سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019

سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019

هل هي جيدة؟

نعم هي كذلك، فهي توفر استهلاك اقتصادي للوقود بشكل كبير، بالإضافة إلى القيادة السلسة وسهولة التعامل معها.                                                                             نظام الدفع والحركة بهذه السيارة ليس الأفضل من نوعه، ولكنه جيد في معظم حالات القيادة. تتمتع سيارة تويوتا أفالون بتوفيرها لمساحات واسعة ومريحة، وتشتمل على صفين من المقاعد المريحة، وتقدم العديد من المزايا والكماليات التي تساعد السائق.

هل ينصح بشرائها؟

تعد هذه السيارة خياراً ممتازاً للأشخاص المهتمين بشكل كبير بالسيارات. وعلى الرغم من أنها تُعتبر مرتفعة السعر عن المنافسين لها في نفس الفئة، إلا أنها تُقدم قيمة مقابل سعر جيدة للغاية. ومعدل استهلاك الوقود لها في الطرق السريعة وداخل المدينة أعلى بمقدار 29 كيلو متر لكل جالون عن سيارة أفالون العادية.

سيارة تويوتا أفالون هايبرد جديدة أم قديمة

صممت شركة تويوتا شكل جديد لسيارة أفالون لعام 2019، وهذا الموديل الجديد يتمتع ب 15 حصان زيادة عن الموديلات القديمة. وكجزء من التغيير الذي تم في تصميم أفالون هايبرد 2019، قامت شركة تويوتا بنقل حزمة البطارية من حقيبة السيارة إلى أسفل الكرسي الخلفي، لذلك فهي تتمتع بمساحة أكبر في حقيبة السيارة (حوالي 2 قدم مكعب). كما تتمتع أفالون هايبرد 2019 بمزايا وكماليات أكثر من موديل 2018 (مثل: نظام تمييز النقط العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي). وهناك مزايا أخرى لن تجدها في موديلات أفالون هايبرد القديمة، مثل: الشاشة التي تعمل باللمس مساحتها 9 انش، وتقنية Apple CarPlay، وشاشة عرض، وكاميرا الرؤية المحيطية، ونظام تنبيه التجاوز.
د توفر بعض المال إذا قمت بشراء سيارة مستعملة، ولكنك في المقابل ستفقد المزايا والكماليات التي يقدمها الموديل الجديد. إذا كنت مهتماً بالموديل القديم، يمكنك الاطلاع على مقال سيارة أفالون هايبرد 2018، وسوف يساعدك هذا المقال في اتخاذ قرارك.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارة جيب كومباس 2018

منافسو سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019

تويوتا كامري هايبرد

تويوتا كامري هايبرد هي سيارة متوسطة الحجم، وهي من السيارات القليلة التي تقدم معدل استهلاك أفضل من سيارة أفالون هايبرد بحوالي 14.5 كيلو متر لكل جالون. وتتمتع هذه السيارة بقدرة جيدة تصل إلى 208 حصان، وقيادتها سهلة وجيدة. بينما توفر أفالون مساحة أكبر في حقيبة السيارة، ولكن كلا السيارتين تتمتعان بالعديد من المزايا، ويتميزون بالمقاعد الواسعة والمريحة. تتفوق سيارة كامري من حيث السعر، حيث أنها أقل من أفالون بحوالي 9000 دولار. كلتا السيارتين تقدمان اختياراً جيداً، ولكن لن يكون عليك دفع المزيد من المال في سيارة أفالون؛ لأن سيارو كامري هايبرد تؤدي بشكل جيد جداً في كافة النواحي.

هيونداي سوناتا هايبرد 

تُعد سيارة سوناتا الهجينة من السيارات متوسطة الحجم هي الأخرى (لا يوجد منافسين لسيارة أفالون من السيارات الكبيرة). هذه السيارة ليست بقوة ولا كفاءة سيارة أفالون في استهلاك الوقود، ومع ذلك، فإن سيارة سوناتا توفر مجموعة توليد طاقة هايبرد وهو الشيء الذي لا توفره سيارة أفالون. تتمتع أفالون بمساحة أكبر في حقيبة السيارة، ولكن كلتا السيارتين تُقدمان مساحات واسعة ومريحة للركاب. تتفوق تويوتا على سوناتا بقائمة طويلة من المزايا وأنظمة مساعدة السائق. يمكننا القول إن سيارة أفالون أفضل، ولكن سيارة سوناتا تأتي بسعر أقل بحوالي 10,000 دولار عن تويوتا، وهذا الفرق في السعر من الممكن أن يرجح كفة سوناتا عند بعض المشترين.

سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019

  • السعة: توفر سيارة أفالون هايبرد خمسة مقاعد مريحة بمساحات واسعة. المقاعد الأمامية مريحة بشكل كبير، والمقاعد الخلفية مُدعمة. وتوفر المقاعد مساحات علوية للرأس ومساحات للقدم جيدة حتى للأشخاص البالغين. وتشتمل أفالون هايبرد على خاصية تثبيت مقاعد الأطفال. الموديل القديم من أفالون رائع من الداخل، ومع ذلك، فإن موديل 2019 أفضل منه. فالخامات من الداخل شكلها رائع وتوحي بالفخامة.
  • مساحة التخزين: على عكس بعض السيارات هايبرد، فإن سيارة أفالون هايبرد تتمتع بنفس مساحة الحقيبة التي تتمتع بها أفالون غير هايبرد، وهي حوالي 16 قدم مكعب. هذه المساحة كافية لاستيعاب 12 حقيبة سفر، كما أن المقاعد الخلفية يمكن ثنيها للحصول على مساحة أكبر.
  • نظام المعلومات والترفيه: هو نظام هايبرد يضم: بلوتوث، مدخل USB، Wi-Fi hot spot، Apple CarPlay، Siri Eyes Free. كما تحتوي على فتحة سقف، وشحن لاسلكي للأجهزة، ونظام صوتي مكون من 14 سماعة من نوع JBL، ونظام ملاحة. نظام إنتون للترفيه والمعلومات ونظام الملاحة في تويوتا ليسوا هم الأفضل، وليسوا بالجودة الموجودة في السيارات المنافسة، ولكن نظام إنتون هو الأسهل في الاستخدام. وهناك بعض الشكاوى من شاشة اللمس أنها في بعض الأحيان تكون بطيئة الاستجابة. سيارة تويوتا أفالون هي النوع الأول من تويوتا الذي يأتي مع مزايا تطبيق كار بلاي من شركة أبل، ولكنها مازالت تفتقر إلى نظام الأندرويد.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا برادو 2021

أداء تويوتا أفالون هايبرد 2019

  • المحرك: يولد محرك أفالون 215 حصان. وهو يحتوي على أربع أسطوانات، ماتورين كهربيين، وناقل حركة أوتوماتيكي CVT. لن تواجه مشاكل مع ناقل الحركة CVT، ولكن ستشعر أن العربية ضعيفة في الحالات المرهقة مثل صعود التلال. ولكن بشكل عام، فإن المحرك يقدم قوة وتسارع جيدين.
  • استهلاك الوقود: يُعد استهلاك الوقود لسيارة أفالون هايبرد رائعاً بالنسبة لسيارة سيدان كبيرة. فهي تستهلك حوالي 69 كيلو متر لكل جالون داخل المدينة، وكذلك 69 كيلو متر لكل جالون في الطرق السريعة. وهذه المعدلات لن تجدها في أي عربية كبيرة أخرى.
  • القيادة والتعامل مع السيارة: يظن الكثير من الناس أن السيارات هايبرد والسيدان الكبيرة هي سيارات بطيئة وعقيمة. ولكن على الرغم من أن أفالون ليست سيارة رياضية، إلا أنها تتمتع بالانسيابية واستجابتها سريعة، وقيادتها أسهل مما تظن. كما أنها تتمتع بالهدوء والنعومة مع معظم أنواع الطرق. 

وسائل الأمان في تويوتا أفالون هايبرد 2019

يتضمن نظام مساعدة السائق على: كاميرا خلفية، نظام تمييز النقط العمياء، نظام التحذير من الاصطدام الخلفي، ومجموعة وسائل تويوتا للأمان Sense P، والذي يحتوي على نظام مثبت السرعة، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام تمييز المشاة، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي.
وهناك أيضاً المزيد من وسائل الأمان الإضافية، والتي تضم شاشة عرض، كاميرا الرؤية المحيطية، وحساسات أمامية وخلفية للمساعدة في ركن السيارة، ونظام المساعدة على الكبح.

طرز تويوتا أفالون هايبرد 2019

 يوجد ثلاث فئات من سيارة أفالون هايبرد: XLE، XSE، Limited.

جميع هذه الموديلات تمتلك محرك يولد قوة 215 حصان ويحتوي على أربع أسطوانات وماتورين كهربيين. وتحتوي جميع الفئات أيضاً على نظام نقل حركة أوتوماتيكي يعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات.
فئة XLE جيدة ورائعة من الداخل، وهي خيار رائع لك كمشتري، ولكن إذا كنت تريد المزيد من المزايا والكماليات، فعليك أن تتخطى فئة XSE وتنتقل إلى فئة Limited، التي تأتي مع الكثير من المزايا والكماليات، وبها أنظمة مساعدة السائق أكثر من الفئتين السابقتين.

اقرأ أيضاً:  شركة شيفروليه

تويوتا أفالون هايبرد XLE

تأتي هذه الفئة مع نظام التحكم التلقائي على التكييف، بلوتوث، خمس مداخل USB، Wi-Fi Hot Spot، نظام صوتي يحتوي على 8 سماعات، راديو، نظام إنتون للترفيه والمعلومات مع شاشة تعمل باللمس مساحتها 9 إنش، أبل كار بلاي، Siri Eyes Free.
أنظمة مساعدة السائق في هذه الفئة تتضمن: نظام تمييز النقط العمياء، نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي، مجموعة وسائل تويوتا للأمان Sense P، نظام مثبت السرعة، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام تمييز المشاة، ونظام فرامل الطوارئ. وبعض المزايا المتاحة التي يمكن إضافتها، وتشتمل على نظام ملاحة، نظام صوتي يضم 14 سماعة من نوع JBL، وشاحن لاسلكي.

تويوتا أفالون هايبرد XSE

تأتي هذه الفئة بشكل رياضي، وهي تحتوي على المزايا والكماليات الموجودة بفئة XLE. وتزيد هذه الفئة عن فئة XLE بأنها تحتوي على: فتحة سقف، فرش جلد، شاحن لاسلكي. وبعض المزايا المتاحة التي يمكن إضافتها، وتشتمل على نظام ملاحة ونظام صوتي يضم 14 سماعة من نوع JBL.

تويوتا أفالون هايبرد Limited

تأتي هذه الفئة مع شاشة عرض، فرش جلد، نظام تهوية في المقاعد الأمامية، نظام تدفئة المقاعد الخلفية، نظام تدفئة عجلة القيادة، نظام صوتي يضم 14 سماعة من نوع JBL، ونظام ملاحة. ويمكنك إضافة مجموعة الأمان المتقدمة، والتي تضم كاميرا الرؤية المحيطية، حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

مقالات مشابهة

معلومات عن شركة ميركوري

معلومات عن شركة ميركوري

سيارة هيونداي النترا 2018

سيارة هيونداي النترا 2018

كاميرات الرؤية في السيارات

كاميرات الرؤية في السيارات

فحص السيارة قبل الشراء

فحص السيارة قبل الشراء

سيارة شيفروليه امبالا 2017

سيارة شيفروليه امبالا 2017

مواصفات وعيوب واسعار فيات 500C 2021

مواصفات وعيوب واسعار فيات 500C 2021

تعرف على مواصفات أبرز سيارات شركة كيا

تعرف على مواصفات أبرز سيارات شركة كيا