سعر ومواصفات جوال Oppo F7

سعر ومواصفات جوال Oppo F7

تعرف على سعر ومواصفات جوال Oppo F7 

تعد اوبو شركة صينية المنشأ، وواحدة من أهم وأشهر الشركات التي تختص في مجال صناعة وتطوير والإلكترونيات، حيث تتميز بتصنيع الهواتف الذكية، وبدأت في تصنيعها عام 2008، كما تعتمد في أجهزتها على نظام أندرويد بواجهة المستخدم Color OS، وتتميز أوبو بإطلاق هاتف بكاميرا متحركة، وأول من قدمت خاصية الشحن السريع Super Voo، كما ابتكرت كاميرا هاتف مخفية داخل الجسم، وتعتبر أول من أطلق شاشة للهاتف المحمول بدقة QHD، وقدمت أيضاً خاصية التقريب البصري 5 أضعاف، وفي عام 2019 اعتبرت من أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين، واحتلت المرتبة الخامسة، وأطلقت العديد من الأجهزة الذكية في الآونة الأخيرة، ومنها جوال Oppo F7، لذلك نجد الكثير من التساؤلات حول سعر ومواصفات جوال Oppo F7 الرائع 

إطلاق جوال Oppo F7

أعلنت شركة أوبو الصينية في آذار 2018عن نيتها طرح جهازها الجديد أوبو f7، الذي ينتمي إلى فئة أجهزة F، وذلك بعد النجاح الذي حقّقه الجيل السابق أوبو F5، وقد تم طرحه فعلياً في نيسان 2018 في الأسواق، وقد حقّق نجاحاً ملحوظاً بالنسبة إلى فئته السعرية المتوسطة ومواصفاته العديدة.

مواصفات جوال Oppo F7

الهيكل 

صُمّم هيكل الموبايل من البلاستيك بخلاف موبايلات سلسلة R التي أطلقتها اوبو قبل ذلك، حيث كانت مُصمّمة من الزجاج وبإطارات من الألومنيوم، ورغم ذلك فقد جاء التصميم رائعًا في هذا الموبايل الذين بلغ وزنه 158 غرام، وهو وزن ملائم بحيث يسهل على المستخدم حمله دون إيجاد صعوبة، وبالنسبة إلى الأبعاد فقد بلغ طوله 156 في عرض 75.3 في عمق يصل إلى 7.8 ملم، ويتميز الموبايل بوجود مستشعر للبصمة في الخلف، مع كاميرا خلفية مصحوبة بفلاش ليد وفي منتصف الخلفية توجد العلامة التجارية للشركة، وعلى الجانبين يوجد مفاتيح التشغيل والتحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت، ويوجد من الموبايل اللون الأسود والأحمر والفضي.

اقرأ أيضاً:  موبايل نوكيا X

الشاشة 

تأتي شاشة هذا الموبايل من نوع LTPS IPS LCD التي تسمح للمستخدم باستعمال أكثر من إصبع في اللمس، وتشتمل على 16 مليون لون كسائر الموبايلات الذكية الموجودة حاليًا في الأسواق، ويبلغ حجم الشاشة 6.23 بوصة بدقة 1080 × 2280 بكسل ويتوفر بالموبايل حماية Corning Gorilla Glass 5.

البطارية 

يحظى الجوال ببطارية من نوع ليثيوم أيون 3400 مللي أمبير، وتساعد واجهة المستخدم ColorOS 5.0 في توفير الشحن حيث تمنع استهلاك التطبيقات للشحن، ويمكن أن تستمر البطارية لفترة 91 ساعة.

الصوت والاتصالات 

يدعم الجوال شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى الصوتيات مثل أدوات التنبيه ونغمات MP3، وWAV، ويوجد بالموبايل شريحتان Dual SIM في وضع القابلية للعمل، ويوجد فتحة 3.5 مم لاستعمال سماعات الرأس، ويمكن استخدام الإنترنت عبر الواي فاي المباشر أو نقطة الاتصال.

الذاكرة 

تصل سعة الذاكرة الداخلية إلى 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تمتد إلى 4 جيجا رام، ويوجد أيضًا مساحة تخزينية أكبر تبلغ 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ميموري في منفذ مخصص لكروت الذاكرة الخارجية.

الكاميرا 

بالنسبة إلى كاميرا أوبو f7 فهي تتسم الكاميرا الخلفية بجودة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وضبط تلقائي لبؤرة العدسة، وكما اعتاد مستخدمو أوبو أن تكون الكاميرا الأمامية أعلى من الكاميرا الخلفية فقد بلغت جودة الكاميرا الأمامية 25 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

مكونات علبة الجوال 

تحتوي علبة جوال Oppo F7 على سماعات الأذن ذات جودة عالية، ورأس الشاحن، ووصلة USB، ولاصقة للشاشة، وكتيب التعليمات توضح طريقة الاستخدام الأمثل بأكثر من لغة. 

خصائص أخرى لجوال Oppo F7

  • شاشة كبيرة مميزة بتصميم جديد مع حواف قليلة. 
  • يقدم المعالج أداء ممتاز. 
  • يدعم خاصية FACE UNLOCK، بالإضافة إلى دعمه مستشعر البصمة. 
  • يدعم مستشعر الجيروسكوب مما يجعله يدعم نظارات VR. 
  • يدعم تشغيل راديو FM. 
  • يدعم تشغيل شريحتين اتصال من نوع Nano Sim. 
  • يدعم تركيب ذاكرة خارجية تصل حتى 256 جيجابايت في منفذ منفصل. 
اقرأ أيضاً:  أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو

عيوب جوال Oppo F7

عيوب الأداء 

جاء Oppo F7 بنظام تشغيل أندرويد بإصدار أوريو 8.1 مع معالج Mediatek Helio P60 بمعمارية 64 بت وبسرعة ثمانية نواة، وهي مقسمة على الأداء والطاقة، ليصل معدل أداء الموبايل 70%، أما بالنسبة إلى الحفاظ على الطاقة فلا يتعدى 12%، وكان يجب أن تكون هذه النسبة أكبر من ذلك، كما أنه يأتي بمعالج جرافيك Mali-G72 MP3 الذي يقدم مستوى مقابل في الألعاب، ولكن قد يواجه المستخدم بعض التهنيج وارتفاع درجة الحرارة في الألعاب الثقيلة، وتوجد مشكلة أخرى بالموبايل وهي أنه لا يحتفظ بالتطبيقات الموجودة في الخلفية، ويكون صاحبه مطالبًا بفتحها من البداية؛ فتضيع بعض البيانات المهمة التي يحتاجها.

عيوب واجهة الشاشة

وجود النوتش بجوال Oppo F7 يقلل من مساحة الشاشة، وبالتالي لا يستطيع المستخدم رؤية المحتوى من صور وفيديوهات بشكل كامل، فكان من الممكن أن تحتل الشاشة حيز أكبر من الواجهة، فلا يتجاوز حجمها 6.23 إنش، وقد جاءت بدقة 1080 في 2280 نقطة، وتتسم بوجود طبقة حماية لصيانتها من المياه والخدوش، ومن عيوب الواجهة أيضًا عدم وجود لمبة تضيء عند استقبال إشعارات جديدة، ولا يوجد فلاش ليد مرافق للكاميرا الأمامية.

عيوب الكاميرا 

اهتم مصمّمو هذا الموبايل بكاميرا السليفي التي جاءت بجودة 25 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f، ولكنهم أغفلوا تقنيات الداخلية نفسها، فيوجد تهميش تام لتفاصيل الوجه حتى أن كاميرا أوبو f7 تشبه إلى حد كبير برامج تحسين شكل الوجه مثل ريتريكا، ولا تشتغل تقنية إتش دي آر بصورة رائعة، وبالنسبة إلى الكاميرا الخلفية، فجاءت أحادية وبلغت جودتها حوالي 16 ميجابكسل، وأبرز عيوبها أن خاصية العزل لا تشمل كافة الأجسام التي تظهر بالصورة، بجانب الجودة المنخفضة للغاية عند التقاط الصور ليلًا.

اقرأ أيضاً:  سعر سامسونج a71

عيوب البطارية

تحتاج البطارية إلى ثلاث ساعات حتى تصل إلى نسبة شحن مائة بالمائة؛ لأنها من نوع ليثيوم أيون 3400 مللي أمبير، فلا تدعم خاصية VOOC بالإضافة إلى عدم إمكانية نزعها من جسم الموبايل، ولم تُقدم الشركة بيانات تفصيلية بشأن مدة الاستهلاك.

من ناحية الخواص يفتقر موبايل اوبو f7 إلى خاصية التثبيت البصري والاتصال قريب المدى والجافا ومكبرات الصوت، ولا تأتي فتحة اليو إس بي من نوع تايب سي الحديث، ولا يشتمل الموبايل على تطبيق الإذاعة أو تطبيق قياس ضربات القلب.

سعر جوال Oppo F7

تختلف أسعار الأجهزة حسب الخصائص والميزات التي تمتلكها، وبالنسبة لسعر جوال Oppo F7 فيختلف من دولة إلى أخرى، ويختلف أيضاً حسب إصدار الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، ونشير إلى الأسعار التقريبية للجوال Oppo F7 للنسخة 4 جيجابايت (رام) مع ذاكرة صلبة 64 جيجابايت، على النحو التالي :

الدولة السعر 
السعودية 1296 ريالاً 
الإمارات 1200 درهم
مصر 5799 جنيهاً 
الكويت 97 ديناراً 
البحرين 128 ديناراً 
قطر 1231 ريالاً 
عُمان 126 ريالاً 
المغرب 3480 درهماً 
ليبيا 1824 ديناراً 
السودان 16416 جنيهاً 
الجزائر 68400 دينار 
الأردن 323 ديناراً 
فلسطين 1596 شيكلاً 
أمريكا 330 دولاراً 
لبنان 330 دولاراً 
العراق 330 دولاراً 

مقالات مشابهة

أفضل موبايلات سوني

أفضل موبايلات سوني

أفضل برنامج كاميرا

أفضل برنامج كاميرا

هواوي y7p

هواوي y7p

استرجاع متجر بلاي

استرجاع متجر بلاي

دليلك الشامل لهواتف سلسلة X من نوكيا

دليلك الشامل لهواتف سلسلة X من نوكيا

أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية

أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية

جوال iphone 6

جوال iphone 6