دليل مواصفات وميزات سلسلة سيارات أودي Q

دليل مواصفات وميزات سلسلة سيارات أدي Q

سلسلة سيارات أودي Q

تستخدم شركة أودي الحرف Q للإشارة إلى العديد من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض، ويتمّ تزويد هذه السيّارات عادة بنظام كواترو Quattro للدفع الرباعيّ، وتمّ اقتباس اسم هذه السيّارات من الحرف الأوّل لكلمة كواترو، ويشير الرقم الذي يلي اسم طراز سيّارات أودي Q إلى حجم السيّارة؛ حيث يزداد حجم السيّارات المذكورة كلّما كان الرقم أكبر، ويتقلّص حجمها عندما يكون الرقم صغيراً.

سيارة Audi Q2

تعتبر سيارة أودي q2 إحدى إصدارات شركة أودي المميزة، وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر أطلقتها شركة أودي عام 2019 وسيتم إطلاقها رسميًا في معرض جنيف الدولي، وتتميز بمظهر خارجي جميل جدًا، وصممت بطريقة عصرية، توحي بمظهر قوي ورائع، ومن أهم مواصفات هذه السيارة ما يأتي.

مواصفات أودي Q2 2020

الأداء

زودت سيارة أودي q2 بمحرك 3 سلندر سعة 1000 cc، وبقدرة 115 حصان، وبعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن.متر، وتتراوح عدد اللفات ما بين 2000 إلى 3500 لفة في الدقيقة، ويعتبر نوع الجر في السيارة جر أمامي، وزودت بناقل حركة يطلق عليه ستيبترونيك؛ والذي يجمع بين مزايا الناقل الأوتوماتيكي والناقل اليدوي، أما بالنسبة لأقصى سرعة يمكن أن تحققها السيارة؛ فهي 211 كيلو متر في الساعة، وتبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر، كما تعتبر السيارة اقتصادية جدًا في معدل استهلاك الوقود، وذلك لأنها قادرة على قطع مسافة 100 كيلو متر، باستخدام 4.6 لتر من الوقود، 

إعلان السوق المفتوح

الأمان

تم تزويد هذه السيارة بوسائد هوائية لحماية الركاب في حال وقوع حوادث، بالإضافة إلى أنها مزودة بأنظمة مكابح ABS الجديدة، ونظام التوزيع الالكتروني للمكابح EBD، إلى جانب أنه تم تزويدها بمصابيح أمامية وخلفية ضبابية، لتوضيح الرؤية في حال وجود أمطار وضباب، بالإضافة إلى مساحات للزجاج الأمامي تعمل بصورة تلقائية في المطر بسبب وجود حساسات.

المواصفات الأخرى

تم تزويد سيارة أودي q2 بأربعة أبواب، وخمسة مقاعد، وصممت بالأبعاد التالية: طول 4191 مللي متر، وعرض يبلغ 1794 مللي متر، أما بالنسبة لارتفاع السيارة؛ فيصل إلى 1508 مللي متر، وهو ارتفاع جيد يجعلها مناسبة لكافة أنواع الطرق، حتى الوعرة منها، وأما قاعدة العجلات فتصل إلى 2601 مللي متر، وصممت السيارة بمسار عجلات أمامية 1547 مللي متر، وبمسار عجلات خلفية 1541 مللي متر، كما زودت السيارة من الأمام بمصابيح بخاصية LED، مزودة بمؤشرات الاتجاه الحركية.

تمّ تصميم داخلية السيارة بطريقة جميلة وقوية، وتم إضافة لوحة عرض جديدة، مزودة بشاشة حجمها 12.3 بوصة، تقوم بعرض المعلومات المتعلقة بالسيارة، بالإضافة إلى نظام راديو متعدد الوسائط، مزود بشاشة حجمها 5.8 بوصة، مزودة بالعديد من التقنيات؛ كنظام الملاحة، وواي فاي، وتشمل أيضاً على نظام صوتي رائع مع 14 مكبر للصوت، وتكييف ممتاز، وتعتبر المقاعد رياضية ومريحة.

حرصت الشركة على تصميم داخلية السيارة من مواد فائقة الجودة وخامات جيدة جدًا، حيث إن المقاعد مصنوعة من جلد النابا، بالإضافة إلى الجوانب المزخرفة من الخشب الطبيعي، واستخدام الألمونيوم المصقول، وتم إدخال البلاستيك الأبيض، ونشير كذلك إلى أنها تحتوي على صندوق خلفي كبير ذو إضاءة تصل مساحته إلى 425 مللي متر مربع. 

مواصفات أودي Q2 2018

الأداء

تعتبر أودي q2 2018 سيارة عائلية رياضية متميزة، مزودة بإمكانيات قوية والكثير من الكماليات الرائعة، ومتوفرة بسعر مناسب، ومن أبرز مواصفات هذه السيارة أنها مزودة بمحرك سعة 1400 cc، بقوة 150 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن.متر، وهي ذات دفع أمامي، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 208كم/ساعة، وتستهلك معدل5.4 لتر/100كم، وهي نسبة جيدة وتعتبر اقتصادية، وتتسارع من لحظة الصفر وحتى 100كم خلال 8.5 ثانية، وتم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات

الراحة والترفيه

تم تزويد السيارة بمقود كهربائي، بالإضافة إلى نظام بلوتوث، ونظام صوتي يمكن التحكم فيه من خلال عجلة القيادة، بالإضافة إلى سقف بانورامي، وتتميز السيارة بوجود تكييف ممتاز ووجود فتحات خلفية للمكيف، بالإضافة إلى مدخل AUX، وUSB، ونظام ملاحة وغيرها الكثير من الإضافات المميزة.

الأمان

تحتوي هذه السيّارة على نظام فرامل ABS، ومساعد فرامل AB، ومكابح قرصية، ونظام مراقبة الإطارات، بالإضافة إلى أحزمة أمان خلفية وأمامية، وست أكياس هوائية، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ومثبت السرعة، ونظام تنبيه النقطة العمياء، وغيرها الكثير من المواصفات الممتازة والمذهلة.

سيارة أودي Q3

سيارة أودي Q3

مواصفات أودي Q3 2019

تعتبر سيارة Audi Q3 إحدى إنتاجات شركة أودي الألمانية العريقة، وهي تمثل الجيل الثاني من سيارات أودي Q، حيث قامت شركة أودي بإضافة تجديدات وتحديثات شاملة لجميع نواحي السيارة، وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر جذابة وراقية جدًا، كما أنها تعتبر إحدى السيارات التي تنافس بقوة في أسواق السيارات العالمية، حالها كحال جميع سيارات شركة أودي الرائدة، وتم تصنيف السيارة على أنها واحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر المدمجة التي أطلقت عام 2018، وصممت السيارة بهيكل أطول من الجيل السابق لها، وزودت بالكروم اللامع على جوانبها، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المزودة بتقنية LED، وفتحة التهوية المستطيلة الأنيقة، وتتوفر سيارة أودي q3 بالألوان التالية: الأسود، والفضي، والأحمر، والرمادي، والأبيض، والأزرق، والبني، والنبيتي، والزيتي، والكحلي، وفي هذا المقال سيتم ذكر أبرز مواصفات وميزات سيارة أودي q3.

الأداء

زودت سيارة أودي q3 بمحرك سعته 1400 سي سي بأربع سلندرات بقوة 150 حصاناً، وبعزم دوران أقصى يصل إلى 250 نيوتن.متر لكل 6000 لفة، وتحقق تسارعاً خلال 8.9 ثانية من الصفر إلى 100كم/الساعة، ونوع الجر فيها أمامي، كما زودت بناقل حركة أوتوماتيكي، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود فيها 5.8 لتر/100كم، وتبلغ السعة التخزينية لخزان الوقود 64 لتر، ونوع الوقود المستخدم هو البنزين، وتزود به عن طريق الحقن الإلكتروني، وتحقق سرعة قصوى تصل إلى 204كم/الساعة.

التصميم الداخلي والخارجي

بالإضافة إلى ذلك زودت السيارة بأربعة أبواب، وبخمسة مقاعد، وبصندوق خلفي تبلغ سعته التخزينية 460 لتر، وبجنطات مقاسها 17 إنش، وبنظام صوتي مزود بمداخل AUX، و USB، وبولاعة سجائر، وكمبيوتر للرحلات، ومطفأة سجائر متنقلة، وبمخارج كهربائية، وبغطاء للصندوق الخلفي، وبإنارة في الصندوق الخلفي، أما بالنسبة لداخلية السيارة فهي واسعة ومريحة وأنيقة، ومصنعة من خامات ممتازة، ومطورة ومزودة بكافة التحديثات، وأضيف على التابلوه الأمامي شاشة بمقاس 10 بوصة، وأصبحت لوحة العدادات شاشة معلومات عن السيارة، بالإضافة إلى وجود فيها نظام ملاحة.

الأمان 

زودت سيارة Audi Q3 بالعديد من مواصفات الأمان والتي من أبرزها: نظام الفرامل ABS،  ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ونظام التوازن الإلكتروني ESP، بالإضافة إلى ذلك أضيف ست وسائد هوائية موزعة لحماية جميع الركاب في الأمام والخلف في حالة وقوع حوادث، ونظام ايموبليزر والذي يحميها من السرقة، بالإضافة إلى أحزمة أمان أمامية وخلفية، ونظام تحذيري عند الوصول إلى سرعات كبيرة، وأما بالنسبة لثبات السيارة فقد تم تزويدها بنظام تعليق مميز وقوي، وقادر على جعلها أكثر ثباتًا ومرونة على جميع أنواع الطرقات، وهو قادر على المنافسة مع سيارات كل من شركة مرسيدس، وبي أم دبليو، وتمكّن السيارة من الحصول على درجة 4.5 في اليورو أنكاب والتي تمثل اختبارات السلامة الأوروبية الأكثر شهرة في العالم.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

العيوب

على الرغم من ميزات سيارة أودي Q3 المميزة والرائعة، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب، والتي من أبرزها أنها ذات سعر مرتفع مقارنة بالسيارات الأخرى، بالإضافة إلى أنها غير مزودة بسبويلر خلفي، ولا تحتوي على مخارج كهربائية في الصندوق الخلفي، والمصابيح الأمامية والخلفية غير مزودة بمساحات مثل الفئات المشابهة من الشركات الأخرى، وهي غير مزودة بنظام التنبيه الصوتي ضد السرقة، ولا يوجد أيضاً فتحة بالسقف، والمقاعد الداخلية غير مصنوعة من الجلد، ولا تعتبر السيارة ذات مستوى عالي في توفير الوقود.

سيارة أودي Q5

سيارة أودي Q5

تعد سيارة Audi Q5 سيارة رياضية أنيقة صُنعت من قبل شركة أودي الألمانية، والتي بدأت بإنتاجها وتصنيعها عام 2008؛ حيث تمتع الطراز الأول منها بالعديد من الميزات والتجهيزات التي ساعدت على حصوله على مبيعات عالية جداً، مثل: خزان وقود كبير الحجم بسعة 77 لتر، ونظام BAS الذي يساعد السائق على الفرملة، وقاعدة إطارات بطول 2.807م، بالإضافة إلى تمتعها بطول يبلغ حوالي 4.639م، وعرض 1.880م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.650م.

مواصفات أودي Q5 2017 

تنتمي سيارة أودي q5 2017 إلى الجيل الثاني من السيارة، وتتميز بتصميم خارجي مميز يشمل على العديد من المميزات الحديثة؛ ومنها: حصولها على هيكل ذو وزن خفيف بالنسبة للموديلات السابقة، إضافة إلى حجم أكبر، ومساحة داخلية أوسع، إلى جانب شبك مميز ذو شكل سداسي، ومصابيح أمامية مستطيلة الشكل تعمل من خلال تقنية ليد، وعجلات رياضية قياس 17 بوصة، كما تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية فاخرة تشمل على: عجلة قيادة متعددة المهام مغلفة بغطاء مصنوع من الجلد، شاشة ملاحة قياس 7 بوصة، ومقاعد قابلة للتحكم ومغلفة بغطاء مصنوع من الجلد.

تعمل هذه السيارة من خلال خيارين للمحرك؛ المحرك الأول تيربو أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 220 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 4450 لفة خلال الدقيقة الواحدة، إضافة إلى 349.8 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة الواحدة، إضافة إلى محرك ثاني ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 272 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 4780 لفة خلال الدقيقة الواحدة، و400 نيوتن. متر تقريباً من عزم الدوران عند عدد لفات تبلغ 2150 لفة في الدقيقة الواحدة.

مواصفات أودي Q5 2018 

تعتمد أودي Q5 2018 على محرك أربعة سلندر بسعة 2000 سي سي، وينتج قوة بمقدار 225 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 350 نيوتن. متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، كما يتمتع بنظام الجر الكلي، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 222كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في حوالي 7.1 ثانية تقريباً، ويستهلك حوالي 7.9 لتر/ 100كم في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

تتميز هذه السيارة بمقصورة واسعة تتضمن مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتحتوي على العديد من التجهيزات الرائعة، مثل: عجلة قيادة كهربائية مصنوعة من جلد، وكاميرا رؤية خلفية، وتقنية بلوتوث، ونظام خاص لإزالة الضباب عن النوافذ الخلفية.

مواصفات أودي Q5 2019 

تعد سيارة أودي Q5 2019 سيارة دفع رباعي مدمجة يبلغ وزنها حوالي 1795 كغم، وتعمل من خلال محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 252 حصاناً، بالإضافة إلى 370 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتومايتيكي مكوّن من سبع سرعات، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 237كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 6.3 ثانية تقريباً.

مواصفات أودي Q5 2020 

تعد سيارة أودي Q5 2020 سيارة هايبرد متعددة الإستخدامات تتمتع بمجموعة من الميزات التي تشمل على: عجلات قياس 18 إنش، وشبك أمامي مُحاط بإطار، ومصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، بينما تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك بنزين بسعة 2 لتر، وينتج قوة بمقدار 248 حصاناً، و370 نيوتن. متر من عزم الدوران، إضافة إلى بطارية بقدرة 14.1 كيلو واط، ومحرك كهربائي ينتج قوة بمقدار 141 حصاناً، إضافة إلى 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.

سيارة أودي Q7

سيارة أودي Q7

تعتبر سيارة Audi Q7 سيارة ألمانية فاخرة ظهرت عام 2006، وأُنتجت من قبل شركة أودي المشهورة؛ وقد تميز الموديل الأول منها بمحرك بقوة 248 حصاناً تبلغ سرعته القصوى 245كم/ الساعة تقريباً، كما تمتعت بطول يبلغ حوالي 5.088م، وعرض 1.984م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.737م، بالإضافة إلى قاعدة عجلات بطول 3.002م تقريباً.

جددت شركة أودي تصميم سيارة Q7 موديل 2017 بالكامل، كما أن موديل 2018 لم يشهد الكثير من التغييرات، لذا يمكنك توفير المال بشراء موديل 2017 الذي يتضمن المزايا الأساسية الممتازة، صحيحٌ أن الموديلات الأقدم أقل ثمناً، لكنها تختلف كلياً عن الموديلات الأحدث.

مواصفات أودي Q7 2018

الميزات

يبلغ وزن سيارة أودي q7 2018 حوالي 2045 كغم، وتتميز بطول يبلغ حوالي 5.052م، وعرض 1.986م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.740م، بالإضافة إلى قاعدة عجلات بطول 3.002م تقريباً، كما تحتوي على مقصورة داخلية مميزة تحتوي على العديد من التجهيزات الرائعة التي تشمل على: وسائد هوائية أمامية وجانبية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد، ونظام ABS الذي يمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، وكاميرا أمامية مساعدة، ونظام EBD الخاص لتوزيع قوة الفرامل بشكل آلي، إلى جانب شاشة للمعلومات تعمل باللمس قياس 8.3 بوصة، ونظام ESC المختص في التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة، وشاشات خاصة للمقاعد الخلفية قياس 10 بوصة.

الأداء

تتوفر هذه السيارة في خيارين للمحرك؛ محرك TFSI بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 330 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 440 نيوتن.متر، ويمكّن السيارة من الوصول من السكون إلى 100كم في حوالي 6.1 ثانية تقريباً، ويستهلك حوالي 8.1 لتر/ 100كم داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250كم/الساعة، بالإضافة إلى محرك ديزل من نوع TDI بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 270 حصاناً، و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات نيسان جوك ونيسان سنترا

مواصفات أودي Q7 2019

تنتمي سيارة أودي Q7 2019 إلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتعد سيارة رياضية متوسطة الحجم تتميز بتقديرات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنّها تتميّز بتقديم مستويات أداء مرتفعة على الطريق مقابل أداء الكثير من السيّارات المنافسة، وتحتوي على عدد كبير من تقنيّات الترفيه وعناصر الأمان التي تلبّي متطلّبات عملاء الشركة.

هل ينصح بشراء أودي Q7 2019

تمتلك سيارة أودي Q7 2019 تصنيفاً فوق المتوسط لهذه الفئة؛ فهي جيدة بفضل اعتمادها نظام الدفع الرباعي وثلاثة صفوف من المقاعد. توجد السيارة المنافسة بي إم دبليو X5، لكنها مكلفة جداً، ولا تتضمن ميزات أكثر من الأودي، كما أن أودي Q7 أفضل من السيارة الجديدة أودي Q8.

التصميم

  • المقاعد: تتسع أودي Q7 2019 لسبعة، يشعر الجالسون في الصفين الأماميين بالراحة والاتساع، كما أن مقعد السائق ومقاعد الركاب يمكن تعديلها بثماني وضعيات؛ مما يسهل إيجاد الوضعية الأفضل للشخص، كما أن المقاعد الأمامية المدفأة معتمدة. يمكنك اختيار مقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل 12 وضعية، أو مقاعد أمامية ذات شكل انسيابي قابلة للتعديل 18 وضعية، تتميز بالتدفئة والتكييف. يمكن للبالغين الجلوس في المقعديْن الخلفيين أثناء الجولات القصيرة، لكن يصعب الوضع عليهم أثناء الرحلات الطويلة، لكنهما مناسبين للركاب صغيري الحجم والصغار.
  • تأمين كرسي الطفل: تمتاز السيارة في مجال التجهيزات الخاصة بتأمين كراسي الأطفال؛ إذ يمتلك كل مقعد من المقاعد الخلفية الخمسة مجموعة كاملة من موصلات المزلاج. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة أودي Q7 2019 أعلى تقييم (جيد+) على هذا النظام؛ مع ملاحظة أن جميع نقاط الربط والتوصيل سهلة الوصول والاستخدام.
  • جودة التصميم الداخلي: تتماشى كابينة السيارة الأنيقة والفاخرة مع ثمنها المرتفع؛ إذ تستخدم التنجيد الجلدي وزخارف من الخشب الحقيقي. يمكنك إضافة المقاعد ذات الجلد الأعلى جودة، وتوجد حزمة اختيارية تغطي معظم الأسطح الداخلية بجلد النابا.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 14.8 قدم مكعب للتحميل وراء مقاعد الصف الثالث، وباستخدام ميزة الثني بالطاقة يمكنك ثنيها للأسفل فتصبح المساحة 37.5 قدم مكعب، وعند ثني مقاعد الصفين الثاني والثالث تصبح 71.6. تعتبر مساحات التحميل هذه أقل من المتوسط، مقارنةً بسيارات إس يو في أخرى، لكنها مساحة كافية، وفتح الباب الخلفي بالطاقة ميزة معتمدة.

الترفيه

  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تمتلئ سيارة أودي Q7 2019 بالميزات التكنولوجية، إذ يشتمل نظام التسلية والمعلومات المعتمد MMI على شاشة لمس 8.3 بوصة، بلوتوث، منفذان يو اس بي، راديو أقمار صناعية، نظام تجوال، التعرف على خط اليد، توصيل الهاتف الذكي عبر أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.
  • تستخدم واجهة نظام MMI قرصاً دواراً على الكونسول الوسطي؛ للتحكم بمعظم وظائف نظام التسلية المعلومات، إن لم يسبق لك استخدام نظام كهذا، ستحتاج القليل من التعلم، إلا أن تشغيله سهل عند معرفة موضع كل زر تحكم داخل القوائم، وتتوفر مجموعة من الأزرار الملموسة والمقابض المرتبة بعناية؛ للتحكم بوظائف درجة الحرارة والطقس.
  • تمتلك السيارة الكثير من المزايا التكنولوجية الاختيارية، مثل نظام بوز الصوتي أو نظام شركة بانج أولفسن 23 مكبر صوت، شحن الأجهزة لاسلكياً، نظام التحكم بالطقس رباعي النطاق. تستبدل مجموعة التابلوه الرقمية، شاشة البيانات الخاصة بالسائق؛ لتصفح أسهل يمكنك نقل المعلومات المهمة مثل إعدادات السيارة من شاشة نظام التسلية والمعلومات إلى هذه الشاشة.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة أودي Q7 2019 بمحرك معتمد تيربو تشارجد 4 سلندر، بقوة 248 حصاناً و370.1 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي قوة لا يستهان بها لتحريك السيارة دون قلق، لكن قد تشعر أنها أبطأ بوجود وزن كبير. يمكنك اختيار المحرك V6 سوبرتشارجد بسعة 3.0 لتر، الذي ينتج قوة 325 حصاناً و440.6 نيوتن متر من عزم الدوران؛ فهذا المحرك أنسب للسيارة، ويقترن المحركان المعتمد والاختياري بناقل حركة أوتوماتيكي مطوّر بثماني سرعات، والذي يؤدي التنقلات بدقة. 
  • استهلاك الوقود: تعتبر أرقام استهلاك الوقود لسيارة أودي Q7 2019 جيدة جداً؛ إذ تستهلك 12.38 لتر/100 كم في المدن، و9.41 لتر/100 كم على الطرق السريعة؛ بغض النظر عن المحرك الذي ترغب باستخدامه. 
  • القيادة والمناورة: يمكن الاعتماد على أودي Q7 في المناورات الرياضية أو القيادة الهادئة؛ إذ تعبر المنعطفات كما لو أنها صغيرة الحجم، والمقود موزون جيداً لكل مواقف القيادة، ويقضي نظام التعليق على المطبات، الحفر، وعيوب الطرقات بسهولة. توجد ميزتان اختياريتين تعملان على ترقية ديناميات القيادة للسيارة، وهما: التعليق الهوائي التكيفي الذي يسهل الرحلة، والتوجيه الرباعي الذي يخفض نصف قطر الدوران، الأمر الذي يمنحك مناورة أفضل في المساحات الضيقة.

الأمان

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة أودي Q7 2019 خمس نجوم كتقييم كلي عن اختبارات التصادم، كما حصلت على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والتدحرج، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، كما منحها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة أعلى تقييم “جيد” في ستة اختبارات تصادم.

تأتي سيارة أودي Q7 2019 مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية كمزايا معتمدة، وتتضمن السيارة حزمة Audi Pre Sense، التي تشمل نظام التحذير من التصادم الأمامي، وفرملة الطوارئ الأوتوماتيكية.

توجد مزايا أخرى اختيارية مساعدة للسائق مثل رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، كاميرا اصطفاف برؤية شاملة، التحذير من مغادرة المسار، شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أوتوماتيكية عالية الإضاءة، التعرف على إشارة المرور، مساعد اصطفاف أوتوماتيكي، ومساعد رؤية ليلية مع رصد وجود المشاة.

الطرز

تتوفر أودي Q7 ضمن ثلاث طرز، وهي: بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج، ويعتبر المحرك تيربو تشارجد 4 سليندر 2.0 لتر معتمداً في طرازيّ بريميوم وبريميوم بلس، أما محرك V6 تيربو تشارجد سعة 3.0 لتر اختياري، وللتوضيح فإن طراز برستيج يعتمد محرك V6 فقط، وتعتمد السيارة بشكل أساسي نظام Quattro للدفع الرباعي، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، وفيما يلي أهم خصائص ومزايا كل طراز.

أودي Q7 2019 بريميوم

يتميز الطراز الأساسي بتنجيد جلدي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بثماني وضعيات، مقعد ثالث قابل للطي بالطاقة، فتحة سقف بانورامية، شاشة بيانات رقمية للسائق حجمها 7 بوصات، زر تشغيل تقاربي، زر تشغيل عن بعد يعمل بالكبس، نظام التحكم في درجة الحرارة ثلاثي النطاق، وفتح الباب الخلفي بالطاقة.

تتضمن المزايا الأساسية المساعدة للسائق مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، وفرملة الطوارئ الأوتوماتيكية.

يشتمل نظام التسلية والمعلومات المعتمد MMI على شاشة لمس 8.3 بوصة، بلوتوث، منفذان يو اس بي، ستيريو 10 مكبرات صوت، راديو HD، راديو أقمار صناعية، نظام تجوال، ميزة التعرف على خط اليد، توصيل الهاتف الذكي عبر أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

اقرأ أيضاً:  أماكن بيع قطع غيار رنج روفر في الكويت

تتميز حزمة Cold Weather الاختيارية بمقود مدفأ، ومقاعد خلفية مدفأة، أما حزمة Convenience فتحتوي على مرايا خارجية ذاتية التعتيم، شحن الأجهزة لاسلكياً، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي.

أودي Q7 2019 بريميوم بلس

تجد في هذا الطراز مصابيح أمامية ليد LED، مجموعة تابلوه رقمية، ستيريو صوت مجسم بوز 19 مكبر صوت، شحن الأجهزة لاسلكياً، كاميرا للاصطفاف برؤية شاملة، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي.

توجد حزمة Cold Weather الاختيارية، وتتضمن حزمة Warm Weather نظام التحكم في درجة حرارة الطقس رباعي النطاق، مظلات من الشمس للنوافذ الخلفية، ومقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل 12 وضعية.

أودي Q7 2019 برستيج

يأتي هذا الطراز مزوداً بحزمتي Warm Weather وDriver Assistance، كما يشتمل على شاشة عرض رأسية، أبواب تغلق بلطف تعمل بالطاقة، وإضاءة ليد LED داخلية.

يوفر طراز أودي Q7 برستيج حزمة Cold Weather إلى جانب حزمة Luxury، وتشتمل الأخيرة تنجيد جلد فالكونا، مقاعد أمامية انسيابية الشكل قابلة للتعديل 18 وضعية وفيها ميزة التدليك، بطانة سقف ألكانتارا، وقطع السيارة الداخلية مغلفة بجلد النابا.

منافسي سيارة سيارة أودي Q7 2019

  • سيارة BMW X5: تتميز بي ام دبليو X5 بأنها سيارة شاملة تصنيفها مرتفع، أعيد تصميمها للعام 2019، وتثير الإعجاب لاحتوائها شاشة لمس حجمها 12.3 بوصة، ويعتبر صف المقاعد الثالث فيها اختياري، وتتشابه السيارتان في مساحة التحميل، إلا أن محرك بي ام دبليو يعتبر الأقوى، إذ تعتمد محرك تيربو تشارجد قوته 335 حصاناً 6 سليندر، ومحركها الاختياري V8 قوته 456 حصاناً، لكن تعتبر Q7 ذات قيمة أفضل؛ لاعتمادها ثلاثة صفوف من المقاعد ونظام الدفع الرباعي. تتقارب السيارتان الألمانيتان في مواصفاتهما الاستثنائية، إن كنت تملك المال الكافي فاختيار إحداهما يعود لتفضيلك الشخصي. 
  • سيارة أودي Q8: تعتبر أودي Q8 إحدى أغلى سيارات الإس يو في الجديدة بالكامل، تمتلك صفين من المقاعد، وثمنها المرتفع يمنحك تصميماً داخلياً مختلفاً وميزات متنوعة بشكل كبير، وتتميز السيارتان بالمناورة والجولات الماهرة، إلا أن Q8 تمتلك محركاً وحيداً وهو V6، لكنها من ناحية ثانية بتصميم داخلي أجمل وأحدث، كما تتضمن شاشة ثنائية تعمل باللمس، خاصة بنظام التسلية والمعلومات وتهيمن على كابينة السيارة. يجدر بالعائلات اختيار سيارة Q7؛ لأن مقاعدها أكثر، مساحة التحميل أكبر، وتوفير مبلغ مالي كبير. 

مواصفات أودي Q7 2020

تنتمي سيارة أودي q7 2020 الألمانية إلى الجيل الثاني من السيارة، وتعتبر سيارة فاخرة متعددة الاستخدامات SUV تحتوي على مقصورة واسعة تشمل على مقاعد تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، وتتمتع بمجموعة من الميزات الرائعة التي تتضمن: شبك أمامي ذو تصميم مميز، وشاشتين رقميتين حديثتين، ونظام خاص للترفيه والمعلومات من نوع MMI، ومصابيح خلفية ذات تصميم حديث، وتعمل هذه السيارة من خلال محرك بنزين بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 335 حصاناً، أو من خلال محرك آخر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 228 حصاناً، أو 282 حصاناً.

سيارة أودي Q8

سيارة أودي Q8

مواصفات أودي Q8 2019

تعد سيارة Q8 2019 Audi سيارة كوبيه أنيقة متعددة الاستخدامات SUV، تتميز ببتزويدها محرك قوي، وحصولها على تصميم خارجي رائع، ومقصورة داخلية مريحة تحتوي على مواد ذات جودة عالية، وتُباع بسعر عالي يبلغ حوالي 73 ألف دولار أمريكي، وتتكون من أربعة أبواب، كما تحتوي على العديد من التقنيات والتجهيزات المميزة؛ ممّا يجعلها منافساً قوياً للعديد من السيارات الفاخرة، مثل: سيارة كوبيه من مرسيدس GLE، وسيارة BMW X6.

الأداء

تتوفر أودي Q8 2019 بخيارين من المحرك؛ المحرك الأول أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 252 حصاناً، و368.7 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً بمحرك ثاني ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 333 حصاناً، بالإضافة إلى 440 نيوتن.متر تقريباً من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 205كم/الساعة، كما يمكّن السيارة من التسارع بدءاً من الصفر ووصولاً إلى 100كم في 8 ثانية تقريباً، لكنه يتمتع بتقديرات ضعيفة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها.

التصميم

تتوفر سيارة Q8 2019 بالعديد من الألوان الجذابة، مثل: اللون الأحمر، والفضي، واللون الأسود، والرمادي، إضافة إلى اللون الأبيض، والبني، والأزرق، والزيتي، واللون الكحلي، وتحتوي على مقصورة تتسع لخمسة أشخاص، وتتضمن على العديد من التقنيات الرائعة، ومنها: شاشة خاصة للمعلومات، وصندوق أمتعة كبير الحجم يشتمل على مساحة تبلغ حوالي 605 لتر، ومقاعد مغطاة بغطاء جلدي مصنوع من الجلد الفاخر، وشاشة ملاحة، إلى جانب مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً في ثماني جهات، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، كما تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي جميل يشمل على شبك أمامي أنيق مستطيلي وكبير الحجم، وفتحات خاصة للتهوية، ومصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، ومقابض أبواب تكون بنفس لون السيارة، إضافة إلى مخرجين للتخلص من عوادم الوقود، ومصابيح خاصة للضباب.

الميزات

  • ميزات الأمان: تتميز أودي Q8 2019 بمجموعة كبيرة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، وكاميرا خاصة للرؤية الخلفية، ونظام خاص لتحذير السائق من مغادرة المسار، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية, وخاصية مراقبة النقاط العمياء، إضافة إلى خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ, ونظام ESP الذي يحافظ على توازن السيارة، إلى جانب نظام التحكم التكيفي في ثبات سرعة السيارة, وكاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام EBD الخاص في توزيع قوة الفرامل إلكترونياً، بالإضافة إلى ثمانية وسائد هوائية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، وحساسات أمامية وخلفية، وحزام أمان خلفي يستخدم لحماية ركاب المقاعد الخلفية، ونظام إيموبليزر الذي يستخدم لحماية السيارة من السرقة.
  • الميزات الخارجية: تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الخارجية الرائعة، ومنها: عجلات قياس 21 بوصة، ومرايا كهربائية تقع على جوانب السيارة وتتميز باحتوائها على إشارات، ومصابيح أمامية قابلة للتحكم، ومصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد.

ميزات إضافية: تحتوي سيارة أودي Q8 2019 أيضاً على ميزات إضافية رائعة أخرى، والتي تشمل على: مدخل AUX، ومنفذ USB، ونظام خاص لصوت السيارة، وكمبيوتر خاص للرحلات، إلى جانب مصابيح خاصة تقع في صندوق الأمتعة، ومخرج كهربائي، وولاعة خاص للسجائر، إضافة إلى مطفأة متحركة خاصة للسجائر.

سلسلة سيارات أودي Q

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فورد رنجر 2021

مواصفات وعيوب واسعار فورد رنجر 2021

وكيل سيارة دودج في العراق

وكيل سيارة دودج في العراق

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي سوناتا

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي سوناتا

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2014

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2014

مكابح السيارات

مكابح السيارات

أهمية الرادار في السيارات

أهمية الرادار في السيارات

سيارة أودي Q5 2019

سيارة أودي Q5 2019