بورش

سيارة بورش ماكان 2019

سيارة بورش ماكان 2019

هل هي سيارة جيدة؟

 تعتبر سيارة بورش ماكان 2019 من السيارات الرياضية الفاخرة، فهي تمتلك تقنيات مميزة، ومقصورة داخلية راقية، ومساحة تخزين واسعة، كما تتمتع بقيادة ديناميكية مريحة خصوصًا إصدار Macan Turbo أو إصدار GTS.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر بورش ماكان 2019 من السيارات المميزة جدًا، إلا أنها غالية الثمن، لذا من الممكن إلقاء نظرة على منافسيها مثل: جاغوار F-Pace، و BMW X3.

بورش ماكان جديدة أم قديمة؟

بدأ إصدار سيارات بورش ماكان منذ عام 2015، وقد أضيفت عدة ميزات في إصدار 2016 مثل: كاميرا اختيارية لركن السيارة، ومحرك أربعة سلندر بخاصية التيربو، وعدد من الديكورات الجديدة، ويتميز إصدار GTS بأنه مزود بمحرك V6 بخاصية التيربو المزدوج، وتمتلك السيارة عدد من ميزات الأمان مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خلفية.

تم تحديث إصدار 2019 من بورش ماكان بعدد من المزايا القياسية مثل: نقطة اتصال واي فاي، ونظام ملاحة، وشاشة لمس بقياس 10.9 بوصة.

سيارة بورش ماكان 2019 ضد غيرها

سيارة أودي Q5

تعتبر أودي Q5 من السيارات الفاخرة المزودة بنظام الدفع الرباعي، وتتميز هذه السيارة بمزايا مثل: خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومساحة شحن كبيرة، وسعر أقل من سعر بورش، في حين تتميز بورش ماكان بوجود ذات موثوقية أكبر من أودي، وقد حصلت على جائزة أكثر سيارة رياضية، ولا تتفوق أي سيارة على الأخرى فالتفضيل بينهما بالذوق فقط.

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Renault

سيارة بورش كايين

تعتبر بورش كايين من السيارات الرياضية الفاخرة، وقد أعيد تصميمها عام 2019 وأضيفت لها عدة ميزات، وتعتبر كلا السيارتين في ذات المرتبة، إذ تمتلك كلا السيارتين محرك قوي، ومعالجة مميزة، إلا أن سعر بورش كايين أكثر من سعر بورش ماكان. 

مقصورة سيارة بورش ماكان 2019

  • عدد الركاب: توفر بورش ماكان 2019 صفين من المقاعد وتتسع  المقاعد  لخمسة ركاب،، ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية لثمانية اتجاهات، ويوجد في هذه السيارة مزايا اختيارية مثل مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا، وعجلة قيادة ومقاعد مدفأة، ومقاعد مصنوعة من الجلد. تتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة وذات مساحة واسعة، أما المقاعد الخلفية فضيقة المساحة عند الأرجل.
  • المقاعد: توفر ماكان 2019 مجموعتين من وصلات LATCHمن أجل تأمين مقاعد الأطفال.
  • الجودة الداخلية: توفر بهذه السيارة مقصورة داخلية فاخرة مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في بورش ماكان 2019 حوالي17.6 قدم مكعبة، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية لتصبح المساحة 52.9 قدم مكعب، فيما تمتلك السيارات المنافسة مساحة أكبر مثل أودي Q5، ومرسيدس بنز GLC.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز بورش ماكان 2019 بامتلاكها مزايا رائعة مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام ملاحة، وشاشة لمس قياس 10.9 بوصة، مسجل بعشرة سماعات، بلوتوث، وخاصية أبل كار بلاي، وأربعة منافذ USB، ويوجد مزايا اختيارية مثل: نظام صوتي (Burmester) مع 16 سماعة، خاصية أبل كار بلاي، وخاصية مفتاح القرب، فتحة سقف بانوراما، ونظام صوتي نوع (Bose). يوفر محرك الأربعة سلندر طاقة كافية للقيادة في أرجاء المدينة، في حين يوفر محرك V6 تسارع سريع وحيوي، نتيجة لقدرة ناقل الحركة الأوتوماتيكي على القيام بالتغييرات بالطريقة المناسبة.

أداء سيارة بورش ماكان 2019

  • المحرك: تأتي بورش ماكان 2019 بمحرك أربعة سلندر بعزم دوراني 273 رطلاً، وسعة 2.0 لتر، وقوة 248 حصاناً، ويتميز إصدار بورش ماكان S بمحرك V6 بعزم دوراني 352 رطلاً، وسعة 3.0 لتر، وقوة 348 حصاناً، وتأتي كافة الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: م تصدر وكالة حماية البيئة أو شركة بورش أي تقارير خاصة في استهلاك بورش ماكان 2019 للوقود.
  • القيادة والتحكم: تعد بورش ماكان 2019 من السيارات الرياضية ذات الأداء الرشيق والذكي، إذ تساعد خاصية الدفع الرباعي على القيادة على الطرق الملتوية، كما ساعد نظام التعليق على السير بسهولة على عيوب الطرقات.

أمان سيارة بورش ماكان 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يقم كل من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار بورش ماكان 2019 .
  • ميزات السلامة: تمتلك بورش ماكان 2019 عدد من ميزات السلامة مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خلفية، وكاميرا للرؤية المحيطة، خاصية المساعدة على تغيير المسار، والمساعدة على التحكم في حال ازدحام المرور.

طرز سيارة بورش ماكان 2019 

يوجد من بورش ماكان 2019 طرازين هما: الطراز الأساسي وطراز S، يتميز طراز base Macan بامتلاكه لمزايا أمان وسلامة عديدة، في حين يتميز طراز S بأنه مزود بمحرك V6.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا كورولا

بورش ماكان الأساسية

يتميز هذا الإصدار بأنه مزود بمحرك أربعة سلندر بخاصية التيربو، وبامتلاكه عدد من المزايا مثل: بلوتوث، أربع منافذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل بعشرة سماعات، نقطة اتصال واي فاي، نظام ملاحة، شاشة عرض بقياس 10.9 بوصة، كاميرا خلفية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، عجلات مصنوعة من الألمنيوم، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ لثلاثة مناطق، وأجهزة استشعار للأمطار في مساحات الزجاج الأمامية.

يمكن الحصول على الحزمة المميزة في بورش ماكان 2019 التي توفر مزايا مثل: عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومسجل نوع (Bose) مع 14 سماعة، وخاصية أبل كار بلاي، في حين توفر باقة Premium Plus مزايا أخرى مثل: مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتهوية، وخاصية الدخول بدون مفتاح، وفتحة بالسقف نوع بانوراما.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة تويوتا راف 4 2017

كما تمتلك هذه السيارة ترفيات مستقلة مثل: نظام الصوت المحيطي نوع (Burmester) مع 16 سماعة، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل في 18 اتجاهاً، كما يوجد عدد من ميزات السلامة مثل كاميرا للرؤية المحيطة، وخاصية التحكم بالتطواف.

بورش ماكان S

يمتلك هذا الإصدار من بورش ماكان 2019 محرك V6 بسعة 3.0 لتر وقوة 348 حصاناً، ويعمل هذا المحرك باستخدام شاحن توربيني، ويمتلك هذا الإصدار أغلب مزايا الإصدار الأساسي بالرغم من اختلاف الأسعار بين الإصدارين.

السابق
سيارة بورش باناميرا 2017
التالي
علامات خراب التيربو