دليل مواصفات وميزات أبرز سيارات Alfa Romeo

دليل مواصفات وميزات أبرز سيارات Alfa Romeo

شركة Alfa Romeo

يقع المقرّ الرئيسيّ لشركة ألفا روميو في مدينة تورينو عاصمة إقليم بييمونتي الإيطاليّ، وهي واحدة من الشركات التي تعمل على إنتاج السيّارات الرياضيّة ذات الأداء المتقدّم وتقوم بتسويقها في مختلف أنحاء العالم، وتشير التقديرات إلى أنّ أرباح هذه الشركة ستصل إلى 2.662 مليار دولار أمريكيّ مع نهاية عام 2021م، كما أنّها ستتمكّن من بيع 60,900 سيّارة مع نهاية العام ذاته حسب التقديرات المذكورة، واستطاعت سيّارات ألفا روميو الحصول على العديد من جوائز التصميم خلال عام 2021م، ومنها: جائزة ريد دوت.

الجوائز التي حصلت عليها شركة Alfa Romeo

حصلت شركة ألفا روميو للسيارات على العديد من الجوائز خلال تاريخها في العديد من دول العالم، وفيما يأتي بعضاً من هذه الجوائز:

  • عام 2019 حصل طراز GIULIA على جائزة في ألمانيا لأفضل سيارة من الحجم المتوسط.
  • عام 2018 حصل الطراز GIULIA QUADRIFOGLIO على جائزة في إيطاليا لكونها السيارة الأجمل. 
  • عام 2017 حصل الطراز GIULIA VELOCE على جائزة في المملكة المتحدة لكونها سيارة السنة من فئة سيارات الصالون الرياضية.
  • عام 2016 حصل الطراز GIULIA QUADRIFOGLIO على جائز في فرنسا لكونها السيارة الرياضية لهذه السنة.

أبرز سيارات Alfa Romeo القديمة

  • سيارة ألفا روميو 147: تعتبر من السيارات العائلية صغيرة الحجم والتي أنتجتها الشركة عام 2000.
  • سيارة ألفا روميو 159: تعتبر من السيارات متوسطة الحجم والتي تأتي بأربعة محركات مختلفة تعمل على البنزين، وتم إنتاجها عام 2005.
  • سيارة ألفا روميو GT: تعتبر من السيارات الكوبيه والتي يعمل محركها ع البنزين والديزل، تم إنتاج هذا الطراز عام 2004 وتم إيقافه عام 2005. 
  • سيارة ألفا روميو 4C: تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية بتصميمها والتقنيات المتطورة التي تحتويها، هيكل السيارة مصنوع من ألياف كربونية، كما تتميز السيارة بوزنها الخفيف. تأتي ألفا رميو 4C بمحرك تيربو سعته 1.75 لتر بقوة 240 حصاناً تكفي لدفع السيارة إلى سرعة تصل 100كم/الساعة؛ لذا تعتبر من أقوى السيارات الرياضية.
  • طرز أخرى: مثل؛ بريرا، وسبايدر، و8C Competizion.

سيارات Alfa Romeo الحالية

  • سيارة ألفا روميو جوليتا: تأتي هذه السيارة من فئة الهاتشباك متوسطة الحجم، تتميز بمحركها التيربو الذي يأتي بأربعة إسطوانات يولد قوة تصل إلى 170 حصاناً بسعة 1.4 لتر، كما تأتي السيارة بتصميم أنيق توفر فيها مصابيح نهارية LED ومقاعد قماشية أو جلدية مع سقف بانورامي، ويتوفر فيها 7 وسائد هوائية من أجل السلامة. يتنافس هذا الطراز مع سيارات بي أم دبليو X1، فولكس فاجن جولف، وأووبل أسترا.
  • سيارة ألفا روميو ميتو: تعد هذه السيارة من فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة والتي أصدرتها الشركة بمحرك قوي بالنسبة لحجمها الصغير تبلغ قوته 135 حصاناً بأربعة أسطوانات و16 صباباً داخل المحرك مما يعطيها القدرة العالية والقوة، أما بالنسبة لاسم ميتو فهو مشتق من كلمتي ميلانو وتورينو والتي تعني بالإيطالية الأسطورة.
  • سيارة ألفا روميو ستيلفيو: اسم السيارة مأخوذ من أعلى قمة جبل في شمال إيطاليا القريب من حدود سويسرا، وقد أطلقت هذه السيارة عام 2016 بتصميم خارجي ملفت للأنظار يشبه سيارة ألفا روميو جوليا، ولكن شاصي ستيلفيو حصل على طول إضافي مما انعكس على حجم السيارة من الخارج، كما أعطى مزيداً من المساحة داخل السيارة يضيف مظهر أنيق لها.

سيارات Alfa Romeo Stelvio

تعتبر سيارة Alfa romeo stelvio سيارة دفع رباعي مميزة تتمتع بتصميم رائع يجمع ما بين الراحة والاتساع، كما توفر قيادة ممتعة وقوية، ومناورة عالية الأداء، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن مواد ذات جودة عالية، مثل: مقاعد مصنوعة من جلد بينو فيوري، ونظام خاص للمعلومات والترفيه يتصل مع شاشة قياس 8.8 بوصة، وعجلات مصنوعة من الألمنيوم قياس 20 بوصة، ومصابيح زينون ثنائية، ونذكر من أحدث موديلاتها ما يلي: 

مواصفات سيارة Alfa Romeo Stelvio 2018

تعد سيارة ألفا روميو ستلفيو 2018 سيارة رياضية كبيرة الحجم تتميز بتصميم خارجي يشتمل على العديد من التجهيزات، مثل: شبك أمامي ذو تصميم ثلاثي الأبعاد، ومصابيح أمامية، وعجلات رياضية، كما تحتوي على مقصورة رائعة تتضمن شاشة ملاحة قياس 8 بوصة، وشاشة خاصة للمعلومات قياس 5 بوصة، ومقاعد مغلفة بغطاء مصنوع من الجلد الفاخر.

تعتمد هذه السيارة على ثلاثة خيارات للمحرك؛ محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 280 حصاناً، بالإضافة إلى 415 نيوتن. متر من عزم دوران، ويرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، والمحرك الثاني تيربو بسعة 2.9 لتر، وينتج قوة بمقدار 505 حصاناً، و 600 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويكون هذا المحرك متصلاً مع ناقل حركة  أوتوماتيكي بثمان سرعات، إضافة إلى محرك تيربو بسعة 2.9 لتر وقوة 550 حصاناً، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات، ويمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً الى 100كم في 3.9 ثانية فقط، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 285كم/ ساعة.

مواصفات سيارة Alfa Romeo Stelvio 2019

تتوفر سيارة ألفا روميو ستلفيو 2018 بمحرك تيربو أربعة سلندر بسعة 1993 سي سي، وينتج قوة بمقدار 280 حصاناً، إلى جانب 400 نيوتن. متر من عزم دوران، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات.

تحتوي هذه السيارة على مقصورة واسعة تشمل على خمسة مقاعد وخمسة أبواب، وتتمتع بمجموعة كبيرة من الميزات؛ ومنها: حزام أمان خلفي، ونظام خاص لتثبيت السرعة، وكمبيوتر خاص للرحلات، ونظام القفل المركزي للأبواب، إضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد.

مواصفات سيارة Alfa Romeo Stelvio 2020

تعمل سيارة ألفا روميو ستلفيو 2020 من خلال محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 1993 سي سي، ويحتوي على ستة عشر صباباً، ويولد قوة بمقدار 280 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 5200 لفة خلال الدقيقة الواحدة، إضافة إلى 400 نيوتن. متر من عزم دوران عند عدد لفات تبلغ حوالي 2300 لفة في الدقيقة الواحدة، ويرتبط هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من الصفر وصولاً الى 100كم في 5.7 ثانية، ويستهلك حوالي 7 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 230كم/ الساعة.تعد هذه السيارة سيارة متعددة الاستخدامات SUV تتكون من خمسة أبواب، وتحتوي على مقصورة داخلية مميزة تشمل على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتضمن العديد من الميزات الرائعة، مثل: خزان وقود بسعة 64 لتر، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي في حال وقوع حادث، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً، ونظام ABS الذي يستخدم لمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، إضافة إلى مصابيح أمامية قابلة للتحكم ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي وعجلات رياضية قياس 19 بوصة، وكذلك نظام إيموبليزر الخاص لحماية السيارة من حوادث السرقة، إلى جانب نظام EBD الخاص لتوزيع قوة المكابح إلكترونياً، ونظام صوتي، ومدخل AUX، ومنفذ USB، وتقنية بلوتوث، وفتحة سقف بانورامية كهربائية، وتقنية تشغيل السيارة من خلال الشغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الرائعة الأخرى.

سيارة Alfa Romeo 4c

إن سيارة Alfa Romeo 4c سيارة رياضية إيطالية الصنع، متوسطة المحرك، وخفيفة الوزن، تنتجها شركة ألفا روميو الإيطالية التي تتبع لمجموعة فيات، وهي متوفرة بنمطين، هما: coupe التي ظهرت به عام 2013، وspider التي ظهرت بها عام 2015، وفيما يأتي بعضاً من أبرز مواصفات هذه السيّارة.

الأداء

تحتوي السيارة على محرك تيربو 4 سلندر مصنوع من الألمنيوم بشكل كامل، تبلغ سعته 1.8 لتر، ويعطي قوة مقدارها 240 حصاناً، وبعزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض مكوّن من 6 سرعات، وهي سيارة ذات دفع خلفي، وتبلغ السرعة القصوى فيها 258كم/ ساعة، كما تحتاج السيارة لـ 4.5 ثانية لتصل إلى سرعة 100كم/ساعة بعد الإنطلاق، حيث تنافس أقوى السيارات الرياضية، كما أنها تحتوي على مقعدين فقط، أما أبعاد السيارة فهي كالتالي: الطول 3.98م، والعرض 2.09م، والارتفاع 1.183م، أما قاعدة العجلات فيصل طولها إلى 2.38م، في حين تصل سعة صندوق السيارة الخلفي إلى حوالي 110 لتر. 

الميزات

  • صُنع هيكل السيارة من ألياف الكربون. 
  • تحتوي السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني EBD، كما تضم فرامل أمامية قرصية، بالإضافة إلى ميزة التحكم الديناميكي التي تعطي السيارة الثبات على الطريق. 
  • تحتوي السيارة على مجاذيف لتغيير السرعة دون استخدام الكلتش. 
  • تصل سعة خزان الوقود في السيارة إلى 40 لتراً، ونوع الوقود المستخدم فيها هو البنزين، أما معدل إستهلاك الوقود فيبلغ حوالي 9.8 لتراً/100كم. 
  • تحتوي على وسائد هوائية عدد 2.
  • يوجد فيها نظام قفل مركزي. 
  • تحتوي السيارة على مقاعد جلد، بالإضافة إلى عجلة قيادة كهربائية مغطاة بالجلد. 
  • يوجد عادم مزدوج، بالإضافة إلى نظام العادم الرياضي المتوفر في السيارة. 
  • يوجد مرايا إلكترونية بنفس لون السيارة. 
  • زُودت السيارة بعجلات خلائطية ذات قياس 19 إنش. 
  • تعد النوافذ الأمامية كهربائية. 
  • يوجد مصابيح خلفية من نوع LED. 
  • يوجد إضافات أخرى، مثل: الدخول من غير مفتاح، وحامل أكواب، ومدخل AUX، ومشغل أقراص CD، ومدخل USB، ومكيف يدوي، وإم بي 3، وراديو. 

إصدار Alfa Romeo 4c Spider

لا تختلف هذه السيارة كثيرأً عن الموديل السابق منها؛ وذلك من حيث القدرات الميكانيكية؛ فهي مزودة بمحرك سعة 1750 لتراً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات، كما تتشابه مع الموديل السابق من حيث السرعة والتسارع، وتحتوي على نفس الميزات والإضافات. 

إصدار Alfa Romeo 4c الحصري

تعتبر هذه النسخة حصرية وموجهة للدول قارة أمريكا الشمالية، أطلق عليها اسم Alfa Romeo 4c 2020 spider إيطاليا، حيث كشفت الشركة عنها في معرض شيكاغو للسيارات عام 2019، وسيتم تجهيز 15 نموذجاً فقط منها، وتأتي هذه السيارة مطلية بلون أزرق مميز وحصري Misano Blue Metallic، مع وجود لمسة خاصة باللون الأسود في الجهتين الأمامية والخلفية، أما في الداخل؛ فتحتوي على العديد من شعارات 4c spider italia، بالإضافة إلى لوحة مرقمة في الكونسول المركزي، ولا تختلف هذه النسخة الحصرية عن النسخة المطروحة في الأسواق من حيث القدرات الميكانيكية، أما سعرها فهو يصل إلى حوالي 73.495 ألف دولار أمريكي. 

عيوب سيارة Alfa Romeo 4c 

على الرغم من فخامة السيارة فهي تحتوي بعض العيوب مثل : صعوبة الركوب فيها، والتوجيه الثقيل، ومحدودية مساحة التخزين مقارنة بالسيارات المنافسة لها.

سيارات Alfa romeo giulia

ظهرت سيارة Alfa romeo giulia للمرة الأولى عام 1962، وقد استمرت على النسق نفسه والمواصفات حتى عام 1972، ولكن بالطبع حدثت بعض التغييرات البسيطة في تلك الأعوام، ومع مجيء عام 1972 بدأ الجيل الثاني من السيارة والذي استمر حتى عام 1979، ثم توقفت الشركة لفترة طويلة جدًا عن إطلاق نسخ جديدة من تلك السيارة، نظرًا لما مرّت له من أزمات وتخبطات، بعد ذلك فكّرت الشركة مرة أخرى في إعادة السيارة إلى الأسواق مرة أخرى ولكن بمواصفات جديدة وإمكانيات مواكبة للعصر الحالي، فتم إطلاقها مرة أخرى في متحف ستوريكو الفا روميو الذي جرت أحداثه في شهر يونيو عام 2015، لتعلن بذلك عن طراز 952 الجديد من السيارة والذي استمر حتى عام 2020، ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت عن عزمها إطلاق الجيل الرابع من السيارة في نهاية عام 2020.

مواصفات Alfa romeo giulia 2017

  •  تحمل النسخة الأكثر شيوعًا من سيارة هذا العام محرك توربيني تبلغ سعته حوالي 2000 CC، وهو يعمل بعزم دوران أقصى 400 نيوتن.متر.
  •  يتكون المحرك من عدد 4 سلندرات، وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي، وهي تحتوي من الداخل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، مما يعطي ذلك للمحرك قوة تبلغ 280 حصانًا.
  •  تصل سرعة السيارة القصوى إلى 240كم/ساعة، وهي تتسارع من صفر إلى 100كم/ساعة من وضعية التوقف في غضون 5.2 ثانية فقط.
  •  صممت الشركة تلك السيارة بأبعاد تبلغ 4639مم للطول، وحوالي 1873مم للعرض، و1426مم للارتفاع، أما عن قاعدة العجلات فهي بمقاس 2820مم.
  •  تحتوي السيارة من الجهة الخلفية على صندوق أمتعة تبلغ سعته 480 لترًا، ويصل وزن السيارة بأكملها إلى 1605كغم، وهذا يعتبر وزن خفيف بعض الشيء يسهل من عملية سير السيارة ووصولها لسرعات قصوى.

مواصفات Alfa romeo giulia 2019

  •   تحمل سيارة عام 2019 نفس الأبعاد والمقاسات التي ظهر بها الجيل الثالث بعد غياب طويل.
  •  تتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة وجذابة مثل الأحمر، والأسود، والأبيض، والأزرق، والأبيض، والفضي، والرمادي، والبني، والأخضر.
  •   صُممت تلك السيارة بهيكل من نوع سيدان ذي 4 أبواب، وهي تحتوي من الداخل على 5 مقاعد مريحة وواسعة.
  •  زودت السيارة بمحرك سعته هي 2000 CC، وهو يتكون من عدد 4  سلندرات، ويعمل بعزم دوران أقصى 400 نيوتن.متر.
  •  يعطي المحرك قوة تبلغ 280 حصانًا، مما يساعد ذلك على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 5.2 ثانية فقط.
  •  تصل سرعة السيارة القصوى إلى 240كم/ساعة.
  •  تحمل السيارة خزان وقود سعته هي 58 لترًا، وهي تستهلك منه في كل 100كم تسيره حوالي 7.6 لتر، 9.6 لتر داخل المدن والطرق المزدحمة، و6.4 لتر على الطرق السريعة.
  • زودت السيارة بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، مثل: الوسائد الهوائية، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات والتوازن، ومساعد السرعة، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام التحكم في الجر.

سيارات Alfa romeo giulia quadrifoglio

ظهر من سيارة Alfa romeo giulia حتى عامنا هذا 4 أجيال، هناك جيلين منهم قد بدأوا وانتهوا في القرن العشرين، فأما عن الجيل الأول فقد بدأ عام 1962 وظل موجودًا لمدة 10 أعوام، ومع نهاية عام 1972 قامت الشركة بإطلاق الجيل الثاني من السيارة والذي ظل موجودًا حتى عام 1979، لينتهي بذلك وجود السيارة من القرن العشرين، بل وتظل الشركة غير قادرة على إنتاج نسخ جديدة من السيارة حتى عام 2015، وهذا التوقف الطويل عائد إلى كثرة المشكلات التي تعرضت لها الشركة على مدار أعوام عدة، فهي لم تستطع العودة للمنافسة مرة أخرى إلا مع بداية القرن الحالي.

مواصفات سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio 2016

  • صُممت بأبعاد بلغت 4639 مم للطول، وحوالي 1873 مم للعرض، و1426 مم للارتفاع، وبالنسبة لقاعدة العجلات فهي بمقاس 2820 مم.
  • تحتوي السيارة بالجهة الخلفية على حقيبة أمتعة تبلغ سعتها 480 لتر، ووزن السيارة بالكامل يتراوح بين 1580 إلى 1695 كغم.
  • تحمل السيارة محرك متوسط السعة حيث تصل سعته إلى 2900 CC، وهو يتكون من عدد 6 سلندرات، في كل سلندر منهم 4 صبابات، ليكون العدد بأكمله هو 24 صبابة.
  • يعمل المحرك بعزم دوران أقصى 600 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة تبلغ 510 حصان تقريبًا.
  • تصل سرعة السيارة القصوى إلى 307كم/الساعة، وهي تتسارع من صفر إلى 100كم/الساعة من وضعية التوقف في غضون 3.9 ثانية فقط.
  • تعمل السيارة بنظام دفع خلفي، وهي تحتوي بالداخل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، وهناك نسخة أخرى من السيارة تحتوي على ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات.

مواصفات سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio 2018

  • تحمل سيارة هذا العام محرك لا يختلف نهائيًا عما هو موجود في نسخ الأعوام السابقة، حيث تصل سعته إلى 2900 CC، ويعمل بعزم دوران أقصى 600 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة تبلغ 510 حصان.
  • تحتوي السيارة على خزان وقود تبلغ سعته 58 لتر، وهي تستهلك منه في كل 100كم تسيره بالطرق المزدحمة والمدن ما يتراوح بين 11.9 إلى 12.8 لتر، وفي الطرق السريعة 6 لتر تقريبًا.
  • صُنعت تلك السيارة بهيكل من نوع سيدان به عدد 4 أبواب، وعدد 4 مقاعد مريحة وواسعة بالداخل.
  • تتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة ورائعة مثل الأبيض، والأزرق، والأخضر، والأحمر، والأسود، والفضي، والرمادي، والبني.
  • تتمتع السيارة بعدة أنظمة مختلفة للأمان والسلامة مثل نظام مثبت السرعة، ومانع الحركة، ونظام AEB، ونظام التحكم في الجر، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم الإلكتروني بالتوازن والثبات.

سيارة Alfa romeo giulietta

بدأت شركة ألفا روميو بصناعة هذا الطراز من السيارات في عام 1954م، وتعد سيارة ألفا روميو جوليتا سيارة هاتشباك مُدمجة فاخرة صُنعت في إيطاليا من قبل شركة ألفا روميو المختصة في تصنيع السيارات، وقد أُنتجت أول سيارة منها عام 2009م، وتم الإعلان عنها في معرض جنيف للسيارات الذي أُقيم في عام 2010؛ وتتكون هذه السيارة العائلية الرياضية من خمسة أبواب، وتحتوي على العديد من التقنيات والتجهيزات الرائعة، كما توفر قيادة رشيقة، ومجموعة من ميزات الأمان والسلامة، وتتوفر في عدة ألوان، مثل: اللون الأسود، والأحمر، والأبيض، واللون البرونزي، بالإضافة إلى اللون الفضي، والرمادي، واللون الأزرق.

مواصفات سيارة ألفا روميو جوليتا 2020

فيما يأتي بعضاً من أبرز خصائص ألفا روميو جوليتا 2020:

  • المواصفات: تعد ألفا روميو جوليتا 2020 سيارة إيطالية فاخرة تنتمي إلى نمط هاتشباك للسيارات.
  • المحرك: تتضمن محرك تيربو ذو 4 سلندر يحتوي على سعة بمقدار 1400 CC، ويعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 170 حصاناً.
  • ناقل الحركة: يكون محرك هذه السيارة متصلاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة يتكون من ست سرعات.
  • التسارع: تتمكن هذه السيارة من الإنطلاق من الصفر إلى 100كم/7.7 ثانية، كما تستطيع أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220كم/س.
  • الأمان: تشمل السيارة الإيطالية هذه على العديد من التجهيزات التي توفر الحماية للركاب والسائق، ومن ضمنها: أحزمة أمان خلفية واقية، ووسائد هوائية مميز خاصة للسائق والراكب الأمامي.
  • الميزات: تتميز هذه السيارة باحتوائها على مجموعة من التجهيزات التي تتضمن كمبيوتر خاص للرحلات، ومكيف هواء، وممسك خلفي يحمي الأكواب من الانزلاق.

مواصفات سيارة ألفا روميو جوليتا 2019

تعتبر سيارة ألفا روميو جوليتا 2019  سيارة إيطالية حديثة تم تصنيعها من قبل شركة ألفا روميو، التي تم تأسيسها عام 1910، وتتميز هذه السيارة بطول يبلغ 4.35م، وعرض كلي يصل إلى 1.79، إلى جانب ارتفاع كلي بمقدار 1.46م، بينما ترتفع ما يقارب 150مم عن سطح الأرض، وتتمتع بعجلات تتضمن قاعدة يبلغ طولها 2.63م، كما تتوفر في مجموعة من الألوان الجذابة.

الترفيه

تتميز سيارة جوليتا 2019 باحتوائها على العديد من التجهيزات والتقنيات الرائعة التي تشمل على: نظام إلكتروني خاص لحقن الوقود، وخاصية تشغيل وإطفاء المحرك بسهولة من خلال الضغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى شاشة لمس تابعة لنظام الملاحة، ومشغل أقراص ليزرية CD، إلى جانب نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء، ونوافذ أمامية وخلفية تعمل من خلال نظام كهربائي، ومقاعد قابلة للضبط والتعديل كهربائياً، إلى جانب مشغل إم بي ثري، ومدخل USB، وفتحات تكييف خاصة لركاب مقاعد السيارة الخلفية.

الأداء

تتوفر هذه السيارة بمحرك تيربو يتميز بنظام الدفع للعجلات الأمامية للسيارة، ويشمل على سعة بمقدار 1.4 لتر، ويضخ قوة حصانية تبلغ حوالي 170 حصاناً عند عدد دورات تبلغ حوالي 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، كما يعمل على توليد قوة عزم دوران بقيمة 250 نيوتن.متر عند لفات يبلغ عددها 2500 لفة خلال الدقيقة، ويعتمد هذا المحرك في نقل الحركة على ناقل ثنائي يعمل أوتوماتيكياً ويتكون من 6 سرعات، ويمكن سائق السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 219كم/س، كما يسمح له بأن يتحرك من السكون وأن يصل إلى 100كم من المسافة في وقت يبلغ 7.7 ثانية تقريباً، بينما يستهلك هذا المحرك ما يصل إلى 4.9 لتر من الوقود عند قطع مسافة 100كم؛ وذلك في حالة القيادة على الطرق السريعة الموجودة خارج المدينة وفي طرقات المدينة الداخلية معاً؛ وتعتبر هذه التقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لتقديرات السيارات التي تتنافس معها في الفئة التي تنتمي إليها ألفا روميو جوليتا 2019.

التصميم

تعد ألفا روميو جوليتا 2019 سيارة مدمجة فاخرة تنتمي إلى نمط هاتشباك للسيارات، وتتمتع بتصميم خارجي فريد يشمل على عدة تجهيزات رائعة، مثل: هيكل خارجي ذو وزن خفيف، ونظام تعليق رائع، ومصابيح نهارية أمامية تتميز بتصميم أنيق وتعتمد في عملها على تقنية ليد للإضاءة، إلى جانب أقواس قوية تُحيط بعجلات السيارة، ومقابض أبواب حديثة، كما تتمتع بمقصورة داخلية أنيقة تشمل على مقاعد مغطاة بغلاف قماشي مزخرف، ولوحة تقع في مقدمة السيارة، ونظام تلقائي للتحكم المزدوج للمناخ في منطقتين، وعجلة قيادة مميزة تحتوي على العديد من خيارات التحكم، إضافة إلى نظام Uconnet الترفيهي الذي يتصل مع شاشة تعمل باللمس يبلغ قياسها 5 بوصة، ونظام استشعار المطر والضوء، ومرآة خلفية للرؤية تعمل كهربائياً وتستخدم لتوضيح الرؤية لسائق السيارة أثناء الرجوع بها إلى الخلف، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ومساند خاصة لراحة الرأس مطرزة بشعار شركة ألفا روميو، ودواسات مصنوعة من مادة الألمنيوم، إلى جانب

الأمان

تتمتع هذه السيارة باحتوائها على مجموعة من أنظمة وتقنيات الأمان التي توفر السلامة، وتحمي سائق السيارة وركابها من التعرض لأي خطر، ومنها: ست وسائد هوائية خاصة لركاب السيارة وسائقها توفر الحماية للسائق والراكب الأمامي من التعرض للأخطار في حال وقوع حادث أو اصطدام السيارة، ونظام ABS الذي يمنع انزلاق السيارة من خلال غلق فراملها، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام إنذار يحمي السيارة من تعرضها للسرقة، ونظام مميز يعزز الفرملة، ونظام رائع يساعد السيارة على صعود الطرق الجبلية والمرتفعات.

مواصفات سيارة ألفا روميو جوليتا 2018

تحتوي القائمة التالية على أبرز خصائص سيّارات ألفا روميو جوليتا 2018:

  • المواصفات: يبلغ طول هذه السيارة 4م تقريباً، بينما يبلغ عرضها الكلي 1.7م، وتتمتع بارتفاع يبلغ 1.4م، وعجلات تتضمن قاعدة يبلغ طولها 2.6م، كما تحتوي على أربعة أبواب، وتشمل على مقصورة داخلية تتسع لخمسة أشخاص.
  • المحرك: تعتمد جوليتا 2018 في عملها على محرك تيربو ذو 4 سلندر يشمل على 1.8 لتر من السعة، ويولد قوة حصانية تبلغ حوالي 170 حصاناً؛ والتي تعمل على إنتاج ما يقارب 250 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران.
  • ناقل الحركة: يعمل المحرك من خلال الاعتماد على ناقل أوتوماتيكي للحركة يتكون من 6 سرعات مختلفة.
  • التسارع: يمكن محرك هذه السيارة القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 218كم/س، كما تستطيع السيارة معه أن تتحرك من السكون حتى مسافة 100كم خلال وقت يبلغ 7.5 ثانية.
  • الأمان: تتميز السيارة الإيطالية هذه باحتوائها على العديد من أنظمة وتجهيزات الأمان التي توفر الحماية لسائق السيارة وركابها؛ والتي تشمل على نظام مميز يراقب ضغط الهواء الموجود داخل عجلات السيارة، ونظام مركزي لقفل أبواب السيارة، ونظام استشعار أمامي يساعد السائق على ركن السيارة، ومثبتات ISO FIX التي تستخدم لتثبيت وربط مقاعد الأطفال بمقاعد السيارة الخلفية، إلى جانب وسائد هوائية رائعة تحمي السائق والركاب في حال وقوع حادث أو تعرض السيارة لاصطدام.
  • الميزات: تتمتع بمجموعة من التجهيزات المتنوعة، ومنها: عجلات مصنوعة من الألمنيوم يبلغ قياسها 18 بوصة، ومصابيح خلفية وأمامية تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها، وفتحة بانورامية في السقف، إلى جانب عجلة قيادة مغطاة بغلاف مصنوع من جلد، ومقاعد أمامية كهربائية قابلة للتكييف والتدفئة.

سيارات Alfa romeo tonale

تعد سيارة ألفا روميو تونالي سيارة كهربائية مدمجة متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم صُنعت في إيطاليا من قبل شركة ألفا روميو؛ والتي قامت بالإعلان عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 2019م، وقد سميّت بهذا الاسم نسبة إلى ممر جبلي يقع في موقع مرتفع موجود في الجهة الشمالية من دولة إيطاليا، وتتميز هذه السيارة بتصميم أنيق يجمع ما بين التراث القديم والتصميم الحديث، وتوفر قيادة ممتعة، وتعمل من خلال بطارية، ومحرك بنزين، بالإضافة إلى محرك كهربائي ديناميكي يمكنك شحنه من خلال شاحن كهربائي خارجي.

مواصفات سيارة ألفا روميو ميتو 2017

تعتمد سيارة ألفا روميو ميتو 2017 في عملها على محرك أربعة سلندر يتضمن 16 صباباً للوقود، تبلغ سعته ما يقارب 1.4 لتر، ويضخ حوالي 180 حصاناً من القوة الحصانية عند عدد دورات يبلغ عددها 1750 دورة/الدقيقة، كما يستهلك حوالي 5.5 لتر من البنزين عند قطع مسافة 100كم على الطرق الخارجية السريعة وفي طرق المدينة الداخلية؛ وهي تقديرات ممتازة في توفير الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها ضمن الفئة التي تنتمي إليها، في حين ترتفع هذه السيارة ما يصل إلى 105مم عن الأرض، وتحتوي على العديد من التجهيزات والتقنيات الرائعة، ومنها: خزان وقود ذو حجم متوسط بسعة 45 لتر، ونظام ABS الخاص لانغلاق الفرامل ومنع السيارة من الانزلاق، ونظام ESP الإلكتروني الذي يحافظ على ثبات السيارة وتوازنها، ونظام إيموبليزر الذي يمنع سرقة السيارة، ومصابيح أمامية وخلفية تستخدم لتوضيح الرؤية للسائق في حالة ظهور الضباب في الجو خلال فصل الشتاء، إضافةً إلى مرايا كهربائية جانبية قابلة للتعديل والتحكم، لكن هذه السيارة تفتقر إلى بعض التجهيزات، ومنها: إشارات التفاف على المرايا الجانبية فيها، ونظام إلكتروني للتحكم في عجلة القيادة، ونظام تثبيت السرعة الخاص بالطرق السريعة، وفتحة كهربائية في السقف، إلى جانب النظام الإلكتروني لزجاج النوافذ الخلفية.

مواصفات سيارة ألفا روميو ميتو 2018

تتميز هذه السيارة الرياضية بتصميم خارجي مميز يتضمن شبكة تهوية رياضية التصميم، ومصابيح أمامية ذات تصميم جذاب، ومصابيح مميزة خاصة للضباب، ومصابيح خلفية دائرية الشكل تعمل بالاعتماد على تقنية ليد للإضاءة، كما تشمل من الداخل على مقصورة داخلية تحتوي على عدة تجهيزات متنوعة، ومن ضمنها: عجلة قيادة رياضية تتميز بتصميمها الجذاب، ومقاعد مريحة مغطاة بغلاف أحمر اللون، ومحرك أربعة سلندر تبلغ سعته حوالي 1.4 لتر، ويعمل على توليد قوة حصانية بمقدار 135 حصاناً، كما يقوم بضخ 206 نيوتن.متر من قيمة عزم الدوران، ويستهلك هذا المحرك ما يصل إلى 5.6 لتر بنزين/100كم؛ وذلك في حالة القيادة داخل شوارع المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً، بينما يمكن سائق السيارة من أن يصل إلى سرعة عظمى بمقدار 207كم/س، ويسمح له بالتسارع من السكون إلى مسافة 100كم في وقت يصل إلى 8.4 ثانية تقريباً.

مواصفات سيارة ألفا روميو ميتو 2019

تحتوي سيارة ألفا روميو ميتو 2019 على ثلاثة أبواب وخمسة مقاعد للسيارة، بينما ترتفع عن الأرض حوالي 105مم، وتنتمي إلى نمط هاتشباك للسيارات، وتشمل على محرك ذو 4 سلندر يتضمن سعة تبلغ 1368 CC، ويوفر قوة حصانية تصل إلى 135 حصاناً، إلى جانب 180 نيوتن.متر من قيمة قوة عزم الدوران، ويتكون هذا المحرك من 16 صباباً للوقود، ويتمتع بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويقوم بنقل حركته بالاعتماد على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً بست سرعات مختلفة، ويمكن مستخدم السيارة بأن يصل إلى سرعة عظمى تبلغ 209كم/س، كما يمكنه أيضاً من أن يقطع مسافة تصل إلى 100كم خلال وقت يبلغ 8.1 ثانية، بينما يستهلك هذا المحرك 5.4 لتر من الوقود عند السير حتى مسافة 100كم في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرق السريعة الخارجية معاً.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

أفضل شركات تمويل السيارات

أفضل شركات تمويل السيارات

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات