تويوتا

سيارة تويوتا بريوس 2017

سيارة تويوتا بريوس 2017

تويوتا بريوس 2017

تعتبر سيارة تويوتا بريوس 2017 من سيارات الهايبرد صغيرة الحجم التي حصلت على أفضل جائزة للسيارات الهجينة لعام 2017 من قبل شركة (Moneyaward)، تتميز السيارة بتقديرات مرتفعة لتوفير الوقود وبأداء سلس ومرن، كما تتميز المقصور الداخلية بأنها مريحة وذات تصميم جيد وبتوفر عدد كبير من المزايا القياسية؛ إذ تحتوي على خاصية التوصيل مع الهواتف الذكية، ويعتبر تصنيف هذه السيارات قريب من القمة لهذه الفئة.

يبلغ طول هذه السيارة حوالي 14.9 قدم ويتراوح وزنها ما بين 3010 رطل و3075 رطل، ويتوفر بالسيارة مساحة تخزين تصل حتى 27.4 قدم مكعب، ويتوفر مساحة تخزين خلف المقاعد الخلفية تبلغ حوالي 24.6 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة 65.5 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

تصميم سيارة تويوتا بريوس 2017

تتميز سيارة تويوتا بريوس 2017 بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة تكفي لخمسة ركاب، تتميز المقاعد بأنها مريحة ومدعمة ومصنوعة من القماش، تتمتع المقاعد برؤية جانبية وأمامية رائعة، في حين تتميز المقاعد الخلفية بمساحتها الواسعة المناسبة لفئة الكبار، ويتوفر عدد من المزايا مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد مدفأة، في حين تتميز المقصورة الداخلية بأسطح ناعمة وعدم وجود ضوضاء على الطرقات السريعة، ويتوفر لوحة قيادة ذات أدوات تحكم بالصوت والمناخ.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار ام جي ZS 2021

يتوفر في السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات (Latch) لتأمين مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أداء سيارة تويوتا بريوس 2017

نوع المحرك

تتمتع تويوتا بريوس 2017 بمحرك أربعة سلندر ومحركين كهربائيين بقوة 121 حصاناً، يأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي متغير، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بناقل حركة مختلط بأنه ذو قيادة جيدة وتسارع سريع على الطرقات السريعة، كما تتمتع السيارة باستجابة سريعة عند القيادة حول الزوايا وبقيادة مريحة على الطرقات الوعرة.

استهلاك الوقود

 تستهلك كافة طرز حوالي 4.36 لتر/ 100كم ر داخل المدينة و4.70 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة باستثناء طراز Two Eco الذي يستهلك حوالي 4.06 لتر / 100كم  داخل المدينة و4.44 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة 

أمان سيارة تويوتا بريوس 2017

تم اختبار سيارة بريوس 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة أفضل اختبار للسلامة، وقد نجحت السيارة في خمسة من اختبارات التصادم، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في التقييمات الأمامية والانتقالية.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سبكترا

يتوفر عدد من مزايا السلامة الأساسية تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، خاصية مساعدة الحفاظ على المسار، خاصية الكشف عن المشاة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية التي تتمثل بأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، خاصية رصد النقاط العمياء، شاشة عرض رأسية، خاصية رصد النقاط العمياء، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التعرّف على علامات المرور، نظام دعم (Smart City) ونظام الفرامل التلقائية.

مزايا سيارة تويوتا بريوس 2017

تتوفر في تويوتا بريوس 2017 عدد من مزايا السلامة القياسية مثل: خاصية التشغيل بكبسة زر، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة 6.1 بوصة، منفذ USB، نظام صوتي مزود بستة سماعات وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بنظام ملاحة، نظام معلومات وترفيه مزوّد بشاشة قياس 7 بوصة، نظام ملاحة (Entune App Suite)، راديو على الدقة متصل بالأقمار الصناعية، شاحن لاسلكي ونظام صوتي نوع (JBL) مزود بعشرة سماعات.

يتميز نظام الترفيه والمعلومات بشاشة حيوية ونظام أساسي للتحكم بالمسجّل، ويتوفر عدد من تطبيقات الإنترنت مثل: Yelp و Pandora.

طرز سيارة تويوتا بريوس 2017

تأتي تويوتا بريوس 2017 بستة طرز هي: One ,Two Eco ,Three ,Three Touring ,Four و Four Touring.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2019

يتميز الطراز الأساسي One بوجود شاشة لمس قياس 6.1 بوصة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، مدخل USB، خاصية الكشف عن وجود المشاة، تقنية البلوتوث، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا خلفية، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية الضغط على زر البداية وخاصية التحكم بالمناخ، في حين يتميز طراز Two Eco بوزن أقل وتوفير كبير للوقود وإمكانية تعديل المقاعد الأمامية.

يتمتع طراز Three بنظام ملاحة، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، شاحن لاسلكي، شاشة لمس قياس 7 بوصة وعدد من تطبيقات (Entune) ، في حين يتمتع طراز Three Touring بمقاعد مصنوعة من الجلد وتصميم داخلي أنيق ومصابيح ضد الضباب، أما طراز Four فيتمتع بمساحات زجاجية مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، إمكانية تعديل مقعد السائق لثمانية اتجاهات، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية الكشف عن البقع العمياء وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

منافسو سيارة تويوتا بريوس 2017 

شيفروليه فولت

تعتبر سيارة شيفروليه فولت 2017 من السيارات التي تجذب عدد كبير من الأشخاص بالرغم من أنها ذات موثوقية قليلة ومقاعد ضيقة، وهي ذات سعر أكبر من سيارة تويوتا بريوس.

هيونداي أيونيك

تعتبر سيارة هيونداي أيونيك 2017 من أفضل السيارات الهجينة، وهي من الخيارات الممتازة التي تتمتع بتوفير للوقود ودرجات أمان مميزة، في حين تتميز تويوتا بريوس 2017 بأداء أفضل ومقاعد خلفية واسعة، ومن الممكن تفضيل سيارة عن الأخرى بالاعتماد على الأولويات.

شيفروليه فولت

تعتبر سيارة شيفروليه فولت 2017 من الشاحنات الهايبرد التي تأتي مع بطارية VOLT الأكبر حجمًا، تتسع الشاحنة لأربعة ركاب وتتمتع بمحرك غاز ومحرك كهربائي يسير لحوالي 61كم بالطاقة الكهربائية، ويبدأ محرك البنزين بالعمل بعد انتهاء 61كم.

إصدارات سيارة تويوتا بريوس

تعتبر سيارة بريوس 2017 بهيكل الهاتشباك جزء من الجيل الرابع الذي بدأ تصنيعه في عام 2016، ويتوفر بإصدار 2017 عدد من مزايا الأمان المتقدمة مثل: خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وخاصية الحفاظ على المسار، ولا يأتي إصدار 2016 بهذه المزايا إلا أنه ذو سعر أقل، في حين يفتقر إصدار 2015 التابع للجيل الأسبق للأداء الديناميكي المُحسّن.

يتميز إصدار 2018 من تويوتا بريوس بوجود شاشة لمس قياس 11.6 بوصة، وهي أكبر بأربعة بوصات من إصدار 2017، ومن الممكن شراء إصدار 2017 لتوفير المال أو عند عدم الحاجة لشاشة لمس أكبر.

السابق
سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014
التالي
سيارة تويوتا بريوس c 2017