أودي

سيارة أودي 2018 A6

سيارة أودي 2018 A6

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة أودي 2018 A6 جيدة حقًا في كل شيء؛ ففي الداخل لديها تصميم داخلي راقي حتى بمعايير السيارات الفاخرة، مع صفين من المقاعد الفسيحة والكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام. يوجد لديك ثلاثة اختيارات للمحركات، جميعها لديها طاقة أكثر من كافية وتتعامل A6 بشكل جيد للغاية مع سيارة سيدان متوسطة الحجم. كما أنها تحصل على معدل استهلاك وقود أعلى من المتوسط، نظرًا لمساحتها والميزات الملائمة للعائلة ودرجات اختبار التصادم المثالية.

هل ينصح بشرائها؟

ستتعرض لضغوط شديدة لإيجاد سبب لعدم شرائها. تعد  A6 أقرب الأفضل في كل فئة من بين السيارات متوسطة الحجم الفاخرة.

تعد مرسيدس- بنز فئة E سيارة جيدة للنظر إليها؛ فهي مثل A6، حيث تتفوق في كل منطقة تقريبًا. وتعد كاديلاك CTS مقارنة جيدة أيضاً؛ فهي لا تزال توفر تجربة قيادة جذابة وتعد ذات تصميم داخلي عالي الجودة.

هل أشتري أودي A6 جديدة أم مستعملة؟

شهدت أودي A6 بعض التغييرات على مدى السنوات القليلة الماضية. يمكنك على الأرجح توفير الآلاف من خلال شراء سيارة A6 مستخدمة، على الرغم من أنك تحتاج الى ترتيب الاختلافات من كل عام. في عام 2016، تلقت A6 تصميمًا محدثًا من الداخل والخارج، وتم إيقاف ناقل الحركة التلقائي المتغير باستمرار، وحصل كل محرك من المحركات الثلاثة المتاحة على قوة حصان من 220 إلى 252 ومن 310 إلى 333 ومن 420 إلى 450 على التوالي، وأصبح نظامي Android Auto و Apple CarPlay  متاحين مع نموذج عام 2017، كما ظهرت سلسلة منافسة جديدة بمقاعد رياضية وتعليق رياضي وتصميم رياضي. صنعت أودي أيضًا كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات لعام 2017، حيث يمكنك العثور عليها في النماذج القديمة.

إقرأ أيضا:أجزاء المحرك

قد أصبح نظام المعلومات والترفيه MMI المزود بالملاحة قياسيًا لعام 2018، وحصل محرك V6 ذو الشحن الفائق على زيادة في القوة من 333 إلى 340 حصان. فإذا لم تكن هذه التغييرات مهمة بالنسبة لك، يمكنك شراء سيارة A6 مستخدمة.

منافسو سيارة أودي 2018 A6

مرسيدس بنز فئة E

تعتبر مرسيدس بنز فئة E سيارة أخرى بلا عيوب حقيقية، وقد تكون أكبر منافس لأودي A6، حيث تحتوي فئة E على مقصورة داخلية راقية ومقاعد مريحة فيها عدد من التحديثات المميزة المتاحة، كما تحتوي على مجموعة من الميزات، بما في ذلك بعض الميزات التي لا تقدمها  A6، مثل مراقبة نعاس السائق ومساعدة التوجيه. ومع ذلك، فإن صندوق فئة E يعد أصغر من سيارة .A6

تتميز مرسيدس بعدة خيارات للمحرك، رغم أن أيا منها لا يتمتع بالكفاءة في استهلاك الوقود مثل A6. وتوفر فئة E رحلة أكثر سلاسة ، لكنها أقل رياضية من الأودي. فإذا أردت الاختيار بينهما، فاجعل تفضيلاتك الشخصية هي العامل الحاسم النهائي.

كاديلاك CTS

يأتي نظام CTS مزودًا بميزات مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام مراقبة Teen Driver، وكاميرا الرؤية الخلفية، وثلاثة منافذ USB، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، ونظام صوتي ب 11 مكبر صوت، وبداية قابلة للتكيف عن بُعد.

إقرأ أيضا:بيع السيارات في عمان

تحتوي CTS على محرك قياسي أقوى قليلاً من محرك A6، لكنه ليس سلسًا مثل المحرك الأساسي في A6. تقدم CTS محركات أكثر قوة وتتمتع بمعالجة حادة ورحلة مريحة، ويحتوي التصميم الداخلي الأنيق على مواد عالية الجودة، لكنه لا يتوافق مع معايير A6. هناك العديد من أوجه التشابه بين A6 و CTS، لكن تعد أودي متقدمة قليلاً عن كاديلاك في معظم المناطق.

البنية الداخلية لـ أودي A6 2018

  • السعة: تتسع A6 لخمسة أشخاص، حيث يعمل عدد من التحديثات على المقاعد المتاحة على تحسين مستوى الراحة بشكل المذهل، ويتمتع السائقون برؤية خارجية ممتازة وتوفر المقاعد الخلفية مساحة أكبر للأرجل مقارنةً بالعديد من السيارات المنافسة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل.، حيث يتم تثبيت المراسي السفلية في صندوق بلاستيكي في المقاعد، لذلك يسهل العثور عليها ومناورتها دون بذل مجهود كبير لتوصيل أحزمة مقعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: لم يفقد هذا الجيل من A6 أيّاً من بريقها من حيث البنية الداخلية، المقصورة تعد الأجمل من بين السيارات الأخرى ، حيث تحتوي على مواد من الدرجة الأولى.
  • مساحة الشحن: تمتلك أودي A6 صندوقًا أصغر من بعض السيارات متوسطة الحجم، على الرغم من أنه متوسط بالنسبة للفئة بشكل عام. تعد فتحة الصندوق ضيقة بعض الشيء، إلا أنها تحتوي على مساحة كافية لحوالي 10 حقائب تسوق أو قطع من الأمتعة المحمولة.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في A6 على فتحة سقف، وراديو يعمل بالقمر الصناعي، وبلوتوث، ونظام الملاحة، ونظام معلومات MMI مع شاشة عرض بحجم 8.3 بوصة. وتشمل الميزات المتاحة؛ التحكم التلقائي في المناخ، ونظام صوت Bose، ونظام صوت Bang & Olufsen، ولوحة اللمس مع التعرف على خط اليد، و Android Auto  و Apple CarPlay. ويعد نظام MMI بديهي وسريع الاستجابة، لدرجة أن بعض المستخدمين يعتقدون أنه أسهل في الاستخدام من أنظمة اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto المتوفرة، كما توفر أنظمة الصوت جودة صوت رائعة.

أداء سيارة أودي A6 2018

  • المحرك: تأتي هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر مزود بشاحن توربيني يزيد قوته عن 250 حصان، ويتحرك هذا السيدان متوسط الحجم بسهولة، حيث تتميز النماذج العالية V6 بقوة 340 حصانًا، ويأتي نموذج S6 ذي الأداء العالي مزودًا بشاحن توربيني V8.
  • معدل استهلاك الوقود: تتمتع هذه السيارة بتصنيفات اقتصادية أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بالعديد من زملائها في الفصل، حيث تحصل على تقديرات تبلغ 40.23 كيلومتر في الغالون في المدينة، و 54.72 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع مع المحرك الأساسي.
  • القيادة: تتميز هذه السيارة بكثير من الرشاقة حيث تسمح لك بالاستمتاع بالقيادة على الطرق المتعرجة. يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا، لكن نظام الدفع الرباعي المتوفر من Quattro يوفر قبضة أفضل للطريق.

أمان سيارة أودي 2018 A6

حصلت A6 على أعلى الدرجات في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى خمس نجوم في كل اختبار فردي. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة A6 أعلى درجة في خمسة اختبارات تصادم فردية.

إقرأ أيضا:عيوب كيا سول

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية في A6 على كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وأودي Pre Sense. وتشمل ميزات المتاحة؛ مراقبة النقطة العمياء، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وكاميرا 360 درجة، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعد الرؤية الليلية.

طرز سيارة أودي 2018 A6 الأنسب

تحتوي أودي A6 على العديد من النماذج التي يمكنك الاختيار بينها، وجميعها مجهز بشكل جيد مثل العديد من السيارات الفاخرة . يمكنك الأخذ بعين الاعتبار A6 Premium Plus لأنها تحتوي على المزيد من الميزات المتاحة.

أودي A6 Premium

تأتي هذه السيارة قياسية مع الدفع بالعجلات الأمامية ومحرك توربو رباعي، حيث يمكنك إضافة محرك دفع رباعي أو إضافة محرك V6 فائق الشحن، ويمكنك أيضًا إضافة مقاعد وعجلة قيادة دافئة.

أودي A6 Premium Plus

تأتي هذه السيارة مزودة بالتحكم التلقائي في المناخ ونظام صوت Bose ومراقبة النقطة العمياء، وتضيف حزمة مزايا مساعدة السائق ميزات مفيدة مثل: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.

أودي A6 Prestige

تأتي هذه السيارة مزودة بجذع كهربائي ومقاعد أمامية جيدة التهوية وشاشة عرض رأس، ويمكنك إضافة مساعد الرؤية الليلية والتحديث إلى نظام الصوت Bang & Olufsen، كما تضيف حزمة المقاعد المريحة مقاعد أمامية محاطة بالتدليك.

أودي S6 Premium Plus

تعد هذه السيارة البديل عالي الأداء من A6، حيث تأتي جميع موديلات S6 قياسية مع الدفع الرباعي ومحرك V8 التوربيني. وتتشابه قائمة ميزاته تقريبًا مع A6 Premium Plus، على الرغم من أن S6 تضيف بعض اللمسات الرياضية مثل المكابح الكبيرة والتعليق المضبوط.

أودي S6 Prestige

تعد هذه السيارة الأفضل، حيث تعكس قائمة ميزات S6 Prestige عن قُرب A6 Prestige  مثل Premium Plus، باستثناء بعض تحديثات الأداء.

السابق
سيارة فولكس فاجن جيتا 2019
التالي
سيارة أودي A4 2018