بورش

سيارة بورش في عمان

سيارة بورش في عمان

تستحوذ سيارة بورش في عمان على مكانة جيدة بالنسبة لفئة السيارات الفاخرة، فمن المعروف أن السوق العُماني من أنشط وأكبر أسواق السيارات في الخليج العربي والشرق الأوسط، كما أنه يتمتع برفاهية بفضل ارتفاع سعر عملته مقابل الدولار؛ ممّا يسمح للسيارات الفاخرة مرتفعة السعر كالتي تقدمها شركة بورش الألمانية بتحقيق مبيعات جيدة جدًا مقارنة بغيرها من البلاد في الشرق الأوسط، فجميع العوامل متوافرة لجعل سيارة بورش في عمان من أكثر السيارات المطلوبة لدى أهل السلطنة، وهو ما تتعامل معه الشركة الألمانية باهتمام كبير؛ حيث توفر دائمًا أحدث موديلاتها في مراكز البيع التابعة لها في أسرع وقت بعد الإعلان عنها، كما توفر نسخة من موقعها الرسمي خاصة بسلطنة عُمان لاستعراض السيارات المتاحة والاستدلال على عناوين منافذ البيع ومراكز الصيانة المعتمدة والتواصل مع ممثلي الشركة بالسلطنة.

نبذة عن سيارة بورش

تم إنتاج أول سيارة بورش عام 1938 باسم بورش 64 بعد 7 أعوام من تأسيس شركة بورشة الألمانية على يد المهندس النمساوي فرديناند بورشه الذي ساهم مع شركته منذ البداية وحتى الآن في ارتقاء صناعة السيارات الألمانية، فقد كانت سيارات بورش من أهم الأسباب للمكانة التي وصلتها صناعة السيارات الألمانية من شهرة وثقة لدى المستخدم.

إقرأ أيضا:كيف تفحص بطارية السيارة

اكتسبت سيارات بورش شهرتها في البداية من خلال سباقات السيارات العالمية التي حققت فيها أرقامًا كبيرة خطفت بها الأنظار؛ فـ بورشه من البداية حرصت على تقديم سيارات رياضية فاخرة وإلى الآن تحافظ على هذا النهج في تصميمها، إذ أن الفخامة صفة ملازمة لهذه العلامة التجارية. فعلى سبيل المثال حاز نموذج سيارة باناميرا على جائزة أفخم سيارة من عام 2010 وحتى عام 2014 على التوالي، كما حصلت سيارات بورشه على افخم واقوى و أفضل سيارة للفئتين السيدان و SUV في معرض جنيف الدولي ومعرض دبي الدولي من عام 2010 إلى عام 2013 على التوالي. كما حصدت نفس الجائزة لنفس المدة بمعرض فرانكفورت ولكن لخمس فئات مختلفة وهم السيدان و SUV و Hyper Car و Hybrid Car و Super Sport Car، وغيرها من الكثير من الجوائز طوال أكثر من 80 عام، ففي القوة والفخامة اسم بورش دئمًا حاضر وهو ما يعكس بصورة واضحة لما سيارة بورشة في عُمان لديها قاعدة جماهيرية كبيرة، فالشعب العُماني المحب للفخامة مع الجودة العالية يجد بين فئاتها دائمًا خيار قوي يناسب متطلباته وميزانيته.

سعر سيارة بورش في عمان   

تنتج شركة بورشه عدة فئات مختلفة من سيارات بورش تتراوح أسعارها بين المتوسط والمرتفع وسيارات الفئة الأولى، ولكن تظل تجمع جميع سيارات بورش الشكل الفخم والرياضي والأداء العالي المنافس جدًا في جميع فئات إنتاج الشركة، وتبقى الصفة الأهم التي جمع سيارات بورش هي الأمان والثقة التي اكتسبتها من تاريخ عريق فالفئة بورش 1911 مثلًا يبلغ عمرها 55 عام حيث أنتجت أول مرة عام 1964 ومن يومها حتى الآن السيارة في تطور مستمر وتنافس بقوة في فئتها، الأمر نفسه مع بورش كايين إحدى أشهر سيارات بورش ومن أكثرهم انتشارًا في السوق العربي، كذلك هناك الفئة بوكستر المنافس الشرس في سوق السيارات منذ عام 1996 وحتى وقتنا هذا.

إقرأ أيضا:أماكن بيع قطع غيار أودي في الكويت

أما عن جديد بورشه  فتتوافر أحدث موديلات سيارة بورش في عمان لعام 2019 و 2018 للفئات التالية:-

  • بورش  718 كايمان ( Cayman) تتوافر نسختها لعام 2019 بمبلغ 23.400 ريال عماني، كما تتوافر نسخة أرقى تحت اسم كايمان S تباع بحوالي 27 ألف ريال عًماني داخل السلطنة، أما عن النوع بوكستر فيتوافر بحوالي 25 ألف ريال عُماني و 28 ألف ريال عًماني للنوع S، فيما يتوافر الموديل GTS بأسعار 31 ألف ريال عًماني للسيارة العادية و32  ألف ريال عُماني للبوكستر.
  • بورش 911 ( Carrera S  ) تباع  بحوالي 47.400 ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera 4S  ) تباع بحوالي 50.400 ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera S Cabriolet  ) تباع بحوالي 52 ألف ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera 4S Cabriolet  ) تباع بحوالي 55 ألف ريال عُماني.
  • بورش باناميرا تتراوح أسعار السيارات في هذا الطراز بين 42 ألف ريال عماني وحتى 56 ألف ريال عًماني.
  • بورش باناميرا ( GTS ) يحتوي هذا الطراز على نموذج عادي بسعر 60 ألف ريال عُماني تقريبًا، والنموذج ذو التصميم الرياضي بسعر 61 ألف ريال عُماني تقريبًا.
  • بورش باناميرا ( Turbo) يتوافر هذا الطراز بثلاث نماذج تتوافر بأسعار 73.500 ريال عُماني ، و74.300 ريال عًماني، و 77.500 ريال عُماني.
  • بورش باناميرا (E-Hybrid) تبدأ أسعار هذا الطراز من 50 ألف ريال عُماني، وتنتهي عند 91 ألف ريال عُماني تقريبًا لأعلى سيارة بهذا الطراز.
  • بورش ماكان: يمتلك هذا الطراز سيارتين ماكان الجديدة تباع بحوالي 21.500 ريال عُماني، وماكان S الجديدة تباع بحوالي 28.300 ريال عُماني.
  • بورش كايين: هو الطراز الأشهر لسيارات بورش في عُمان والشرق الأوسط ويتوافر بأربع نماذج جديدة تصل أسعارها إلى؛ 31.300 ريال عُماني لسيارة بورش كايين 2019، و 38.100 ريال عُماني لبورش كايين S الجديدة، و58.100 ريال عُماني لبورش كايين تيربو، أخيرًا سيارة بورش كايين الهجين تتوافر بحوالي 38 ألف ريال عُماني.
السابق
سيارات بورش في عمان
التالي
سيارة تويوتا تاكوما 2019