BMW

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

هل بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016 جيدة؟

هناك الكثير الذي سوف  يعجبك في الفئة الخامسة 2016، وهي متوفرة كسيارة سيدان او هاتشباك، وتحتوي على كل شيء يمكن لمشتري سيارات فخمة متوسطة الحجم أن يريده، ويشمل ذلك مقصورة راقية، وأطنان من الميزات، وركوب مريح، ومجموعة نقل الحركة القوية، ومع ذلك تظهر الأبحاث أن الفئة الخامسة تفقد قيمتها بشكل أسرع من أقرانها.

هل أشتري بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016؟

هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر الفئة الخامسة 2016 والسعر الأساسي لعام 2018، وأُعيد تصميم الفئة الخامسة بالكامل لعام 2017، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات تقدماً من الناحية التكنولوجية في هذا القطاع، ومع ذلك فإن المحرك الأساسي لعام 2018 لديه فقط 8 حصانا أكثر، ولا يقود أفضل من الفئة الخامسة 2016. وفّر المال واشتري الفئة الخامسة 2016 إذا كان بإمكانك العيش بدون الميزات الحديثة.

استدعاءات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

حتى كتابة هذه السطور، هناك استدعائين للفئة الخامسة 2016، وهما خلل في أكياس الهواء المثبتة على المقعد قد لا تفتح، ويتضمن الاستدعاء الآخر خلل في تثبيت مقعد السيارة بشكل صحيح، لذلك تأكد من معالجة عمليات الاستدعاء هذه قبل شراء هذه السيارة.

بي ام دبليو الفئة الخامسة قديمة أم جديدة؟

الفئة الخامسة 2016 هي جزء من الجيل الذي بدأ في عام 2011، وأعادت بي ام دبليو تصميم الفئة الخامسة بالكامل لعام 2017، لذلك فكر في شراء طراز 2014 أو 2015، فلديهم نفس الميزات ومجموعة الحركة مثل طراز 2016، ولكن من المحتمل أن يكلفك أقل.

أي طراز من سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة أفضل؟

طراز 528i الأساسي هو أفضل قيمة، إذ تتمتع بالكثير من القوة من محركها ذو الشاحن التوربيني رباعي السلندرات، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الميزات القياسية، ولا يضيف الطراز 550i سوى بعض الميزات الإضافية، مثل نظام الصوت (Harman Kardon)، وراديو بالأقمار الصناعية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية.

الأمان في سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الفئة الخامسة تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية والانقلاب، وحصلت الفئة الخامسة على أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وفي اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت الفئة الخامسة على تصنيف جيد (أعلى درجة ممكنة) في أربعة اختبارات. 

تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة كاميرا الرؤية الخلفية وكاميرات وقوف السيارة ذات الرؤية الامامية والجانبية وكاميرا الرؤية الليلية مع الكشف عن المشاة وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وشاشة head up، مثبت سرعة متكيف ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة والكبح التلقائي.

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016 مقابل المنافسين

مرسيدس بنز الفئة E 2016 

المنافسة بين الفئة الخامسة ومرسيدس بنز الفئة E ضيقة، لكن مرسيدس تحصل على الفوز، ويوفر كلا الطرازين كبائن راقية نسبياً وخيارات قوة دفع مماثلة، ولا يمكن أن تتطابق الفئة الخامسة مع نتائج اختبارات التصادم المتميزة في الفئة E التي تكلف أقل من الفئة الخامسة.

أودي A6 2016

إن A6 ليست مريحة للغاية على الطرق الوعرة مثلما هي الحال في الفئة الخامسة، ولكنها الأفضل في جميع الطرق الأخرى تقريبًا، وتتمتع A6 بتعليق ذكي حول الزوايا، وتوفر جميع محركاتها المتوفرة طاقة سخية، وتحصل أودي على درجات أمان أعلى من بي ام دبليو، وتحتوي على الكثير من الميزات الحديثة، بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi ونظام ملاحة يستخدم صور الأقمار الصناعية لبرنامج Google Earth.

أداء سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

القيادة

تعد الفئة الخامسة 2016 أقل تركيزا على الاداءً وأكثر تركيزا على الراحة حتى مع الطراز الرياضي، ومع ذلك يوفر كل محرك طاقة جيدة، كما تعمل محركات الفئة الخامسة بشكل مذهل وتتعامل مع الزوايا بسهولة، وينطبق هذا بشكل خاص على M5 الصديق للحلبات، والذي يتميز بمحرك V8 مزدوج الشاحن.

تأتي 528i الأساسية بمحرك رباعي السلندرات توربيني بقوة 240 حصاناً، ويأتي الطراز 535i مزودًا بمحرك من ست سلندرات توربيني بقوة 300 حصان، يأتي طراز 535d بمحرك توربيني كاز(diesel) من ست سلندرات يولد 255 حصان، كما يأتي محرك V8 ثنائي الشاحن بقوة 445 حصانًا على طراز 550i، بينما يتميز الطراز ActiveHybrid 5 (الهجين) بمحرك ذو ست سلندرات توربيني سعة 3.0 لتر ومحرك كهربائي ينتجان معاً 335 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وعجلات خلفية قياسية، ويتوفر نظام الدفع الرباعي.

استهلاك الوقود

يحصل الطراز 528i على 10.2 لتر/100كم مقدرة من وكالة حماية البيئة في المدينة و 6.9  لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد للغاية لسيارة متوسطة الحجم فاخرة، وتسير سيارة 535d أفضل بالمدينة / طريق سريع 6.1/9  لتر/100كم، في حين تتمتع سيارة M5 بتصنيف اقتصادي أقل في استهلاك الوقود، حيث يبلغ 11.7/16.8 لتر/100كم.

داخلية الفئة الخامسة 2016

كم من الناس تتسع مقاعد الفئة الخامسة؟

كل من سيارات الفئة الخامسة السيدان و طراز هاتشباك تتسع لخمسة أشخاص، وتنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات قياسية، في حين يتوفر تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 20 وضعًا، المقاعد الأمامية النشطة التي تساعد على تقليل التعب، المقاعد الأمامية المدفأة والمقاعد الخلفية المدفأة، كما تم تصميم المقاعد الأمامية القياسية للتكيف مع أنماط الجسم والحفاظ على راحة السائق خلف عجلة القيادة، والمقاعد الخلفية مبطنة بشكل جيد وفسيحة بما يكفي للركاب طويلي القامة.

مميزات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

تأتي سيارة 528i سيدان القياسية مع نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، تشغيل بواسطة الزر، نظام صوتي بـ 12 مكبر صوت، راديو عالي الدقة، منفذ USB، بلوتوث، ويتوفر أيضًا نظام معلومات والترفيه iDrive والذي يتضمن شاشة عالية الدقة بحجم 10.2 بوصة، نظام الملاحة، مقبض تحكم بمستوى الصوت ولوحة اللمس التي تتعرف على الحروف والأرقام المكتوبة بخط اليد.

تشمل الميزات المتوفرة راديو بالأقمار الصناعية ونظام الصوت المحيطي (Harman Kardon) المكون من 16 مكبرً او نظام الصوت المحيطي (Bang & Olufsen) المكون من 16 مكبرًا ونظام الترفيه للمقعد الخلفي مع الشاشة المزدوجة، ويحتوي نظام المعلومات والترفيه iDrive على رسومات حادة وسهل الاستخدام، وواجهة النظام مصممة بشكل جيد وسهل الفهم.

أبعاد بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

مساحة الشحن

تحتوي سيارة الفئة الخامسة السيدان على مساحة تبلغ 14 قدمًا مكعبة، وهو متوسط ​​لسيارة متوسطة الحجم راقية، وتحتوي نماذج هاتشباك (كران توريزمو) على ما يصل إلى 60 قدمًا مكعبة من غرفة الشحن مع طي المقاعد الخلفية، بينما تتمتع الفئة الخامسة الهجينة السيدان بمساحة 10 أقدام مكعبة في الصندوق.

طرازات السيدان، باستثناء الهجينة، تأتي قياسية مع مقعد خلفي قابل للطي 60/40، وغطاء صندوق كهربائي متوفر، وتأتي طرازات (كران توريزمو) قياسية بمقعد خلفي قابل للطي بنسبة 40/20/40 وغطاء صندوق كهربائي، وتوفر طرازات السيدان و(كران توريزمو) غطاء صندوق كهربائي والذي يفتح عند تلويح قدمك أسفل المصدّ.

الطول والوزن

يبلغ طول الفئة الخامسة 16.1 قدم، ويبلغ طول طراز (كران توريزمو) 16.4 قدم، ويتراوح الوزن الصافي من 3.814 إلى 4.431 رطل، اعتمادًا على المحرك، ويتراوح الوزن الصافي (كران توريزمو) بين 4.540 إلى 4.970 رطل. 

تصنيع سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016؟

صمّمت بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016 في ألمانيا، إلى جانب الفئة السادسة والسابعة 2016.

السابق
السيارات الصينية
التالي
سيارة سوبارو ليغاسي 2019