جوال

جوال xiaomi mi 10 pro

جوال xiaomi mi 10 pro

إصدار جوال xiaomi mi 10 pro

تعد شاومي من أهم الشركات التي تنتج أفضل الأجهزة الذكية بشتى أنواعها المختلفة من ناحية الشكل، والحجم، والمواصفات التقنية، ومن أهم تلك الأجهزة جوال xiaomi mi 10 pro المميز صاحب أهم المواصفات المواكبة لتطورات العصر التكنولوجي والتقني، فيما يحظى بتقنيات تقدم العديد من الخدمات للعملاء مما تساعدهم في إنجاز أعمالهم على أكمل وجه دون أي صعوبات أو تعفيدات، علماً أنه تم الإعلان عنه كأول مرة في الشهر الثاني من عام 2018، وأصبح متوفراً في الأسواق بشكل منتشر في نفس الشهر والسنة، حيث جاء ليستكمل نجاح أخيه السابق جوال xiaomi mi 10 لكن هناك فروقات بسيطة في البطارية والكاميرات.

أبرز مواصفات جوال xiaomi mi 10 pro

يتمتع جوال xiaomi mi 10 pro بالعديد من المواصفات والتقنيات التي تمنح الجهاز جاذبية كبيرة قادرة على جذب العديد من العملاء له، خاصة من محبي ألعاب الفيديو، إذ يحتوي على معالج مميز، وغيرها العديد من الإمكانيات التي يتميز بها الجهاز مقارنة عن غيره من الأجهزة المنافسة له، ولى ذلك نشير فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات على النحو التالي:

  • يتمتع الجهاز بأبعاد 162.6×74.8×8.96مم، ويبلغ وزنه 208 غراماً، ويعد من الأجهزة ذات الأوزان الثقيلة، مع تمتعه بواجهة زجاج أمامية وخلفية، مع إطار من معدن الألمنيوم.
  • يدعم شريحتين اتصال Nano Sim، ويأتي منفذ الشرائح في الأسفل بجوار منفذ USB من نوع C.
  • يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، كما يتصل الهاتف بشبكات الجيل الخامس، مع سرعة انترنت تصل إلى أكثر من 2 Gbps على شبكات 5G.
  • تتوفر شاشة الموبايل من أفضل الأنواع وهي Super AMOLED، وتتوفر بمساحة 6.67 إنش، وبجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 386 بكسل/إنش، وتدعم أبعاد العرض الجديدة بنسبة 19.5:9 بالإضافة إلى وجود طبقة حماية على الشاشة 5 Corning Gorilla Glass وتدعم خاصية HDR، وتتمتع بإمكانية اللمس المتعدد، والتي تدعم أيضاً 16 مليون لون، فيما تتمكن الشاشة من قراءة 180 لمسة خلال الثانية الواحدة، وتصل درجة سطوع الشاشة إلى 500 Nits بحيث تعمل بشكل مميز تحت أشعة الشمس.
  • يأتي الجهاز بأكثر من إصدار من الذاكرة العشوائية والذاكرة الصلبة، تأتي الذاكرة الصلبة من نوع UFS 3.0، ومن أهم الإصدارات؛ الإصدار الأول بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، والإصدار الثاني بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت، والإصدار الثالث يتوفر بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت.
  • يأتي الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 ثماني النواة، مع معالج جرافيك Adreno 650، كحال المعالج الذي يوجد في جهاز Samsung Galaxy S20.
  • يتوفر الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0، والتي تدعم خاصية HDR، وتعمل على تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة/الثانية، فيما تسجل فيديو بالتصوير البطيء بدقة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة/الثانية.
  • تأتي الكاميرا الخلفية بكاميرا رباعية؛ الكاميرا الأولى والتي تعد هي الأساسية تتوفر بدقة 108 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/1.7، والتي تحظى بالعديد من المميزات، أبرزها؛ خاصية التركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة PDAF، والتركيز التلقائي بالليزر، ومثبت للصور، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، والتي تدعم خاصية التركيز التلقائي المرحلي PDAF، والتركيز التلقائي بالليزر، ومثبت للصور OIS، مع السماح بإمكانية التكبير حتى 10 أضعاف الصورة، أما عن الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة F/2.0، والتي تدعم خاصية التركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة Dual-pixel PDAF، فيما يدعم التكبير حتى ضعف الصور، والكاميرا الرابعة بقدرة 20 ميجابكسل، مع فتحة f2.2، والتي تقوم على التقاط صورة واسعة، فيما تدعم الكاميرات فلاش ليد ثلاثي dual-tone، كما تدعم خاصية HDR، والبانوراما، والسماح بتسجيل الفيديو بدقة 4320 بكسل بسرعة 30 لقطة/الثانية.
  • يدعم تصوير الفيديوهات بأكثر من جودة، أهمها جودة 4k بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار/الثانية، والتصوير بجودة 8k بدقة 4320 بكسل بمعدل التقاط ما بين 30 إطار/الثانية، وبجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار/الثانية.

مواصفات إضافية في جوال شاومي مي 10 برو

يتمتع الجهاز بالعديد من المواصفات الإضافية التي تختلف عن التي ذكرت في السابق، وعلى ذلك نشير إلى بعض من تلك المواصفات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:موبايل xiaomi black shark
  • دعم تقنية الميكروفون الإضافي الخاص بعزل مصادر الضوضاء والضجيج خاصة أثناء إستخدام الهاتف لغرض ما، سواء بالتحدث، أو التسجيل.
  • يدعم خاصية الواي فاي بترددات عدة، أهمها؛ a/b/g/n/ac/ax، بالإضافة إلى دعمه DLNA، وWi-Fi Direct، وhotspot.
  • يدعم خاصية البلوتوث بأحدث إصدار وهو الإصدار الخامس، كما يدعم A2DP، وLE، وaptX HD.
  • يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، بالإضافة إلى دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل A-GPS، وGLONASS، وGALILEO، وBDS.
  • يدعم منفذ USB يأتي من النوع الأحدث C.
  • يدعم خاصية الاتصال عن قرب NFC.
  • يدعم خاصية OTG الخاصة بتشغيل أي USB Driver على الجهاز.
  • تتوفر البطارية بسعة 4500 ملي أمبير، من نوع ليثيوم بوليمر، فيما يدعم الجهاز خاصية شحن سلكي سريع بقدرة 50 واط، فيما يدعم شحن لاسلكي سريع بقدرة 30 واط، وشحن لاسلكي عكسي بقدرة 10 واط.
  • تتعدد وسائل الأمان في الجهاز؛ إذ يدعم مستشعر البصمة وتأتي أسفل الشاشة، ويعمل بكل سرعة وسلاسة، ويدعم خاصية Face Unlock.
  • يدعم العديد من المستشعرات أهمها دعمه لمستشعر التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يتمتع بنظام تشغيل Android 10 مع تمتعه بواجهة استخدام مميزة وحديثة MIUI 11.
  • يتوفر الهاتف بعدة ألوان، أبرزها؛ اللون الأبيض، واللون الأزرق.

سعر جوال شاومي مي 10 برو

أصبحت شاومي تغزو الأسواق بأجهزتها التي تتمتع بالعديد من التقنيات الحديثة والمتطورة حسب متطلبات العملاء والعصر التكنولوجي، حيث أصبحت معروفة على نطاق واسع من العالم، وتختلف أجهزة شاومي عن بعضها البعض من ناحية التقنيات التي تحظى بها، فيما تتفاوت الأسعار بشكل متزايد أو متناقص بين الدول، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى سعر جوال xiaomi mi 10 pro في أسواق بعض من الدول العربية على النحو التالي:

إقرأ أيضا:موبايل شاومي نوت 9 برو
الدولةالسعر
جمهورية مصر العربية1350 جنيهاً
المملكة العربية السعودية3250 ريالاً
الإمارات العربية المتحدة3200 درهم
الكويت259 ديناراً
البحرين341 ديناراً
قطر3282 ريالاً
عُمان336 ريالاً
المغرب9280 درهماً
ليبيا4864 ديناراً
السودان43776 جنيهاً
الجزائر182400 دينار
الأردن618 دينار
فلسطين4256 شيكلاً
لبنان880 دولاراً
العراق880 دولاراً

عيوب جوال xiaomi mi 10 pro

  • عدم السماح بإمكانية إزالة البطارية بواسطة المستخدم.
  • عدم دعم خاصية الراديو FM.
  • عدم إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي.
  • عدم دعم مدخل سماعات خارجية 3.5مم.

ميس زلط 29 عامآ، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، خبرة في مجال كتابة المحتوى الحصري والابداعي في العديد من المجالات المختلفة ومنها التكنولوجيا والانترنت والتسويق والتجارة الالكترونية وغيرها من المواضيع

السابق
سعر ومواصفات جوال شاومي مي نوت 10 برو
التالي
سعر ومواصفات جوال اوبو رينو 5 4G