تويوتا

سيارة تويوتا كامري 2017

سيارة تويوتا كامري 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر تويوتا كامري 2017 من أفضل السيارات متوسطة الحجم مبيعاً في العالم؛ حيث صممت بمقاعد مريحة ومواد عالية الجودة ومساحة واسعة للجالسين في الخلف، تتيح أدوات التحكم في لوحة القيادة ونظام المعلومات والترفيه سهولة الاستخدام للسائق، إلا أنها تفتقر لبعض الميزات مثل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ورسومات شاشة العرض متأخرة. توجد بعض السيارات المنافسة الأخرى التي توفر الوقود وأيضاً مزودة بمحركات أساسية أقوى، ولكن ينقرض وجود هذه السيارات عادة عند تواجد سيارة كامري بنفس المنطقة. 

هل يُنصح بشرائها؟

تم إعادة تصميم كامري بالكامل لعام 2018، وتم تزويدها بمحرك جديد يفوق المحرك السابق بـ 25 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات؛ حيث تتميز مجموعة نقل الحركة هذه بتوفير الوقود مقارنةً بإعدادات كامري العام 2017، ويتوفر أيضاً محرك ستة سلندر بقدرة 301 حصاناً.

تتميز كامري 2018 بوجود الكثير من الميزات القياسية الجديدة مثل: نظام التحكم في ثبات السرعة، نظام التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل الأوتوماتيكية ونظام التحذير من مغادرة مسار الطريق. تتوفر أيضاً ميزات إضافية جديدة مثل: شاشة تعمل باللمس 7 بوصة ونظام معلومات وترفيه إنتون 3 مع واجهة أسرع ورسومات أكثر وضوحاً. 

تعتبر كامري 2017 خياراً رائعاً وأقل تكلفة، لكن موديل 2018 يشمل جميع إيجابيات 2017، مع تحسين العيوب فيه.

أي الموديلات هو الأفضل؟

يعتبر موديل كامري 2017 الأخير للجيل الذي بدأ عام 2012، في حين تعتبر كامري 2014 الموديل الأول المزوّد بكاميرا قياسية للرؤية الخلفية، وتم تحديث طراز 2015 في منتصف العام وزوّد بنظام تعليق محسّن ومناورة أفضل، في حين يختلف موديل 2016 عن 2015 قليلاً، فهو يعتبر خياراً جيداً لذوي الميزانية المحدودة والمواكبين للتطور، ويحتوي موديل 2017 على نظام محّسن للوسائط المتعددة.

موثوقية سيارة كامري 2017 

تعتبر كامري 2017 ونظائرها الهجينة من السيارات الوحيدة التي حصلت على تصنيف ممتاز للموثوقية بتقييم خمسة على خمسة.

استدعاءات تويوتا كامري 2017 

تم اصدار استدعائين لتويوتا كامري 2017، تتضمن إحداهما إطاراً احتياطياً مضخماً مركب بشكل غير ملائم، وتضمن الآخر مثبتات وسائد هوائية فضفاضة. يفضل قبل شراء أي سيارة كامري النظر إلى هذه الاستدعاءات.

طرز سيارة تويوتا كامري 2017

تتوفر أربعة طرز لسيارة تويوتا كامري 2017 وهي: إل إي (الأساسي)، إس إي، إكس إل إي، و إكس إس إي. يحتوي طراز إل إي الأساسي على عدد جيد من الميزات التقنية القياسية، يلفت نظر المشترين إليه، ويحتوي طراز إس إي القليل من الميزات المحسنة مثل: نظام تعليق رياضي وعجلة قيادة قابلة للإمالة ومرتبطة مع البدّالات.

تتوجه النظرات نحو طراز إكس إس إي أو أعلى لاحتوائه على محرك قوي ستة سلندر، وقد تم إضافة نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام أوتوماتيكي مزدوج للتحكم بالمناخ ومقاعد جلدية. يعتبر طراز إكس إل إي الأفخم والأكثر راحة، وقد صُمّم بمقاعد منجدة بالجلد الاصطناعي وتصميم داخلي مطور وعادم مزدوج مطلي بالكروم.

الأمان في سيارة كامري 2017

تتميز تويوتا كامري 2017 بتصنيف أمان قوي، لكن يوجد الكثير من السيارات بنفس الحجم التي تتميز بأداءٍ أفضل.

في اختبار الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة صُنّفت سيارة كامري 2017 بتصنيف ممتاز بخمس نجوم للأمان، خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، وفي اختبار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تم منح كامري 2017 جائزة أعلى اختيار للسلامة، ومنحت درجات ممتازة في جميع المجالات في خمسة اختبارات للتصادم.

بالإضافةً إلى كاميرا للرؤية الخلفية القياسية تحتوي السيارة على خيارات أمان متقدمة مثل: نظام لتثبيت السرعة، الفرامل الأوتوماتيكية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه لحركة المرور الخلفية والتحذير من مغادرة مسار الطريق.

منافسو سيارة تويوتا كامري 2017

شيفروليه ماليبو

تعتبر كلٌ من تويوتا كامري وشيفروليه ماليبو من أفضل سيارات الحجم المتوسط اختياراً بين الناس، وتتميز كامري بحصولها على تصنيف موثوقية عالٍ؛ إلا أن ماليبو تعتبر أفضل من ناحية الصناعة، في حين تم تزويد ماليبو بميزات قياسية مثل: أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كلتا السيارتين من الخيارات القوية، لكن ماليبو المفضلة لدى الكثير العائلات.

هيونداي سوناتا

تعتبر تويوتا كامري الخيار الأفضل لمن يصطحب معه ركاباً بشكل متكرر في المقاعد الخلفية، حيث تتمتع هذه المقاعد بالمساحة الواسعة. تتميز كامري بحصولها على تصنيف موثوقية أفضل من هيونداي سوناتا، لكن سوناتا تتميز باستهلاك وقود أفضل وقد صممت بمساحة تخزين أكبر من كامري، وتحتوي على نظام متكامل للهاتف الذكي مثل:\ أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أداء سيارة تويوتا كامري 2017 

القيادة 

تتميز كامري 2017 بوجود محرك أساسي أربعة سلندر بقدرة 178 حصان الذي يوفر طاقة كافية لنقلك من النقطة أ إلى النقطة ب، لكن سائقو الطرق السريعة يتطلعون لمحرك ستة سلندر بقدرة 268 حصانًا، الذي يوفر تسارعاً أعلى. تتوفر السيارة بنظام الحركة الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تتميز كامري 2017 بركوب مريح مثل سيارة سيدان متوسطة الحجم؛ حيث تتميز بوجود عجلة قيادة ذات استجابة رائعة، فرامل قوية، ومناورة جيدة إلى حد ما.

الكيلومترات المقطوعة

منحت وكالة حماية البيئة متوسط التقديرات لسيارة تويوتا كامري 2017 في استهلاك الوقود. تقدر سرعة الطراز الأساسي 10 لتر/100 كم في المدينة و 7 لتر/100 كم على الطريق السريع. في حالة وجود المحرك المتوفر ستة سلندر يتغير معدل الاستهلاك إلى 11 لتر/100 كم في المدينة و8 لتر/100 كم على الطريق السريع. تتوجه النظرات إلى تويوتا كامري الهجينة؛ نظراً لاقتصادها في الوقود.

تصميم سيارة تويوتا كامري 2017

  • عدد الركاب: تتسع تويوتا كامري 2017 لخمسة أشخاص؛ حيث توفر مقاعدها الخلفية مساحة واسعة للرأس والساق وحتى للركاب الأعلى طولاً. 
  • التصميم الداخلي: تم تصميم المقصورة بشكل جذاب بمواد عالية الجودة، تحتوي على مقاعد منجدة بقماش اصطناعي ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً، تتوفر أيضاً مقاعد منجدة بجلد اصطناعي، مقعد للراكب قابل للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية مدفأة. 
  • المقاعد: تحتوي كامري 2017 على مجموعتين من وصلات لاتش خاصة بمقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط على حبل ربط. تم منح نظام لاتش الخاص بكامري تصنيفاً مقبولاً من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ حيث يعتبر ثاني أعلى درجة ممكنة نظراً لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة تويوتا كامري 2017

تحتوي تويوتا كامري 2017 على بعض الميزات القياسية مثل: نظام الصوت إنتوون من تويوتا مع نظام التعرف على الصوت، شاشة تعمل باللمس بمقاس 6.1 بوصة، تقنية بلوتوث، ستة مكبرات صوت، منفذ يو إس بي، ونظام متكامل سيري آيز مجاني للآيفون، الذي يسمح لمستخدمي هواتف الآيفون لإصدار الأوامر الصوتية للتحكم في عدد من الوظائف من خلال نظام المعلومات والترفيه الخاص بكامري.

تشمل الميزات المتوفرة على: فتحة سقف، زر للتشغيل، نظام أوتوماتيكي مزدوج للتحكم في المناخ، نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي، نظام ملاحة، شاشة كبيرة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوت جاي بي إل مزود بعشرة مكبرات ونظام متكامل لتطبيقات الهواتف الذكية. 

تتميز كل من أدوات التحكم في لوحة القيادة ونظام المعلومات والترفيه إنتون بالوضوح وسهولة الاستخدام، إلا أن رسومات نظام المعلومات والترفيه ليست واضحة مثل رسومات باقي السيارات المنافسة.

أبعاد سيارة تويوتا كامري 2017 

  • مساحة التخزين: تتميز كامري 2017 بوجود صندوق بمساحة 15.4 قدماً مكعباً، والمقاعد الخلفية قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين إضافية. يعتبر هذا الصندوق سهل للتحميل عليه؛ وذلك بفضل الفتحة الواسعة والارتفاع المناسب للغطاء.
  • الطول والعرض: يبلغ طول تويوتا كامري 2017 15.9 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3،240 رطل و 3،480 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم تويوتا كامري 2017 في كنتاكي وإنديانا.

السابق
سيارة نيسان GT-R 2018
التالي
سيارة نيسان تايتن 2018