جوال

خطوات تعليم صيانة المحمول

خطوات تعليم صيانة المحمول

صيانة الهواتف المحمولة

انتشر استخدام الهواتف المحمولة الذكية بشكل كبير، فأصبح الجميع يستخدمون تلك الهواتف نتيجة للتقديم الكبير في التكنولوجيا الحديثة والحاجة الماسّة له، لكن تعاني تلك الهواتف من مشاكل في الأداء أو خلل وظيفي، وذلك بالرغم من مزاياها والتحديثات المستمرة لتطويرها وحمايتها؛ إذ يلجأ صاحب الهاتف لتغيير هاتفه والاستغناء عنه حتى لا يدفع ثمن تصليحه، وتتلخص أعطال الهواتف المحمولة بكسر الشاشة أو خدشها، خلل بمدخل السماعة، عطل بكاميرا الهاتف، عدم إمكانية تشغيل الإنترنت وخلل بسماعة الهاتف الأساسية، وسوف يذكر بالمقال خطوات تعليم صيانة الهاتف المحمول مع التفاصيل.

أهم خطوات تعليم صيانة المحمول 

لتعلم صيانة الهاتف المحمول يجب أن يكون لدى الشخص الراغب بالتعلم عدة أمور وهي: الاستعداد والرغبة والوقت؛ إذ يعتبر الوقت أساسي للتعلم بشكل عالي الجودة، ويجب أن تكون الرغبة متوفرة من أجل الإقبال على التعلم والاستعداد كافي لعدم الاستسلام، ومن الممكن تعلم صيانة المحمول بعدة خطوات مختلفة، تتمثل بما يلي:

الدورات التعليمية

من الممكن اللجوء للدورات التعليمية من الأكاديميات أو البرامج المختصة لصيانة وإصلاح الهواتف المحمولة، إذ من الممكن إيجاد تلك المراكز من أحد الإعلانات المرئية أو المقروئة أو من البحث على جوجل، وهي طريقة تحتاج المال والوقت والجهد في آن معًا.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سامسونج a10

التعلم من شبكة الإنترنت

من الممكن شراء أحد الكورسات لصيانة الهواتف المحمولة أو الحصول على كورس مجاني أو من خلال متابعة الفيديوهات المختصة الموجودة على موقع اليوتيوب، وتعد هذه الطريقة موفرة للمال والجهد؛ إلا إنها تستغرق وقتًا طويلًا في التعلم، إذ يكون التعلم ذو جودة أقل وبالأخص إن كانت الكورسات غير مرتبة أو متميزة، ومن الممكن زيارة موقع (ifixit) الذي يقدم دليل لصيانة الهواتف الذكية بمختلف أنواعها.

التعلم عن بُعد

من الممكن اللجوء لجهات مشهورة ومختصة متواجدة في بلد آخر أو مدينة أخرى، إذ يتم التواصل معهم للحصول على دورات عن بعد، وتعتبر هذه الدورات ذات جودة كبيرة وبالتحديد في حال تسجيل المحاضرات وطريقة الشرح من أجل مراجعتها عن الحاجة، وتحتاج هذه الطريقة إلى اتصال جيد بشبكة الإنترنت وإلى المال، ومن الممكن زيارة موقع (Udemy) التعليمي من أجل الحصول على دورات مختصة ومفصلة.

التعلم من عدة مصادر

من الممكن أن لا تناسب الطرق السابقة عدد من الأشخاص لعدم قدرتهم على الحصول على دورات تدريبية أو التعلم عن بعد أو لعدم توفر اتصال جيد بشبكة الإنترنت، لذا من الممكن أن تلجأ تلك الفئة من الأشخاص للتعلم من أحد المحلات المختصة بالصيانة أو من الكتب والمجلات المختصة أو من أحد الأصدقاء.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي Y7

مشاكل المحمول وطرق صيانتها

من الممكن أن بتعرض الهاتف لعدد من المشاكل التي تحتاج لصيانة، وتتمثل تلك المشاكل بما يلي:

عطل كاميرا المحمول

تتعرض كاميرا الموبايل لعطل ما أو تقل جودتها بالتقاط الصور، ويكون ذلك بسبب سقوط الهاتف المحمول بكثرة على الأرض، تحل هذه المشكلة باستبدال شريحة الكاميرا وفك البورد ثم إعادة تركيبه مجددًا، مع التأكد من عمل الكاميرا بشكل جيد.

إقرأ أيضا:جوال ايسر Liquid Z6 Plus

تلف بمدخل السماعات

من الممكن أن يتعرض مدخل السماعات لخلل ما، ويتم إصلاح هذه المشكلة بسهولة من خلال شراء شريحة جديدة لمدخل السماعات مناسبة لطراز الهاتف، ومن ثم إغلاقه وفكه واستبدالها ومن ثم تركيبها مجددًا.

وجود خلل بالسماعة الأساسية

عند وجود خلل في سماعة الهاتف الأساسية، يتم فك الهاتف المحمول واستبدال شريحة السماعات بواحدة جديدة، ومن ثم فك المنطقة الأمامية من الهاتف ووضع الشريحة الجديدة بمكانها الصحيح، ومن ثم إغلاقه بشكل جيد وتركه لفترة بسيطة، ومن ثم تشغيله، ويجب عمل اختبار على السماعة للتأكد مننها ومن الصوت الخارج منها.

السابق
مواصفات note 3
التالي
ما هي أفضل برامج أندرويد