جي ام سي

سيارة جمسي يوكن 2018

سيارة جيمس يوكن 2018

هل جمسي يوكن 2018 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جمسي يوكن 2018 سيارة دفع رباعي جيدة، ذات محرك قوي لا يضعف. تمتلك هذه السيارة مقصورة داخلية تميزها عن منافسيها، وبالرغم من أن هذه السيارة لا تعمل بالوقود فقط، إلا أنها قد تسير أميال أكثر بالوقود مقارنة بمنافسيها من السيارات.

هل يُنصح بشراء جمسي يوكن 2018؟

تمتلك سيارة جمسي يوكن الرقي والمظهر المميز، إن رغبت بشراء سيارة SUV مناسبة للسفر، بالرغم من تلك المزايا إلا أن عدد من السيارات المنافسة تفوقت عليها.

سيارة جمسي يوكن 2018 جديدة أم مستعملة؟

بدأ جيل جميس يوكن منذ عام 2015، وحصلت به عدد من التغييرات منذ إصداره، أضيف في إصدار 2016 مكابح أوتوماتيكية ذات سرعة منخفضة، وناقل حركة بعشرة سرعات، ومن الممكن توفير المال في حال شراء سيارة جمسي يوكن مستعملة، بالرغم من أن شراء الإصدارات القديمة يمنع المشتري من الاستمتاع بمميزات الإصدارات الحديثة.

مقارنة سيارة جمسي يوكن 2018 بمنافسيها

جمسي يوكن أم شيفروليه تاهو؟

تعتبر هاتين السيارتين من السيارات المتشابهة من إصدارات جنرال موتورز، فكلاهما تمتلكان ذات المحرك وقدرة الشحن، إلا أن جمسي تبدو أطول من شيفروليه تاهو بسبب قاعدة عجلاتها، إذ تعتبر شيفروليه سوبربان هي المكافئة لطول اليوكن، وتمتلك كلا السيارتين نفس المميزات إلا أن تاهو ذات موثوقية أكبر وأمان أفضل.

إقرأ أيضا:سيارة فورد F-250 2015

جمسي يوكن أم فورد إكسبدشين؟

تتشابه هاتين السيارتين في طول قاعدة العجلات ومساحة تخزين الأمتعة، إلا أن فورد اكسبديشن أفضل، نظرًا لتغيير تصميمها بالكامل في إصدار 2018، فهي الأولى من فئتها، إذ تمتلك قاعدة عجلات قياسية، وهي موفرة للوقود، وذات موثوقية أكبر من يوكن.

تصميم سيارة جمسي يوكن 2018 الداخلي

  • عدد الركاب

تتسع  المقاعد  لثمانية ركاب، وقد يصل عدد المقاعد لتسعة لإمكانية زيادة مقعد في الصف الأمامي، ومن الممكن أن تصبح سبعة كراسي بإزالة المقعد الأوسط في الصف الثاني.

تتميز مقاعد الصف الأول والثاني بالسعة الكبيرة، وقد تتصف مقاعد الصف الثالث بالسعة والراحة في حال شراء إصدار يوكن XL، و يمتلك هذا الإصدار عجلات أطول ومساحة جيدة في الصف الثالث، أما النموذج القياسي فإن مساحة الصف الثالث فيه غير مناسبة للبالغين.

  • الجودة الداخلية

تمتلك يوكن ديكور داخلي جميل وهادئ، إذ بُني هذا الديكور من مواد ذات جودة عالية، ويعتبر تصميم جمسي يوكن من مواد فاخرة مقارنة بالسيارات المنافسة وخصوصًا تويوتا سيكويا.

إقرأ أيضا:سيارة BYD
  • مساحة التخزين

تمتلك يوكن مساحة كبيرة للأمتعة، إذ تبلغ المساحة الخلفية للصف الثالث حوالي 15.3 قدم مكعبة، ويتسع ذلك المكان لثلاث مجموعات من الأمتعة. يتميز إصدار يوكن XL  بمساحة أكبر تصل 39.3 قدم مكعب، وقد تصل المساحة إلى 121.7 قدم مكعب في حال إغلاق المقاعد الخلفية، في حين تصبح المساحة 94.3 قدم مكعب في الإصدار القياسي، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية وفتح الباب الخلفي كهربائيًا.

  • نظام المعلومات، والترفيه، والبلوتوث، والملاحة

تتميز جمسي يوكن بامتلاكها تقنية التحكم التلقائي بالمناخ، ونظام المعلومات الترفيهي، ونظام التشغيل عن بعد، كما وتمتلك شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام صوتي بتسعة سماعات، ونقطة واي فاي، ونظام أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

تمتلك هذه السيارة نظام الصوت المحيط الذي يحتوي على عشر سماعات وشاشة للعرض، ومنطقة لشحن الأجهزة لا سلكيًا، ونظام الملاحة، وفتحة في السقف مع نظام ترفيه بلو راي.

أداء سيارة جمسي يوكن 2018

  • المحرك

تأتي جمسي يوكن بمحرك V8 الكبير بقوة 355 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات بالإصدار القياسي، أما إصدار دينالي فيأتي بمحرك V8 بقوة 420  حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات.

إقرأ أيضا:سيارة كاديلاك إسكاليد 2014

تستهلك جمسي يوكن ذات الإصدار الأساسي 25كم من الوقود لكل جالون داخل المدينة، فيما تستهلك 37كم لكل غالون على الطريق السريعة، وهي بذلك موفرة للوقود أكثر من نيسان ارمادا، وتويوتا سيكويا، وفي ذات المرتبة مع شيفروليه تاهو.

  • القيادة والتحكم

تعد جمسي يوكن من السيارات السلسلة في القيادة حتى في الطرق الوعرة، إلا أن المطبات الصغيرة قد تؤثر على قيادة السيارة، وتساعد خاصية التحكم المغناطيسي من التخفيف من تلك المشكلة وتساعد على تكيّف السيارة مع الطريق باختلاف حالاته.

السلامة في جمسي يوكن 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت جمسي يوكن 2018 على أربع علامات من أصل خمسة بما يتعلق في اختبار التصادم الصادر من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، وثلاثة نجوم باختبار انقلاب السيارة.

  • مميزات السلامة

تمتلك جميع إصدارات جمسي يوكن أجهزة استشعار أمامية وخلفية، وكاميرا تمكن من الرؤية الخلفية، وخاصية قيادة المراهقين، التي تساعد على التحكم في سرعة السيارة، وسلوكيات قائد السيارة، ومستوى صوت السماعات.

كما تمتلك السيارة برنامج خاص لتنبيه السائق من التصادم الأمامي، ومكابح للطوارئ، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومراقبة النقاط العمياء، وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية التحكم التكيفي في سرعة السيارة، كما أن مقعد السائق يهتز للتحذير من وجود خلل في السيارة.

أي إصدار جمسي يوكن 2018 أنسب لي؟

يأتي طراز جمسي يوكن 2018 بثلاثة إصدارات مختلفة هي:  SLT، وSEL، دينالي، وتتميز جميعها بقاعدة عجلات مرتفعة، ونظام دفع رباعي. إلا أن إصدار SEL Trim يأتي بمميزات إضافية يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ من المال، في حال يتميز إصدار دينالي بمحرك V8 القوي، مع ميزة توفير الوقود، ووجود خاصية التحكم المغناطيسي .

جمسي يوكن SLE

يمتلك هذا الإصدار محرك V8 بسعة 5.3  لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، بالإضافة لوجود نظام ترفيهي بشاشة لمس، ونظام المعلومات، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال الواي فاي، وخاصية التحكم التلقائي.

تمتلك هذه السيارة أيضاً دواسات قابلة للتعديل كهربائيًا، وفتح الباب الخلفي كهربائيًا، ومن الممكن الحصول على إصدار SLE فاليو الذي يأتي مع عجلات بقياس 20 بوصة، وفرامل أوتوماتيكية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وعوارض أوتوماتكية، ومقاعد بأفضل إجراءات السلامة من جنرال موتورز.

جمسي يوكن SLT

يمتلك هذا الإصدار نفس مزايا إصدار SLE، إلا أن مقاعد هذا الإصدار جلدية، كما أن المقاعد الأمامية تمتلك خاصية التدفئة والتهوية، وعجلة القيادة مدفأة، وتمتلك هذه السيارة خاصية تنبيه السائق للحركة المرورية الخلفية.

يتضمن هذا الإصدار فتحة في السقف، ونظام ترفيهي خاص بالمقاعد الخلفية، ونظام للملاحة، وخاصية إضافية للأمان، وميزة التحكم الكيفي في السرعة، بالإضافة لنظام المكابح التلقائي للطوارئ.

جمسي يوكن دينالي

يمتلك هذا الإصدار لمسة من الكروم والخشب في المنطقة الداخلية من السيارة، وتتميز هذه السيارة بمحرك V8 بقوة 420 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات، وبوجود خاصية القيادة المغناطيسية، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام BOSE للتحكم الصوتي، بالإضافة لوجود شاشة عرض رئيسية، وعشر سماعات صوتية.

السابق
معلومات عن شركة فورد
التالي
سيارة جمسي يوكن 2019