جوال

سماعات أبل بلوتوث

سماعات أبل بلوتوث

سماعات أبل 

تعتبر سماعات air pods التي قدمتها شركة أبل بالتزامن مع إصداري ايفون 7 وايفون 7 بلس من أكثر السماعات شهرة وأوسعها انتشاراً ما بين السماعات اللاسلكية التي تعمل بتقنية البلوتوث، وفي بعض الأحيان يتحتم الاستغناء عن السماعات السلكية التقليدية واستخدام هذه السماعات الخاصة المقدمة من شركة أبل، وذلك بسبب إزالة منفذ السماعات التقليدي من موبايل ايفون 7 والأجيال التي تليه، وتعمل هذه السماعات بالشحن، وتتميز بسهولة شحنها، إضافةً إلى إمكانية استخدامها ليوم كامل.

أحدث أنواع سماعات أبل بلوتوث

سماعات AirPods

تمنح هذه السماعات تجربة استماع لاسلكية مميزة، فهي تتيح للمستخدم إمكانية التحدث لمدة أطول، وتتوفر السماعة مع علبة الشحن اللاسلكي الخاصة فيها، ويتم توصيلها بالجهاز سواء كان iPhone أو iPad أو Mac،  من خلال ضبط الإعدادات، وبعدها تعمل السماعات بشكل تلقائي وتبقى على اتصال دوماً، ويتم الاتصال ما بين السماعات والأجهزة عبر تقنية بلوتوث الإصدار الخامس.

المواصفات

  • المستشعرات: تحتوي هذه السماعات على ميكروفون مزدوج بتكنولوجيا التكوين الشعاعي، ومستشعرات بصرية مزدوجة، وتحتوي أيضًا على مقياس تسارع يتعرف على الحركة، ومقياس تسارع آخر يتعرف على الكلام.
  • الشريحة وخيارات التحكم: تعمل هذه السماعات بواسطة شريحة H1 الخاصة لسماعات الرأس، يتم الضغط مرتين للتشغيل أو التخطي إلى المقطع التالي أو للرد على مكالمة.
  • الوزن والأبعاد: صممت هذه السماعات بوزن يقدر بحوالي 4غم، أما بالنسبة للأبعاد فتتوفر بطول 40.5 مم، وعرض 16.5 مم، وعمق 18.0 مم، لكل سماعة منفردة.
  •   علبة الشحن: تعمل هذه العلبة مع الشواحن المعتمدة من Qi أو موصل Lightning، وصممت بوزن يقدر بحوالي 40 غم، أما بالنسبة للأبعاد فتتوفر بطول 53.5 مم، وبعرض 44.3 مم، وبعمق21.3 مم.
  • البطارية والشحن: توفر مدة استماع تصل لغاية خمس ساعات ومدة تحدث تصل لغاية ثلاث ساعات بشحنة واحدة، وتوفر 24 ساعة من الاستماع، إضافةً إلى 18 ساعة من التحدث، وعند شحنها بشكل سريع لمدة 15  دقيقة في العلبة، توفر مدة استماع تصل لغاية ثلاث ساعات أو مدة تحدث تصل لغاية ساعتين، ويتم شحنها بكل سهولة عن طريق وضعها بعلبة الشحن الخاصة فيها على لوح معترف فيه من Qi، وبعدها يوضح مؤشر مخصص في الجانب الأمامي من العلبة علامة جاري الشحن للسماعات، وفي حالة الابتعاد عن لوح الشحن يمكن استخدام منفذ Lightning الخاص بالشحن.

المميزات

  • تعمل هذه السماعات بشريحة جديدة صممتها شركة أبل بشكل خاص للسماعات، وتوفر الشريحة اتصال لاسلكي أكثر سرعة وأكثر ثبات بالأجهزة، وتتميز بتسريع زمن الاتصال للمكالمات الهاتفية بمقدار مرة ونصف، إضافةً إلى تقليل زمن الانتظار أثناء اللعب بنسبة تصل إلى 30%. 
  • تعمل المستشعرات البصرية وبعض الأجهزة الخاصة بقياس التسارع على التحكم بشكل تلقائي في النظام الصوتي الخاص بالسماعات، فهي تشغل الميكروفون بشكل تلقائي عند إجراء المكالمات الهاتفية. 
  • تتوفر إمكانية استخدام كلا السماعتين معًا أو استخدام سماعة واحدة فقط، مع إمكانية تشغيل أو تخطي مقاطع الموسيقى من خلال الضغط مرتين على السماعة أثناء الاستماع.  
  •  تتضمن السماعات مقياس خاص يتعرف على صوت الكلام، ويعمل مع ميكروفونين بتكنولوجيا خاصة للتخفيف من الضجيج المحيط والتركيز على الصوت.
  • تتيح ميزة مشاركة الصوت الجديدة إمكانية مشاركة أي نوع من المحتويات أو المقاطع الصوتية بين السماعتين بسهولة تامة، إضافةً لإمكانية التحكم في صوت كل منهما بشكل مستقل.

سماعات AirPods Pro

تتميز هذه السماعات باحتوائها على خاصية إلغاء الضوضاء، وبعض الخواص الأخرى التي تعمل على توضيح الصوت بشكل أفضل، وتحتوي أيضًا على نظام فتحات هوائية لموازنة الضغط في الأذنين، ومحرك مخصص بتمدد عالٍ من تصميم شركة أبل، ومضخم صوتي مخصص ذو نطاق ديناميكي عالي، و ويتم الاتصال ما بين السماعات والأجهزة عبر تقنية بلوتوث الإصدار الخامس.

إقرأ أيضا:مواصفات note 4

المواصفات

  • المستشعرات: تحتوي السماعات على ميكروفون مزدوج بتكنولوجيا خاصة، وتتميز بوجود ميكروفون بنفس اتجاه الأذن، إضافةً إلى مجموعة من أجهزة الاستشعار المزدوجة، وتحتوي أيضاً على مقياس تسارع يتعرف على الحركة، ومقياس تسارع آخر يتعرف على الكلام، إضافةً إلى مستشعر ضغط.
  • الشريحة: تعمل السماعات من خلال نظام دوائر متكاملة مجمعة‏ قائم على شريحة H1، وتعمل هذه الشريحة التي صممتها أبل بعشر نوى صوتية، وتعمل على توضيح الصوت وتخفيض الضوضاء بشكل فعال، ويتميز التصميم الداخلي للسماعات بتنسيق دقيق وفريد من نوعه، حيث وضع كل مكون من المكونات بشكل يلائم الأذن، مما يجعلها أكثر راحة وثبات.
  • الأداء والتصميم: صممت السماعات بحجم صغير وتقنيات فعالة وفقاً إلى نظام متكامل يضم مجموعة المميزات والخواص التي تمنحها القوة وتجعلها تعمل بأداء عالي، ومن أهم ميزات هذه السماعات أنه تم تصميمها لتكون مقاومة للعرق والماء وتتميز بمنفذ شبكي، يحسن من جودة الصوت أثناء التعرض للظروف الجوية المختلفة خلال إجراء المكالمات الهاتفية.
  • البطارية: توفر البطارية إمكانية استماع لمدة تصل إلى 24 ساعة، وتتيح أيضّا إمكانية الشحن السريع في علبة الشحن لمدة خمس دقائق، حيث توفر مدة استماع إضافية تصل إلى 4.5 ساعة. 
  • خيارات التحكم: يتم الضغط مرة واحدة فقط للتشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الرد على مكالمة، ويتم الضغط مرتين للتخطي إلى المقطع التالي، ويتم الضغط ثلاث مرات للرجوع إلى المقطع السابق.
  • الوزن والأبعاد: صممت السماعات بوزن يقدر بحوالي 5.4غم، أما بالنسبة للأبعاد فتتوفر بطول 30.9 مم، وعرض 21.8 مم، وعمق 24.0 مم، لكل سماعة منفردة.
  • علبة الشحن: تعمل هذه العلبة مع الشواحن المعتمدة من Qi أو موصل Lightning، وصممت بوزن يقدر بحوالي 45.6 غم، أما بالنسبة للأبعاد فتتوفر بطول 42.2 مم، وبعرض 60.6 مم، وبعمق21.7 مم.

المميزات

  • تتوفر السماعة بثلاثة خيارات لمقاس رؤوس السماعات المصنوعة من مادة السليكون، إذ تتوفر بمقاس صغير ومتوسط وكبير، وصممت هذه الرؤوس بشكل مميز لتناسب شكل الأذن من الداخل وتوفر الراحة وعدم الانزعاج أثناء وضعها في الأذنين، وتتميز أيضاً بالفتحات التي تساعد على موازنة الضغط في الأذنين.
  • ينفرد هذا النوع من سماعات الأذن بخاصية منع الضوضاء، وتكون ملائمة لأبعاد الأذن ومقاس رؤوس السماعة لتحجب الصوت المزعج والضوضاء، وتحتوي على ميكروفون خاص باتجاه معاكس للأذن لاستشعار الأصوات الخارجية، وتصدر السماعات مستوى موازي من الموجات المضادة للضجيج التي تحجب الصوت الخارجي قبل أن يتم سماعه.
  • تحتوي السماعة على ميكروفون باتجاه الأذن يسمع الصوت و تقوم السماعات بضبط الأصوات عن طريق آليات خاصة بتعديل ترددات الصوت المختلفة.  
  •   تصدر السماعات صوت قوي يعرف بصوت الباس، والذي ينتج من محرك خاص موجود بمكبر الصوت، وتم تصميمه بشكل خاص لتلك السماعة والذي يتمتع بتمدد عالي في سطح السماعة ونسبة تشويش منخفضة.
  • يعمل المضخم الصوتي الفعال ذو النطاق الديناميكي العالي على إصدار صوت نقي في غاية الوضوح.
السابق
سماعات أيفون
التالي
عيوب آندرويد 9