اقرأ » سيارة جيب رينيجيد 2018
جيب سيارات

سيارة جيب رينيجيد 2018

سيارة جيب رينيجيد 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب رينيجيد 2018 من السيارات الرياضية الجيدة، فهي موفرة للوقود ومناسبة للاستخدام اليومي، وتمتلك عدد من المزايا الحديثة مثل خاصية معالجة التضاريس، وشاشة لمس، وبلوتوث، وكاميرا خلفية، أما الإصدارات القديمة لا تمتلك مزايا قياسية.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر هذه السيارة من السيارات القوية التي تستطيع السير على الطرقات الوعرة، كما أنها تمتلك مقصورة داخلية راقية ومزايا تكنولوجية مميزة، ويمكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة مثل مازدا CX-3.

سيارة جيب رينيجيد جديدة أم قديمة؟

يمتلك إصدار 2018 من جيب رينيجيد عدد من المزايا القياسية مثل كاميرا خلفية، وشاشة لمس بقياس 5 بوصة، وبلوتوث، ، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ويمكن توفير المال وشراء إصدار قديم، لأن جميع الإصدارات متطابقة تقريبًا.

سيارة جيب رينيجيد 2018 مع غيرها

جيب رانجلر

تمتلك جيب رانجلر نظام الدفع الرباعي الذي يمكنها من السير على الطرق الوعرة، إذ تمتاز بعجلاتها الكبيرة، وبعدة مزايا تمكنها من التعامل مع شتى أنواع التضاريس، كما أن محركها قوي وهي أمور غير متواجدة بجيب رينيجيد، وقد أعيد تصميم جيب رانجلر عام 2018، وهي من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي.

مازدا CX-3

تتميز مازدا بوجود معالجة رياضية مميزة، تجعل قيادتها أكثر متعة، فهي تمتلك مزايا تمكنها من السير على الطرقات الوعرة، وهي اقتصادية بالوقود، وتمتلك مقصورة فخمة وفرامل الطوارئ، وتعتبر مازدا من السيارات المميزة لأنها تمتلك أفضل النتائج باختبار التصادم.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2014

دودج دورانجو

تتميز دودج دورانجو بامتلاكها لمساحة تخزين كبيرة، كما أنها تتسع لسبعة أشخاص، إلا أنها لا تستطيع السير على الطرقات الوعرة مثل جيب شيروكي، وتعتبر كلا السيارتين في ذات المرتبة.

جيب رينيجيد 2018 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد جيب رينيجيد القماشيو لخمسة ركاب،ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد جلدية، ويتميز إصدار Renegade’s boxlike بامتلاكه لمساحة أمامية وخلفية واسعة.
  • المقاعد: تمتلك هذه السيارة مجموعتين من وصلات  LATCHالموجودة على المقاعد الخلفية، وقد حصلت هذه السيارة على ثاني أقل درجة في سهولة استخدام الوصلات من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك رينيجيد مقصورة مميزة مزودة بمواد ذات جودة عالية، وبالرغم من وجود مواد بلاستيكية إلا أنها جميلة تزيد من رقي المقصورة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في رينيجيد 50.8 قدم مكعب، وهي مساحة صغيرة نسبيًا بالمقارنة بالسيارات المنافسة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تمتلك هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل بشاشة قياس 5 بوصة، وبلوتوث، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومكيف هواء، وخاصية التحكم بالتطواف، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس بقياس 8.4 أو 7 بوصة، ونظام صوتي Beats مع تسعة سماعات.

أداء سيارة جيب رينيجيد 2018

المحرك 

تمتلك هذه السيارة نوعين من المحركات الأول هو محرك أربعة سلندر بسعة 1.4 لتر مع شاحن توربيني، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ومحرك أربعة سلندر 2.4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات.

استهلاك الوقود

 تستهلك جيب رينيجد حوالي 9.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.59 لتر وقود لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة في حال كان المحرك قياسي وناقل الحركة يدوي، أما في حال كان المحرك كبير وناقل الحركة أوتوماتيكي فتستهلك 1069 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و 7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي كونتيننتال 2017

القيادة والمناورة

 تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتستطيع السيارة التعامل مع كافة أنواع المنعطفات، ويتوفر في السيارة نظام دفع أمامي قياسي، ونظام الدفع الرباعي.

السير على الطرقات الوعرة

 تستطيع هذه السيارة السير بطريقة مميزة على الطرقات الوعرة وكافة أنواع التضاريس، وخصوصًا إصدار Trailhawk المصمم خصيصًا للسير بالأماكن الصعبة، إذ يمتلك لوحات التزلج، وخطافات الجر.

السلامة في  سيارة جيب رينيجيد 2018

  • نتائج الاختبار: حصلت جيب رينيجيد على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار السلامة الشامل، وحصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، بالإضافة إلى أنها حصلت على ثلاثة نجوم في اختبار التمرير من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، كما حصلت هذه السيارة على درجة جيد في اختبارات التصادم، وثاني أعلى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير، من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية كاميرا للرؤية الخلفية، ومجموعة مساعدة السائق، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار خلفية، وفرامل تلقائية للطوارئ، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية التحذير من التصادم.

طرز سيارة جيب رينيجيد 2018

يتميز الإصدار الرياضي من جيب رينيجيد بميزات متقدمة مثل شاشة ترفيهية كبيرة، وخاصية التكامل مع الهاتف.

تتوفر إصدار Sport و Latitude من جيب رينيجيد بمحرك أربعة سلندر سعة 1.4 لتر مع ناقل حركة يدوي قياسي، أما إصداري Limited و Trailhawk فيتميزان بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر مع نظام دفع أمامي قياسي.

جيب رينيجيد Sport

يتميز هذا الإصدار بمقاعد مصنوعة من القماش، ونظام صوتي بستة سماعات، ومنفذ USB ، وبلوتوث، وكاميرا خلفية، وشاشة لمس 5 بوصة.

اقرأ أيضاً  بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

يتميز نظام Power and Air بوجود عدد من المزايا كالمرايا الجانبية المدفأة، وخاصية التحكم بالتطواف، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام التحكم بالمناخ، ومكيف هواء، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس مقاس 7 بوصة.

جيب رينيجيد Latitude 

يتميز هذا الإصدار بوجود نظام مناخ تلقائي مزدوج، ومصابيح أوتوماتيكية أمامية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم بالمناخ المزدوج، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومنفذ USB، ونظام تثبيت السرعة،  كما يتميز هذا الإصدار بوجود مقاعد أمامية قابلة للتعديل، ومقاعد خلفية قابلة للتقسيم، بالإضافة لوجود نظام ملاحة، وشاشة لمس 8.4 بوصة، وراديو عالي النقاء، كما يوجد مزايا أمان تتمثل بالتنبيه من حركة المرور الخلفية، ومستشعرات أمطار، والتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل للطوارئ، وخاصية الحفاظ على المسار، وأجهزة استشعار للركن.

جيب رينيجيد Limited

يتميز هذا الإصدار بمقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة مدفأة، ومستشعر للأمطار، وخاصية التشغيل عن بعد.

تتميز هذه السيارة بوجود نظام ملاحة، وشاشة عالية النقاء بقياس 8.4 بوصة، وبوجود عدد من ميزات الأمان مقل التنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم، وفرامل أوتوماتيكية للطوارئ، وأجهزة استشعار خلفية للركن.

جيب رينيجيد Trailhawk

يتميز هذا الإصدار بقدرته على السير على الطرقات الوعرة، لوجود عدد من التقنيات الخاصة، ومحرك أربعة سلندر مع تروس منخفضة، كما تمتلك السيارة مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيً، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ويوجد بها مزايا مثل التنبيه من حركة المرور الخلفي، وإنذار الأمان، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة.