جوال

ساعة هواوي جي تي 2

ساعة هواوي جي تي 2

تاريخ صنع ساعة هواوي جي تي 2

مع زيادة منافسة الشركات العالمية ومواكبة التطور، أعلنت شركة هواوي Huawei في شهر سبتمبر من عام 2019 عن ساعة ذكية ذات تصميم كلاسيكي من نوع Huawei Watch GT 2 بالإنجليزية، وبالعربية هواوي واتش جي تي 2، وذلك خلال مؤتمر الإعلان عن هاتف هواوي ميت 30، لتكون أول ساعة تعمل على أول نظام تشغيل صيني من نوع هارموني أو إس، بالإنجليزية: Harmony OS، بالإضافة إلى أنها أول ساعة تعمل بواسطة رقاقة كيرين A1 التي تدعم تقنية البلوتوث، كما تختلف هذه الساعة بصورة كبيرة من حيث التصميم والأنواع والأشكال المختلفة، وفيما يتعلق بمواصفاتها الفنية والتقنية عن الجيل السابق من الساعة GT1، كما تتميز هذه الساعة بالعديد من المواصفات التي جعلتها منافساً قوي للكثير من الماركات.

تصميم ساعة هواوي جي تي 2

تتميز هذه الساعة بتصميم معدني أنيق وفخم، يأتي بأبعاد 45.9×45.9×10.7 ملم، أمّا عن وزنها فيقدر بوزن 41 غرام، كما توجد بألوان جذابة رائعة ومتعددة منها اللون الأسود، والرمادي، والبني، والروز، والبرتقالي، مع خامات مميزة لهيكل الساعة من الحديد المقاوم للصدأ، والألومنيوم، والجلد، والسيليكون، وتتوفر الجهة الخلفية للساعة بخامة من السيراميك الخلّاب، حيث تتميز الجهة الأمامية للساعة بأنها مسطحة بالكامل، وتتضمن حلقة تحيط فيها ومحفور عليها التوقيت من 0-24 ساعة، وهي ميزة تكسبها صفة جمالية عن الجيل السابق من الساعة، كما يوجد أزرار للتفاعل مع وظائف عمل الساعة على يمينها، حيث يتحرك كل زر بصورة دائرية حول محور في منتصفه.

إقرأ أيضا:جوال samsung s10

مواصفات ساعة هواوي جي تي 2

  • الشاشة: تأتي الساعة بشاشة دائرية بقياس 1.39 بوصة، من نوع AMOLED، وبدقة 454×454 بكسل، وبكثافة بيكسلات 326 بكسل في كل بوصة؛ حيث تدعم اللمس، ومحمية بطبقة زجاج مقاوم للخدش.
  • الكاميرا: تأتي الساعة بكاميرا خلفية بدقة ميجا بكسل بدون فلاش.
  • الذاكرة: تدعم الساعة الذاكرة الداخلية حتى سعة 4 جيجابايت، مع استخدام 32 ميغابايت من الذاكرة للعمل.
  • الشحن والبطارية: تأتي الساعة ببطارية من نوع ليثيوم أيون، بقوة 455 ملي أمبير، كما تدعم نظام التشغيل لايت أو إس (Lite OS) بهدف ترشيد استهلاك شحن البطارية وضمان ديمومتها، مع القدرة على منح المستخدم مدة عمل لأسبوعين من شحنة واحدة.
  • المعالج: يأتي المعالج من نوع كيرين إيه 1(kirin A1)، الذي يدعم وضعين للاتصال عن طريق تقنية البلوتوث، وGPS.
  • المستشعرات: تحتوي الساعة على الكثير من المستشعرات من أهمها: مستشعر قياس نبضات القلب، والبوصلة، والتسارع، والدوران، والضغط الجوي.

ميزات ساعة هواوي جي تي 2

  • ميزة قياس نبضات القلب بواسطة مستشعر بصري من خلال تقنية HUAWEI True Relax.
  • إمكانية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.
  • معرفة التمارين الرياضية التي يمارسها المستخدم بشكل تلقائي مثل رياضة المشي، والهرولة، والجري، والسباحة، وركوب الدراجات، والتجديف، وغيرها من التمارين المتنوعة.
  • إمكانية الاستماع للموسيقى MP3 حتى 500 أغنية.
  • ميزة التحدث الصوتي، من خلال استخدام الميكروفون المدمج في الساعة بهدف التحدث مع الآخرين.
  • مقاومة للماء حتى عمق 50م تحت الماء.

عيوب ساعة هواوي جي تي 2

تعد ساعة هواوي جي تي 2 إحدى أفضل الساعات الذكية، لكنها لا تخلو من العيوب منها: أنها لا تدعم شبكات الاتصال بالإنترنت، إذ لا تحتوي على منفذ SIM، ولا تدعم Wi-Fi، كما أنها لا تدعم تركيب الذاكرة الخارجية، بالإضافة إلى أن بطارية الساعة غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم. 

إقرأ أيضا:سماعات ابل

شذى خطاطبة عمي 26 سنة، تخرجت من جامعة اليرموك، كلية العلوم، قسم الكيمياء 2016 بتقدير جيد جداً، من هواياتها القراءة والتصوير والطهي ومشاهدة الأفلام. أعمل ككاتب محتوى إذ تتمتع باللغة السليمة، والسرعة مع الاتقان، والقدرة على العمل تحت الضغط، والتعاون مع أعضاء الفريق، وتتقن استخدام برامج الكمبيوتر -وورد واكسل- واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل جيد جداً. تعمل ضمن فريق المحتوى في شركة السوق المفتوح، وتبرع في كتابة مقالات ذات عناوين متعددة.

السابق
مشكلة جوجل بلاي
التالي
شاشة ايفون X