BMW

سيارة بي أم دبليو 640

سيارة بي أم دبليو 640

بي أم دبليو 640 

تعتبر سيارة بي أم دبليو 640 هي النموذج الأول لنمط الكوبيه المزود بأربعة أبواب في علامة بي أم دبليو التجارية، وتتميز بتصميم خارجي مميز وتصميم داخلي فاخر، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، ويبدأ سعر التجزئة لإصدار 2019 من 81.500 دولار إلى 84.500 دولار.

تم تزويد السيارة بخاصية الاتصال الهواتف الذكية أبل كار بلاي كميزة قياسية لمدة عام واحد، بالإضافة لوجود شاحن لاسلكي، ونقطة اتصال واي فاي، ونظام ملاحة، ونظام صوتي نوع (Harman Kardon)، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

تصميم سيارة بي أم دبليو 640

تتمتع بي أم دبليو 640 بتصميم داخلي راقي، وتتميز  بمقاعد مريحة قابلة للتعديل كهربائيًا، ويتوفر في السيارة مساحة كافية للرأس والقدمين في منطقة المقاعد الخلفية، كما يتوفر في طراز الغران كوبيه مساحة محدودة لمنطقة الرأس.

أداء سيارة بي أم دبليو 640

  • المحرك: تتمتع بي أم دبليو 640 بمحرك  تيربو تشارجر ستة سلندر بسعة 3.0 لتر وبقوة 315 حصان وعزم دوران 1467.91 نيوتن.متر، ويأتي هذا المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي، كما يتوفر محرك V8 بعدد من الطرز، ويتمتع هذا المحرك بقوة 445 حصاناً وعزم دوران 2135.15 نيوتن.متر، ويبدأ تسارع المحرك ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 4.3 ثانية، وهو مزود أيضَا بناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات، وتؤمن هذه السيارة قيادة سلسة باستخدام محرك ستة سلندر الأساسي. 
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. 

أمان سيارة بي أم دبليو 640

لم يتم اختبار بي أم دبليو 640 بنمط الكوبيه بأي من اختبارات التصادم، ولم يطرأ أي عملية سحب بحقها. 

إقرأ أيضا:سيارة جاكوار XJ 2017

يتوفر في هذه السيارة عدد من مزايا الأمان التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، وكاميرا للرؤية الليلية، وكاميرا للرؤية المحيطة، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخاصية رصد النقاط العمياء وخاصية المساعدة على توجيه السيارة، بالإضافة لوجود فرامل مضادة للأقفال لزيادة قدرة فرامل السيارة، وخاصية مراقبة الاستقرار الذي يعمل على التحكم والثبات التلقائي ومنع السائق من فقدان السيطرة على السيارة، كما تتوفر وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية رأس الركاب من التصادم ولحماية الصندوق أثناء التصادم، كما يتوفر وسائد هوائية لحماية الركب السفلية. 

مزايا سيارة بي أم دبليو 640 

تتميز الإصدارات الحديثة من بي أم دبليو 640 بنظام قيادة ديناميكي، وعجلات مزودة بسبائك مصنوعة من الألومنيوم قياس 18 بوصة، ونظام تعليق رياضي، ومصابيح أمامية LED، وخاصية بدء التشغيل دون استخدام المفتاح، ومقاعد مصنوعة من الجلد، وخاصية التحكم المزود بالمناخ وديكورات مصنوعة من الخشب، كما يتوفر راديو عالي النقاء، وخاصية الاتصال اللاسلكي باستخدام تقنية البلوتوث، ويتوفر مزايا سلامة، مثل: فرامل ضد الانزلاق، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التحكم بالجر، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ومساند رأس أمامية وثمانية أكياس هوائية، كما يتوفر حزمة مساعدة السائق، وخاصية الكشف عن النقاط العمياء، وخاصية التحذير من مغادرة المسار، ومساعد آلي، وشاشة عرض رأسية. 

إقرأ أيضا:لكزس 2019

عيوب بي أم دبليو 640

يوجد عدد من العيوب في سيارة بي أم دبليو 640؛ والتي تتمثل بتحرك المقاعد الأمامية بعض الشيء عند القيادة حول المنعطفات، ويصدر عدد من الأصوات أو الاهتزازات العرضية في المقاعد الأمامية في بعض الأحيان، كما يوجد مشاكل في إغلاق النوافذ إلكترونيًا أو خلل في الكاميرا الخاصة في ركن السيارة

السابق
برامج إدارة معارض السيارات
التالي
سيارة تويوتا كورولا 2014