جي ام سي

سيارة جيمسي اكاديا 2018

سيارة جيمسي اكاديا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بقدرة تنافسية عالية، كما إن سيارة جيمسي أكاديا 2018 في منتصف التصنيف حيث انها لا تتمتع بأداء جيد في التصنيف العالمي، ومع ذلك، فإن أكاديا سيارة جيدة، تحتوي على كابينة عالية الجودة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام وقيادة سلسة، على الرغم من ذلك، يوجد في اكاديا مساحة شحن أقل من بعض المنافسين.

هل يُنصح بشرائها؟

قد ترغب في التغاضي عن أكاديا والتحقق من شيفروليه ترافيرس وبويك إنكليف كلاهما لهما تقديرات موثوقية ممتازة ومساحة شحن إضافية، وقد أعيد تصميمهما لعام 2018، تتميز إنكليف بتصميم داخلي جميل وتوفر ميزات غير متوفرة في أكاديا، وتحتوي ترافيرس على مقعد إضافي.

جيمسي اكاديا جديدة أم قديمة؟

كجزء من إعادة تصميم 2017، أضافت جيمس محركًا قياسيًا جديدًا (بقوة 193 حصانًا أربعة سلندر) وأدخلت محرك V6 جديد بقوة 310 حصان، وكلاهما يقدمان كفاءة استهلاك وقود أفضل من V6 القديم، جعل إعادة تصميم أكاديا أصغر، تتمتع أكاديا 2017 بسعة شحن قصوى أقل من طراز 2016 بحوالي 37 قدمًا مكعبة، وتتسع فقط لما يصل إلى سبعة أشخاص، بينما تتسع الموديلات القديمة لما يصل إلى ثمانية.

إقرأ أيضا:عيوب سوناتا 2018

بالإضافة إلى ذلك، أضافت جيمس Apple Car Play وAndroid Auto ونظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس أكبر لقائمة الميزات القياسية ووفرت ميزات أمان إضافية، بما في ذلك مساعدة تغيير المسار والفرامل التلقائية قبل التصادم، بخلاف عجلة القيادة المدفأة المتوفرة حديثًا، فإن سيارة أكاديا 2018 مماثلة عمليًا لطراز 2017.

سيارة جيمسي اكاديا 2018 ومنافسيها

شيفروليه ترافيرس

سيارة شيفروليه ترافيرس، التي أعيد تصميمها لعام 2018، هي في الأساس ابن عم أكاديا الأكبر، لا تزال، هناك بعض الاختلافات بين الاثنتين، تحتوي ترافيرس على محرك V6 قياسي، بينما تحتوي أكاديا على محرك قياسي أربعة سلندر و V6 اختياري، تعد سيارة ترافيرس أكثر كفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع مقارنةً بمحرك أكاديا، تحتوي كلتا السيارتين على قوائم ميزات متشابهة، لكن لدى جيمس مقصورة داخلية أجمل من منافستها شيفروليه، إذا كنت تبحث عن مساحة أكبر، فستحتاج ترافيرس ، تسع ما يصل إلى ثمانية أشخاص مقابل سبعة في أكاديا، وقدرتها القصوى للشحن أعلى بكثير، أكاديا هي الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن سيارة أكثر فخامة ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة، خلاف ذلك، فإن ترافيرس الخيار الأكثر عملية.

بويك إنكليف

تم إعادة تصميم بويك إنكليف أيضًا لعام 2018، ولديها محرك V6 قياسي، تتسع سيارة بويك لما يصل إلى سبعة مقاعد وتضم قائمة ميزات شاملة، يحتوي نظام المعلومات والترفيه القياسي في إنكليف على شاشة تعمل باللمس أكبر من أكاديا.

إقرأ أيضا:مواصفات بي ام دبليو 320i 2006

سيارة جيمس اكاديا 2018 من الداخل

  • السعة: حسب الحجم المختار، تتسع أكاديا لخمسة أو ستة أو سبعة أشخاص، تحتوي الصفين الأولين من المقاعد على مساحة واسعة للركاب البالغين، الصف الثالث – كما هو معتاد بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف – مكتظ، ومع ذلك يمكن للبالغين الجلوس في الصف الثالث للرحلات قصيرة.
  • الجودة الداخلية: كابينة اكاديا مكان جميل لقضاء بعض الوقت، هادئة، حديثة، وتشعر بالامتياز بفضل وفرة من المواد الناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تحتوي اكاديا على مساحة تخزين أقل من 13 قدمًا مكعبًا مع استخدام جميع المقاعد، هذا يكفي لعدد من أكياس التسوق، لكنها ليست مساحة كبيرة إذا كنت بحاجة إلى حمل أمتعة لقضاء العطلات، مع طي الصفوف الثاني والثالث، تحتوي اكاديا على 79 قدمًا مكعباً من مساحة الشحن، مما يوفر مساحة كبيرة للمعدات الرياضية الكبيرة (ألواح التزلج على الجليد، الدراجة، وما إلى ذلك) وحتى بعض الأثاث.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في اكاديا الراديو عبر الأقمار الصناعية، وخمسة منافذ USB، Bluetooth، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة مع IntelliLink، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وBluetooth، ونظام صوتي بست سماعات، ونقطة اتصال Wi-Fi، تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف مزدوجة، نظام ملاحة، نظام صوت محيطي بسماعات بخمسة مكبرات صوت، نظام ترفيه في المقعد الخلفي، ونظام معلومات ترفيهي IntelliLink من جيمس مع شاشة لمس 8 بوصة. تعد الميزات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto وWi-Fi قياسيا في اكاديا، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink سهل الاستخدام، وشاشة اللمس سريعة الاستجابة.

أداء سيارة جيمسي اكاديا 2018

  • المحرك: تتميز اكاديا بمحرك أساسي أربعة سلندر يبلغ 193 حصان، يحتوي على كمية كافية من القوة للقيادة في جميع أنحاء المدينة، محرك V6 الاختياري، يعمل V6 على إخراج 310 حصانا ولديه قدرة تسارع أفضل.
  • استهلاك الوقود: بفضل محركها الأساسي، تستهلك أكاديا 11.2 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام نموذجية لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، على الرغم من وجود منافسين من الفئة أكثر كفاءة، باستخدام V6، ستستهلك 13 لتر/100كم في المدينة و9.4 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: أكاديا غير ملحوظة عندما يتعلق الأمر بالقيادة والحركة، على الرغم من أن الآخرين في الفئة أكثر رياضية، إلا أن جيمس قابلة للمناورة نسبيًا، وعلى الرغم من أنها قد لا يكون لديها أفضل جودة للركوب في الفئة، إلا أنها تقوم بعمل جيد لامتصاص عيوب الطرق، يحتوي نظام Denali على تعليق قابل للتكيف يمكنك ضبطه حسب رغبتك.

السلامة في سيارة جيمسي اكاديا 2018

تمنح الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لعام 2018 أكاديا تصنيفًا شاملاً من أصل خمس نجوم لاختبار التصادم في نماذج الدفع الأمامي وتصنيفًا عامًا من فئة الخمس نجوم في طرازات الدفع الرباعي، يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أكاديا أعلى تصنيف لـ “جيد” في جميع اختبارات السلامة في الحوادث الخمسة.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة جيب في الكويت

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية، Teen Driver وتنبيه المقاعد الخلفية قياسيا في أكاديا، تشمل ميزات الأمان المتوفرة فرملة المشاة الأمامية، تنبيه السلامة في مقعد سائق، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكي للأمام، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي، وكاميرا الرؤية المحيطية، ورصد بقعة عمياء جانبية مع تنبيه تغيير المسار.

طرز سيارة جيمسي اكاديا 2018

جيمسي اكاديا SL

إنها الفئة الوحيدة غير المتوفرة مع محرك V6 أو الدفع الرباعي، ولا تحتوي على ميزات ملحوظة متوفرة.

جيمسي اكاديا SLE

هناك نوعان من المستويات، SLE-1، وSLE-2، يتيح لك SLE الترقية إلى الدفع الرباعي، يأتي SLE-1 مع راديو متصل بالأقمار الصناعية بالإضافة إلى جميع ميزات الطراز الأساسي، يمكنك الحصول على محرك V6 ايضا، ولكن عليك أيضًا إضافة AWD، يوفر SLE-1حزمة All Terrain التي تحل محل مقعد الصف الثالث.

يتوفر SLE-2 في FWD وAWD مع أي محرك، يأتي قياسيًا مع باب خلفي كهربائي، ومقاعد أمامية مدفّأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، يمكنك الحصول على حزمة Driver Alert I، التي تضيف مجسات وقوف السيارات الخلفية، وتنبيهات حركة المرور في الخلف، ومساعدة تغيير الممر.

جيمسي أكاديا SLT

هناك نوعان من المستويات أيضًا، مع SLT-1 وSLT-2، تأتي SLT-1 قياسية مع مقعد الراكب القابل للضبط، والمفروشات الجلدية، ونظام صوتي بوز بثمانية مكبرات، والميزات من حزمة Driver Alert I، ونظام IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، SLE، SLT متاحين أيضًا مع حزمة All Terrain.

يتم تقديم SLT-2 فقط مع محرك V6، يأتي بمقاعد قياسية مع مقاعد في الصف الثاني مدفّأة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، وتنبيه تصادم أمامي، ومساعد في الحفاظ على الممرات، ومقعد السائق في حالة تأهب آمن، ومراقبة البقعة العمياء، وكبح أوتوماتيكي منخفض السرعة للأمام.

جيمسي أكاديا دينالي

تأتي قياسيا مع محرك V6، نظام الملاحة، باب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين، مقاعد أمامية مكيفة، وعجلة قيادة تلقائية مدفّأة، تضيف الحزمة Technology نظام التحكم التكيفي في السرعة والفرامل الأوتوماتيكي للأمام وكاميرا الرؤية المحيطية.

السابق
كيفية فحص السيارة
التالي
وكيل سيارة فولكسفاغن في الكويت