تويوتا

سيارة تويوتا راف 4 2015

سيارة تويوتا راف 4 2015

لمحة عن سيارة تويوتا راف 4 2015

للأسف لا تعد سيارة تويوتا راف 4 2015 التي تمّ صناعتها في اليابان وكندا مركبة رائعة؛ حيث أن محركها يعاني من التسارع على الطريق السريع وعلى التلال شديدة الانحدار، لكن بشكل عام مقصورتها جيدة، لكنها لا تخلو من الكثير من البلاستيك الصلب، كما أن مقاعدها فسيحة في الصفين ومساحة التخزين فيها كبيرة وقيادتها مريحة وبها العديد من الميزات القياسية على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه المُحدّث ليس حدسي.

عند الشراء عليك التحقّق من خيارات أخرى مثل الموديل الجديد راف 4 2019 الذي أُعيد تصميمه بالكامل بمحرك أقوى وأكثر توفيراً للوقود، بالإضافة إلى ميزات قياسية غير موجودة في موديل 2015 وتشمل: شاشة لمس 7 بوصة، آبل كار بلاي، نقطة اتصال واي فاي، تعريف إشارات المرور ومراقب نعاس السائق.

من ناحية السعر لن تجد سيارة جديدة بسعر راف 4 2015؛ لكن إن استطعت تأمين مبلغ أعلى لسيارة قديمة يمكنك الاطلاع على سيارة مثل كيا سبورتيج 2019 ذات القيادة الرياضية بمقصورة فسيحة عالية الجودة مع نظام معلومات وترفيه ومعدلات موثوقية رائعة؛ فهي تستحق الزيادة في السعر.

موديلات سيارة تويوتا راف 4

تنتمي سيارة راف 4 2015 إلى الجيل أطلق عام 2013 واختتم بموديلات عام 2018. لم تطرأ تغييرات كبيرة على الموديلات من عام 2013 لغاية عام 2016 عكس موديل 2017 الذي يأتي مزوداً بميزات أمان متقدمة مثل حزمة تويوتا للسلامة Sense P التي تشمل تحذير الاصطدام المباشر مع مساعد الكبح، تنبيه الخروج عن المسرب، مساعد البقاء في المسرب ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

إقرأ أيضا:أنواع سكوتر هوفر بورد

طرز سيارة تويوتا راف 4 2015

تتوفر هذه السيارة بثلاث طرز وهي: LE ,XLE, وLimited. سيارة LE تأتي مزوّدة بشكل قياسي بكاميرا الرؤية الخلفية، بلوتوث ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس؛ فهي توفر عليك المال وترضي معظم المشترين، أما طراز راف 4 XLE يزيد بالميزات التالية:

  • نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة.
  • فتحة سقف كهربائية.
  • راديو أقمار صناعية.
  • مقاعد أمامية قابلة للتعديل مع دعم رياضي.

بينما يتمتع طراز راف 4 Limited بوسائل راحة فاخرة أكثر مثل: تنجيد جلد صناعي، نظام ملاحة، زر التشغيل، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات ونظام معلومات وترفيه محدث مع تكامل الهاتف الذكي.

استدعاءات سيارة تويوتا راف 4 2015

هناك ثلاثة استدعاءات تم التبليغ عنها في هذه السيارة لغاية هذه اللحظة وهي: احتمال فقد الطاقة الكهربائية في عجلة القيادة، وانطفاء الأضواء الخلفية وفصل ملحقات المركبة؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المسائل الثلاثة قبل الشراء.

أمان سيارة تويوتا راف 4 2015

حصلت راف على تصنيف أربع من أصل خمس نجوم بشكل مجمل من الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب وخمس نجوم في اختبارات التحطم الجانبي، أما معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع فقد قام بتسمية تويوتا راف 4 كأفضل اختيار للسلامة للعام 2015 وهو ثاني أعلى تشريف للوكالة، كما منحتها أعلى تصنيف جيد في اختبارات التحطم الخمسة، لكن أدنى تصنيف للضعف في اختبار التداخل الأمامي البسيط من جانب السائق.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي النترا ان لاين 2021

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في سيارة راف 4 2015، فيما تأتي الطرز العليا مزودة بما يلي:

  • أضواء أمامية أوتوماتيكية عالية.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • تحذير الخروج عن المسرب.
  • مراقبة النقطة العمياء.

منافسو سيارة تويوتا راف 4 2015

سيارة نيسان روج

تأتي نيسان روج 2015 قريبة من مقدمة السيارات في فئتها، ومقارنة مع راف 4 فهي تتمتع بمعدلات موثوقية أعلى واستهلاك أفضل للوقود ومقصورة أجمل وسعر تقريبي أقل، بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الطرز فيها تأتي بصف ثالث من المقاعد وتتسع لأشخاص أكثر من راف 4، وأخيراً على الرغم من أن محرك نيسان ليس أكثر قوة من تويوتا إلا أنها تبقى مرغوبة أكثر في جميع النواحي الأخرى.

سيارة مازدا CX-5

إن مازدا CX-5 2015 ممتازة على الطريق السريع بفضل محركها القوي الذي يقطع كيلومترات أكثر بوقود أقل من محرك راف 4 البطيء، كما أن أدائها الرائع يشمل تعليق رياضي وتوجيه دقيق، ما يعني عادة قيادة غير مريحة، ولكن ليس في حالة مازدا CX-5.

أداء سيارة تويوتا راف 4 2015

بفضل المحرك ذو أربعة سلندر بقوة 176 حصاناً ونظام دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات؛ تعطي تويوتا راف القوة اللازمة للتنقل اليومي مع مناورة متزنة وقيادة مرضية، كما أن الدفع الرباعي متاح ويعطي سيطرة أفضل على المنعطفات؛ لكن تسارعها يمكن أن يكون بطيئاً عند الانطلاق، كما أن العديد من المنافسين يأتي بخيارات محركات أقوى.

إقرأ أيضا:مواصفات كيا بيجاس

من ناحية الوقود فإن استهلاك راف 4 2015 على النحو التالي:

  • مع الدفع الأمامي تستهلك 10.23 لتر لكل 100كم داخل المدينة و7.84 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.
  • مع الدفع الرباعي تستهلك 10.69 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

ميزات سيارة تويوتا راف 4 2015

تأتي هذه السيارة مزودة بنظام معلومات وترفيه سهل التشغيل؛ لكن نظام الصوت المتاح Entune مع الملاحة وتكامل الهاتف الذكي يأتي بشاشة معقدة، أما الميزات المتاحة تشمل نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة وزر التشغيل وراديو الأقمار الصناعية.

تصميم سيارة تويوتا راف 4 2015

يبلغ طول تويوتا راف 4 2015 تقريباً 4.572 متر والوزن الفارغ للسيارة يتراوح ما بين 1558.09 كغم إلى 1637.468 كغم، أما الوزن الإجمالي حوالي 2034.362 كغم إلى 2086.525 كغم. 

تأتي مقصورة راف 4 بخامات معظمها جيدة لكنها لا تخلو من البلاستيك الصلب الذي قد يؤثر على مظهرها، وهي جيدة التهوية مع مقاعد أمامية مريحة وخلفية ذات مساحة كبيرة، كما أنها تأتي مزودة بمجموعتين كاملتين من وصلات (LATCH) لمقاعد الأطفال في الصف الثاني من المقاعد والمقعد الخلفي الأوسط فيه مرساة الحبل الحبل العلوي، هذا النظام حصل على ثاني أدنى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع من ناحية سهولة الإستخدام.

يُذكر بأن مساحة تخزين لهذه السيارة تصل إلى 73.4 قدم مكعبة مع طيّ المقاعد الخلفية، ومن الصعب أن يتفوق عليها أحد أو أن تجد مساحة أكبر من ذلك في السيارات الأخرى

السابق
سيارة تويوتا بريوس c 2017
التالي
سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014