اقرأ » سيارة أوتلاندر سبورت 2019
سيارات ميتسوبيشي

سيارة أوتلاندر سبورت 2019

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

لا، إن سيارة أوتلاندر سبورت 2019 ليست سيارة جيدة، قيادتها قاسية على الطرق الوعرة، وهناك إزاحة واضحة عند المنعطفات، وردة فعل التوجيه ضئيلة، لدى أوتلاندر سبورت أيضًا بعض أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، من الداخل، ستجد تصميمًا قديمًا ومواد داخلية غير لطيفة، أهم ما يميز أوتلاندر سبورت هو الضمان الطويل وسعة الشحن الكبيرة.

من الصعب تقديم النصح بشرائها، معظم منافسيها يقدمون الكثير وبكلفة أقل، نوصيك بسيارات اخرى، مثل HR-V هوندا او Mazda CX-3.

أوتلاندر سبورت جديدة أم قديمة؟

ظهرت أوتلاندر سبورت لأول مرة في عام 2011، وحدثت بعض التغييرات الملحوظة على مدار الأعوام القليلة الماضية، لعام 2016، أضافت ميتسوبيشي طراز SEL المحدث وحدثت التصميم الداخلي والخارجي، حصلت سيارة أوتلاندر سبورت 2017 على طراز LE الجديد والتحكم الأوتوماتيكي القياسي في المناخ، حصلت 2018 أوتلاندر سبورت على شاشة تعمل باللمس قياسية، وتتوفر Android Auto وApple CarPlay والتحذير من مغادرة الممر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي.

بالنسبة لعام 2019، استبدلت شركة ميتسوبيشي طراز SEL بطراز GT وأضافت مزيدًا من ميزات الأمان المتاحة، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، ومساعدة تغيير المسار، إذا كنت تريد مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً أو مواد التنجيد الجلدية، فعليك البحث في الطرز المستخدمة لأن هذه الخيارات لم تعد متوفرة،

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو S90 2019

إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث ميزات الأمان، فانتقل إلى طراز 2018 أو 2019.

منافسو سيارة أوتلاندر سبورت 2019

هوندا HR-V

هوندا HR-V افضل من أوتلاندر سبورت، تأتي مع 9 أقدام مكعبة إضافية من إجمالي مساحة الشحن، بالإضافة إلى مساحة أكبر للركاب في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، يتميز التصميم الداخلي الجذاب بمواد عالية الجودة، يقف التوجيه الدقيق لـ HR-V في تناقض حاد مع التوجيه الخادع لـ أوتلاندر سبورت، تفتقر كلتا السيارتين إلى وضع مريح للقيادة وتتميز كلاهما بمحرك أساسي ضعيف القوة، على الرغم من أن ميتسوبيشي لديها محرك اختياري يوفر تسارعا أسرع قليلاً.

مازدا CX-3

قد لا تحتوي على كلمة “sport” باسمها، ولكن على عكس أوتلاندر سبورت ، تعد Mazda CX-3 سيارة رياضية، تتمتع Mazda بقيادة جذابة، وتوجيه سريع الاستجابة، ومحرك مفعم بالحيوية، وفرامل متينة، في الداخل، تحتوي CX-3 على واحد من أكثر التصميمات الداخلية رقيا في الفئة، كما تأتي مزودة بميزات أمان قياسية أكثر من ميتسوبيشي، مثل الفرامل الطارئة الأوتوماتيكية منخفضة السرعة، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، توفر سيارة أوتلاندر سبورت 5 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الشحن وحوالي 10 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الركاب، ولكن CX-3 أفضل.

مقصورة سيارة أوتلاندر سبورت 2019

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص، توفر مقدارًا كبيرًا من المساحة والدعم في الصف الأمامي، ولكن قد يكون وضع القيادة المستقيم غير مريح لبعض السائقين، بالإضافة إلى ذلك، يتم إعاقة الرؤية الخلفية من خلال النافذة الخلفية الصغيرة وأعمدة السقف السميكة.
  • الجودة الداخلية: لم تحظ أوتلاندر سبورت بإعادة تصميم كاملة منذ سنوات، وتأخرت عن العديد من المنافسين من حيث الجودة والتصميم الداخلي، ومع ذلك، تم تصميم المقصورة بشكل جيد، مع مواد ناعمة الملمس وأدوات تحكم مرتبة بوضوح، تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا قياسية، تتوفر المقاعد الأمامية المُدفأة وعجلة القيادة الجلدية.
  • مساحة الشحن: تتمتع سيارة أوتلاندر سبورت بمساحة 21.7 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يزيد قليلاً عن متوسط ​​الفئة،  المقاعد قابلة للطي وأرضية التحميل منخفضة، مما يجعل من السهل تخزين المواد.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: جميع الطرز تأتي مع نظام ترفيهي للمعلومات يحتوي على شاشة لمس 7 بوصة وراديو عالي الدقة وأربعة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB، يتكون النظام من أدوات تحكم سهلة الاستخدام، ويحصل كل طراز باستثناء ES الأساسي على تكامل قياسي بين الهواتف الذكية Android Auto وApple CarPlay، راديو الأقمار الصناعية ونظام الصوت بست مكبرات.
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سبارك 2018

أداء سيارة أوتلاندر سبورت 2019

المحرك

تعاني أوتلاندر سبورت من تسارع بطيء سواء تم إرفاقها بمحرك أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا بسعة 2.0 لتر أو أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا، تأتي الطرازات الأساسية ذات الدفع بالعجلات الأمامية قياسية مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير.

استهلاك الوقود

تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في أوتلاندر سبورت أقل من المتوسط ​​للفئة، بفضل المحرك الأساسي والدفع على العجلات الأمامية، تستهلك أوتلاندر سبورت 9.8 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والمناورة

تتميز أوتلاندر سبورت بقيادة مريحة عبر الطرق الملساء، لكن من الصعب تجاوز جميع أخطاء الأداء، وهي تحتوي على ردة فعل سيئة للتوجيه وازاحة ملحوظة للجسم حول الزوايا، تتأثر جودة الركوب عند القيادة على الطرق الوعرة، مما يجعل من ميتسوبيشي واحدة من أقل السيارات متعة في القيادة، الدفع بالعجلات الأمامية قياسي، ويتوفر الدفع الرباعي بالكامل.

أمان سيارة أوتلاندر سبورت 2019

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لأوتلاندر سبورت تصنيفًا جيدًا في أربع اختبارات للسلامة في التصادمات، وتصنيف مقبول (ثاني أعلى) في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب السائق، وتصنيف هامشي (ثاني أدنى معدل) في اختبار التداخل الأمامي الصغير للركاب، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ميتسوبيشي هذه تصنيفًا إجماليًا من أربعة من أصل خمسة نجوم، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

ميزة السلامة المتقدمة الوحيدة التي تأتي قياسية في أوتلاندر سبورت هي كاميرا للرؤية الخلفية، يتعين عليك اختيار الطراز العلوي للحصول على ميزات أمان نشطة إضافية مثل التحذير من رحيل المسار، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، ومساعدة تغيير الخط، والتحذير من التصادم الأمامي.

اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكور 2015

طرز سيارة أوتلاندر سبورت 2019

تتوفر أوتلاندر سبورت 2019 بأربعة طرز: ES وLE وSE وGT، يعد طراز LE اختيارًا جيدًا ويتضمن ميزات مثل تقنية تكامل الهواتف الذكية والمقاعد الأمامية المدفّأة، للحصول على ميزات أمان إضافية، يتعين عليك الترقية إلى SE أو GT، محرك 2.0 لتر أساسي في جميع الطرز باستثناء GT، يمكن أن تضيف نظام الدفع الرباعي إلى أي طراز وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، وهو أمر قياسي في كل طراز باستثناء الطراز الأساسي.

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت ES

تأتي ES مع ناقل حركة يدوي، وتنجيد من القماش، ومقاعد أمامية قابلة للضبط يدويًا، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وراديو عالي الدقة، وتقنية Bluetooth، وأربعة مكبرات صوت، ومنفذ USB.

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت LE

تضيف سيارة LE نظام Android وApple CarPlay وراديو القنوات الفضائية وعجلة القيادة المغلفة بالجلد والمقاعد الأمامية المدفّأة.

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت SE

تضيف SE مراقبة النقطة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت جي تي

تأتي GT مع محرك سعة 2.4 لتر، كما أنه يضيف تحذيرًا لتغيير المسار، وتحذيرًا من التصادم الأمامي، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ومساحات زجاج لاستشعار المطر.