بورش

سيارة بورش باناميرا 2014

سيارة بورش باناميرا 2014

بورش باناميرا 2014

 تعتبر سيارة بورش باناميرا 2014 من السيارات الفخمة ذات الموثوقية الجيدة، وتتميز هذه السيارة بمجموعة مميزة من المحركات كمحرك V6 وV8، وقد صدرت من هذه السيارة أول إصدار هايبرد بمحرك بقوة 416 حصان، وتتمتع هذه السيارة بقيادة ذكية وقدرة كبيرة على السيطرة على السيارة، وهي من السيارات باهظة الثمن.

أداء سيارة بورش باناميرا 2014

تتميز بورش باناميرا 2014 بمجموعة من المحركات القوية مثل: محرك V6 بقوة 310 حصاناً ومحرك تيربو V8 ذو التسارع ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 3.7 ثانية، ومن الممكن الحصول على محرك V6 سوبر تشارجر الخاص بطراز الهايبرد بقوة 416 حصاناً مع محرك بنزين ومحرك كهربائي.

يستهلك الطراز الأساسي من هذه السيارة حوالي 13.07 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز Panamera S E-Hybrid حوالي 4.61 لتر/ 100كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة باستخدام طاقة محرك البنزين ومحرك الكهرباء، ومن الممكن أن تسير السيارة بمحرك الكهرباء حوالي 24كم/شحنة، أو تسير 40كم داخل المدينة أو على الطرقات السريعة عند استخدام محرك البنزين، 

بورش باناميرا 2014 من الداخل

تتميز  بورش باناميرا 2014 بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة، وتتمتع هذه المقصورة بعدد من المزايا المختلفة تتمثل بما يلي:

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي كواتروبورت 2015
  • المقاعد وعدد الركاب: تأتي هذه السيارة بأربعة مقاعد مصنوعة من الجلد تتميز بإعدادات قياسية للطاقة والحرارة، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مدعمة وذات طراز رياضي وقابلة للتكيف، بالإضافة لوجود خاصية التبريد والتدفئة وإمكانية تعديلها، كما أن مساحة الأرجل واسعة، وتتميز هذه السيارة بعجلات طويلة تشغل مساحة 5 بوصة من مساحة الأرجل في الخلف.
  • مقاعد الأطفال: يتوفر في هذه السيارة نظام مقاعد Latch في منطقة المقاعد الخلفية.

مزايا سيارة بورش باناميرا 2014 

تتمتع بورش باناميرا 2014 بنظام معلومات بورش الخاص في إدارة الاتصالات، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزوّد بإحدى عشر سماعة، أربعة أبواب قياسية ونظام معلومات وترفيه مزود بأزرار للتحكم في الصوت وبالمناخ.

أمان سيارة بورش باناميرا 2014

لم يتم اختبار بورش باناميرا 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، وتتمتع هذه السيارة بمزايا سلامة نشطة تتمثل بخاصية المساعدة على ركن السيارة، خاصية المساعدة على تغيير المسار، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا بزاوية 360 درجة، مساعدة أمامية وكاميرا للرؤية الخلفية.

طرز سيارة بورش باناميرا 2014

تتمتع بورش باناميرا 2014 بخمسة طرز هي: base، وS، وS E-Hybrid، وGTS، وTurbo.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021

تختلف كافة طرز سيارة باناميرا 2014 بوجود قواعد للعجلات في بعض منها، في حين يتميز طراز Turbo S بمزايا قياسية مثل: نظام للملاحة، نظام اتصالات خاص بسيارات بورش، نظام صوتي مزود بأحد عشر سماعة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، عجلة قيادة متعددة الوظائف وفتحة خلفية أوتوماتيكية، في حين يتميز طراز S بنظام (Porsche Active Suspension Management) ونظام الدفع الرباعي، نظام إدارة تعليق هوائي ونظام (Porsche Car Connect)، في حين يتميز طراز Turbo بعادم ذو طراز رياضي وخاصية التشغيل عن بُعد وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا لثمانية عشر وضعية، ويعتبر طراز S هو الأفضل بين الطرز الأخرى؛ وذلك بسبب تمتعه بنظام إدارة التعليق وثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة.

منافسو سيارة بورش باناميرا 2014

تمت مقارنة سيارة بورش باناميرا 2014 مع عدد من السيارات المنافسة، وجاءت المقارنة بينهم على النحو التالي:

سيارة مرسيدس S-Class 

تعتبر سيارة مرسيدس S-Class 2014 من السيارات التي تتمتع بمجموعة من المحركات القوية، وتتميز هذه السيارة بمقصورة مريحة ذات ديكورات خشبية وجلدية، كما أنها مريحة وذات إضاءة محيطة ومساحة أكبر بعشر بوصات في المنطقة الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارات شيري 2013

سيارة أودي A8 

تعتبر سيارة أودي A8 من السيارات التي تتمتع بمحركات قوية وتصميم داخلي فاخر، ولا تتوافق هذه السيارة مع طريقة قيادة سيارة بورش، لذا تعتبر الخيار الأفضل في هذه المنافسة نتيجة لجودة مقصورتها الداخلية وتكاليف الملكية القليلة.

إصدارات سيارة بورش باناميرا 

تعتبر بورش باناميرا 2014 تابعة للجيل الأول من هذه السيارة والذي أًعلن عن بدايته في عام 2010، وتتميز الإصدارات التالية لهذا الإصدار بعدد من المزايا المختلفة؛ إذ يتميز طراز S من  إصدار 2013 بمحرك V6 وعجلات ذات قاعدة طويلة، في حين يتميز إصدار 2014 بمحرك V6 المزدوج، وقد استبدل طراز Hybrid بطراز S E-Hybrid في إصدار عام 2014.

السابق
سيارة بورش باناميرا 2015
التالي
سيارة نيسان مكسيما 2018