BYD

سيارة بي واي دي s5

سيارة بي واي دي s5

شركة بي واي دي

شركة بي واي دي هي عبارة عن شركة صينيّة لصناعة كل من السّيّارات، والمحرّكات، والشّاحنات، وتأسّست هذه الشركة في عام كأحد أجزاء شركة صناعة البطّاريات التي يمكن إعادة شّحنها تسمى كذلك شركة بي واي دي, وغدت بعد ذلك من أكبر الشركات الصينيّة لصناعة السّيّارات وفقًا للوحدات المباعة، ومن عام 2003، اتجهت الشّركة لتنويع نشاطاتها لتشمل مجال السّيّارات، وبدأت بذلك من خلال شراء شركة Qichuan للسّيّارات، ولّتي كانت حينها الشركة المسؤولة عن صناعة موديل سيّارة Citadine Flyer، وفي السنوات القليلة الأخيرة، أظهرت شركة بي واي دي نيّتها لوضع خبراتها الطّويلة الماضية في مجال تصنيع البطّاريات, وذلك كي تقتحم مجال السّيّارات الكهربائيّة النّظيفة، و تسويق نماذج لسيّارات هجينة جديدة يمكن شحنها بالكهرباء، وفي سطور مقال، وسيارة بي واي دي s5 هي إحدى السيارات التي صنعتها شركة بي واي دي، والتي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال.

مواصفات سيارة بي واي دي s5

تتمتع سيارة بي واي دي s5 بالمواصفات الآتية:

  • قوة أداء المحرك: تمتلك هذه السيارة الجديدة محركًا قوي الأداء، إذ إنها تحمل محركًا سعته 1500 سي سي، ومزود بشاحن تيربو يتألف من 4 سلندرات و 16 صبابة، مما زاد قدرات السيارة، وذلك لتتمكن من ضخ قوة حصانية تصل إلى 156 عند وصول معدل اللفات إلى أقصى حدوده ، كذلك فقدرات عزم دوران السيارة يمكن أن تصل إلى 240 نيوتن/ متر، وبذلك تكون أقصى سرعة للسيارة تبلغ 180 كم/ساعة، ذلك بالإضافة إلى ناقل الحركة في هذه السيارة أوتوماتيك وله 6 سرعات  مع تقنية . WDCT
  • التصميم الخارجي: تتميز سيارة بي واي دي s5 بتصميمها الرياضي المميز، والذي يميل إلى الحداثة والتطور، فإن الطابع الضخم يغلب على شكل السيارة الخارجي، فأبعادها الرئيسية هي 4565مم للطول، وعرض 1830​مم، بينما ارتفاع السيارة يبلغ 1720مم، وصنعت الشركة الصينية المصنعة للسيارة قاعدة عجلات طولها 2660 مم، وترتفع عن الأرض ارتفاع يبلغ 190مم، كما أن وزن السيارة الإجمالي يبلغ 1509كغم، وفيها خزان وقود سعته 55 لترًا.
  • التصميم الداخلي: سيارة بي واي دي s5 ذات تصميم داخلي مميز، فالمقصورة الداخلية فيها متسعة، كما أن فيها تقنيات مذهلة، كنظام الدخول الذكي دون استعمال المفتاح، وشاشة عرض معلومات بحجم كبير، كذلك هذه السيارة مزودة بمستشعرات أمامية وخلفية، بالإضافة إلى كاميرا .

عيوب سيارة بي واي دي S5 

بالرغم من المواصفات المميزة التي تتمتع بها سيارة بي واي دي s5، إلا أن فيها بعض العيوب، ومن أهمها:

  • المقاعد الأمامية: مقاعد السيارة الأمامية غير كهربائية، مما يعني عدم إمكانية التحكم فيها آليًا، بل يجب تغيير اتجاهاتها يدويًا، والتحكم بمعدل ارتفاعها كذلك يدويًا.
  • المصابيح: مصابيح السيارة الأمامية والخلفية غير حساسة ضد الإضاءة ، ولا يوجد في السيارة إضاءات زينون في الفوانيس الأمامية ولا الخلفية، وهي مزودة بإضاءة LED في المصابيح الأمامية فقط، ولا يوجد مثلها في المصابيح الخلفية.
  • المحرك: لا يوجد في سيارة بي واي دي s5 زر خاص لتشغيل و إيقاف المحرك دون الاضطرار إلى استعمال المفتاح اليدوي المعتاد.
  • الكاميرا الخلفية: لا يوجد في السيارة كاميرا خلفية توضح الرؤية للسائق، وتظهر له المناطق العمياء التي من الصعب عليه رؤيتها بواسطة المرايا الجانبية الموجودة على جوانب السيارة.
  • مساند: هذه السيارة غير مزودة بمساند أمامية مكيفة، ولا بناقل حركة أو عجلة قيادة جلدية، كما أنها لا تحتوي على كمبيوتر داخلي خاص بالرحلات الطويلة على طرق سريعة.

المسّاحات: مساحات  الزجاج الامامي غير مضادة ولا حساسة للأمطار، مما يتطلب تشغيلها يدويًا عند هطول الأمطار لأنها لا تعمل تلقائيًا في مثل هذه الحالات، كما لا يوجد في السيارة مخارج خلفية في الجزء الخاص بالحقيبة الخلفية.

السابق
كاميرات الرؤية الموجودة في السيارات
التالي
سيارة بي ام وطواط