تسلا

سيارات تسلا 2019

سيارات تسلا 2019

سيارات تسلا

صُنعت سيارات تسلا الأمريكية من قبل شركة تسلا الواقعة في كاليفورنيا والمتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية، ويقع مقر هذه الشركة في مدينة بالو ألتو في كاليفورنيا،  وتم تصنيع أول سيارة منها عام 2003، وما زالت مستمرة في إنتاج العديد من الموديلات والطرز، مثل: سيارة تسلا رودستار، وتسلا 3، وتسلا إكس، إلى جانب سيارة تسلا إس، وتسلا سيمي.

أشهر سيارات تسلا 2019

سيارة تسلا 3 2019

  • التعريف بالسيارة: تعد تسلا 3 2019 سيارة صغيرة الحجم تتميز بسعرها المنخفض بالنسبة لسيارات تسلا الأخرى، وتوفر العديد من ميزات وتقنيات الأمان والسلامة التي توفر الحماية لركاب السيارة وسائقها، وتتميز بتصميم خارجي رائع، ومقصورة داخلية تتضمن مساحة واسعة، بينما تزن حوالي 1611كغم.
  • التصميم الخارجي: تعتبر سيارة السيدان هذه متوسطة الحجم، وتنتمي إلى فئة السيارات الفاخرة، وتتمتع بتصميم خارجي يشمل على عدة تجهيزات رائعة، مثل: مصابيح أمامية ذات تصميم أنيق تعمل من خلال تقنية ليد للإضاءة، وسقف بانورامي مميز ذو تصميم بسيط، وعجلات قياس 18 إنش.
  • المواصفات الداخلية: تتميز هذه السيارة بمقصورة هادئة التصميم تشمل على العديد من التقنيات والتجهيزات المميزة، ومنها: شاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس ويبلغ قياسها 15 إنش تقريباً، وعجلة قيادة مكونة من ثلاثة أضلاع، ونظام ملاحة مميز يعمل من خلال استخدام الأقمار الصناعية، وتقنية بلوتوث، إلى جانب اتصال WIFI لاسلكي، وخاصية استخدام الهاتف الذكي في التحكم في بعض الأوامر بالسيارة، ومنفذين USB، إضافة إلى نظام صوتي يتكون من 7 مكبرات للصوت، وعجلة قيادة ذات وظائف متعددة، ومقاعد قابلة للتدفئة والتكييف، وفتحة سقف، ومثبتات خاصة لتثبيت مقاعد الأطفال على مقاعد السيارة الخلفية.
  • تجهيزات الأمان: تحتوي هذه السيارة على عدة تجهيزات توفر السلامة وتحمي السائق والركاب، مثل: كاميرا رؤية خلفية تساعد سائق السيارة على الرجوع إلى الخلف، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي، ونظام الكشف عن النقاط العمياء ومراقبتها، إلى جانب نظام رائع يحذر السائق عند مغادرة مساره، ونظام استشعار يساعد السائق على ركن السيارة بشكل صحيح، ونظام يثبت سرعة السيارة.
  • المحرك: تكون هذه السيارة مجهزة بمحركين كهربائيين، وبطارية بقدرة 75 كيلو واط؛ مما يؤدي إلى توليد قوة حصانية بمقدار 346 حصاناً، ومنح السائق القدرة على قطع مسافة 500كم في الشحنة الواحدة.

سيارة تسلا إس 2019

تعمل هذه السيارة من خلال الاعتماد على ثلاثة خيارات للمحرك؛ الأول محرك كهربائي يضخ قوة تبلغ 382 حصاناً، إلى جانب 441 نيوتن.متر من قيمة عزم الدوران، ويمكن السيارة من قطع 75كم في الساعة، والثاني محرك كهربائي يسمح للسيارة بالسير 100كم في الساعة من خلال إنتاجه لقوة تبلغ 518 حصاناً، وقوة عزم دوران بمقدار 658 نيوتن.متر، إلى جانب محرك كهربائي ثالث يمكن السيارة من قطع مسافة 100كم خلال وقت يبلغ ساعة، وينتج قوة حصانية كبيرة جداً بمقدار 762؛ والتي تولد حوالي 931 نيوتن.متر من قيمة عزم الدوران. تزن سيارة تسلا S 2019 ما بين 1961- 2250كغم، وتنتمي إلى السيارات الفاخرة ذات الحجم المتوسط، كما تتميز باحتوائها على خمسة أبواب للسيارة.

سيارة تسلا إكس 2019

تتوفر هذه السيارة في أربعة طرز متنوعة، وهي: تسلا X 75D، وتسلا X 90D، وتسلا X 100D، إلى جانب طراز تسلا X P100D، وتعتمد في عملها على خمس بطاريات ليثيوم أيون تبلغ قدرتها حوالي 100 كيلو واط، إلى جانب محركين كهربائيين؛ محرك أمامي ينتج 259 حصاناً من القوة، ومحرك خلفي يعمل على توليد 503 حصاناً؛ لذا تبلغ القوة الحصانية الكلية للمحركين حوالي 762 حصاناً، و 1072 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، وتتمكن السيارة مع هذه التجهيزات من السير ما يقارب 465كم في الشحنة الواحدة.

السابق
المنتخب البرتغالي لكرة القدم
التالي
أحدث ساعة هواوي