بورش

سيارة بورش باناميرا 2017

سيارة بورش باناميرا 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بورش باناميرا 2017 من السيارات الجيدة جدًا، فهي ذات أداء استثنائي، نظرًا لامتلاكها محرك قوي ذو شاحن توربيني، وناقل حركة أوتوماتيكي، كما تتميز مقصورتها الداخلية بتصميمها الأنيق من مواد عالية الجودة، ومساحة تخزين كبيرة.

بورش باناميرا جديدة أم قديمة؟

يمتلك إصدار 2018 عدد بسيط من المزايا الحديثة، وأضيف إصدارين هما: Turismo و Turbo S E-Hybrid، ومن الممكن شراء إصدار قديم لتوفير المال، بسبب تشابه الإصدارات.

أما عند الرغبة في الحصول على سيارة فاخرة ذات سعر جيد يجب إلقاء نظرة على لكزس LS، التي أعيد تصميمها بالكامل، والتي توفر معالجة جيدة، ونظام معلومات وترفيه، وخاصية أبل كار بلاي.

أي إصدارات بورش باناميرا هو الأفضل؟

تم إعادة تصميم بورش باناميرا بالكامل عام 2017، وقد سجلت لإصدارات الحديثة بتصنيفات غير متطابقة مع الإصدارات القديمة، لذا من الممكن التفكير في الإصدارات القديمة عند الرغبة في توفير المال، كما أن التغيرات لم تكن ملحوظة على الإصدارات الحديثة.

استدعاءات بورش باناميرا 2017

تم استدعاء بورش باناميرا 2017 مرة واحدة فقط، وبالتحديد إصدار 4S، وذلك لوجود خلل في وصلة ربط القضيب الخاص في منع انحراف السيارة، لأنها قد تنفصل فجأة و يسبب تغير غير متوقع في مناولة السيارة، مما يزيد من فرص التصادم مع السيارات الأخرى، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أيونيك 2018

طرز سيارة بورش باناميرا 2017

تمتلك بورش باناميرا 2017 ثمانية أنواع مختلفة من أنماط، أربعة منها تأتي بقاعدة عجلات طويلة، ومساحة أرجل واسعة في المقعد الخلفي، ويختلف توليد الطاقة بين كل نمط وآخر، كما يتميز كل نمط بمزايا قياسية خاصة به.

تمتلك هذه السيارة تصميم داخلي من الدرجة الأولى، وهي من السيارات الرياضية التي تمتلك محرك V6 بقوة 330 حصان، وعدد من المزايا القياسية مثل: نظام الملاحة، نقطة اتصال واي فاي، منفذ USB، بلوتوث، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام صوتي مزود بعشر سماعات، باب خلفي يعمل كهربائيًا، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية أبل كار بلاي، كاميرا للرؤية الخلفية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

سلامة سيارة بورش باناميرا 2017

  • نتائج الاختبار: لم يقم كل من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار بورش باناميرا 2017.
  • ميزات السلامة: تمتلك بورش باناميرا 2017 عدد من المزايا مثل: كاميرا خلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية المحافظة على المسار، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، وخاصية التعرف على العلامات المرورية.

أداء سيارة بورش باناميرا 2017

BMW الفئة السابعة 2017

تعتبر كلا السيارتين من الخيارات الممتازة جدًا، فتتميز كل واحدة بمزاياها الخاصة، تتمتع بورش باناميرا بامتلاكها أكثر مرونة وقوة من BMW، في حين تقدم BMW الفئة السابعة أداء مميز، وراحة للركاب، وميزات قياسية غير متواجدة بورش باناميرا مثل: مقاعد جلدية، ونظام صوتي (Harman Kardon) بستة عشر سماعة، وخاصية التحكم التلقائي للمناخ بأربع مناطق، كما أنها تتسع لخمسة ركاب.

إقرأ أيضا:شركة Jaguar

مرسيدس S-CLASS2017

تقع كلا السيارتين في المرتبة الأولى بين السيارات الفخمة، فتتميز مرسيدس بنز من بامتلاكها تقنيات كبيرة وميزات شاملة، ومحركاتها القوية، كما أن مقصورتها الداخلية الفخمة، ومقاعدها المريحة، و يتوفر في هذه السيارة نظام التعليق (Magic Body Control) الذي يساعد على فحص الطريق الأمامي.

مرسيدس e-class 2017

تتميز مرسيدس e-class بامتلاكها مقصورة داخلية فخمة، وعدد من المزايا القياسية، كما أنها موفرة للوقود، وهي ذات جذع صغير، وهي أغلى سعرًا من فولفو S90.

أداء سيارة بورش باناميرا 2017

  • المحرك: تمتلك بورش باناميرا 2017 مجموعة مميزة من المحركات الرائعة مثل: محرك V6 بقوة 330 حصاناً، ويتوفر إصدار بورش S بمحرك V8 بقوة 550 حصان مع خاصية التيربو وتتوفر تلك المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، كما يتميز إصدار 4 E-Hybrid بامتلاكه لمحرك V6 ومحرك كهربائي بقوة 462 حصاناً. تمتلك بورش باناميرا 2017 نظام دفع رباعي قياسي، ويتوفر نظام دفع بكافة العجلات، وتتميز هذه السيارة بامتلاك نظام التحكم المثبط الإلكتروني، الذي يساعد السيارة على التكيف مع كافة تغيرات الطريق، مما يؤمن رحلة مريحة، ويتوفر عدة ترقيات للأداء مثل: حزمة Sport Chrono، وحزمة Sport.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بورش باناميرا 2017 حوالي 11.20 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 8.40. لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يستهلك إصدار التيربو 13.07 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و 9.41 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

تصميم سيارة بورش باناميرا 2017

  • السعة: تتسع مقاعد بورش باناميرا 2017 لأربعة ركاب، وتتميز بأنها مقاعدها مصنوعة جزئيًا من الجلد، ومن الممكن تدفئة المقاعد وتعديلها كهربائيًا، وتمتلك هذه السيارة مزايا اختيارية مثل: مقاعد مصنوعة كليًا من الجلد، عجلة قيادة مدفأة، مقاعد خلفية قابلة للتعديل، خاصية التهوية في المقاعد، مظلات شمسية للمقاعد، خاصية التدليك في المقاعد، ومقاعد خلفية مدفأة. توفر هذه السيارة مساحة واسعة بين صفي المقاعد، وهي مناسبة للأشخاص طويلي القامة، ومن الممكن الحصول على نمط (Panamera Executive) الذي يتميز بمساحة أرجل أكبر في المقعد الخلفي، وعجلات بقياس 6 بوصة.
  • المقاعد: يتميز بورش باناميرا 2017 مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في الصف الثاني من المقاعد.

مميزات سيارة بورش باناميرا 2017

توفر بورش باناميرا 2017 عدد من الميزات القياسية مثل: خاصية أبل كار بلاي، نقطة اتصال واي فاي، بلوتوث، منفذ USB، نظام صوتي مزود بعشر سماعات، نظام ملاحة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، كاميرا خلفية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس C Class 2015

يتوفر مزايا اختيارية في هذه السيارة مثل: إضاءة محيطة، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، نظام صوتي (Burmester) المزود باثني عشر سماعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية الرؤية الليلية، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

أبعاد سيارة بورش باناميرا 2017

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في بورش باناميرا 2017 حوالي 17.4 قدم مكعب، وتصبح المساحة 46 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، وتبلغ مساحة التخزيم في إصدار الهايبرد من 14.3 قدم مكعب، وتصبح المساحة 44 قدماً مكعباً عند طي المقعد الخلفي. يوفر إصدار Panamera Executive مساحة تخزين مميزة تبلغ 52.3 أو 49.3 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن الإصدار الأساسي من بورش باناميرا 2017 4001 رطل، في حين يبلغ وزن إصدار الهايبرد 4784 رطل، أما طولها فيبلغ 16.6 قدم.

بلد المنشأ

صُمّمت سيارة بورش باناميرا 2017 في دولة ألمانيا.

السابق
سيارة بورش كايين 2018
التالي
سيارة بورش ماكان 2019