اقرأ » سيارة جي إم سي كانيون 2018
جي ام سي سيارات

سيارة جي إم سي كانيون 2018

سيارة جي إم سي كانيون 2018

هل هي سيارة جيدة؟

بالطبع سيارة جي إم سي كانيون 2018 جيدة؛ بقدرتها الثلاثية على توليد الطاقة ستتمكّن من إنهاء أي عمل، وهذا ما يجعلها رائدة في مجال السحب والشدَ وفي مجال توفير استهلاك الوقود. تمتع بالقيادة الرياضية الرائعة عبر أنحاء المدينة، وستبقى القيادة سلسة على أغلب أنواع الطرق، كما سيتجاوب الجسم مع التوجيه.

لدى سيارة جي إم سي كانيون 2018 مقصورة جذابة، مصنوعة من مواد راقية، وهناك مجموعة متنوعة من المميزات التقنية الرائعة، فضلاً عن أن الفرامل فيها قوية.

جي إم سي دينالي جديدة أم مستعملة؟

صُنعت سيارة جي إم سي دينالي لعام 2018 بجهاز نظام معلومات IntelliLink الذي يشمل على: شاشة لمس 7 بوصة ، نظام Android Auto ،Apple CarPlay. ونظراً لأن هذه الميزة توفرت في موديل 2017 فقد يستحق شراء نوع مستعمل. عليك الأخذ بعين الاعتبار أنه منذ بداية تصنيع دينالي 2015 يوجد تغيران كل عام.

منافسو جي إم سي دينالي 2018

شيفروليه كولورادو

كلاهما شاحنات صغيرة مدمجة من جنرال موتورز يتشاركون في قوة توليد الطاقة وقدرات الشد والسحب، الفرق هو الجودة الداخلية؛ إذ أن دينالي أكثر فخامة.

تويوتا تاكوما

تويوتا تاكوما أيضاً مشابهة لدينالي، لكنها أسهل تحكماً على الطرق الوعرة. تحتوي تاكوما على مجموعة كبيرة من المعدات للطرق الوعرة، تتركز جميعها في نموذجين خاصين مصمّمان خصيصاً للأداء الخشن، توفر أيضاً جي إم سي تقنيات لا تقدمها تويوتا. ما لم تكن تتوقع الكثير من القيادة على الطرق الوعرة فإن دينالي الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس GLC Class 2019

أداء سيارة جي إم سي دينالي 2018

المحرك

هناك ثلاث خيارات لمحركات دينالي: محرك بقوة 200 حصاناً، ومحرك أربعة سلندر بقوة 308 حصاناً V6 ، ومحرك بقوة 181 حصاناً وهو turbodiesel. تتمتع هذه السيارة بأعلى سعة حمولة عند تزويدها بالموديل V6، وتأتي بأعلى قدرة عندما تكون مزوّدة بالهيكل التوربيني.

أثبت محرك turbodiesel الكفاءة في استهلاك الوقود والسحب لأول مرة في عام 2016، بينما في عام 2017 شهد مجموعة كاملة من التغييرات؛ تضمنت تقديم مجموعة فاخرة من دينالي، وحزمة X Terrain الجديدة على الطرق الوعرة، وضع Ten Driver، ونظام IntelliLink الذي أصبح لاحقاً رقماً قياسياً.

استهلاك الوقود

تعد سيارة جي إم سي كانيون 2018 جزءً من معركة ثلاثية (مع هوندا رايدجلاين وشيفروليه كولورادو) للحصول على لقب أفضل شاحنة بيك اب في توفير استهلاك الوقود، فهي تصرف 20 ميلاً في الغالون في المدينة و 26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع مع محركها الأساسي. استناداً إلى هذه التصنيفات، توربوديزل من جي إم سي أكثر كفاءة، حيث يصرف 22 ميلاً في الغالون في المدينة ، و30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

قدرة السحب

عندما تُجهز تجهيزاً مناسباً تصل قدرة السحب لدينالي إلى 7700 رطلاً، وهذه من أعلى التصنيفات في هذا المجال.

تصميم سيارة جي إم سي دينالي 2018

  • المقاعد: المقاعد الأمامية مريحة، حصلت على رضا معظم أذواق الناس. يمكن للبالغين ركوب الجزء الخلفي من طرازات كرو كاب دون الشعور بالضيق، لكن الأرباع الخلفية من طراز Extended Cab تكون ضيقة ولا تكون مثالية إذا كنت تحمل ركاب في الجهة الخلفية.

تشتمل طرازات دينالي المزودة بمقاعد خلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH. حصل نظام LATCH طراز Crew Cab على تصنيف هامشي (ثاني أقل درجة متوفرة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

  • مساحة الحمولة: هناك نوعان من أطوال السرير للاختيار من بينها؛ حيث يتوفر سرير بحجم 6 أقدام -2 إنش مع كابينة نماذج Crew Cab، وهنالك أيضاً سرير بطول 5 أقدام – 2 إنش. يمكنك أيضًا الحصول على EZ-Lift والباب الخلفي السفلي، الذي يمكن فتحه بيد واحدة، وهذا مفيد عند تحميل البضائع.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في دينالي على منفذ USB، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink، تقنية Bluetooth ،Android Auto، وApple CarPlay. وشمل الميزات المتوفرة على نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس 8 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال WiFi  4G سريعة، التحكم التلقائي في المناخ، نظام الملاحة، نظام صوت Bose® المزوّد بخمسة مكبرات وشاحن لاسلكي.
اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017

أمان سيارة جي إم سي دينالي 2018

حصلت جي إم سي دينالي في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  التصنيف الآتي (من أصل خمسة نجوم): أربعة في اختبار التصادم الأمامي، خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة في اختبار التمرير. يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة طراز 2018 Canyon Crew Cab تصنيفًا جيدًا في جميع اختبارات التصادم الخمسة، ويتلقّى طراز Extended Cab  تصنيفًا جيدًا في اختبارات التصادم الثلاث، لكنه لا يحصل إلا على تصنيف مقبول في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية الصغيرة المتداخلة.

طرز سيارة جي إم سي دينالي 2018

يجب عليك تحديد طول السرير، الكابينة، والمحرك الذي تريده. يتوفر نوع الهيكل الخاص بـ Extended Cab مع كل طراز، وتتوفر Crew Cab مع الكل باستثناء Canyon  SL. لديك أسرّة قصيرة (5 أقدام -2 بوصة) وطويلة (6 أقدام -2 بوصة)، ولكن يتم توفير السرير القصير فقط مع نماذج .Crew Cab، أما المحرك فهناك الكثير من القيود عليه، حيث أن محرك 4 سلندر غير متوفرة في طراز Crew Cab مع السرير الطويل، ولا يتم توفير الديزل في طراز  Extended Cab.

لا تقدم أنواع SLT وAll Terrain وDenali محرك 4 سلندر، بينما لا تقدم SL سوى محرك 4 سلندر فقط، محرك الديزل غير متوفر في هيكل دينالي (وهو أعلى مستوى من SL) .

جي إم سي SL  

يأتي هذا النموذج فقط مع الكابينة الموسعة والسرير الطويل وهيكل ليس لديه مقعد خلفي، لا يمكن إضافة الكثير من الميزات في هذا النموذج.

جي إم سي دينالي SLE

يتوفر SLE مع كل من الكابينة والسرير الطويل. تشمل الميزات النموذجية على: أربعة منافذ USB، مبدل حركة القفل الخلفي، EZ-Lift ،Lower tailgate ،G4 LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi، وشاشة لمس 8 بوصة. تشمل الميزات الإضافية على التحكّم التلقائي في المناخ، تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير عند الانحراف عن الطريق.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا CR-V 2018

جي إم سي دينالي SLT

يتوفر SLT بسرير طويل ويأتي مع محرك V6، وفرش مصنوع من الجلد، ومقاعد أمامية مُدفأة. تتضمن الميزات المتوفرة في SLT تنبيه الاصطدام للأمام، التحذير عند الانحراف عن الطريق، نظام صوتي Bose® بسماعات خارجية ونظام الملاحة.

جي إم سي دينالي All Terrain

يتوفر All Terrain مع كل من الكابينة والسرير الطويل؛ ويأتي مع نظام الدفع الرباعي والعديد من الميزات للطرق الوعرة مثل: التحكم في نزول التلال، واقي صندوق النقل، نظام التوقف على الطرق الوعرة. أمّا الميّزات الإضافية فهي نظام ملاحة ونظام صوتي Bose®.

جي إم سي دينالي

تتوفر دينالي بطولي السرير (الطويل والقصير)؛ ولكن فقط كطراز Crew Cab، الذي يأتي معه كل ميزة يمكنك الحصول عليها في دينالي 2018.