سيارة تويوتا كورولا 2016

سيارة تويوتا كورولا 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2016 جيدة للأشخاص الذين يحتاجون سيارة قوية وموفّرة للطاقة مع تصميم داخلي جيد ومساحة كافية للركاب، على الرغم من أن قيادتها ليست سهلة.

تعتبر تويوتا كورولا 2016 جزء من الجيل الجديد المُعاد تصميمه كلياً بدءاً مو موديل 2014 وحتى 2018، تتميز الموديلات من 2014 إلى 2016 بميزات متشابهة ومعظمها أقل تكلفة من الموديلات الأحدث، لكن إذا لم يكن لديك مشكلة بتحمل تكلفة أعلى بقليل فيمكنك شراء سيارة تويوتا كورولا 2017 ؛ حيث تتمتع بالعديد من ميزات السلامة القياسية.

تويوتا كورولا جديدة أم مستعملة؟

إذا كانت السلامة إحدى أهم أولوياتك، فيفضل استخدام كورولا 2018 فهي أفضل من موديل 2016، حيث أن الموديلات الأقدم لا تحتوي إلا على كاميرا للرؤية الخلفية، أما سيارة تويوتا كورولا الجديدة فهي توفر العديد من الميزات السلامة القياسية الرائعة، بالإضافة إلى ميزات مساعدة متقدمة للسائق لمساعدته على البقاء في مسربه والتحكم بالإضاءة العالية والحفاظ على مسافة أمان بينه وبين السيارة الأمامية، بالإضافة إلى ذلك يوفر نظام كورولا 2018 مستوى عالٍ من الوقاية من الاصطدام الأمامي (وفق ما أصدره معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة)، بالإضافة إلى نظامه القياسي السابق للوقاية من التصادم مع كشف المشاة.

إعلان السوق المفتوح

قامت تويوتا كورولا بتحسين نتائج اختبارات التصادم لعام 2018، وحصلت على أعلى تصنيف للسلامة لعام 2018 من IIHS. إن تكلفة  كورولا الجديدة أعلى موديل 2016، وهذا بسبب تجديد وتطوير نظم الإدارة في السيارة لعام 2018؛ إلا أن تكلفة السيارات المدمجة الجديدة أعلى من كورولا 2016 متوسطة الإستخدام. ولكن هناك العديد من السيارات المستعملة جيدة أيضاً.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX80 2021

استدعاءات تويوتا كورولا 2016

حتى الآن لم يتم إصدار أي استدعاء خاص بتويوتا كورولا لعام 2016.

طرز سيارة تويوتا كورولا 2016

يندرج من تويوتا كورولا 2016 ستة طرازات: L, و LE, و LE Eco, و S, و Special Edition, و LE Premium.

قد تتخطى النظر إلى تويوتا كورولا الأساسية L والتي تتضمن ميزات رائعة مثل نظام المعلومات والترفيه، لكنها تفتقر إلى كاميرا الرؤية الخلفية، أما الأشخاص الذين يميلون للمظهر الرياضي فسوف يقع اختيارهم على طراز تويوتا كورولا S، خلاف ذلك، فإن تويوتا كورولا LE Premium الأفضل، حيث أن لديها العديد من الميزات مثل الملاحة وراديو الأقمار الصناعية والمقاعد الأمامية المدفّأة والمفروشات الجلدية.

السلامة في سيارة تويوتا كورولا 2016

إن خصائص السلامة في هذه السيارة أقل بقليل من المتوسط بالنسبة لفئتها، فقد حصلت على خمسة درجات من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة وخمس من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار الإنقلاب. 

حصلت كورولا على أعلى درجة في أربعة اختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكنها حصلت على تصنيف ليس جيداً في اختبار التداخل الأمامي، والخاص بالزاوية الأمامية للسيارة التي تصطدم بجسم مثل شجرة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية الميزة الوحيدة المساعدة للسائق المتوفرة في تويوتا كورولا 2016، وهي متوفرة كميزة قياسية في جميع الطرز، لكنها لا تحتوي على أي تقنيات أمان متقدمة مثل التحذير الأمامي من الاصطدام أو الكبح التلقائي أو تحذير المشاة.

سيارة تويوتا كورولا 2016 ضد غيرها

سيارة تويوتا كامري

تعد سيارة كامري 2016 متوسطة الحجم، لذا فهي تضم مساحة أكبر للركاب والأمتعة أكبر من سيارة كورولا، أما التصميم والجودة الداخلية والميزات الأخرى فهي متشابهة في كليهما، ولكن كامري تختلف عن كورولا في الأداء. تتميز كامري بعض الشيء من ناحية الزوايا، وعلى الرغم من أن محركها الأساسي جيد، إلا أنه يمكنك العثور على طرز بمحرك V6 قوي. إذا لم يكن لديك مشكلة في دفع مبلغ أكبر بقليل للحصول على سيارة كامري ذات الجودة العالية.

اقرأ أيضاً:  شركة جريت وول

سيارة هوندا سيفيك

هوندا سيفيك 2016 تتفوق على جميع السيارات المدمجة تقريباً بما في ذلك سيارة كورولا، حيث تتمتع بميزات أمان مثالية ودرجة موثوقية أعلى من المتوسط علماً أن تكلفتها تعتبر منخفضة مقارنةً بباقي السيارات من نفس الفئة، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الراقي، لهذا اعتبرت من أفضل السيارات المدمجة لعام 2016 ولديها أيضاً محرك قوي، علماً أنه يمكنك الحصول على محرك أكثر قوة مثل محرك تيربو تشارجر.

سيارة نيسان سنترا

إن تكلفة سيارة نيسان سنترا 2016 أقل من سيارة كورولا 2016، علماً أن سنترا توفر مساحة داخلية أكبر منها في تويوتا كورولا، ومع ذلك، فإن المعظم يفضل سيارة كورولا، حيث أن لديها العديد من الميزات مثل المقاعد الأمامية الداعمة وشاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس ووصلة الـ iPhone غير المتوفرة في سيارة سنترا. تقدم كورولا أيضاً أداءً أفضل؛ حيث أن سنترا تتأخر بالسرعة على الطريق السريع.

أداء سيارة تويوتا كورولا 2016

  • القيادة: تركّز ديناميكيات القيادة في سيارة كورولا 2016 على رحلة مريحة وخاصة للقيادة اليومية، لكنك لن تجد أي ميزات رياضية في هذه السيارة، حيث أن المحرك القياسي فيها هو محرك أربعة سلندر بقوة  132 حصاناً، وهو محرك قوي بدرجة كافية للقيادة اليومية. هناك أيضاً محرك بقوة 140 حصاناً متوفر من نفس نوع المحرك، حيث انه لا يتميز بقوة أكبر بل بقطع مسافة أكبر.
  • القدرة على السحب: على الرغم من أن قوة المحرك قد تكون منخفضة إلا أن تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في تويوتا كورولا 2016 اعتماداً على ناقل الحركة تعتبر مرتفعة، فهي تستهلك ما بين 9.41 – 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.72 – 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر رينج روفر 2021

تستهلك سيارة الكورولا LE Eco المتوفرة بمحرك أكثر قوة 7.84 لتر/100كم في المدينة و5.88 لتر/100كم على الطريق السريع.

سيارة تويوتا كورولا 2016 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع هذه السيارة لخمسة أشخاص، حيث تتمتع المقاعد الأمامية برفاهية عالية ومريحة، توفر كورولا أيضاً مساحة خلفية ممتازة للأرجل.
  • المقاعد: تحتوي السيارة على مجموعتين من وصلات مقاعد LATCH في مقعدها الخلفي ومرساة في المقعد الأوسط لسهولة الاستخدام، حيث حازت كورولا 2016 على درجة مقبولة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الخصائص الأخرى: تتميز تويوتا كورولا 2016 بتصميمها الداخلي الراقي وناعم الملمس، إضافة إلى الميزات القياسية مثل؛ نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس والواجهة سهلة الاستخدام ذات استجابة سريعة وأزرار كبيرة، بالإضافة إلى الميزات المتاحة للتحكم التلقائي في المناخ وراديو الأقمار الصناعية وراديو HD والملاحة.

أبعاد سيارة تويوتا كورولا 2016

  • مساحة الأمتعة: يعتبر صندوق الأمتعة في تويوتا كورولا 2016 والذي يبلغ طوله 13 قدم مكعّب صغير نوعاً ما نسبةً لفئتها من السيارات.
  • الطول والوزن: يتراوح الوزن الصافي لهذه السيارة ما بين 2800 إلى 2865 رطل، ويبلغ طول معظم الطرز 15.2 قدم مع  نصف إنش إضافي في الكورولا S.

بلد المنشأ

تم صنع تويوتا كورولا 2016 في مصانع في ميسيسيبي و أونتاريو في كندا.

مقالات مشابهة

عيوب سيارات ام جي

عيوب سيارات ام جي

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

سيارة كيا أوبتيما 2014

سيارة كيا أوبتيما 2014

سيارة BMW E 39

سيارة BMW E 39

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

مواصفات وعيوب واسعار بيرلينجو 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيرلينجو 2021