اقرأ » سيارة دودج جراند كارافان 2018
دودج

سيارة دودج جراند كارافان 2018

سيارة دودج جراند كارافان 2018

هل تعد سيارة دودج جراند كارافان 2018 ميني فان جيدة؟

لم يتم إعادة تصميم دودج جراند كارافان منذ عقد، وهي لا تعد كحافلة صغيرة جيدة وفقًا لمعايير الوقت الحالي، حيث تتميز معظم السيارات المنافسة بمزيد من الميزات وراحة داخلية أفضل. تعد الرحلة في جراند كارافان أكثر صرامة من الرحلة في السيارات المنافسة. سنتحدث في هذا المقال عن سيارة دودج جراند كارافان 2018

هل يُوصى بشراء سيارة دودج جراند كارافان 2018 ؟

إذا كنت بحاجة إلى وسيلة نقل ملائمة لميزانية الأسرة، فعليك شراء هذه السيارة. بفضل مقاعد Stow ‘n Go، يمكنك طي المقاعد الخلفية بسهولة في الأرضية للحصول على المزيد من مساحة الشحن. ومع ذلك، إذا كان لديك ميزانية أكبر، فإنه من الأفضل استخدام سيارة منافسة، حيث تعد كل من سيارة هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا الأفضل من بين الميني فان؛ لأنهما تتمتعان بتصميمات داخلية جميلة وميزات متطورة وأداء عام أفضل.

هل أشتري دودج جراند كارافان جديدة أم مستعملة؟

لم تقم دودج بإجراء أي تغييرات على جراند كارافان لعام 2018، لذلك يمكنك توفير بعض المال من خلال شراء دودج جراند كارافان 2017. ويمكنك توفير المزيد من المال من خلال النظر إلى النماذج القديمة والتي تعود إلى عام 2008، لكن من المحتمل أن يكون النموذج الأحدث مثل 2017 هو الأفضل للشراء، حيث تم تخفيض تشكيلة القطع من ستة إلى أربعة، مع إزالة حزمة القيمة الأمريكية المنخفضة وأداء نموذج R / T. كما حصلت جراند كارافان 2017 على كاميرا خلفية قياسية وشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة. وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور على هذه الميزات في نماذج السنوات السابقة، إلا أنه يتعين عليك البحث عنها.

اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500e 2016

سيارة دودج جراند كارافان 2018 مقابل السيارات المنافسة

دودج جراند كارافان أم كرايسلر باسيفيكا؟

تعد كرايسلر باسيفيكا في عامها الثاني فقط من وجودها كحافلة صغيرة، حيث لديها تصميم المقصورة المزودة بمواد من الدرجة الأولى. تم تجهيز كرايسلر أيضًا بالكثير من الميزات الصديقة للعائلة، مثل الشاشات المدمجة التي تعمل باللمس والفراغ الخلفي. ونظرًا لأن كرايسلر ودودج جزء من نفس الشركة؛ فإن كلا الحافلتين تعرضان مقاعد Stow ‘n Go التي توفر سهولة الوصول إلى البضائع، وتوفر باسيفيكا أيضًا تحديثا مختلطًا من المكونات الإضافية، لكنها لا تحتوي على مقاعد Stow Go n Go وتكلف باسيفيكا عدة آلاف أكثر من جراند كارافان، لكنها بالتأكيد تستحق المال.

دودج جراند كارافان أم هوندا أوديسي؟

تم إعادة تصميم سيارة هوندا أوديسي بالكامل لعام 2018، وهي حافلة صغيرة حديثة مدورة بشكل لا يصدق، حيث تعد واحدة من أكثر الإدخالات تكلفة في الفصل، ولكنها أفضل بكثير من جراند كارافان. تتميز مقصورة أوديسي بلمسات راقية ومواد متينة أيضًا، حيث توجد سيارات منافسة لها طرازات قاعدية متشابهة، لكن حواف أوديسي تشتمل على وسائل راحة مثل: المكنسة الكهربائية المدمجة، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح طوارئ أوتوماتيكي، والمساعدة في الحفاظ على الممرات ولا يمكنك الحصول على أي من هذه الميزات في أي نموذج من جراند كارافان. وتتمتع أوديسي أيضًا بقدرة شحن قصوى أعلى من جراند كارافان. وتوفر مجموعة رائعة من الجودة والقيمة، لهذا السبب نطلق عليها لقب أفضل حافلة صغيرة لعام 2018 من أجل المال.

داخلية سيارة دودج جراند كارافان 2018

  • السعة

تحتوي على مقاعد لسبعة أشخاص، ونظرًا لوضع الدواسات، قد يجد بعض السائقين الطويلين صعوبة في العثور على وضع قيادة مريح. توفر المقاعد الأمامية عالية التركيب رؤية خارجية ممتازة، وعلى الرغم من أن مقاعد الصف الثاني والثالث فيها مساحة كبيرة، حتى بالنسبة للبالغين، فإن المقاعد غير مريحة وتحتوي على حشوة صغيرة للغاية.

اقرأ أيضاً  سيارة كرايسلر 300 2019

وتشمل التحديثات المتاحة على تنجيد الجلود، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد الجرافة من الصف الثاني Stow ‘n Go ومقاعد الصف الثاني المدفأة.

  • المقاعد

تحتوي مقاعد الصف الثاني الخارجية على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH، وكذلك مقعد الصف الثالث الأوسط. حصل نظام LATCH على تصنيف مقبول من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لسهولة الاستخدام.

  • الجودة الداخلية

لا يمكن أن تقارن جراند كارافان مع السيارات المنافسة من حيث الجودة الداخلية؛ فبعض الأسطح ناعمة الملمس والبعض الآخر مغطى بالبلاستيك الرخيص، وقد يكون هذا شيئا إيجابياً إذا كنت تريد ضمان سهولة التنظيف والمتانة.

  • مساحة الشحن

تتمتع دودج جراند كارافان بمساحة إجمالية أقل للبضائع مقارنة بالعديد من الحافلات الصغيرة، وبفضل مقاعد Stow ‘n Go الاختيارية، أصبح الوصول إلى جميع مساحة الشحن المتاحة في هذه الحافلة الصغيرة أسهل من معظم السيارات المنافسة؛ فبدلاً من إزالة الصف الثاني من الحافلة، يمكنك ببساطة طي المقاعد في الأرضية.

  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

يتيح التحكم القياسي للمناخ ثلاثي المناطق في مناطق مختلفة من الشاحنة درجات حرارة منفصلة. وهناك نظام ترفيه اختياري للمقاعد الخلفية للمساعدة على ترفيه الأطفال، حيث تأتي جميع النماذج مع نظام المعلومات والترفيه Uconnect.

أداء سيارة دودج جراند كارافان 2018

يعد محرك  V6 أحد أقوى المحركات التي يمكنك الحصول عليها في أي حافلة صغيرة؛ فهو لا يعد المحرك الأكثر دقة، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

تحصل جراند كارافان على: 27.36 كيلومتر في الغالون في المدينة، و 40.23 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.

  • القيادة

تعتبر راحة الركاب من الأشياء المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء حافلة صغيرة، ولا تعد جراند كارافان رشيقة مقارنة بالسيارات المنافسة.

سلامة وأمن سيارة جراند كارافان 2018

  • نتائج اختبار التصادم

تتلقى جراند كارافان أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والوطنية لإدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة. بينما حصلت على أعلى درجات في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في أربعة اختبارات، إلا أنها تلقت أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  كيفية فحص السيارة

تأتي جميع النماذج مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، كما تتوفر مجموعة GT التي تتصدر النطاق مع مستشعرات وقوف السيارات الخلفية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية. تحتوي معظم سيارات الميني فان على قوائم أطول لميزات السلامة مع أنظمة مثل؛ التحذير الأمامي للاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ ومساعدة الحفاظ على الممرات والكاميرات بزاوية 360 درجة.

أيّ نماذج سيارة دودج جراند كارافان 2018 المناسب لي؟

على الرغم من أن قاعدة جراند كارافان SE تحتوي على عدد لا بأس به من الميزات القياسية، إلا أنه عليك التحديث إلى SE Plus للحصول على بعض المزايا الإضافية مقابل بضعة آلاف؛ فإن مقاعد Stow ‘n Go في الصف الثاني تستحق التكلفة الإضافية، وستحصل أيضًا على الراديو عبر الأقمار الصناعية والتعرف على الصوت. أما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الرفاهية، فستحتاج إلى نماذج SXT أو GT، التي تحتوي على تنجيد من الجلد ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً والعديد من الميزات الأخرى، حيث يمكن تجهيز جميع النماذج بنظام ترفيه للمقاعد الخلفية.

دودج جراند كارافان SE

تشمل القاعدة على Stow ‘n Go في الصف الثالث، والتحكم اليدوي في المناخ ثلاثي المناطق، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

دودج جراند كارافان  SE Plus

تشمل على مقاعد الصف الثاني Stow ‘n Go وراديو صناعي ونظام التعرف على الصوت.

دودج جراند كارافان  SXT

تشمل على تنجيد من الجلد ومقعدًا للسائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وبدء التشغيل عن بُعد، وأبوابًا خلفية قابلة للإنزلاق، ورافعة كهربائية. يمكن تزويد نموذج SXT بمجموعة Driver Convenience Group ، التي تضيف نظامًا للتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي الأبعاد، وعجلة قيادة مدفّأة، وظلال شمسية من الصف الثاني والثالث، ومقاعد أمامية مُدفّأة.

دودج جراند كارافان GT

تشمل على مقعد للراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد الصف الثاني المدفئة، ونظام الملاحة، ونظام الصوت المكوّن من تسعة مكبرات صوت. تضيف مجموعة الأمان الاختيارية مع GT؛ مجسات وقوف السيارات الخلفية ورصد النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور من الخلف.