بورش

سيارة بورش باناميرا 2019

سيارة بورش باناميرا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بورش باناميرا 2019 سيارة رائعة. بالرغم من أن المنافسة محصورة في فئة السيارات الفارهة والخارقة؛ إلا أن أداء بورش الاستثنائي يميزها عن البقية. من قاعدتها الأساسية بمحرك V6 قوة 300 حصان إلى حدها الأعلى بمحرك هجين بقوة 680 حصاناً.

حصلت بورش على علامات عالية في الأداء، ولأنها سريعة الاستجابة ومريحة سوف تستمتع بوقتك سواء كنت سائقاً أو راكباً. المقصورة تفتخر بالمواد الفارهة والمقاعد الفخمة الأربعة والتصميم الأنيق. 

هل يُنصح بشرائها؟

إذا أردت أن تُكافئ نفسك بأداء رياضي ورحلة هادئة وتصميم عصري؛ فإن بورش باناميرا 2019 هي خيارك الأمثل. نظام التعليق المتكيّف يسمح لها بأن تكون رشيقة ومريحة، وهو ما يغري كلا من السائق والراكب. مقصورة الطراز الأول يفتخر بالمواد الفارهة والتقنيات المتطورة، هنالك سيارات ممتازة أخرى يستحق أخذها بعين الاعتبار مثل مرسيدس بنز الفئة S وبي ام دبليو الفئة 7.

بورش باناميرا الموديل الجديد أم القديم؟

منذ ظهورها الأول لموديلات 2017، الجيل الحالي من باناميرا تغيّر بشكل طفيف عدا عن إضافة بعض الإعدادات الجديدة، هذا يعني أنه بإمكانك شراء  2017 أو 2018 لتحصل تقريباً على نفس التجربة التي توفرها باناميرا 2019. 

عندما أُعيد تصميم باناميرا لعام 2017 طوّرت بوش كلاً من المحرك والمقصورة الداخلية. لهذه الأسباب، نوصي بموديلات الجيل الحالي بدلاً عن جيل 2016 وما يسبقه.

منافسو سيارة بورش باناميرا 2019

سيارة مرسيدس الفئة S

مرسيدس S هي سيارة استثنائية أداؤها رياضي، تتمتع تشكيلة محركها القوي تتراوح ما بين محرك V6 تيربو مزدوج وبقوة 362 حصان في الفئة الأساسية إلى محرك V12 تيربو مزدوج بقوة 621 حصان تحت غطاء محرك AMG S65. 

تقدم مرسيدس مجموعة خيارات فخمة مثل؛ حاملات أكواب خلفية مبردة ومسخنة ونظام صوت Burmester 3D بـ26 سماعة ونظام ترفيهي أمامي ذو رؤية منفصلة.

سيارة BMW الفئة السابعة

تحصل بي أما دبليو الفئة السابعة على قيمة أعلى من بورش باناميرا؛ فهي تأتي مع مميزات أساسية تشمل تنجيد كامل بالجلد ونظام أوتوماتيك للتحكم بالمناخ quad-zone، إلا إن أداء باناميرا أفضل.

سيارة بورش باناميرا 2019 من الداخل

  • السعة: جميع طرز باناميرا تتسع لأربعة أشخاص مع مجموعة من المقاعد الخلفية، تُصنّف الكابينة من الدرجة الأولى مع مساند مرنة ومساحة كافية. للحصول على مقاعد خلفية ذات مساحة واسعة ابحث عن طراز الـ Sport Turismo بسقف مرتفع أو طراز Executive بمساحة أرجل واسعة. تأتي مقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة كمزايا أساسية.
  • الجودة الداخلية: تبتعد بورش عن تصميم خصائص السيارة الرياضية التقليدية، بحيث تقدم مساحة معاصرة بأضيق حد. المزايا الرئيسية تشمل مواد من الدرجة الأولى، لوحة مركزية خالية من الأزرار، مجموعة من شاشات العرض التي تتميز برسومات واضحة، بالإضافة للتحسينات التقليدية مثل الـ Alcantara والألياف الكربونية وخيارات غير تقليدية مثل اللمسات الخشبية المميزة.
  • مساحة التخزين: تستطيع حمل أمتعة في الصندوق الخلفي لـ Panamera 2019 أكثر من أيّة سيارات فارهة، خاصة إن اخترت طرازات الـ Sport Turismo أو الـ Executive ذات قاعدة العجلات الموسعة. خلف المقاعد الخلفية، طرازات الـ Executive تأتي بمساحة 17.6 قدم مكعب، وSport Turismo بمساحة 18.3 قدم مكعب.، ويتوفر في طرز E-Hybrid مساحة 14.3 قدم مكعب .
  • أنظمة المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تحتاج إلى لمسة زر واحدة للقيام بمعظم التعديلات في باناميرا بدلاً من استخدام مجموعة من أزرار التحكم والمقابض في اللوحة المركزية. تشمل المميزات الأساسية على نظام ملاحة ونظام الـ Apple CarPlay ونظام الصوت المحيط Burmester بــ 21 سماعة.

أداء سيارة بورش باناميرا 2019

  • المحرك: يأتي الطراز الأساسي بمحركات V6 بقدرة 330 حصان والتي تنطلق من 0 إلى 96.56 كم/ساعة بـ 5.2 ثانية. مع طراز Turbo S E-Hybrid يأتي محرك V8 تيربو مزدوج والمحرك الكهربائي معاً يولدان 680 حصان، تستطيع ان تنطلق من 0 إلى 96.56 كم/ساعة بـ 3.4 ثانية عندما تجهز بحزمة Sport Chrono الاختيارية. جميع المحركات تأتي بناقل حركة ذو ثماني سرعات وثنائي المقبض.
  • استهلاك الوقود: وكالة حماية البيئة لم تفصح للآن معدلات اقتصاد الوقود لموديلات 2019.
  • القيادة والمناورة: باناميرا تتفوق عندما يتعلق الأمر بمزج التحكم الرياضي مع الركوب المريح، إنها تدين بمعظم هذا الإنجاز إلى نظام التعليق القياسي والمفعّل من بورش؛ فهو نظام يُعدل باستمرار ليلائم ظروف الطريق. تحسينات الأداء تشمل نظام تعليق هوائي متكيف. الدفع الرباعي أساسي بجميع الطرز عدا الأساسي والذي يأتي بنظام دفع خلفي.

الأمان في سيارة بورش باناميرا 2019

  • نتائج اختبار الاصطدام: لم تخضع بورش باناميرا لأيّة اختبارات تصادم من كل من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وهذا أمر طبيعي للسيارات الفارهة.
  • مميزات السلامة: مميزات السلامة الأساسية في باناميرا تشتمل على كاميرا خلفية وحساسات اصطفاف امامية وخلفية. خيارات متوفرة تشتمل على كاميرا محيطية، عرض رئيسي على الزجاج الأمامي، تحكم متكيف بالرحلة، معاون تغيير المسرب، نظام تعرف على  إشارة المرور، نظام الرؤية الليلية – نظام يستخدم تصور حراري ليكشف البشر أو حيوانات ضخمة في طريق مظلم.

طرز سيارة بورش باناميرا 2019

هنالك ثلاثة أنماط من باناميرا 2019 للهيكل: الأساسي بأربعة أبواب “سيدان”، واجن مثل طراز Sport Turismo، وذات قاعدة العجلات الطويلة مثل Executive. أما الطرز فهي: 4SK ، GTS، Turbo ، والـ E-Hybrid، والـ Turbo E-Hybrid. باناميرا الأساسية تأتي بنظام دفع خلفي، في حين أن جميع الطرز الأعلى تأتي بنظام دفع رباعي.

باناميرا الأساسية هي اختيار عظيم، كونها مجهزة بمحرك قوي وميزات فخمة. وسائل الراحة الداخلية هي ذاتها بجميع تشكيلات هذه السيارة؛ لذا فإن الحصول على بورش جديدة هو أمر يتعلق بالتعديل. مجموعة الخيارات غزيرة منها في مستويات الطرز مع تحسينات تشتمل على أكثر من دزينة من تصاميم العجلات، سرب من ألوان جلود المقاعد، إضافات غنية مثل مقاعد مساج حتى لألوان مختلفة لأحزمة الأمان.

بورش باناميرا باناميرا 4

تأتي بمحرك V6 قوة 330 حصان. تشمل إصدارات باناميرا 4 على بورش باناميرا 4 Sport Turismo، وباناميرا 4S Executive.

بورش باناميرا 4S

تأتي بمحرك V6 تيربو مزدوج بقوة 440 حصان.

بورش باناميرا 4 E-Hybrid

باناميرا 4 E-Hybrid هي سيارة هجينة المكونات، يأتي محركها V6 تيربو مزدوج مربوط مع محرك كهربائي لتوليد قوة  462 حصان.

باناميرا Turbo S E-Hybrid مجهزة أيضاً بمحرك كهربائي، لكنها تستبدل محرك الـ V6 بمحرك V8 تيربو مزدوج. بقوة 680 حصان تتربع على اعلى القائمة في تشكيلة باناميرا.

بورش باناميرا GTS

باناميرا GTS أيضا تتباهى برياضية محرك الـ V8 تيربو مزدوج.

بورش باناميرا Turbo

تحت غطاء المحرك للباناميرا Turbo محرك V8 تيربو مزدوج بقوة  550 حصان.

السابق
سيارات مرسيدس في الكويت
التالي
أحدث كاميرات سيارات