BMW

سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

تعتبر بي ام دبليو الفئة السابعة 2017 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة عالية الفخامة، إنها تكافئ السائقين من خلال معالجتها المتوازنة ومحركاتها التوربينية الحيوية، ومع ذلك فهي توفر الراحة في القيادة ومساحة واسعة للجلوس ومواد عالية الجودة وميزات سهلة الاستخدام. هناك سيارات أكثر تركيزًا في فئتها، مثل بورش باناميرا المفعمة بالحيوية و لكزس LS ذات الرحلة السلسة، ولكن بشكل عام، تظل الفئة السابعة منافسًا قويًا. 

أداء بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

خيارات المحركات

تقدم الفئة السابعة خيارات محركات متعددة، ويتم تشغيل الطرازان 740i و 740 Li (يدل L على طراز قاعدة العجلات الطويلة) بمحرك ستة سلندرات تيربو بقوة 315 حصان، نفس المحرك يأتي مع الطراز الهجين ActiveHybrid 7 متصل بمحرك كهربائي لإنتاج 335 حصاناً، ويحتوي الطراز 740Ld على محرك تيربو ديزل بستة سلندرات بقوة 255 حصاناً. 

تتمتع سيارات 750i و 750Li بمحرك V8 تيربوتشارجر مزدوج بقوة 445 حصاناً، ويشارك طراز Alpina B7 هذا V8 لكن يرفع قوته إلى 540 حصاناً، أخيرًا، يمتلك الطراز 760Li محرك V12 بقوة 535 حصاناً، وتأتي جميع الطرازات بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويتوفر الدفع للعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي (xDrive).

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه امبالا 2017

استهلاك الوقود

بغض النظر عن المحرك؛ تحصل الفئة السابعة على السرعة بثقة وتوفر قوة اجتياز قوية، ويحقق الطراز 740Ld أفضل توازن في التشكيلة؛ إنه يوفر عضلات V8 ولكن مع الاقتصاد في استهلاك الوقود الأفضل بكثير؛ بحيث يستهلك 10.2  لتر/100كم في المدينة و7.6 لتر/100كم على الطريق السريع. 

بالنسبة لطراز ActiveHybrid 7 (الهجين) والطراز الأساسي 740؛ فهما يستهلكان 7.8/10.7 و 8.4/12.3 لتر لكل 100كم على التوالي. طرازي750 i و Alpina B7 يخفضان هذه التصنيفات إلى 9.4/13.8 و 9.8/14.7  لتر/100كم على التوالي، بينما تحصل سيارة 760Li على تصنيف سيء؛ فهي تستهلك 11.7/18 لتر/100كم.

مقصورة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

تعد الفئة السابعة ممتعة للقيادة، إلا أنها لا تزال مريحة للركاب وتقدم رحلة سلسة ورائعة، كما أن التوجيه دقيق وموزون بشكل جيد، وتوفر مكابح السيارة قوة توقف قوية ويتم التحكم بشكل جيد في حركات جسم السيارة السيدان.

الفئة السابعة تتسع لخمسة أشخاص وتتميز بتصميمها الداخلي الفسيح وجودة المواد ممتازة حتى في الطراز الأساسي، والتي تحظى بلمسات خشبية غنية ومقاعد جلدية فخمة. 

المقاعد الأمامية في الفئة السابعة مريحة وداعمة للغاية، تعد مقاعد بي ام دبليو متعددة الجوانب خيارًا يستحق البحث عنه؛ حيث تتميز هذه المقاعد بضبط 20 اتجاهًا للحصول على دعم مصمم بشكل استثنائي، وتشمل ميزات الجلوس الإضافية وظائف التدفئة والتكييف والتدليك، ويقدم كلا الصفين مساحة كبيرة للرأس والساق في طرازات قاعدة العجلات القصيرة القياسية، وتضيف طرازات L بقاعدة عجلات طويلة 5.4 بوصة إضافية من مساحة المقعد الخلفي. 

إقرأ أيضا:درفت كمارو ss

تحتوي سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015 على مساحة صندوق تبلغ 18 قدمًا مكعبًا، على الرغم من أن الطراز ActiveHybrid 7 (الهجين) يوفر مساحة أقل بقليل من 13 قدمًا مكعبًا بسبب وضع حزمة البطارية الخاصة به.

تتميز لوحة القيادة في الفئة السابعة 2015 بتصميم بسيط يتركز حول شاشة المعلومات والترفيه iDrive الكبيرة بحجم 10.2 بوصة، وتعرض الشاشة نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية والراديو ومجموعة متنوعة من التطبيقات، يتم التحكم فيها بواسطة مقبض وأزرار موجودة على وحدة التحكم المركزية. يعمل iDrive بشكل أفضل من معظم الأنظمة في فئتها ويضم لوحة لمس يمكنها اكتشاف خط اليد، وهو أمر مفيد عند إدخال عناوين أو أرقام هواتف، وتتميز الطرازات المزودة بحزمة الترفيه الخلفية الاختيارية بوحدة تحكم إضافية iDrive في المقاعد الخلفية التي تتحكم في زوج من شاشات DVD مقاس 9.2 بوصة.

الأمان في بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم على الفئة السابعة 2015.

توفر الفئة السابعة العديد من ميزات الأمان المتقدمة؛ حيث تُجهز بي ام دبليو الفئة السابعة 2015 جميع الطرازات بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وتضيف حزمة مساعد السائق الاضافية (Driver Assistance Plus) الاختيارية مثبت السرعة المتكيف ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة وتحذير من الاصطدام الأمامي مع مساعدة الفرامل، وتشمل الميزات الإضافية المساعدة الموازية للوقوف والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف وكاميرا الرؤية الليلية.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا بايلوت 2014

بي أم دبليو الفئة السابعة قديمة أم جديدة؟

احتفلت الفئة السابعة 2015 بالعام السابع والأخير من الجيل الخامس للمركبة، في حين وصلت الفئة السابعة المُعاد تصميمها بالكامل لعام 2016. كان التحديث الرئيسي الوحيد لعام 2015 إضافة طراز الديزل (740Ld). نتيجة لذلك، قد تجد طرازات 2014 مجهزة بشكل مماثل وبأسعار منخفضة.

طرز بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

تقدم الفئة الخامسة لعام 2015 ثماني طرازات: 740i ،740Li ،740Ld ،ActiveHybrid 7 ،750i ،750Li Alpina B7 و 760Li، وتشمل التجهيزات القياسية في جميع الطرازات تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، التحكم في المناخ من أربعة مناطق منفصلة، أجهزة استشعار لوقوف السيارات، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه iDrive، الذي يتضمن الملاحة وراديو الأقمار الصناعية وبلوتوث ومنفذ USB.

تشمل الميزات المتوفرة شاشة head up، نظام صوت Harman Kardon أو Bang & Olufsen، مجموعة من ميزات السلامة النشطة، المقاعد الأمامية ذات التهوية والتدليك والمقاعد الخلفية مع ميزات التدفئة والتهوية والتدليك.

بي ام دبليو الفئة السابعة 2015 مقابل المنافسين

بي ام دبليو الفئة السابعة أم مرسيدس بنز الفئة S؟

لطالما كانت الفئة S من مرسيدس هي العلامة التي يتنافس معها معظم صانعو السيارات الفخمة الآخرين؛ إنها تحتوي على مزيج متميز من الجودة الداخلية وراحة الركوب وميزات السلامة والراحة المتقدمة، هي أيضًا أغلى سيارة في فئتها إلى حد بعيد. توفر الفئة السابعة قدرًا كبيرًا من الرقي والفخامة والتكنولوجيا المتوفرة في الفئة S مقابل سعر أقل.

بي ام دبليو الفئة السابعة أم أودي A8؟

تعد A8 والفئة السابعة من الخيارات الجيدة ولكن ليس هما قادة الفئة. توفر كلتا سيارات السيدان ديناميكيات قيادة رياضية وراحة سلسة في القيادة وتصميمات داخلية فاخرة وأداء محرك مفعم بالحيوية وميزات أمان رائعة، وتتمتع بي ام دبليو بميزة طفيفة في الموثوقية، ولكن غالبًا ما تكون سيارة أودي ذات أسعار معقولة.

السابق
سيارة مرسيدس بنز CLA 2019
التالي
سيارة BMW الفئة السادسة 2017