جوال

سامسونج a51

سامسونج a51

هاتف سامسونج a51

يعد هاتف سامسونج a51 أول هاتف من الفئة المتوسطة التي تقوم الشركة بصناعتها يأتي بشاشة من نوع Super AMOLED، وعلى شكل الثقب الجديد التي تتشابه بورها مع الهواتف المميزة منها، مثل: Galaxy Note 10، كما تم تطوير هذا الجهاز بشكل كبير مقارنةً مع النسخة الأقدم منه وهي سامسونج a50.

أهم مواصفات سامسونج a51

يمتاز هذا الجهاز بالعديد من المواصفات التي تميزه، والتي تجعل العديد من الأشخاص الذين يريدون شراء هواتف من الفئة المتوسطة يقبلون عليه، ومن أهم هذه المواصفات:

معالج سامسونج a51

اعتمدت الشركة في هذا الجهاز على إضافة معالج من إنتاج شركة سامسونج، وهو من نوع Exynos 9611 بتكنولوجيا 10 نانو، ويأتي مع معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3 مع تقنية Game Booster، والتي تعمل بدورها على تعزيز أداء الألعاب، وتوفير تجربة أفضل للمستخدمين، كما يعمل بنظام أندرويد 10.

الشاشة

صنعت الشاشة من نوع Super AMOLED، وتبلغ مساحتها 6.5 إنش، وهي بذلك تحتل ما نسبته 78.4% من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، وتعمل الشاشة على تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وتأتي بدقة 1080×2400 بكسل، وبمعدل كثافة بكسلات 405 بكسل لكل إنش، وتحتوي على ثقب صغير جداً في منتصف الجهة العليا للكاميرا الأمامية، ولحماية هذه الشاشة فقط تم إضافة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث.

إقرأ أيضا:حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً

جسم الجهاز

صنع هاتف سامسونج a51  من إطار بلاستيك بالإضافة إلى ظهر من البلاستيك، ويبلغ وزنه 172 غرام، أما طوله فهو يبلغ 158.5 مم، وعرضه 73.6 مم، بينما يصل سمكه إلى 7.9 مم، ويدعم الجهاز إمكانية تشغيل شريحتي اتصال في آن واحد، من نوع Nano SIM.

ذاكرة سامسونج a51

تبلغ سعة ذاكرة التخزين الأساسية في الجهاز 128 جيجا بايت، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية Random Access Memory – RAM فيوجد نسختان، تبلغ سعتها في النسخة الأولى 6 جيجا بايت، أما النسخة الثانية تبلغ 8 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للتخزين Memory card بسعة قصوى تصل إلى 1 تيرا بايت، ويمتلك الجهاز منفذاً خاصاً لها.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية تبلغ دقتها 32 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.2 وهو قادر على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، أما الكاميرا الخلفية فهي كاميرا رباعية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 48 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.0، وهي تعد الكاميرا الأساسية للهاتف، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.2، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير العريض Ultra wide، بينما الكاميرا الثالثة فتبلغ دقتها 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.4، وهي الكاميرا المسؤولة عن تصوير الماكرو، أما الكاميرا الرابعة فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل، وهي الخاصة بالعزل والبورتريه، وتأتي بفتحة عدسة F/2.2، وهي تمتلك فلاش خلفي أحادي من نوع ليد .

إقرأ أيضا:كيفية تصوير الشاشة

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K، وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يدعم التصوير FHD بدقة 1080 بكسل، بمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما يدعم الهاتف التصوير بتقنية Slow Motion، وتقنية Super Slow Motion، إضافةً إلى تقنية Hyper Lapse.

البطارية

تأتي البطارية بسعة 4000 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 15 واط، وصنعت بطارية هذا الجهاز من مادة ليثيوم بوليمر، وهي غير قابلة للإزالة، ويمكن استعمال الجهاز خلال تشغيل بيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G لمدة 32 ساعة خلال المكالمات، و12 ساعة من تصفح الإنترنت، و13 ساعة خلال مشاهدة مقاطع الفيديو، كما يمكن أيضاً الاستماع إلى مقاطع الموسيقى لمدة 87 ساعة.

مواصفات أخرى لهاتف سامسونج a51

بالإضافة إلى كافة المواصفات السابقة، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي يجب على المستخدم أخذها بعين الاعتبار قبل اعتماده شراء هذا الهاتف؛ حيث إنها تتنوع لتشمل الإيجابيات والسلبيات، لذلك فإنه من المهم أخذها بالحسبان، ومن أهم هذه المواصفات:

  • يحتوي الهاتف على ميكروفون إضافي، يعمل بدوره على عزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف، سواءً كان ذلك خلال إجراء المكالمات، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو تصوير مقاطع الفيديو.
  • يدعم الهاتف إمكانية تشغيل قنوات الراديو.
  • يدعم كلاً من شبكات الاتصال، وهي: بيانات اتصال الجيل الثاني 2G، وبيانات اتصال الجيل الثالث 3G، وبيانات اتصال الجيل الرابع 4G.
  • يدعم الهاتف إمكانية الاتصال عبر الواي فاي بعدة ترددات، وهي: a,b,g,n,ac، كما أنه يدعم مجموعةً من طرق الاتصال الأخرى، وهي: Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .
  • يدعم سامسونج a51 تحديد الموقع الجغرافي GPS، كما أنه يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، مثل: A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  • يدعم الهاتف منفذ 3.5 ملم الخاص بالسماعات.
  • يدعم الهاتف مستشعر البصمة والذي يقع في أسفل الشاشة.
  • يدعم هذا الجهاز مجموعةً من المستشعرات، وهي: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب.
  • يأتي الجهاز العمل بنظام تشغيل Android 10.0، بالإضافة إلى واجهة سامسونج الـ One UI 2.
  • يتوفر هذا الجهاز بعدة ألوان، وهي: اللون الأبيض، واللون الأسود، واللون الزهري، واللون الأزرق.
  • يتسخ ظهر الهاتف بالبصمات، وذلك لكونه من البلاستيك اللامع.
  • لا يحتوي هذا الهاتف على ضوء خاص بالإشعارات، ويمكن تعويض ذلك عن من خلال خاصية Always on Display.
  • لم يقدم الهاتف تغيير كبير مقارنةً بجهاز Samsung Galaxy M30s، باستثناء الكاميرا الخلفية الرابعة، والتي تختص بتصوير الماكرو، بالإضافة إلى شكل الشاشة الجديد، والمساحة وسعة ذاكرة الوصول العشوائية الأكبر.
  • يدعم تشغيل شريحتي إتصال، وبطاقة ذاكرة خارجية في وقت واحد؛ حيث يتواجد منفذ خاص بكل منها.
  • لا يوجد أي بروز في الكاميرات الخلفية؛ حيث تم تصميم المستطيل الأسود بشكل يهدف إلى حماية الكاميرات بشكل جيد.
  • يدعم إمكانية إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه.
  • لا يعد المعالج المعتمد في هذا الجهاز هو الأفضل من حيث الفئة السعرية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
سامسونج a20
التالي
اوبو رينو 3