خدمات

خدمات عملاء اتصالات

خدمات عملاء اتصالات

شركة اتصالات

شركة اتصالات أو مؤسسة الإمارات للاتصالات هي شركة تم تأسيسها في عام 1976، وبقيت هي الشركة الوحيدة فيها حتى عام 2005؛ حيث تم صدور القرار بإنشاء شركة اتصالات أخرى في نفس العام، وهي تعمل على تقديم خدمات الاتصالات المختلفة بالإضافة إلى خدمات الإنترنت، وتتبع لها العديد من الشركات أيضاً، ومنها شركة اتصالات المغرب، وشركة اتصالات مصر، واتصالات سيريلانكا وشركة موبايلي.

خدمات عملاء اتصالات الإمارات

توفّر اتصالات الإمارات عدة خدمات، وفيما يلي نذكر بعضاً منها:

خدمة Autopay

تعمل هذه الخدمة على توفير الوقت والجهد على المستخدمين عند دفع الفواتير؛ حيث يقوم المستخدم بتسجيل البطاقة الإئتمانية وتحديد موعد سداد الفواتير، وتقوم هذه الخدمة تلقائياً بتسديد الفواتير في الوقت المحدد، كما يستطيع المستخدم من خلالها إعادة شحن رصيد وأصل المدفوع مقدّماً.

خدمة الفاتورة الناطقة

هي إحدى الخدمات المجانية التي تهدف إلى تسهيل عملية معرفة تفاصيل الفواتير على المكفوفين وضعيفي البصر، حيث تعمل هذه الخدمة على توفير مكالمة شهرية لشرح كافة تفاصيل الفواتير، كما يتوفر هذا الشرح باللغتين العربية والإنجليزية بحسب اللغة المفضّلة للفاتورة، وتتوفر خدمة تكرار هذه التفاصيل أيضاً.

إقرأ أيضا:ترخيص السيارات في الأردن

خدمة استبدال الهاتف القديم

يتمكّن العملاء من الحصول على هذه الخدمة من خلال زيارة معارض شركة اتصالات؛ حيث يقوم الفني المختص بتقييم الجهاز القديم، وفي حال موافقة العميل على المبلغ يتم إعطاؤه قسيمة شرائية صالحة لمدة شهر كامل بهذا المبلغ، ويمكن للعميل أن يستبدل هذه القسيمة بهاتف آخر، ويمكنه أيضاً أن يستبدلها بأي منتج آخر مثل الاكسسوارات وأجهزة الواي فاي.

خدمة تحويل الرصيد والبيانات

هذه الخدمة تمكّن العملاء من إرسال حزم البيانات أو الرصيد بشكل سريع لأي من عملاء اتصالات الآخرين؛ حيث يتمكّن العميل باستعمال هذه الخدمة من تحويل البيانات بمقدار 100 ميجا بايت أو أي من مضاعفاتها بسقف أعلى يتم تحديده بحسب اشتراك العميل، كما توفّر خدمات تحويل الرصيد محلي والدولي، وخدمة طلب الرصيد من أحد مشتركي شركة اتصالات.

خدمات عملاء اتصالات المغرب

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1999، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة اتصالات، وفيما يأتي بعضاً من الخدمات التي تقدّمها:

خدمات البريد الصوتي

تقوم شركة اتصالات المغربية بتوفير العديد من خدمات البريد الصوتي لعملائها، ومنها خدمة الإشعارات عن طريق الرسائل النصية القصيرة؛ حيث يتم تنبيه العميل على الرسائل الصوتية الجديدة من خلال الرسائل النصية، ويجدر بالذكر أن هذه الرسائل الصوتية يتم حذفها تلقائياً بعد أسبوع من سماعها، أو بعد ثلاثين يوماً في حالة لم يتم سماعها، كما يمكن لصندوق البريد الصوتي تخزين 30 رسالة صوتية فقط.

إقرأ أيضا:تطبيق الراجحي

خدمة MobiCash

تعمل هذه الخدمة على توفير العديد من خيارات الدفع الإلكتروني بشكل مريح وآمن، ويستطيع المشتركون من خلالها دفع الفواتير مثل فواتير الماء والكهرباء، وكذلك تحويل الأموال، وإعادة شحن الحساب، ودفع المشتريات عند الشراء من أحد الوكلاء المعتمدين لهذه الخدمة، ويمكن التسجيل في هذه الخدمة من خلال زيارة فرع الشركة الخاص بالعميل مصطحباً معه الهويّة الشخصية.

إقرأ أيضا:بنك الكويت الدولي

خدمة الإشعار بالمكالمات الفائتة

باستعمال هذه الخدمة يتمكّن العميل من معرفة المكالمات الفائتة أثناء إغلاق الهاتف الخلوي؛ حيث يتمّ إخبار المتصل بواسطة الرد الآلي، وكذلك يتم إشعار العميل باستخدام الرسائل النصيّة القصيرة التي توضّح عدد المتصلين، ووقت الاتصال، وعدد المكالمات التي قام بها كل واحد من المتصلين.

خدمة طلب الرصيد وطلب الاتصال

يمكن للعملاء باستخدام هذه الخدمة أن يقوموا إرسال رسالة نصيّة قصيرة لبعض الأشخاص من أجل الاتصال بهم، أو التواصل معهم من أجل إرسال الرصيد عندما يكون الرصيد المتوفّر أقل من 0.96 درهم مغربي، ويجدر بالذكر أن السقف الأعلى لكل واحدة من هذه الخدمات هو 10 رسائل نصيّة شهريّاً.

السابق
بنك ناصر الاجتماعي
التالي
خدمة عملاء بنك المشرق