تويوتا

سيارة تويوتا كامري 2016

سيارة تويوتا كامري 2016

تويوتا كامري 2016

تعد سيارة تويوتا كامري 2016 سيارة متوسطة الحجم جيدة، وتتمتع بمعدلات عالية من الأمان والموثوقية، وتوفر قيادة ممتعة وركوباً مريحاً ومقاعد واسعة، وتأتي مع العديد من الميزات سهلة الاستخدام، ومع ذلك، هناك سيارات رياضية أكثر كفاءة في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي إليها.

تويوتا كامري قديمة أم حديثة الصنع؟

يتميز إصدار عام 2018 من كامري بتصميم داخلي جديد ومحركات قوية توفر تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما تأتي جميع طرز كامري 2018 قياسياً مع عدد من ميزات السلامة، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام والتحكّم في التطواف، ويمكنك توفير المال من خلال شراء سيارة كامري قديمة الصنع، لكنك لن تحصل على فوائد إعادة التصميم هذه.

إصدارات سيارة تويوتا كامري

تعد كامري 2016 جزءًا من الجيل السابع من سيارات السيدان؛ والذي يمتد من عام 2012 حتى عام 2017. لم تكن هناك تغييرات كبيرة لعام 2016 أو 2017، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2015 الذي يتمتع بنفس الميزات والأداء، وتعد إصدارات عام 2012 و 2013 و 2014 خيارات جيدة أيضًا، لكنها تأتي بتصميم خارجا مختلا وميزات أمان أقل.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 5 سيريس

استدعاءات تويوتا كامري 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل استدعاء واحد لكامري 2016؛ يتمثّل في وجود مشكلة في برنامج نظام تصنيف الركاب في السيارة؛ والذي يمكن أن يمنع الوسادة الهوائية للراكب الأمامي من الانتشار بشكل صحيح في حالة وقوع حادث؛ لذا يُنصح بالتأكد من معالجة هذه المشكلة من قبل وكيل تويوتا قبل شراء سيارة كامري.

طرز سيارة تويوتا كامري 2016

عُرضت تويوتا كامري 2016 بخمسة طرز: LE, SE, Special Edition, XSE, XLE.

تم تجهيز الطراز الأساسي LE من تويوتا كامري بكاميرا خلفية وشاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة ومشغل CD ومنفذ USB، إضافة إلى تقنية بلوتوث، دخول عن بُعد، نظام تثبيت السرعة التكيفي ومقاعد من قماش، بينما يضيف طراز SE تنجيد جلدي وعجلات من معدن، ويضيف طراز Special Edition شاشة لمس أكبر قياس 7 بوصة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، خاصية الدخول عن بُعد وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر تشغيل، وتتوفر طرز XSE و XLE بمحرك أربعة أو ستة سلندر وتضيف مقاعد أمامية مدفّأة، مواد تنجيد جلدية، فتحة سقف ومجموعة من ميزات السلامة النشطة، وتأتي الطرز التي تأتي مع محرك V6 قياسياً مع نظام ملاحة الذي يأتي اختيارياً في الطرز التي تأتي مع محرك الأربعة سلندر.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا C-HR 2018

أمان سيارة تويوتا كامري 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة كامري 2016 لقب أفضل اختيار للسلامة، ومنحها تصنيفًا جيدًا في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي قام بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كامري درجة خمسة من أصل خمسة نجوم، فضلاً عن خمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربعة نجوم لتأثير الصدمات الأمامية وسلامة الانقلاب.

تأتي جميع طرازات هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر طرز XSE وXLE منها مع عدة ميزات، مثل: ميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام تحذير الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل Toyota Pre-Collision.

منافسو سيارة تويوتا كامري 2016

سيارة هوندا أكورد

تحتوي هوندا أكورد على مجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة المماثلة لميزات كامري 2016، بالإضافة إلى مواد مقصورة جيدة ومساحة جلوس كبيرة، وتوفر ركوباً سلساً، وتتمتع بتصنيفات اقتصادية عالية في استهلاك الوقود مقارنةً بتصنيفات كامري، وتوفر بعض الميزات التي تفتقد إليها كامري، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto، ومع ذلك، تعد كامري 2016 أفضل من هوندا أكورد؛ لأنها تتمتع بمعدلات موثوقية أعلى وتكلفة أقل.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو

سيارة نيسان التيما

تتمتع نيسان التيما 2016 بتصنيفات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتوفر ركوباً مريحًا، وتتميز بدرجات أمان عالية والعديد من ميزات السلامة النشطة، بينما تتميز كامري 2016 بمزيد من الميزات القياسية ومساحة جلوس أكبر ومواد مقصورة أجمل ومعدل موثوقية أعلى بكثير؛ لذا تُعد سيارة كامري 2016 أفضل من التيما بشكل عام.

أداء سيارة تويوتا كامري 2016

  • المحرك: تأتي سيارة كامري ذات الدفع بالعجلات الأمامية القياسية بمحرك أربعة سلندر بقوة 178 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات، وتتوفر هذه السيارة أيضًا مع محرك V6 بقوة 268 حصانًا يتمتع بتسارع أعلى.
  • القيادة والمناورة: يعمل نظام التعليق في كامري على تخفيف الصدمات والانخفاضات في الطريق؛ مما يوفر لك رحلة هادئة ومريحة، كما تتميز هذه السيارة بالثبات حول الزوايا والتوجيه الجيد، كما تتميز طرز SE وXSE منها بعجلات أكبر ونظام تعليق أقوى.
  • استهلاك الوقود: حصلت تويوتا كامري 2016 على تقديرات جيدة لتوفير الوقود من خلال محركها القياسي أربعة سلندر، تتمثل في: 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك مع محرك
    V6 حوالي 11.20/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

تويوتا كامري 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد كامري 2016 لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً بمقاعد أمامية وخلفية مريحة وداعمة ومقاعد من قماش، وتتوفر مع تنجيد من جلد ومقاعد مدفّأة ومواد عالية الجودة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام كامري لاتش تقييماً مقبولاً لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة تويوتا كامري 2016

تأتي جميع طرز هذه السيارة قياسياً مع شاشة تعمل باللمس ومشغل الأقراص المدمجة ومنافذ USB وaux وBluetooth و Siri Eyes Free، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نظام ملاحة، شاحن لاسلكي للأجهزة، نظام صوت JBL ومجموعة تطبيقات Entune التي تشمل Pandora و iHeartRadio، إضافة إلى واجهة شاشة لمس سهلة الاستخدام وتستجيب بسرعة للمدخلات تتضمن أزرار بسيطة للتحكم في الصوت والمناخ.

أبعاد سيارة تويوتا كامري 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 15.4 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة متوسطة بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا كامري 2016 ما يساوي 15.9 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3240- 3480 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا كامري موديل عام 2016 في ولاية كنتاكي.

السابق
عيوب لكزس nx
التالي
سيارة تويوتا لاند كروزر 2016