سيارة فورد فوكس 2016

سيارة فورد فوكس 2016

فورد فوكس 2016 

تعد سيارة فورد فوكس 2016 سيارة رياضية سعرها معقول، تأتي في هياكل سيارات السيدان وهاتشباك، لكنها تتصف بتصنيف موثوقية ضعيف، ولا توجد فروق مهمة بين الموديل الجديد والقديم من سيارة فوكس 2016؛ لذلك يُنصح باختيار موديل قديم من هذه السيارة لتوفير المال.

إصدارات سيارة فورد فوكس

تعد سيارة فورد فوكس 2016 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه عام 2012. يعد إصدار عام 2016 الإصدار الأفضل على الإطلاق؛ حيث يتميز بأحدث أشكال أنظمة المعلومات والترفيه فورد سينك، ويستفيد من التحديث الداخلي والخارجي لتحديثات الواجهة الأمامية، بينما تحتوي الإصدارات السابقة من 2013 إلى 2015 على نظام معلومات وترفيه سيء، كما تحصل على درجة موثوقية أقل ونتائج أقل في التصنيف العالمي من إصدار 2016.

إستدعاءات فورد فوكس 2016

تم تسجيل أربعة استدعاءات لفورد فوكس 2016؛ تتمثل في احتمال حدوث تسرب للوقود؛ مما يزيد من احتمال نشوب حريق، وفواصل لحام غير صحيحة قد تؤثر على سلامة الواجهة الأمامية عند التصادم، ومزلاج معيب في طراز هاتشباك يمكن أن يتسبب في فتح باب خزان الوقود، تأكد من إصلاح هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

إعلان السوق المفتوح

طرز سيارة فورد فوكس 2016

تأتي سيارة فورد فوكس 2016 في خمسة طرازات: S، SE، SEL، ST، وRS، وفي هيكلين هما: سيدان وهاتشباك.

يوفر طراز فوكس S الأساسي مزيجًا مرضيًا من الميزات وقوة المحرك والسعر، ويأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية ومنفذ USB وتقنية بلوتوث ونظام المعلومات والترفيه SYNC من فورد؛ والذي يسمح للمستخدم بإجراء مكالمات والتحكم في الموسيقا باستخدام الأوامر الصوتية.

اقرأ أيضاً:  سيارات رينو 2019

أمان سيارة فورد فوكس 2016

حصلت سيارة فوكس 2016 على تصنيف جيد من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في اختبارات التداخل المعتدل، والأثر الجانبي وحماية التصادم الخلفي وقوة مقاومة السقف، كما حصلت هذه السيارة على ثاني أعلى تصنيف مقبول في تقييم التداخل الأمامي الصغير، ومنحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة فوكس خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان المتاحة فيها: مراقبة النقاط العمياء، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية،ومساعد الحفاظ على الممرات.

منافسو سيارة فورد فوكس 2016

هوندا سيفيك

تعد سيارة هوندا سيفيك 2016 واحدة من أفضل السيارات المدمجة، وتتمتع بمعالجة ممتعة واقتصاد رائع في استهلاك الوقود ودرجات أمان ممتازة، كما تحتوي على مساحة داخلية أكبر من مساحة فورد فوكس؛ لذا تعد خياراً أفضل من تلك الأخيرة.

كيا فورتي

تحتوي سيارة كيا فورتي 2016 على مقاعد خلفية واسعة ومساحة شحن أكبر من مساحة فورد فوكس، كما تتميز فورتي بسهولة استخدامها وتمتعها بمعدل موثوقية أعلى من فوكس. يُنصح باختيار سيارة كيا فورتي عند مقارنتها مع سيارة فورد فوكس.

فورد فييستا

تعد سيارة فورد فييستا 2016 سيارة رياضية ممتعة للقيادة، وتحصل على تقديرات أفضل في استهلاك الوقود وسعر أقل مقارنةً بسيارة فورد فوكس، لكن مساحتها أقل من مساحة فوكس، الاختيار بن هاتين السيارتين يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك.

أداء سيارة فورد فوكس 2016

  • المحرك: تتميز فورد فوكس 2016 بمعالجة جيدة؛ مما يجعلها أكثر متعة في القيادة، وتأتي هذه السيارة مع محرك أربعة سلندر سعة 160 حصان مقترناً بناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، كما تتوفر فوكس أيضاً مع محرك ثلاثة سلندر بقوة 123 حصانًا مقترناً بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة فوكس 2016 حوالي 9.05 لتر/100 كم في المدينة و6.53 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي وفقًا لوكالة حماية البيئة؛ وهذا مستوى أعلى بقليل من متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة ​​لفئة السيارات المدمجة، بينما تستهلك الطرازات المزودة بمحرك تيربو ثلاثة سلندر حوالي 8.40/ 6.03 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.
اقرأ أيضاً:  هيونداي ماتریکس 2008

فورد فوكس 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمفروشات جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة داعمة وواسعة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة فورد فوكس 2016 على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال في مقاعد الصف الثاني الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في الوسط، وقد صنّف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش فوكس على أنه مقبول، ولاحظ معهد IIHS أن المراسي السفلية في هذه السيارة مدفونة بعمق في المقاعد.

ميزات سيارة فورد فوكس 2016

تشمل الميزات القياسية في فوكس 2016 على نظام التحكم الصوتي SYNC من فورد ومنفذ USB وبلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام SYNC 3 الترفيهي الجديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، الذي يستجيب للأوامر، ويحتوي على واجهة سهلة الاستخدام يمكن تشغيلها باستخدام نفس الإيماءات السريعة المستخدمة في العديد من الهواتف الذكية.

أبعاد سيارة فورد فوكس 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي فوكس سيدان 2016 على صندوق سيارة بحجم 13.2 قدم مكعب؛ وهي مساحة مساوية لمعظم الصناديق في السيارات المنافسة، بينما يحتوي هيكل هاتشباك منها على أكبر مساحة شحن ممكنة تتمثل في 23.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و43.9 قدم مكعب من مساحة الشحن مع طي هذه المقاعد، ويحتوي طراز ST من فوكس على مساحة 23.8 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، بينما يحتوي طراز RS الجديد على مساحة أقل قليلاً تمثل 19.9 قدمًا مكعبة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد فوكس سيدان 2016 حوالي 14.8 قدمًا، بينما يبلغ طول هيكل هاتشباك حوالي 14.3 قدماً، ويتراوح وزنها ما بين 2948 و3055 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فوكس موديل عام 2016 في ميشيغان.

اقرأ أيضاً:  سيارة BMW m8

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

مواصفات كيا كارينز 2012

مواصفات كيا كارينز 2012

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

مواصفات كامري 2019 gle

مواصفات كامري 2019 gle

لانسر قرش

لانسر قرش

دليلك الشامل عن جميع أنواع السيارات

دليلك الشامل عن جميع أنواع السيارات

وكيل سيارات ام جي في السعودية

وكيل سيارات ام جي في السعودية