سيارة جيمس تيرين 2018

سيارة جيمس تيرين 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيمس تيرين 2018 من ضمن فئة سيارات (الاس يو في) الأفضل للعائلات، لاحتوائها على الميزات الأساسية وكابينة بمساحة فسيحة. تتميز السيارة بقيادة سلسة وممتعة، وثلاثة محركات ذات شحن توربيني، كما أنها أفضل من منافساتها من حيث البنزين المستهلك بالنسبة إلى المسافة المقطوعة، كما أن مقاعدها واسعة ضمن كابينة راقية في صفين. توجد عيوب قليلة، أحدها الرؤية المحدودة للسائق.

هل ينصح بشرائها؟

توجد العديد من الخيارات القوية ضمن فئة الإس يو في الململمة، بما فيها التيرين. إلا أن الأخيرة تعتبر الأكثر تكلفة ضمن الفئة، لأنها تستحق الأمر بجدارة.تتشابه سيارتا التيرين والشيفروليه اكوينوكس وهما من فئة الإس يو في الململمة. كما أن سيارة بويك انفجن تعتبر سيارة رياضية متعددة الاستعمالات وفاخرة، لكنها تشبه إلى حد ما التيرين.

جيمس تيرين جديدة أم مستعملة؟

تحتوي سيارة جيمس تيرين 2018 المعادة التصميم بالكامل على تصميم جديد داخلياً وخارجياً؛ فهي الآن تمتلك مجموعة خيارات جديدة فيما يتعلق بالمحركات، واختيار أفضل بالنسبة للبنزين المستهلك إلى المسافة المقطوعة، فقد قدم جيل التيرين السابق محرك بأربعة سيلندر وقوة 182 حصاناً، و 301 حصان بمحرك V6. بينما لدى تيرين 2018 ثلاثة اختيارات بالنسبة للمحركات: تيربو-4 بقوة 170 حصاناً، تيربو-4 بقوة 252 حصاناً، ومحرك تيربو ديزل بقوة 137 حصاناً. يوفر الديزل 28/39 ميل لكل غالون، الأمر الذي يقلل من كفاءة الجيل السابق. تتضمن الميزات الأساسية في تيرين 2018: أندرويد أوتو، أبل كاربلاي، ونقطة اتصال واي فاي، وميزة اختيارية تظهر للمرة الأولى وهي شحن الهاتف لاسلكياً.

إعلان السوق المفتوح

منافسو سيارة جيمس تيرين 2018

شيفروليه اكوينوكس

تم إعادة تصميم سيارتي شيفروليه اكوينوكس وجيمس تيرين بالكامل لتلائما العام 2018. كلتاهما من تصنيع جنرال موتورز، وعلى نفس القاعدة، ومميزاتهما تكاد تكون متطابق،. ورغم أن لهما نفس المحركات، والمسافة المقطوعة، إلا أن الشيفروليه ذات فعالية أكبر. وللاختيار بينهما عليك أن تقرر مدى الفخامة التي ترغب بها لسيارتك.

اقرأ أيضاً:  ما هو تقرير CarFax ولماذا يجب عليك قراءته

بويك إنفجن

لا يوجد اختلاف كبير في التصميم الداخلي بين السيارتين؛ كلتاهما تمتلكان مقاعد فسيحة وميزات أساسية مميزة. إلا أن جيمس تحتوي مساحة تحميل أكبر، وتوفر الوقود بشكل فعّال مقارنة بالبويك، إلا أن كلتا السيارتين تتميزان بسلاسة القيادة والمناولة المدمجة.

تصميم سيارة جيمس تيرين 2018

عدد الركّاب

تحتوي السيارة على خمسة مقاعد؛ المقاعد الأمامية مريحة، والخلفية تحتوي على مساحة واسعة لشخصين بالغين، الرؤية الأمامية والخلفية محدودة بسبب الخط العلوي وأعمدة السقف السميكة. توجد مجموعتان كاملتان من المزلاج لموصلات مقاعد السيارة في سيارة التيرين، وبشكل عام فإن النظام سهل الاستخدام.

جودة التصميم الداخلي

قد يقع القليل من الضجيج في الكابينة عند السرعات العالية، لكنها في حالات أخرى ممتازة، جودة مواد التصنيع من الدرجة الأولى، والتصميم عملي وجذاب.

مساحة حمولة التيرين

يتوفر خلف المقاعد الخلفية ما لا يقل عن 30 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لكلبين أو الأغراض العائلية للعطلات. يمكن طيّ المقاعد الخلفية، وسيكون لديك مساحة 63 قدم مكعب، وهي كافية لقطع من الأثاث. مجمل المساحة مفيد، لكن الفئة المنافسة تحتوي مساحة حمولة أكبر، إلا أن مقعد الراكب يمكن فرده ليصبح مسطحاً، ما يوفر 81 قدماً مكعب، وبذلك يمكن وضع قطع أكبر.

نظام المعلومات، البلوتوث والتجوال

تحتوي الميزات الأساسية في تيرين 2019 على أربعة منافذ يو إس بي، ونظام المعلومات انتلالينك، إضافة إلى شاشة لمس بطول 7 بوصات، بلوتوث، ميزة التعرف على الصوت، أبل كاربلاي، وأوتو أندرويد. كما يتوفر نظام إل تي إي نوع أون ستار ونقطة اتصال واي فاي مدمج.

يوجد فتحة سقف، ومنفذ طاقة بقوة 110 فولت، منفذا يو إس بي إضافيان، شحن جهاز لاسلكي، راديو ساتلايت، نظام سمعي بسبعة مكبرات، ونظام معلومات مطور مع شاشة لمس 8 بوصات وتجوال، تعتبر جميعها ميزات متوافرة أيضاً. أما نظام إنتلالينك، فيعتبر سهل الاستخدام، كما أن الواجهة المنظمة جيداً تجعل من السهولة بمكان العثور على مفاتيح التحكم. تحتوي تيرين على ميزات توصيل عديدة، وتوفر شحناً لاسلكياً، وهي ميزة لا تتوافر إلا في السيارات الفاخرة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021

عيوب تيرين

بدأت شركة جي إم سي الأمريكيّة بإنتاج سيّارات تيرين عام 2009 ولم تتوقّف عن إنتاجها وتقديمها إلى العملاء حتّى يومنا هذا، وهي من السيّارات الرياضيّة المدمجة متعدّدة الأغراض، وفيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب تيرين بأجيالها المختلفة.

عيوب تيرين الجيل الأول

  • سعة صندوق الأمتعة: تحتوي هذه السيّارات على صندوق أمتعة ذي سعة صغيرة مقابل سعة الصندوق في العديد من السيّارات المنافسة ضمن الفئة ذاتها.
  • محرك الطرز القياسيّة: تضمّ الطرز القياسيّة من سيّارات جي إم سي تيرين الجيل الأوّل على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.4 لتر، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 185 حصاناً فحسب، وهو محرّك ضعيف.
  • الافتقار إلى الأداء الرياضي: لا تستطيع هذه السيّارات تقديم أداء رياضيّ على الطريق بسبب محرّكاتها الضعيفة، إضافةً إلى عدم تزويدها بنظام التعليق المناسب.

عيوب تيرين الجيل الثاني

  • محركات الديزل الضعيفة: تتتميّز طرز الديزل بكفاءتها الكبيرة في استهلاك الوقود، إلّا أنّها تحتوي على محرّك 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويستطيع توليد قوّة مقدارها 139 حصاناً فحسب.
  • مستويات الرؤية للسائق: يتسبّب تصميم هذه السيّارة في إعاقة رؤية السائق عند النظر في المرايا الجانبية أو مرآة الرؤية الخلفيّة، إلّا أنّها تحتوي على كاميرات يمكنها المساعدة على توفير رؤية أفضل.
  • الأسعار المرتفعة: تُعدّ أسعار هذه السيّارات مرتفعة مقابل أسعار السيّارات الأخرى في نفس الفئة، كما تزداد أسعارها على نحو ملحوظ عند الرغبة في امتلاك الفئات المتقدّمة.

أداء سيارة جيمس تيرين 2018

المحرك

المحرك الأساسي بقوة 170 حصاناً بأربعة سيلندر بالشحن التوربيني، وهو رائع للقيادة اليومية، لكن يمكن الشعور بتفوقه على الطرق السريعة. يتسارع محرك التيربو-4 وبقوة 252 حصاناً بشكل رائع فتشعر وكأنك في منزلك عند السرعات العالية. كما توفر سيارة ما لا توفره السيارات المنافسة: قوة محرك التيربو ديزل، ينتج الديزل قوة 137 حصاناً و240 قدم رطل من عزم الدوران، ما يمنحها تسارعاً فعالاً وشعوراً لا يمكن وصفه.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة السابعة 2021

استهلاك الوقود

تحصل سيارة جيمس تيرين 2018 على تقييمات جيدة في استهلاك الوقود مقارنة بسيارات أخرى مع المحرك الأساسي، الذي يوفر 26 ميل لكل غالون في المدن، و30 ميل لكل غالون في الطرقات السريعة، ويعتبر أقل أداءً أمام فعالية محرك التيربو ديزل، الذي يوفر 28 ميل لكل غالون في المدن، و 39 ميل لكل غالون في الطرقات السريعة.

الركوب والمناورة

توفر تيرين 2019 تجربة قيادة أفضل من العديد من سيارات الاس يو في. لا تعتبر الأكثر رياضية في فئتها، لكنها قوية على الطرق المتعرجة، ومناورة في المنعطفات الضيقة. تقدم السيارة قيادة مريحة حتى على الطرق القاسية.

أمان سيارة جيمس تيرين 2018

حصلت سيارة جيمس تيرين 2018 على أعلى الدرجات في كل اختبار لمؤسسة تأمين السلامة على الطرق السريعة، كما لاحظت المؤسسة أن سيارات تيرين توفر مستوى فائقاً من منع التصادم الأمامي، كما تمنح إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة هذه السيارة خمسة نجوم على خمسة في اختبارات التصادم الأمامي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي والتصادم المتدحرج، مما أدى إلى حصولها على أربعة نجوم كتقييم عام.

طرز سيارة جيمس تيرين

تتوافر أربعة طرز من فئة التيرين يمكن الاختيار من بينها، تحتوي كلها وبلا استثناء على نظام دفع بالعجلات الأمامية، لكن الطراز الأساسي يقدم نظام قيادة الدفع الرباعي، كما أن المحرك بشحن التيربو وأربعة سيلندر ميزة أساسية، ويتوافر محركان أقوى في الأداء وهما تيربو-4 وتيربو ديزل. الطرز هي: جيمس تيرين إس إل، جيمس تيرين إس إل إي، جيمس تيرين إس إل تي، جيمس تيرين دينالي.

مقالات مشابهة

مواصفات كيا كارينز 2012

مواصفات كيا كارينز 2012

مواصفات وعيوب واسعار بي واي دي F3 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي واي دي F3 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن جولف آر 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن جولف آر 2021

عيوب أوبل أسترا

عيوب أوبل أسترا

مكونات موتور السيارة وكيف يعمل وما هي مكوناته الداخلية

مكونات موتور السيارة وكيف يعمل وما هي مكوناته الداخلية

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

فولكس 2020

فولكس 2020