سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

مرسيدس سبرينتر 2019

تعد سيارة مرسيدس سبرينتر 2019 مناسبة لنقل الركاب والبضائع، كما أنها تتمتع ببعض أحدث التقنيات المتاحة اليوم، فقد تغير تصميم سبرينتر قليلًا عن العام الماضي حيث أُضيفت لها مصابيح أمامية ومصابيح خلفية، كما أصبح بإمكان الشاري الآن إضافة نظام MBUX الترفيهي الحديث للسيارة، والذي يتميز بسهولة التحكم في الصوت والرسومات التي تُعرض إما على شاشة بمقاس 7 بوصة أو 10.25 بوصة ويمكن التحكم فيه من خلال الأزرار الموجودة على عجلة قيادة.

يمكنك اختيار الحجم والتصميم الذي يناسبك من سبرينتر، حيث تتيح لك الشركة أربعة أحجام وثلاثة ارتفاعات للسقف ومحركين (أربعة سلندر اقتصادي وآخر يعمل بالديزل)، وثلاثة هياكل لتتمكن من الحصول على سيارة تناسب احتياجاتك تمامًا.

تناسب هذه السيارة الراقية جميع الاستخدامات وهي تتفوق على معظم منافسيها ويمكن الانتفاع بكافة مرفقاتها، إلا أن تزويدها بالكثير من الإضافات قد يُفقدها بعضًا من جمالها.

إعلان السوق المفتوح

طرز سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

توفر الشركة ثلاثة أنواع هياكل لسبرينتر: cargo, passenger, crew، إذ يحوي هيكل cargo مقعدين ومساحة تحميل كبيرة، أما crew ففيه ثلاثة مقاعد متصلة تتسع لخمسة أشخاص، وبالنسبة لـ passenger فيمكنه نقل حوالي 15 راكبًا. تتوفر الهياكل بأطوال قاعدة عجلات بقياس 144 بوصة و 170 بوصة وهنالك إصدارات لقواعد أطول مخصصة للهياكل التي تضاف لها مساحة للشحن أو الركاب.

لكل من هيكل passenger و crew سقفٌ عالٍ نسبيًا، أما cargo فيمكن أن يكون بسقف منخفض أو مرتفع. تنقسم طرازات سبرينتر بين العادية 1500 و2500 تيربو، والمخصصة للأعمال الشاقة 3500 و4500 تيربو.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار GAC GS5 2021

يكون المحرك التوربيني في كل من الـ 1500 والـ 2500 بقدرة أربعة سلندر وبسعة 2.0 لتر، و 188 حصانًا، وعزم دوران 258 رطلاً،  مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أما بالنسبة لـ 3500 و 4500 فكلاهما بمحرك تيربو V6 بسعة 3.0 لتر، و 188 حصانًا وعزم دوران 325 رطلًا، وبناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتعطي الشركة لزبائنها خيار استبدال محرك 2500 بمحرك الـ 3500 والـ 4500 في حال رغب الزبون بذلك.

كارجو Cargo

يحتوي على المعدات الأساسية التالية: عجلات معدنية بقياس 16 بوصة، وباب خلفي منزلق -جانبيًا- للركاب، وأرضية شحن معدنية، وأبواب خلفية تفتح بزاوية 270 درجة، وتكييف، وعجلة قيادة يمكن إمالتها وتقريبها، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام صوت، ومنفذي USB، ونظام الدفع بالعجلات الخلفية، ونظام دفع رباعي اختياري.

كرو Crew

يتوفر منه الطراز العادي 2500 والمخصص للأعمال الشاقة 3500 و 4500. ويمتلك هيكل Crew نفس الميزات الموجودة في Cargo بالإضافة إلى مقعد متصل في الصف الثاني، وتتاح إمكانية تزويدها بنوافذ جانبية، كما يمكن للشاري طلب تغيير تصميمها، هي وCargo، من خلال فصل مقصورة السائق وإضافة مروحة سقف وفتحة سقف خلفية ثابتة وقضبان سقف وإضافة خيارات تخزين داخلية متنوعة.

باسنجر Passenger

يتوفر منه في فئتي 1500 و2500، ويتميز بثلاثة صفوف من المقاعد الخلفية وزخارف داخلية خلفية ونوافذ خلفية ملونة، كما يمكن إضافة تكييف خلفي لهذا الهيكل.

الميزات المتاحة للطرازات

تتوفر عجلات من خليط معدني 16 بوصة وباب خلفي انزلاقي من جانب السائق، ونظام تعليق للطرازات المخصصة للأعمال الشاقة، ومستشعرات أمامية وخلفية وكاميرا بـ360 درجة للاصطفاف، وميزة التحكم في ثبات السرعة ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه لحركة التقاطع الخلفي المرورية ونظام للمساعدة في الحفاظ على المسار ونظام يساعد على تجنب الاصطدام الأمامي من خلال إيقاف السيارة تلقائيًا.

اقرأ أيضاً:  لانسر قرش

تتوفر أيضًا مصابيح LED أمامية، وتدفأة لزجاج الأمامي والمرايا الكهربائية ونظام تدفئة في المقصورة الخلفية ومقاعد أمامية محدثة ومدفأة، ونظام ملاحة.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

  • المحرك: تمتلك السيارة محركين كل منهما يناسب ظرف معين.
  • الراحة: يتمتع الركاب بمساحة واسعة ومقاعد مريحة جدًا حتى عند الجلوس عليها لفترة طويلة، ولا ينقص شيئٌ من جودة ركوبها أو قيادتها بزيادة وزن الحمولة أو عدد الركاب.
  • الجودة الداخلية: تتميز بمواد من الدرجة الأولى مقارنة بباقي السيارات من نفس الفئة، وفيها نظام تحكم يسهل استخدامه ويجعل تجربة ركوبها أكثر متعة. وتصميمها الداخلي بالذات هو ما يجعل سبرينتر 2019 على رأس قائمة جميع الراغبين بشراء سيارة جديدة.
  • الاستخدام: تناسب جميع الظروف وتوفر منطقة واسعة من أماكن الربط في منطقة الشحن، وقدرة قطر متوسطة بمحرك تيربو ديزل الاختياري.
  • ناقل الحركة: يوجد في جميع طرازاتها ناقل حركة بـ7 سرعات.

أمان سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

تتضمن السيارة الميزات التالية:

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي: لذي يحتفظ بمسافة محددة بينك وبين السيارة الموجودة أمامك/ ويفعّل المكابح تلقائيًا عندما تقل سرعة السيارة التي أمامك ويتكيف مع ظروف حركة المرور.
  • المساعدة في الحفاظ على المسارات: حيث يراقب هذا النظام خطوط المسار المرسومة على الطريق/ ويرسل تحذيرات مرئية ومسموعة إذا كان السائق ينحرف عنها.
  • التحكم في توازن حمولة السيارة: تختص هذه الميزة في العوامل المتعلقة بحمولة السيارة وانتصاف نقطة الجاذبية، فهي قادرة على أن توقف بعض العجلات بشكل منفرد بينما تعمل الأخرى وأن تحد من قوة المحرك، وذلك لتحقيق الاستقرار في السيارة إذا تم تنبه النظام لوجود انحراف في أحد العجلات.

منافسو سيارة مرسيدس سبرينتر 2019

شاحنة فورد ترانزيت 

تشابه مع سبرينتر من حيث أنها تتوفر بعدة هياكل ويمكن أن يكون لها قاعدتي عجلات، كما أنها تتيح ثلاثة خيارات لارتفاع السقف وثلاثة خيارات للطول الكلي، وتتميز بأداءها ووجود أرضية منخفضة لتحميل الشحنات الكبيرة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات جيب

شاحنة رام بروماستر Cargo

إذا كنت تبحث عن سيارة تماثل سبرينتر بقدرة الشحن وبتكلفة أقل فهي خيار مناسب، كما أنها متوفرة في عدة هياكل ويمكن أن تساعد أبعادها الكبيرة في حمل الشحنات الكبيرة.

مرسيدس ميترس

إن كنت لا تهتم للمعدات التي تقدمها سبرينتر وتبحث عن قدرة شحن عالية بديناميكيات قيادة جيدة فإن هذه السيارة هي خيار مناسب؛ فهي رائدة في مجال شاحنات النقل الصغيرة، وهي ذات أبعاد داخلية رائعة وقدرة شحن وحمولة أعلى من المتوسط 

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن السيارات الفخمة

دليلك الشامل عن السيارات الفخمة

أحدث أنواع دراجات هوائية

أحدث أنواع دراجات هوائية

مواصفات bmw e46

مواصفات bmw e46

سيارة فورد اسكيب 2019

سيارة فورد اسكيب 2019

سيارة انفنتي fx35

سيارة انفنتي fx35

عيوب فورد إيكو سبورت 2019

عيوب فورد إيكو سبورت 2019

عيوب راف فور

عيوب راف فور