المملكة العربية السعودية

حراج ينبع

حراج ينبع

لمحة عن حراج ينبع

حراج ينبع هو موقع الكتروني تابع لمؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني وهي مؤسسة سعودية 100% تقع في محافظة الرياض. يعد الحراج منصة لالتقاء الباعة والزبائن، فهو يُمكّن الأشخاص من عرض السلع والخدمات على الموقع مقابل عمولة مقدارها 1% من سعر السلعة المباعة، وهو غير مختص بنوع واحد من السلع أو الخدمات حيث يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة. يختص الحراج بالبيع والشراء في محافظة ينبع وغيرها من محافظات المملكة العربية السعودية، وأيضاً في دول عربية أخرى مثل الكويت والإمارات والبحرين وغيرها. 

البحث عن الإعلانات في حراج ينبع

حراج ينبع مقسم إلى فئات؛ حراج السيارات، الأجهزة، العقارات، المواشي والحيوانات والطيور، الأثاث، الخدمات، وغيرها من الأقسام وذلك لتسهيل عملية البحث عن ما يريده المستخدم. كما ويوفر الحراج إمكانية تخصيص البحث عن المنتجات والخدمات عن طريق تعبئة نموذج البحث بالمعلومات المطلوبة، فمثلاً إذا كنت تبحث عن سيارة معينة فيمكنك البحث بتعبئة الخيارات التالية: 

  • اختيار ماركة السيارة.
  • اختيار نوع السيارة.
  • اختيار سنة إصدار السيارة.

هناك قائمة بشعارات ماركات السيارات بمجرد الضغط على أي ماركة يتم عرض الإعلانات المختصة بهذه الماركة فقط، وهذا ينطبق على جميع أقسام الموقع كالأجهزة والحيوانات وغيرها.

إقرأ أيضا:محافظة شمال الشرقية في سلطنة عمان

الإعلان في حراج ينبع

كل إعلان مكون من عنوان وشرح تفصيلي عن المنتج، وطريقة الاتصال بصاحب الإعلان، وصورة للمنتج، ومنطقة الإعلان، والوقت الذي نشر فيه الإعلان، كما ويمكنك حراج ينبع من مراسلة صاحب الإعلان أو إضافة تقييم للإعلان.

نشر الإعلانات في حراج ينبع

يمكن لأي شخص نشر الإعلان الخاص به على حراج ينبع، لكن عليه في البداية تسجيل دخوله إلى الحراج، ويشترط الحراج على كل من يرغب بنشر إعلان دفع عمولة مقدارها 1% من سعر السلعة المباعة، ويوفر الحراج حاسبة يمكنك من خلالها معرفة قيمة العمولة المستحقة بوضع سعر السلعة في خانة “إذ تم بيع السلعة بسعر” لتظهر لك قيمة العمولة في خانة “فإن المبلغ المستحق دفعه هو”. كما يوفر الحراج خدمة تمييز الإعلان عن طريق تثبيته في القسم الذي يندرج تحته بحيث يظهر بشكل مميز لكل من يزور الحراج مما يساهم في زيادة عدد المشاهدات وبالتالي زيادة عدد المبيعات. ولتثبيت الإعلان يجب تحقق الشروط التالية:

  • حصول صاحب الإعلان على 20 تقييم إيجابي خلال السنة.
  • وضع الإعلان في القسم الصحيح وتزويده بالصور التوضيحية.
  • أن يكون الإعلان خاص بصاحب الخدمة أو السلعة.

يمكن لصاحب الإعلان الحصول على رتبة تاجر في حال حصوله على أكثر من 30 تقييم إيجابي خلال السنة، بالإضافة إلى دفع عمولة.

إقرأ أيضا:موقع محافظة صلاح الدين

عضوية معارض السيارات ومكاتب العقار

يُمكّن حراج ينبع أصحاب السلع الكثيرة ذات الأسعار المرتفعة من الاشتراك للحصول على عضوية في الحراج بحيث يتمكن من نشر الإعلانات خلال فترة الاشتراك دون الحاجة لدفع عمولة، ويتم وضع علامة في رابط العضوية على الإعلان مما يزيد من ثقة الناس بالبائع، وتمكنك هذه العضوية من نشر ما يصل إلى  4 إعلانات في اليوم. ويشترط الحراج على كل من يرغب بالحصول على العضوية وجوب نشر أكثر من ثلاث إعلانات مصورة أسبوعياً بشرط عدم تكرار الإعلان أكثر من مرة خلال يومين، وذكر سعر المنتج أو الخدمة. ويمنع بيع العضوية أو التنازل عنها لشخص أخر. 

إقرأ أيضا:مدن دولة الكويت

شروط الاستخدام

لاستخدام الحراج يجب على كل مستخدم الالتزام ببعض الشروط والأحكام نذكر منها؛ عدم نسخ الإعلانات وإعادة نشرها على الموقع أو على مواقع أخرى، عدم استخدام عدة عضويات لنشر الإعلان نفسه أكثر من مرة على الحراج، عدم استخدام العضوية من قبل أكثر من طرف، عدم نشر إعلانات تتنافى مع الآداب العامة أو مع القوانين السائدة، وغيرها. 

السابق
منطقة كريمة في محافظة إربد
التالي
تقسيم ولاية بدية في سلطنة عمان