تويوتا

سيارة تويوتا سيكويا 2017

سيارة تويوتا سيكويا 2017

هل تويوتا سيكويا 2017 سيارة جيدة؟

إن الدفع الرباعي الكبيرة هذه تعد من بين الأفضل والأسوأ في فئتها؛ نظرًا لعدم وجود العديد من المنافسين. وبغض النظر عن تصميمها الداخلي القديم؛ تمتلك مقصورة مريحة ومقاعدها واسعة جدًا حتى في الصف الثالث.

لا يتمتع محركها V8 القوي بالكفاءة في استهلاك الوقود، ولكنه يقدم تسارعًا جيدًا. تعد قيادتها سلسلة إلى حد ما، ولكن قد يكون من الصعب المناورة بها في أماكن الاصطفاف الضيقة. يعتبر ركوبها مريح، خاصة في الطرز المزودة بتعليق قابل للتكيف.

تؤخذ سيكويا بعين الاعتبار، وإن كان بعض المنافسين يوفرون اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، وتصميم مقصورة معاصرًا وتكلفة شرائية أقل.

تويوتا سيكويا الجديدة أم القديمة؟

أضيفت ميزات السلامة القياسية حديثًا في عام 2018 تضمنت؛ مراقبة النقاط العمياء ومساعدة تغيير المسار وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، إضافة إلى تنبيه حركة المرور في الخلف ومصابيح LED الأمامية. 

يعد نظام Toyota Safety Sense معيارًا أيضًا، الذي يشمل: التحذير من التصادم الأمامي، كشف المشاة، التحذير من مغادرة الممر، المساعدة في الحفاظ على الممرات والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. و

إقرأ أيضا:سيارة لكزس NX 2015

مع ذلك يمكنك على الأرجح العثور على موديل 2017 مجهز بهذه الميزات بأقل من تكلفة من 2018 الجديدة، نظرًا لوجود بعض الاختلافات الأخرى، لذا سيكويا 2017 خيار أفضل.

من الجدير بالذكر أن أسعار هذه الفئة تبدأ من متوسط أقل من سعر سيكويا 2017، فإن  شيفروليه تاهو 2018 تستحق أخذها بعين الاعتبار ولها تصنيف موثوقية شبه مثالي ومقصورة فاخرة؛ تتميز بنظام ترفيهي سهل الاستخدام والعديد من ميزات السلامة المتقدمة.

تقييم موثوقية تويوتا سيكويا 2017

حازت على تصنيف موثوقية أعلى من المتوسط يصل إلى أربعة من أصل خمسة، من شركة جي دي باور.

استدعاءات تويوتا سيكويا 2017

تم ذكرها إلى يومنا هذا في تقرير واحد؛ بحيث أن اختيار الموديلات من 2013 إلى 2017 مع عجلات Rockstar مقاس 20 بوصة قد تحتوي على صواميل معيبة، لذا تأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شرائها مستعملة.

أي موديلات تويوتا سيكويا هي الأفضل؟

إن سيكويا 2017 جزء من الجيل الذي تم إطلاقه لعام 2008، ولم يطرأ تغييرات كبيرة عليها على مر السنين.

إقرأ أيضا:حراج القصيم

تلقت سيكويا 2014 آخر تحديث رئيسي تضمن نظام معلومات وترفيه حديثًا بشاشة تعمل باللمس. يُوصى بـ سيكويا موديل 2015، والتي هي في الأساس نفس موديل 2017، ولكن بسعر أقل بكثير.

أي طرز تويوتا سيكويا 2017 يناسبني؟

تتوفر سيكويا بثلاثة طرازات: SR5 وLimited وPlatinum. تأتي تويوتا سيكويا قياسيًا بـ SR5، المزودة بنظام تحكم تلقائي في المناخ ثلاثي المنطقة وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس.

يعد النموذج الأساسي خيارًا جيدًا؛ والطرازيين الآخرين يوفران ميزات أكثر، إذ يضيف Limited مدفأة المقاعد الأمامية  وتنجيد جلدي وقوة رفع كهربائية لسهولة التحميل والتفريغ في منطقة الشحن، أما Platinum مزود بمقاعد أمامية جيدة التهوية ومدفأة لمقاعد الصف الثاني ونظام طواف متكيف مع نظام تثبيت السرعة، كما يتميز أيضًا بنظام تعليق هوائي.

الأمان في تويوتا سيكويا 2017

أعطتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبار التمديد، وهو الاختبار الوحيد الذي تم، كما لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتقييمها.

على أي حال كاميرا الرؤية الخلفية هي ميزة معيارية في هذه السيارة، وتتوفر مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في الطواف.

إقرأ أيضا:حراج المدينة المنورة

تويوتا سيكويا 2017 مقابل المنافسين

تويوتا سيكويا أم شيفروليه تاهو؟

يعتبر كلاهما خيارات رائعة لهذه الفئة، فتتميز سيكويا بمقاعد ومساحة شحن أكبر، ومع ذلك فإن تاهو أكثر دقة؛ حيث توفر مقصورة داخلية راقية واقتصادية فائقة في استهلاك الوقود وقدرة جر أعلى، كما تمتلك العديد من الميزات المتاحة غير الموجود في سيكويا وتتضمن تحذير التصادم الأمامي و Apple CarPlay.

يمكننا القول أن تاهو أفضل بشكل عام.

تويوتا سيكويا أم فورد إكسبيديشن؟

توفر إكسبدشن قيادة مريحة ومحرك قوي ومساحة كافية للجلوس للبالغين في جميع الصفوف الثلاثة، بالإضافة إلى تقييم موثوقية جيد، مثل سيكويا. 

تبلغ قدرة الجر الرائدة في الفئة 9200 رطل، ويتصدر طراز EL بقاعدة عجلات ممتدة بحوالي 130.8 قدم مكعب من مساحة الشحن، أما الجانب السلبي هو وجود المواد منخفضة الدرجة في كلا سيارات الدفع الرباعي. 

اختر فورد إذا كانت قدرة الجر ومساحة الشحن تتصدر أولوياتك، يذكر أن الناس الذين لا يخرجون من منازلهم كثيرًا سيكونون سعداء بسيكويا.

أداء تويوتا سيكويا 2017

تمتلك محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان، ويمكن له إيصال سكويا لسرعات الطريق السريع بسرعة، حتى عندما تكون مليئة بالركاب وممتلكاتهم، ويوفر ناقل الحركة بستة سرعات تغييرات سريعة وسلسة، إن الدفع الخلفي قياسي والدفع الرباعي متاح.

أعادة سيكويا تصميم دقة مناولة سيارات الدفع الرباعي اللواتي بحجمها، مع توجيه خفيف وإحساس ثابت حول المنعطفات ومع ذلك، قد يكون من الصعب المناورة في مواقف الاصطفاف الضيقة، كما يمتص نظام التعليق فيها المطبات ويحافظ على ركوب مريح. 

يتمتع طراز Platinum برحلة أكثر سلاسة بفضل نظام التعليق القابل للتكيف مع نوابض الهواء الخلفية المساوية للحمولة. إن التنقل بسرعتين والتفاضلية ذات المركز محدود الانزلاق تجعلها أيضًا ملائمة للطرق الوعرة.

  • استهلاك الوقود

بتقدير وكالة حماية البيئة تستهلك السيارة 18.08 لتر/100 كم في المدينة، و13.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، إنها تقديرات منخفضة للغاية، حتى بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

  • قدرة السحب

يمكنها سحب ما يصل إلى 7.400 باوند بتجهيزها مع حزمة السحب المتاحة.

داخلية تويوتا سيكويا 2017

  • السعة

تتكون من ثلاثة صفوف تتسع لثمانية مقاعد، كراسي الكابتن المتاحة في الصف الثاني تخفض من سعة المقاعد إلى سبعة، تتميز مقاعد الصف الأول والثاني بأنها مريحة وداعمة وتوفر مساحة كبيرة للرأس والقدمين، أما مقاعد الصف الثاني تنحني وتنزلق لتستوعب بشكل أفضل الركاب الأطول.

مقاعد الصف الثالث فيها فسيحة للبالغين، وهذه خاصية نادرة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، حيث تعد المقاعد القماشية قياسية، وتشمل الميزات الإضافية على التنجيد الجلدي ومدفأة للمقاعد وتهوية. يُذكر أن موادها الداخلية جودتها منخفضة والتصميم القديم مخيب للآمال.

  • المقاعد

هناك ثلاث مجموعات من موصلات LATCH لتأمين مقاعد سيارات الأطفال، لكن النماذج المجهزة بكراسي الكابتن في الصف الثاني فيها مجموعتين.

  • الميزات

تشمل الميزات القياسية على: شاشة باللمس بقياس 6.1 بوصة ومشغل أقراص مضغوطة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى وBluetooth وUSB ومنافذ مساعدة واتصال Siri Eyes Free.

أما الميزات الإضافية: مكبرات الصوت JBL ومشغل Blu-ray للمقاعد الخلفية، ومجموعة تطبيقات Entune  وiHeartRadio وPandora.

أبعاد تويوتا سيكويا 2017

  • مساحة الشحن

تتمتع بسعة شحن أكبر من معظم سيارات فئتها؛ تحتوي على مساحة تخزين 18.9 قدمًا مكعبة خلف مقاعد الصف الثالث، وتصل إلى 66.6 قدمًا مكعبًا بطي هذه المقاعد. 

يساوي الإجمالي لسعة الشحن 120.1 قدمًا مكعبًا بطي الصفين الثاني والثالث، ويوجد الباب الخلفي القوي في كل الطرازات عدا القياسي.

  • الطول والعرض

يصل طولها حوالي 17.1 قدم، ويتراوح وزنها بين 5.730 و 6000 باوند.

بلد المنشأ

صنعت شركة تويوتا سيارة سيكويا 2017 في ولاية إنديانا.

السابق
سيارة نيسان فرونتيير 2018
التالي
مواصفات فولكس فاجن جيتا 2019