تويوتا

سيارة تويوتا سيكويا 2016

سيارة تويوتا سيكويا 2016

تقييم سيارة تويوتا سيكويا 2016 

تعتبر سيارة تويوتا سيكويا 2016 من سيارات الدفع الرباعي ذات المساحة الكبيرة، وتتميز هذه السيارة بمقاعد مريحة ومساحة تخزين كبيرة، بالإضافة للقدرة الرائعة على القيادة على الطرقات القاسية،ومحرك V8 ذو الكفاءة الكبيرة والكفاءة في توفير الوقود، كما تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 7400 رطل في حال كانت مجهزة بحزمة السحب الخاصة. صنعت هذه السيارة في ولاية أنديانا الأمريكية.

اصدارات سيارة تويوتا سيكويا  

يتبع إصدار 2016 من تويوتا سيكويا إلى الجيل التاسع الذي بدأ تصنيعه في عام 2008، وقد طرأت تغيرات قليلة على إصدارات هذه السيارة بمرور السنين باستثناء إصداري 2014 و2018؛ إذ طرأ على هذين الإصدارين تغيرات جوهرية وتحديثات مثل خاصية التحذير من التصادم الأمامي، ومن الممكن توفير المال من خلال شراء الإصدارات الواقعة ما بين عام 2014 وعام 2017.

يتميز الطراز الأساسي من تويوتا سيكويا بعدد قليل من الخيارات، لذا فهي تتميز بسعر توفيري عن أي طراز آخر، في حين يتميز إصدار 2018 بتصميم محدث داخليًا وخارجيًا وبوجود حزمة (Toyota Safety Sense P) التي تتميز بخاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحكم في ثبات السرعة، ويعتبر هذا الإصدار أفضل من أي إصدار سابق.

إقرأ أيضا:سيارات BMW

أبعاد سيارة تويوتا سيكويا 2016 

  • مساحة التخزين: تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين ممتازة لفئة الدفع الرباعي، إذ تبلغ مساحتها حوالي  18.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 66.6 قدم مكعب عن طي مقاعد الصف الثاني والثالث من المقاعد.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 17.1 قدم.
  • الوزن: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 5730 رطل و6000 رطل.

أداء سيارة تويوتا سيكويا 2016 

تتميز تويوتا سيكويا 2016 بمحرك V8 سعة 5.7 لتر وقوة 381 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ويعمل بنظام الدفع الخلفي القياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي، إلا أن هذا المحرك لا يتمتع بكفاءة كبيرة في توفير الوقود. 

تتمتع هذه السيارة بناقل حركة سلس وقيادة ديناميكية مستقرة حول المنعطفات، كما يتوفر نظام تعليق يعمل على امتصاص صدمات الطريق، كما يتميز طراز Platinum بمزايا راحة أكثر وبوجود نظام تعليق متكيف.

تستهلك هذه السيارة حوالي 18.09 لتر/ 100كم داخل المدينة و13.84 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي نسب منخفضة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

مقصورة سيارة تويوتا سيكويا 2016

تتمتع سيارة سيكويا 2016 بثلاثة صفوف من المقاعد التي تكفي حتى ثمانية ركاب، ومن الممكن أن يتكوّن الصف الثاني من المقاعد من كرسيين فقط مما يجعل سعة السيارة تكفي لسبعة ركاب فقط، وتتميز مقاعد الصفين الأول والثاني بأنها مدعمة، في حين تتميز مقاعد الصف الثالث بالمساحة الكبيرة، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل: خاصية التدفئة والتكييف، وتتميز هذه السيارة بوجود ثلاث مجموعات كاملة من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال.

إقرأ أيضا:بنتلي 2020

السلامة في سيارة تويوتا سيكويا 2016

لم تخضع تويوتا سيكويا 2016 لعدد كبير من اختبارات التصادم، إلا أنها اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة على اختبار سلامة التمديد، وتتمتع هذه السيارة بميزة قياسية هي كاميرا للرؤية الخلفية، وعدد من مزايا الأمان مثل: خاصية مراقبة البقعة العمياء وخاصية التحكم في التطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

مزايا سيارة تويوتا سيكويا 2016

تتمتع تويوتا سيكويا 2016 بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة ملونة قياس 6.1 بوصة، مشغل أقراص مضغوطة، خاصية AUX، راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية سيري آي فري، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل: مشغل بلو راي، مجموعة تطبيقات (iHeartRadio)، مشغل بلو راي للمقاعد الخلفية.

طرز سيارة تويوتا سيكويا 2016 

تأتي تويوتا سيكويا هذه بعدة طرز هي: SR5, Limited, Platinum.

يتميز طراز SR5 بتقنية البلوتوث، منافذ USB، شاشة لمس قياس 6.1 بوصة، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا احتياطية، نظام تثبيت السرعة، خاصية التحكم بالمناخ، عجلات مزودة بسبائك، مقاعد مصنوعة من الجلد، مصابيح ضد وفتحة في السقف.

إقرأ أيضا:سيارة كيا كادينزا

يوفر نظام تويوتا سيكويا المحدود عدد من المزايا تتمثل بمقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، نظام ملاحة، نظام ملاحة، نظام رفع الطاقة، نظام تعليق هوائي، كما يتوفر نظام سيكويا بلاتينيوم المزود بمكبرات صوت نوع (JBL)، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، نظام تثبيت السرعة التكيفي ومشغل بلو راي في المقاعد الخلفية.

منافسو سيارة تويوتا سيكويا 2016 

سيارة شيفروليه تاهو

تعتبر شيفروليه تاهو 2016 من السيارات الممتازة ذات الموثوقية الجيدة، وتتميز هذه السيارة بمساحة واسعة في الصف الثالث من المقاعد ومساحة شحن واسعة، وهي من السيارات ذات الجودة العالية والاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها توفّر بمزايا أمان متقدمة وبقدرة جر كبيرة، بالإضافة إلى وجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية أبل كار بلاي.

سيارة فورد اكسبديشن

تعتبر سيارة فورد اكسبيدشن 2016 من السيارات التي تتميز بوجود محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج، ولها قدرة سحب تصل حتى 9200 رطل، وتؤمن هذه السيارة رحلة مريحة ومساحة جيدة للكبار في الصف الثالث من المقاعد، بالإضافة إلى وجود موثوقية مميزة، لكن كلا طرازيها مصممان من مواد داخلية ذات جودة منخفضة، وتستهلك هذه السيارة حوالي 14.70 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

السابق
سيارة تويوتا سيكويا 2019
التالي
سيارة تويوتا فنزا 2014