جوال

ساعات آيفون

ساعات آيفون

ساعة آيفون

ساعة آيفون هي ساعة ذكية؛ تعد المهمة الرئيسية لها هي الاتصال بهاتف الأيفون لنقل الإشعارات وتشغيل مختلف التطبيقات، كما أنها تُعرف بـ iWatch أو iPhone Wach، وهي ليست ساعة تُلبس على المعصم فحسب، إذ إنها تمثل تقريبًا مساعد لهاتف الأيفون، فحين يفهم المستخدم ما يمكنه فعله بها تصبح أداة هامة خلال اليوم لا غنى عنها؛ فهي تسهل خسارة الوزن، والحصول على جسم مثالي، وتوفير الأموال وغيرها من المهام.

إصدارات ساعات آيفون

ساعة آيفون الفئة الثانية

هذا الإصدار من الممكن أن لا يكون هو أفضل إصداراتها، إلا أنه الأرخص، وأُعلِن عنه خلال مؤتمر آيفون السنوي عام 2016، كما أنه أفضل خيار لمن يبحثون عن ساعة ذكية من ساعات آيفون بثمن قليل، كما أن لهذا الإصدار غالبية الميزات الرئيسية التي يرغب بها المستخدم، مثل: الحصول على الإشعارات على المعصم، ووجود الكثير من التطبيقات، وتوافقها مع كافة أجهزة الشحن والملحقات.

ساعة آيفون الفئة الثالثة

في حال عدم امتلاك مال كافي لشراء ساعة آيفون 4، تكون آيفون 3 هي أفضل خيار، إذ إن لها ميزات رئيسية عديدة تشبه بها ساعة آيفون 4، إذ يمكن لهذا الإصدار الاتصال مع شبكة الهاتف أو شبكة Wi-Fi، وهذا يعني أنه بالإمكان تلقي مكالمات الهاتف دون الحاجة إلى وجوده، إلى جانب إمكانية تحديث التطبيقات والبرمجيات، لكن شاشتها صغيرة بالنسبة إلى الإصدارات الأخرى، وتفتقر إلى التصاميم العصرية المميزة.

إقرأ أيضا:موبايل سوني Z1

ساعة آيفون الفئة الرابعة

انطلق هذا الإصدار من ساعة آيفون في مؤتمر شركة آيفون السنوي في تاريخ 12 أيلول عام 2018، وطرحت في الأسواق في تاريخ 21 من شهر أيلول، وأُصدر نسختين مختلفتين بالحجم من هذا الإصدار؛ الأول منهما 40مم والثاني 44مم، وكل من النسختين فيها معالج S4 ثنائي النواة أنتجته شركة آيفون.

ساعة آيفون الفئة الخامسة

هذه النسخة من ساعة آيفون تسمح للمستخدم بتتبع تدريباته الرياضية وحالة جسده وصحته بدقة ومثالية، كما أنها مزودة بميزة طرح النصائح والإرشادات الصوتية من خلال تطبيق Nike Run Club، ولهذا الإصدار كذلك تصميم مستوحى من تصميم معطف Nike Windrunner الرياضي، وهو تصميم مدعوم بثقوب للتهوية، ويأتي بعدة ألوان، وهي: Royal Pulse، وDesert Sand، بالإضافة إلى اللون الوردي. 

ميزات ساعات آيفون

  • إمكانية العثور على الهاتف: تسهل هذه الساعة على المستخدم العثور على الهاتف عن طريق حركة بسيطة للغاية، وهي الذهاب إلى الساعة الذكية والسحب باتجاه الأعلى، ويظهر بعدها أزرار عديدة؛ أحدها على شكل هاتف يهتز، ثم الضغط على هذا الزر، وبذلك يبدأ الهاتف بالاهتزاز في أي مكان يكون فيه، لكن في حال مواجهة صعوبة في سمع اهتزاز الهاتف هنالك حلٌ بديلٌ؛ وهو الضغط المطول فقط على ذات الزر، وبذلك يشغل الهاتف خاصية الفلاش التي تسهل العثور عليه.
  • تفعيل الوضع الليلي: هذه الميزة تعني أن الساعة تدعم ميزة الوضع الليلي التي تفيد في شحنها أسرع من المعتاد، ولتفعيل هذه الخاصية يجب الذهاب إلى عام، واختيار الوضع الليلي، وعند البدء بالشحن يجب وضع الساعة على الجانب، وبذلك تتحول الشاشة إلى الأسود وتعرض التاريخ والوقت فحسب.
  • انتظار المكالمة الواردة: في حال ورود مكالمة وعدم القدرة على العثور على الهاتف؛ يجب تدوير التاج باتجاه الأعلى والضغط على خيار الإجابة بهاتف الآيفون، وهذا يضع المتصل على وضع الانتظار؛ مما يعطي المستخدم وقتًا أكثر للعثور على الهاتف.
  • التحكم بكاميرا الهاتف: ذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق الكاميرا بالساعة والنقر في أي مكان للتمتع بدقة وتركيز أكبر، ثم الضغط المطول على الشاشة للحصول على خيارات؛ كالفلاش أو الكاميرا الأمامية، كما يمكن التقاط الصورة فورًا.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
ماذا يطلق على ساعات سامسونج الذكية
التالي
إنشاء حساب أبل آيدي للآيفون