أحدث أنواع دراجات كهربائية

الدراجات الكهربائية

الدراجات الكهربائية

تعرف الدراجة الكهربائية بالدراجة الإلكترونية، وهي عبارة عن دراجة تعمل من خلال محرك يعمل بالطاقة الكهربائية باستخدام آلية الدفع، وظيفتها تشبه الدراجة النارية، ولكن محركها صغير يضاف إلى دواسة الدراجة حتى تزيد من سرعتها؛ وتعد هذه الدراجة وسيلة جيدة للحفاظ على اللياقة البدنية والقلبية والتنفسية، وتساعد على حرق السعرات الحرارية، كما تقوم بتدليك كافة عضلات الجسم وعضلات الساق، وأكدت الدراسات أن ممارسة ركوب الدراجات تساعد على خفض ضغط الدم، وزيادة التمثيل الغذائي للدهون، كما تدعم الرفاهية العقلية بشكل عام، وتساعد الأشخاص ذوي الأوزان الثقيلة في خفض أوزانهم، كما تعد طريقة جيدة للتنقل في الهواء الطلق والذهاب للعمل عند ازدحام الطرقات؛ ومن مميزاتها انها تحافظ على البيئة وذلك لاستخدام الكربون البسيط؛ حيث تستهلك ما يقارب 1: 8 % من العوادم فقط، ويذكر أن هذه الدراجات لا تحتاج للشحن الخارجي، وذلك لأن بطاريتها توفر شاحن داخلي يتمكن من إعادة الشحن من أي مدخل كهربائي خلال ساعة واحدة فقط؛ ويذكر أن بعض أنواع الدراجات تم تزويدها بغطاء مخصّص لحماية العجلات من المطر وخطر الانزلاق.

أنواع الدراجات الكهربائية

يوجد العديد من الدراجات الكهربائية التي تختلف في صفاتها وخصائصها و وطريقة عملها، وهي كالتالي:

  • دراجة Wi-Bike: تعد من الدراجات الذكية ذات الهيكل الجميل وسهل الإستخدام، وتتميز بوجود نظام جي بي إس لتحديد موقعها في حال سرقتها، وتقطع مسافة طويلة بالشحنة الواحدة.
  • دراجة OKO: صنعت هذه الدراجة الذكية بتقنيات عالية جداً، حيث تستطيع قطع مسافة 40كم بالشحنة الواحدة، كما تم تصنيعها من مادة الألومنيوم، وهي نفس المواد والخامات المصنوع منها هياكل سيارات السباق الفورمولا.
  • دراجة Otocycle RacerR: تميزت هذه الدراجة الكهربائية الذكية في الأسواق العالمية، وذلك لتميز شكلها وتصميمها وألوانها الجميلة، كما أنها تتضمن خمس مستويات للتحكم في أداء الدراجة وتحديد نسبة الطاقة للبطارية.
  • دراجة Gi FlyBike: تعد هذه النوعية الأكثر هدوءً وتوفيراً، كما يمكن طيها بسهولة إلى نصفين، وتعمل أوتوماتيكياً، وتتمكن من قطع مسافة 65كم خلال الشحنة الواحدة، ومن أهم مميزاتها أنها تعمل من خلال تطبيق محمل على الأجهزة الخلوية الذكية.
  • دراجة MoDe:Flex: قامت شركة فورد العالمية بتصنيعها، وتتميز بالمسافة الطويلة التي تقطعها خلال الشحنة الواحدة، وهي متصلة بالأجهزة الذكية وتعمل من خلال تقنيات عالية الجودة، وتوفر عدة خيارات للقيادة.
  • دراجة Leaos Solar: تعد من أفضل أنواع الدراجات عالية المواصفات التقنية؛ حيث تقوم بشحن نفسها من تلقاء نفسها بواسطة الألواح الشمسية التي تم تزويدها بها حتى تعمل بالطاقة الشمسية، كما تعد من الدراجات الموفرة.
  • دراجة Genze e-bike: تعد من أجمل الدراجات العملية في السوق التجاري، كما تتميز ببطاريتها القابلة للإزالة؛ حيث يتمكن السائق من شحنها في الوقت الذي يريده مع إمكانية استبدالها ببطارية أخرى عند انتهاء وقت الشحن.
اقرأ أيضاً:  سلبيات شراء سيارة من مزاد سيارات

نصائح حول شراء الدراجات الكهربائية

  • تحديد غرض الإستخدام عند شراء الدراجة، مثل: مراعاة النوعية التي تتماشى مع الطرق التي يقطن فيها الأشخاص، سواء طرق صخرية أو زراعية، أو في حال كانت لخوض السباقات أو ممارسة الرياضة.
  • السؤال عن قدرة البطارية؛ حيث إن بعض الدراجات لا تقطع مسافات طويلة، كما يجب تحديد وزنها وتوافر قطع غيارها وسهولة شحنها.
  • السؤال عن نوع المحرك؛ حيث إمكانية عمله بالدفع الخلفي أو الأمامي، وهل يسبب ثقل في وزن الدراجة.
  • التأكد من آلية عمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وآلية عمل الجنزير، والتأكد من عدم تعرضه للتآكل.
  • التعرف على كيفية قيادة النوعية التي قام الزبون بشرائها والتعرف على الحركات والخصائص التي تتميز بها.
  • أن يكون سعرها ليس منخفضاً، وذلك لأن خامات الدراجة المنخفضة الثمن قد تكون ضعيفة.
  • التأكد من الوزن الذي تحمله عجلات الدراجة.

مقالات مشابهة

سيارة هيونداي 1995

سيارة هيونداي 1995

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو X2 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو X2 2021

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن GTI 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن GTI 2021

تعرف على مواصفات سيارات كيا أوبتيما

تعرف على مواصفات سيارات كيا أوبتيما

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT6 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT6 2021

سيارة فولفو S90 2019

سيارة فولفو S90 2019