مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سوبارو

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سوبارو

شركة سوبارو للسيارات

تمّ تأسيس شركة سوبارو للسيّارات يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 15/يوليو/1953م ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة إبيسو اليابانيّة، وهي واحدة من الشركات التي تعمل على إنتاج السيّارات المختلفة وتقوم بتسويقها في كافّة أنحاء العالم، وتُعرف سوبارو بشعارها الذي يضمّ نجوم الثريا السبعة، واستطاعت هذه الشركة الحصول على جائزة العلامة التجاريّة الأكثر موثوقيّة من قبل شركة كيلي بلو بوك بالإضافة إلى حصولها على جائزة العلامة التجاريّة الأكثر وفاءً من قبل مؤسّسة جي دي باور.

التقنيات التكنولوجية في سيارات سوبارو

مجال الراحة والمعلومات

  • نظام الملاحة: يتكون هذا النظام من شاشة سهلة التحكّم باللمس، بالإضافة إلى الأنظمة الصوتية التي تساعد السائق في تحديد وجهته باستخدام الأوامر الصوتية، مما يتيح للسائق سهولة التعامل مع هذا النظام في ظروف القيادة المختلفة، كما تعمل على توفير التحديثات المجانية لهذا النظام أثناء السنوات الثلاث الأولى من اقتناء السيارة.
  • نظام التكييف الأوتوماتيكي: يعمل هذا النظام على ضبط الحرارة بشكل تلقائي من أجل المحافظة على درجة الحرارة التي يتم اختيارها، كما يوفّر نظاماً ثنائي المنطقة يمكن من خلاله تحديد درجة الحرارة المناسبة لكل من السائق والراكب الأمامي بشكل منفرد.

مجال الأمان

  • نظام الكشف عن السيارات في الخلف: يتكون هذا النظام من عدة أنظمة أخرى تساعد في اجتناب الحوادث من خلال تنبيه السائق بوجود السيارات جانبية في النقطة التي لا يمكن رؤيتها باستخدام المرايا الجانبية، كما يعمل على التنبيه بوجود السيارات في التقاطعات الجانبية، ويوفّر الكاميرا الخلفية التي يمكن من خلالها رؤية جميع العناصر التي في الخلف.
  • نظام آي سايت: تكمن أهمية هذا النظام في مراقبة الطريق بشكل مستمر، وتعمل على التدخّل في المكابح وعجلة القيادة بشكل تلقائي في الوقت المناسب، ويحتوي هذا النظام على نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام المساعدة بالحفاظ على المسرب، بالإضافة إلى نظام الكبح قبل التصادم، ونظام خنق المحرك من أجل تخفيف السرعة.

جوائز شركة سوبارو

حازت سوبارو على جائزة IntelliChoice للعلامة التجارية الشعبية ذات القيمة الأفضل، وحصلت على جائزة J.D. Power للعلامة التجارية ذات الولاء الأكبر، كما حصلت على لقب مجلّة Newsweek لأكثر العلامات التجارية المرغوبة،  وكانت جائزة موقع Edmunds.com لأافضل قيمة محتجزة من نصيب سوبارو كروستريك، وجائزة أفضل سيارة SUV مدمجة للعائلة من نصيب سوبارو فورستر، وهي إحدى الجوائز المقدمة من شبكة U.S. News & World Report الإعلامية.

سيارات سوبارو ليجاسي

مواصفات سيارة سوبارو ليجاسي 2019

صُنعت سيارة سوبارو ليجاسي 2019 في دولة اليابان، وتعد سيارة سيدان ذات حجم متوسط تحتوي على أربعة أبواب للسيارة، ويتراوح وزنها ما بين 1460-1642كغم، بينما تعتمد في عملها على خيارين للمحرك؛ الأول محرك أربعة سلندر بسعة بمقدار 2.5 لتر، ويعمل على إنتاج 167 حصاناً من القوة، إلى جانب قوة عزم دوران تصل إلى 229 نيوتن.متر، ومحرك ثاني 4 سلندر تبلغ سعته 3.6 لتر، ويضخ قوة حصانية بمقدار 260 حصاناً، كما يوفر 350 نيوتن.متر قيمة لعزم الدوران، ويُذكر أن هذه السيارة تعتبر منافساً قوياً لمجموعة من السيارات الأخرى، مثل: سيارة هوندا أكورد، ومازدا 6، وسيارة نيسان التيما.

إعلان السوق المفتوح

سيارات سوبارو XV

سوبارو هي شركة يابانية مملوكة من قبل شركة فوجي للصناعات الثقيلة، والتي تتميز سياراتها بنظام الدفع الرباعي، هذا النظام الذي بدأ لأول مرة عام 1972، وتم تقديم سوبارو XV لأول مرة إلى سوق أمريكا الشمالية في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012، ونموذج الإنتاج الأول تم عرضه في معرض فرانكفورت للسيارات 2011، وعلى الرغم من أنّ العديد من سيارات الدفع الرباعي تبدو وكأنها قادرة على قطع الطرق الوعرة، ﻷنّ معظمها إما دفع أمامي أو لديها أنظمة دفع رباعي تعمل فقط لبعض الوقت، إلا أنّ Subaru XV وحش مختلف تماماً.

تتميز Subaru XV بمزيج من التصميم الحضري الأنيق والمظهر الجيد الوعر، ومستويات جيدة من القدرة على الإثارة، هذه هي النسخة المكهربة من كروس سوبارو الشهير الذي تم تقديمها إلى السوق الأسترالية جنباً إلى جنب مع نسخة هجينة من سيارات الدفع الرباعي فوسترmid-sized SUV، وتحت مظهرها الخارجي التقليدي الدقيق يوجد نظام دفع رباعي يعمل بدوام كامل يجعل XV سيارة رشيقة بشكل ملحوظ في الظروف التي من شأنها إيقاف المنافسين في مساراتهم، وفي حين أنّ XV Crosstrek لا تعتبر السيارة الأكثر شعبية في تشكيلة سوبارو، فإنّها لا تزال محبوبة جداً خاصة بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارة ذات مساحة واسعة، ومقتصدة في استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة سوبارو XV 2018

  • التصميم الخارجي: تتمتع هذه السيارة بمظهر خارجي جذاب، وتتميز بارتفاعها 220مم عن الأرض.
  • من الداخل: تتضمن سوبارو xv 2018 من الداخل مقصورة داخلية رائعة تشمل على خزان وقود تبلغ سعته 63 لتر، وعجلة قيادة تعمل من خلال نظام كهربائي، وكمبيوتر خاص للرحلات.
  • المحرك: تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك بسعة تبلغ 1600 CC، وينتج قوة حصانية بمقدار 114 حصاناً عند وجود 6200 لفة في الدقيقة الواحدة.
  • ناقل الحركة: يقوم المحرك بنقل الحركة من خلال ناقل أوتوماتيكي للحركة يتضمن خمس سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة الدفع الرباعي هذه ما يقارب 6.5 لتر من البنزين عند السير حتى مسافة 100كم في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة، التي تقع خارج حدود المدينة معاً؛ وهي تقديرات ممتازة في توفير الوقود بالنسبة للسيارات التي تتنافس معها في الفئة التي تنتمي إليها.
  • الأمان: تتميز ببعض أنظمة الأمان الرائعة، مثل: نظام الفرملة التلقائية في حالة حدوث أمر طارئ، ونظام صوتي ينبه السائق عند مغادرته المسار المخصص له.

مواصفات سيارة سوبارو XV 2019

تعمل سيارة الدفع الكلي هذه بالاعتماد على محرك 4 سلندر تبلغ سعته حوالي لترين، ويضخ قوة حصانية بمقدار 150 حصاناً؛ والتي تعمل على توليد 196 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويكون هذا المحرك موصولاً بناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، ويسمح للسيارة بالانطلاق من السكون حتى 100كم في وقت يبلغ 10.9 ثانية تقريباً، كما يوفر سرعة قصوى تصل إلى 190كم/س، بينما يستهلك حوالي 6.4 لتر/100كم؛ وذلك في حالة قيادة السائق على الطرق الخارجية السريعة وفي طرقات المدينة الداخلية معاً.

تتمتع سوبارو xv 2019 بمقصورة داخلية تحتوي على خمسة مقاعد، وتشمل على العديد من التجهيزات والتقنيات المتنوعة، مثل: صندوق أمتعة خلفي تضمن سعة بمقدار 630 لتر، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، وممسك خاص يحمي الأكواب من الانزلاق، ومسند أمامي لتوفير الراحة لليد، وعجلة قيادة مميزة قابلة للإمالة والتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي، ومدخل AUX، وتقنية بلوتوث، ومشغل أقراص ليزرية CD، ونظام خاص يحافظ على ثبات سرعة السيارة، إلى جانب مشغل إم بي ثري، وراديو، ومدخل USB، كما تتميز هذه السيارة بالعديد من الأنظمة التي توفر السلامة والأمان للسائق والركاب، ومنها: برنامج ESP الإلكتروني الذي يحافظ على توازن السيارة، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل بشكل إلكتروني على عجلات السيارة، ومثبتات ISOFIX لربط وتثبيت مقاعد الأطفال بمقاعد السيارة الخلفية.

مواصفات سيارة سوبارو XV 2020

الأداء

زودت سيارة سوبارو XV اليابانية الهجينة هذه بمحرك 4 سلندر يشمل 16 صباب وبسعة 1.6 لتر بقوة 114 حصاناً و 15 نيوتن.متر من عزم الدوران ويستغرق 13.9 ثانية للوصول من 0-62 ميلاً/ساعة وسرعة قصوى تصل إلى 109 ميل/ساعة، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 17 حصاناً مزود بجهاز e.Boxer فيه بطارية ليثيوم أيون 118 فولت مركبة في صندوق التشغيل، يمكن أن تقود XV على الطاقة الكهربائية وحدها لمدة تصل إلى ميل واحد، ولكن هذا سيقضى بمساعدة محرك البنزين عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة، كما يتيح إعداد محرك X-mode الوصول بسهولة إلى عزم دوران المحرك الكهربائي مع توفر 65 نيوتن.متر على الفور من وضع السكون دون الاضطرار لتشغيل محرك البنزين، مما يجعل التعامل مع الطرق الوعرة أكثر راحة، إنها سلسة وهادئة للغاية، لا سيما بالنظر إلى تصميمها الملاكم، والذي يعني في السيارات الأخرى أنّ لديها همهمة ميزة خارجة عن الإيقاع.

من الداخل

تتضمن هذه السيارة من الداخل مساحة تخزين كبيرة جداً، كما أنّ مساحة الشنطة الخلفية تصل لحوالي 380 لتراً، وقد تصل إلى 1270 لتراً عند طي المقاعد الخلفية، كما توفر نظاماً للمعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، وراديو DAB وبلوتوث و Apple CarPlay و Android Auto، وخاصية طي مقعد السائق كهربائياً إضافة إلى خامات فرش متميزة جداً. 

اقرأ أيضاً:  شركة هوندا

من الخارج

تشتمل هذه السيارة على أربعة أبواب، وترتفع عن الأرض حوالي 220مم، وتصميمها الخارجي عصري وجذاب، فهي مبنية على نفس قاعدة بناء سوبارو امبريزا، وهذا ما يعطيها الثبات الرائع، بالإضافة إلى جنطات قياس 17 بوصة، كما أصبح الزجاج الأمامي من إصدار VX 2020  أكثر انحدار، والجزء الأمامي مزين بالكروم الأسود وزوايا أكثر حدة في كل مكان.

الأمان

تم تزويد  XV بنظام السلامة EYE SIGHT الذي يشمل خاصية الكبح قبل الاصطدام، ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار، وتنبيه بدء تشغيل السيارة والتحكم التكيفي في السرعة، إضافة إلى نظام مراقبة البقعة العمياء والمساعدة في تغيير المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية.

سيارات سوبارو WRX

مواصفات سيارة سوبارو WRX 2016

تنتمي سيارة سوبارو WRX 2016 إلى فئة السيارات الرياضية المدمجة، وتوفر مناورة حادة وتسارع قوي وتتميز بنظام الدفع الرباعي القياسي، ومع ذلك، فإن WRX ليست أفضل سيارة في هذه الفئة؛ لأنها تحتوي على مقصورة مليئة بالبلاستيك الصلب وتحصل على تصنيف موثوقية أقل من المتوسط، كما أنها تأتي بسعر أعلى من السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها؛ مثل سيارة فولكس واجن GTI وسيارة فورد فوكس ST.

الأداء

  • المحرك: تأتي سوبارو WRX 2016 قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 268 حصانًا ومحرك تيربو أربعة سلندر ونظام الدفع الرباعي، وتتوفر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي متغير باستمرار (CVT).
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة 2016 WRX حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي، بينما يستهلك طراز STI منها حوالي 13.84/ 10.23 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمساحة داخلية واسعة ومقاعد أمامية داعمة ومدفَأة، كما تأتي قياسياً مع تنجيد القماش.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش السفلية في المقعد الخلفي وثلاثة مثبتات حبال علوية.

الترفيه

تأتي جميع طرز 2016 WRX مزودة بتقنية بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه Starlink سهل الإستخدام من سوبارو، بالإضافة إلى شاشة قياسية تعمل باللمس بحجم 6.2 بوصة وشاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة مزودة بملاحة فضائية، إلى جانب خاصية التعرف على الصوت ومجموعة تطبيقات Pandora وiHeartRadio وAha.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سوبارو WRX لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016، وأعطاها أعلى تصنيف (جيد) في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها بها، كما تأتي جميع طرازات هذه السيارة قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتتوفر مع مجموعة من الميزات؛ مثل ميزة مراقبة النقاط العمياء والتنبيه عبر حركة المرور والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر، اضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الممرات والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، كما يأتي طراز Limited منها مع حزمة Subaru EyeSight وناقل حركة أوتوماتيكي.

مواصفات سيارة سوبارو WRX 2017

إذا ما نظرنا إلى الأداء الرياضي؛ فإن سيارة سوبارو WRX 2017 رائعة، ولها تصنيفات اختبارات التصادم الرائعة. مع ذلك، فإن WRX تقصر عن غيرها في فئة السيارات المدمجة.

الأداء

  • المحرك: تعد مجموعة الحركة القياسية في WRX – محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وناقل الحركة اليدوي بست سرعات – أحد أقوى الإعدادات الأساسية في الفئة. تتميز سيارة WRX  STI بأنها أكثر قوة، حيث يعمل محركها التيربو 2.5 لتر على رفع الإنتاج من 268 إلى 305 حصان. يأتي نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي في كل سيارة WRX، مما يضيف قبضة إضافية. أيضاً، ناقل حركة أوتوماتيكي هو اختياري على طرز غير STI. 
  • استهلاك الوقود: قد يكون لدى WRX المحرك الأساسي الأكثر قوة على السيارات المدمجة، يستهلك 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل حركة أوتوماتيكي، والتي تعد واحدة من أدنى التصنيفات في الفئة.

من الداخل

  • السعة: تستوعب WRX ما يصل إلى خمسة أشخاص في تنجيد القماش القياسي، بالإضافة إلى ذلك، فإن أعمدة السقف النحيفة الخاصة بـ WRX توفر رؤية مفتوحة. المقاعد رياضية أمامية بشكل قياسي. ابحث عن WRX مع تنجيد الجلود، وتتوفر أيضًا المقاعد الأمامية المُدفأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد: تحتوي WRX على ثلاثة أربطة رأسية ومجموعتين من المراسي السفلية. يحتوي المقعد الأوسط أيضًا على معدلات إشغال منخفضة، بشرط ألا تكون قيد الاستخدام. حصلت الطرز المصممة بدءًا من فبراير 2017 فصاعدًا على ثاني أعلى تصنيف من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لسهولة الاستخدام. في الموديلات السابقة من WRX، يصعب تحريك الدعامات السفلية عند تثبيت مقعد السيارة، مما يؤدي إلى انخفاض تصنيف السلامة إلى متوسط.

الترفيه

يتميز نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام في WRX بواجهة Starlink الأمامية المستقيمة وشاشة لمس 6.2 بوصة وراديو HD وراديو متصل بالأقمار الصناعية. تشمل الخيارات نظام الملاحة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة ونظام صوت هارمان كاردون.

الأمان

اجتازت سوبارو WRX 2017 اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف Top Safety Pick من المؤسسة، وهي مجهزة مع حزمة مساعدة السائق و EyeSight الاختيارية التي تقدم مستوى متفوقًا في الوقاية من الاصطدام الأمامي.

تأتي سوبارو WRX 2017 مع كاميرا الرؤية الخلفية، بعض نماذج WRX ليميتيد تشمل أيضًا حزمة EyeSight الاختيارية، وتشمل هذه الحزم جنبًا إلى جنب نظام الكبح قبل الاصطدام  وإدارة دواسة الوقود قبل التصادم والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار والتحكم التكيفي في التطواف. تشمل الترقيات المتاحة مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف والفرامل الأوتوماتيكي الخلفي.

مواصفات سيارة سوبارو WRX 2018

تُعرف سيارة سوبارو 2018 WRX بأنها سيارة مذهلة عندما يتعلق الأمر بالأداء، وتعد واحدة من السيارات المدمجة القليلة المزودة بنظام الدفع الرباعي القياسي، كما توفر مساحة كبيرة في كلا صفيّ المقاعد، ومع ذلك؛ فإن العديد من السيارات الأخرى المنافسة لها في الفئة تتميز بمقصورة ألطف مع ميزات تقنية أحدث.

تعد هذه السيارة خياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة قوية، لكن هناك العديد من الخيارات الأفضل في الفئة التي تنتمي إليها سوبارو، مثل: سيارة هوندا سيفيك الي تتمتع بتصميم داخلي راقي وديناميكيات قيادة رائعة، وسيارة مازدا 3 التي تعد واحدة من أكثر السيارات الرياضية رقيًا في الفئة.

الأداء

  • المحرك: توفر 2018 WRX أقوى محرك أساسي في الفئة؛ وهو محرك تيربو رباعي بقوة 268 حصاناً، وهي قوة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة وعلى الطريق السريع، كما يتميز طراز WRX STI منها بمحرك تيربو يوفر تسارعاً كبيراً وقوة أكبر تبلغ 305 حصان.
  • استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في سوبارو 2018 WRX غير جيدة؛ حيث تستهلك حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: مقاعد سوبارو 2018 تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية داعمة ومقاعد خلفية واسعة ومريحة، كما توفر مساحة كبيرة للركاب البالغين ورؤية ممتازة للسائق.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش، ومراسي سفلية مثبتة بعمق في المقعد.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بأنها مصممة بشكل جيد، وتتمتع بمواد عالية الجودة، ولكنها لا تتمتع بالرقي مقارنة ببعض السيارات المنافسة لها.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سوبارو WRX 2018 حوالي 12 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لحوالي 9 حقائب محمولة.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في WRX على نظام صوتي بست سماعات، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، اضافةً إلى نظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.2 بوصة، بينما تتضمن الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، منفذين USB، نظام صوت هارمان كاردون مكوّن من تسعة مكبرات صوت، نظام ملاحة ونظام معلومات وترفيه محسن مع شاشة لمس قياس 7 بوصة.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة 2018 WRX لقب أفضل اختيار للسلامة، وحصلت على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الستة، وتصنيفًا متميزًا للوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل السابقة للتصادم، الفرامل الأوتوماتيكية العكسية، مراقبة النقطة العمياء، إلى جانب التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليه، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ونظام التحكم بالأمان والسلامة starlink من سوبارو.
اقرأ أيضاً:  سيارة نيسان فيرسا 2018

مواصفات سيارة سوبارو WRX 2019

على الرغم من تصنيفها المتدني، تعد سيارة سوبارو WRX 2019 سيارة جيدة، تحكمها جيد وتعمل بمحركات قوية، كما تتميز بمقاعد فسيحة ودرجات سلامة ممتازة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام، لكن تتفوق عليها جميع السيارات المدمجة تقريباُ من ناحية استهلاك الوقود وحجم الصندوق، كما أن تصنيف موثوقيتها من الأدنى تقريباً؛ بالمجمل، هي سيارة يومية قيادتها ممتعة. يعود سبب تصنيفها المتدني لكثرة أنواع السيارات الموجودة في هذه الفئة.

الأداء

  • المحرك: هذه السيارة توفر الكثير من العزم والقوة لمعظم حالات القيادة، سواء بمحرك تيربو الرباعي بقوة 268 حصان في طراز WRX القياسي، أو بمحرك قوة 310 حصان في طراز STI. قلة من المنافسين في نفس الفئة لها محركات بقوة مشابهة.
  • استهلاك الوقود: سوبارو WRX 2019 متأخرة عن منافسيها في نفس الفئة من الناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود مع امتلاكها أفضل تجهيز بمحرك أساسي وناقل حركة يدوي؛ فهي تستهلك 11.20 لتر من الوقود لكل 100 كم داخل المدينة، و8.71 لتر لنفس المسافة على الطريق السريع، وفوق ذلك، تتطلب وقود ممتاز من الدرجة الأولى.

من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية فيها داعمة ومريحة، كما يتمتع السائق برؤية جيدة،  المقاعد الخلفية أيضاً مريحة وفسيحة حتى لطوال القامة.
  • المقاعد: تقدم WRX مجموعتين كاملتين من وصلات مقاعد السيارة (LATCH)، حصل هذا النظام على ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تبدو WRX جيدة من الداخل وفيها خامات عالية الجودة، لكن العديد من المنافسين تبدو أرقى منها.
  • مساحة النقل: توفر سوبارو صندوق بمساحة 12 قدم مكعبة تكفي لوضع تسع أكياس بقالة. معظم السيارات المدمجة الأخرى تملك مساحة نقل أكبر ومتوفرة بهيئة هاتشباك. 

الترفيه

تأتي مزودة بنظام StarLink للمعلومات مع شاشة لمس مستجيبة حجم 6.5-بوصة وقوائم قابلة للملاحة، وهنالك نظام صوت بست مكبرات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وبلوتوث ومنفذين USB ونظامي Apple CarPlay وAndroid Auto. 

الميزات المتاحة تتضمن فتحة بالسقف، نظام StarLink تمّت ترقيته بشاشة لمس 7-بوصة، نظام صوت هارمان-كاردون بتسع مكبرات ونظام ملاحة.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على سيارة WRX 2019  لقب أفضل خيار للسلامة، حيث أعطاها أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التحطم، وهي مجهزة بنظام EyeSight لمساعدة السائق، الذي يحوي أضواء أمامية بمعدل جيد للرؤية  نحو الخارج.
  • ميزات السلامة: مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي.، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة المتاحة على: نظام التحكم بالسرعة التكيفي، تنبيه التصادم الأمامي، الكبح قبل الاصطدام، الكبح الأوتوماتيكي العكسي، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد البقاء على المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام StarLink للأمان ونظام الأمان عن بُعد؛ بعض هذه الميزات هي جزء من حزمة سوبارو EyeSight لتقنية مساعدة السائق.

سيارات سوبارو امبريزا

مواصفات سيارة سوبارو امبريزا 2014

تعتبر سيارة سوبارو امبريزا 2015 سيارة جيدة تتوفر في هيكلي السيدان والهاتشباك، وتتميز بنظام الدفع الرباعي القياسي على جميع العجلات الذي يمنحها قبضة ممتازة على الطريق حتى عند السرعات العالية، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة كبيرة وتقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنها تضم محرك أساسي بطيء إلى حد ما.

الأداء

  • المحرك: تأتي امبريزا 2014 قياسيًا مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 148 حصانًا وناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وتأتي العديد من الطرز منها مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). يوفر محرك امبريزا تسارعاً ضعيفاً، لكنها تتميز بمناورة جيدة حول المنعطفات وتوفر جرًا ممتازًا بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي فيها.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة متعة أثناء القيادة بفضل محركها أربعة سلندر سعة 2.5 لتر والذي ينتج 265 حصانًا و244 رطلًا من عزم الدوران.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي؛ تستهلك سيارة إمبريزا حوالي 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى ممتاز للإقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة مدمجة مع نظام دفع رباعي.

من الداخل

تتضمن سيارة سوبارو امبريزا 2014 مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بتنجيد القماش القياسي، وتأتي متوفرة بمقاعد مزينة بالجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومقاعد داعمة، كما توفر مساحة واسعة في كلا الصفين وتحتوي  على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط، كما يحتوي هيكل السيدان منها على صندوقًا جانبيًا بطول 12 قدمًا مكعباً، بينما يوفر هيكل الهاتشباك مساحة مضاعفة تقريبًا خلف المقاعد الخلفية.

الترفيه

الدخول بدون مفتاح ونظام صوت بأربعة مكبرات صوت لتدفق الصوت والمكالمات الهاتفية مع منفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، نظام تثبيت السرعة، تحكم أوتوماتيكي في المناخ، نظام ملاحة، نظام صوتي بست سماعات، شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى راديو عالي الدقة وراديو الأقمار الصناعية، كما تتميز أدوات التحكم في المناخ في امبريزا بأنها واضحة وسهلة الإستخدام.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) لسيارة امبريزا 2014 لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2014، ومنحها درجة جيدة في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي أجراها لها، كما حصلت هذه السيارة أيضًا على تصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). تأتي امبريزا 2014 قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات وسبعة وسائد هوائية، كما تأتي متوفرة بكاميرا الرؤية الخلفية وماسح الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية المُدفَأة، لكنها تفتقر إلى ميزات الأمان النشطة المتوفرة مثل مراقبة النقاط العمياء وتحذير مغادرة الممر. 

مواصفات سيارة سوبارو امبريزا 2015

تعد سيارة سوبارو امبريزا 2015 سيارة مدمجة جيدة، تتوفر كسيارة سيدان أو هاتشباك وتتمتع بمقاعد واسعة ودرجات أمان قوية وتقديرات رائعة لتوفير الوقود، كما تتميز أيضاً بنظام الدفع الرباعي القياسي، لكنها تعاني من محرك ضعيف بالنسبة للسيارات المنافسة لها.

تتميز امبريزا l,]dg 2019 بالعديد من التحديثات بالمقارنة مع موديل عام 2015؛ حيث يحتوي موديل 2019 على نظام التعليق والتصميم الداخلي والخارجي المحد~ث وكابينة واسعة، بالإضافة إلى اتصال ذكي بهواتف Apple CarPlay وAndroid Auto والمزيد من ميزات الأمان المتوفرة، مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

الأداء

  • المحرك: تحتوي سوبارو امبريزا 2015 على محرك واحد متاح فقط: أربعة سلندر قوة 148 حصانًا بسعة 2.0 لتر مقترناً بناقل الحركة اليدوي القياسي بخمس سرعات في طرازي 2.0i و 2.0i Sport Premium، ويتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار في الطرازات الأخرى.
  • القيادة والمناورة: يعتبر نظام الدفع الرباعي القياسي ميزة رئيسية في هذه السيارة، ويعمل نظام التعليق المضبوط جيدًا فيها على امتصاص عيوب الطرق والحفاظ على راحة الركوب، كما تتمتع هذه السيارة بمناورة سريعة الاستجابة، لكن التوجيه غير الدقيق فيها يقلل من جاذبيتها.
  • استهلاك الوقود: تعد سوبارو امبريزا 2015 واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في فئة السيارات المدمجة؛ حيث تستهلك مع ناقل الحركة المتغير باستمرار حوالي 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد هذه السيارة لخمسة أشخاص، وتتوفر مع مواد تنجيد جلدية وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومقاعد أمامية مدفأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي أيضاً على مرساة حبل واحدة.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في امبريزا 2015: شاشة تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة ونظام المعلومات والترفيه Starlink وراديو HD وستيريو بأربعة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وكاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل المعدات المتوفرة فيها: شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، نظام ملاحة، راديو يعمل بالاقمار الصناعية، التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف ومجموعة Eyesight لمساعدة السائق.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سوبارو امبريزا 2015 تصنيفًا عاماً للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم، مع خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في كل جميع الاختبارات التي تم اختبارها بها.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر مع مجموعة أمان Eyesight من أدوات مساعدة السائق، التي تشمل التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة الممر والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

مواصفات سيارة سوبارو امبريزا 2016

تعتبر سيارة سوبارو امبريزا 2016 من السيارات المدمجة التي تتميز بدرجات أمان جيدة ومزايا أمان متقدمة؛ إلا أنها ذات أداء بطيء وتصميم داخلي عادي، وهي واحدة من السيارات القليلة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي من هذه الفئة، ويتوفر من هذه السيارة نمطين هما: الهاتشباك والسيدان، وقد صنعت هذه السيارة في دولة اليابان.

الأداء

تتميز سوبارو امبريزا 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 148 حصاناً مزودة بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات ونظام دفع رباعي، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي CTV متغير باستمرار، يتمتع هذا المحرك بتسارع جيد وقوة كبيرة كافية للقيادة في كافة أنحاء المدينة، إلا أن هذا المحرك لا يستطيع السير على الطرقات السريعة بسرعة كبيرة أو على الطرقات السريعة بالأخص عند القيادة على التلال، وقد يتسبب ناقل حركة CTV بالتسبّب في صوت مرتفع للمحرك وتسارع قاسي وإرهاق كبير للسيارة.

تستهلك هذه السيارة حوالي 8.40 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.53 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة CTV، في حين تستهلك حوالي 9.41 لتر/ 100كم داخل المدينة و7.13 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة اليدوي.

من الداخل

تتمتع سيارة امبريزا 2016 بمقصورة داخلية ذات تصميم أنيق تكفي حتى خمسة مقاعد، وتتميز هذه المقاعد بأنها مريحة ومناسبة للرحلات الطويلة، كما تتمتع المقاعد بمساحة كبيرة عند الأرجل ومقاعد مصنوعة من القماش، كما يتوفر مزايا اختيارية تتمثل بالمقاعد المصنوعة من الجلد وخاصية التدفئة بالمقاعد.

تتميز هذه السيارة بوجود مجموعات كاملة من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل  معهد التأمين والسلامة على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتمتع سوبارو امبريزا 2016 بعدد من المزايا القياسية مثل: شاشة لمس قياس 6.2 بوصة، مشغل CD، منفذ USB، تقنية البلوتوث وعدد من تطبيقات Pandora، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: نظام الملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، شاشة لمس قياس 7 بوصة، بالإضافة لوجود نظام (Starlink) سهل الاستخدام، بالإضافة لوجود أدوات تحكم على لوحة القيادة من أجل التحكم بالصوت والمناخ.

الأمان

حصلت سوبارو امبريزا 2016 بنمط السيدان على جائزة أفضل خيار للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة، كما حصلت السيارة على تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم وعلى تصنيف جيد لكافة المناطق، كما اختبرت السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار السلامة الكلية والجانبية واختبار الصدمات الجانبية، بالإضافة على أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

تتمتع هذه السيارة بشاشة بمزايا قياسية تتمثل بوجود كاميرا للرؤية الخلفية وحزمة (Subaru’s EyeSight)، التي تتمتع بخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مصابيح أمامية ضد الضباب قابلة للتوجيه وخاصية التحذير الأمامي من التصادم مع وجود فرامل مساعدة.

مواصفات سيارة سوبارو امبريزا 2017

إن سوبارو امبريزا 2017 سيارة جيدة ولائقة، لكنها تبدو قصيرة مقارنة بمنافسيها من السيارات، تم إعادة تصميمها بشكل كامل في عام 2017 وذلك بهدف  تحسين الجودة الداخلية. تتسع سيارة سوبارو امبريزا 2017 لعدد كبير من الركاب، ويضيف هذا الجيل الجديد منها ميزات رائعة مثل Android Auto وApple CarPlay. تتمتع السيارة بسهولة قيادتها؛ حيث تم إضافة نظام الدفع الرباعي القياسي لها، يتوفر فيها ناقل حركة واحدة، هي أيضاً جيدة للقيادة اليومية.

الأداء

  • المحرك: تتمتع Impreza بمحرك أربعة سلندر سعة 152 حصان، أي جيدة للاستخدام اليومي، ويمكنك التنقل بين غيارات السرعة الخمسة الموجودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي سهل الإستخدام، لكن استجابة دواسة الوقود يمكن أن تكون بطيئة نوعاً ما.
  • يحافظ نظام الدفع الرباعي في Impreza على سهولة القيادة على الطرق الوعرة، حيث يحافظ على ثباتها على المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تتميز سيارة سوبارو امبريزا 2017 بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود؛ على الرغم من أنها سيارة ذو دفع رباعي ،تستهلك 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع سيارة سوبارو إمبريزا 2017 لخمسة مقاعد مريحة للركاب. تتكون المقاعد الخلفية من القماش بشكل أساسي وتحتوي على مساحة واسعة لاستيعاب البالغين طِوال القامة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات وتنجيد الجلد ومقاعد أمامية مدفأة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من أربطة LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال في سيارة سوبارو امبريزا 2017، بالإضافة إلى حامل أربطة علوي للمقعد الأوسط. يمكن للمقعد الأوسط استخدام المراسي الجانبية، وقد نالت السيارة أعلى درجات من معهد التأمين لسهولة الاستخدام.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في سيارة سوبارو امبريزا 2017 على نظام صوت رباعي مكبرات وBluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة مع Android Auto وApple CarPlay، إضافة إلى بدء التشغيل بالضغط على زر التشغيل وفتحة سقف وتحكم أوتوماتيكي في المناخ وستريو بستة مكبرات صوت وراديو وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة ونظام ملاحة ونظام صوت هارمان كاردون.

يتيح لك Android Auto و Apple CarPlay استخدام بعض تطبيقات هاتفك مباشرة على الشاشة، ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على رسومات حادة وأيقونات كبيرة، حيث يمكنك بسهولة تغيير إعدادات المناخ أو الصوت باستخدام عناصر التحكم الموجودة في الحزمة المركزية.

الأمان

تتمتع سيارة سوبارو إمبريزا 2017 بسجل ممتاز في اختبارات التصادم؛ فقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة و صنفت امبريزا من فئة الخمس نجوم، وخمس نجوم في اختبارات الاصطدامات الجانبية والجانبية. وحصلت أيضاً على أعلى درجة من في ستة اختبارات تصادم في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحازت على جائزة السلامة الأفضل لعام 2015 في IIHS، وهي أعلى جائزة للوكالة، مما يمنحها أيضًا أعلى الدرجات للوقاية من الاصطدام الأمامي والأداء الأمامي.

مواصفات سيارة سوبارو امبريزا 2018

تعد سوبارو امبريزا 2018 سيارة جيدة بالرغم من تصنيفها المنخفض، وهي تأتي إما بنمط السيدان أو الهاتشباك بصفين من المقاعد. تأتي سوبارو امبريزا قياسياً بنظام الدفع الرباعي ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، كما أنها تتميز باستهلاكها الجيد للوقود، لكن محركها الوحيد ليس قوياً؛ بالتالي فهي جيدة للقيادة اليومية ولكنها بطيئة للغاية. 

الأداء

  • المحرك: تتميز جميع طرز سوبارو امبريزا بمحرك أربعة سلندر بقوة 152 حصاناً وتسارع بطيء. تعتبر هذه السيارة جيدة للقيادة في المدن أما منافسيها فهم أكثر حيوية على جميع الطرق. 
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك 8.4 لتر/ 100 كم في المدن و 6.19 لتر/100 كم على الطريق السريع، يعتبر هذا المعدل جيداً بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي والتي بالعادة تستهلك أكثر من ذلك. 

من الداخل

  • السعة: تتسع سوبارو امبريزا لخمسة أشخاص، وتتميز بالمساحة الرأسية و الأرجل الواسعة للبالغين في الصفين. 

مقاعد السيارة: تحتوي على مجموعتين كاملتين من مثبتات مقاعد السيارة LATCH، وتتميز بسهولة الاستخدام. 

جودة التصميم الداخلي: تتميز بتصميم داخلي جذاب ومواد عالية الجودة؛ إلا أن هناك بعض المواد البلاستيكية الصلبة المنتشرة في الكابينة. 

مساحة الحمولة: يتسع صندوق السيارة السيدان لأكثر من 12 قدم مكعب يكفي لأمتعة قليلة لأدوات الجولف، أما الهاتشباك فتتسع لـ 21 قدم مكعب لتكفي لأمتعة عطلة نهاية الأسبوع، وعند طي  الصف الثاني تصبح المساحة أكثر من 55 قدم مكعب تتسع لبعض قطع الأثاث. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية؛ نظام المعلومات والترفيه StarLink بشاشة اللمس قياسها 6.5 انش، تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو. أما الميزات المتاحة فهي: فتحة السقف، 8 سماعات بنظام صوتي هارمان كاردون، راديو قمر صناعي، نظام ترفيهي مطوّر بشاشة لمس قياسها 8 انش مع نظام الملاحة واتصال هاتفي عبر بلوتوث. 

يتميز النظام الترفيهي في سيارة Impreza 2018 بسهولة الاستخدام وشاشة اللمس سريعة الاستجابة برسومات واضحة، بالإضافة إلى أيقونات لبعض وظائف الصوت والمناخ. 

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: حازت سوبارو امبريزا على خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في اختبار التصادم الكلي، وقد حصلت على جائزة السلامة الأعلى+ والذي يعتبر أعلى درجات التميز من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية بالإضافة إلى ميزات السلامة النشطة التي تشمل: تنبيه من عبور السيارات من الخلف مع مراقبة النقاط العمياء، الفرامل الأوتوماتيكية العكسية، نظام الأمان Eyesight من سوبارو والذي يتضمن المساعد للحفاظ على المسار والتحذير من مغادرته، نظام المكابح في الحالات الطارئة، التحذير من التصادم الأمامي والنظام التكيفي لتثبيت السرعة. 

فيديو عن سيارات سوبارو

مقالات مشابهة

أحدث سكوتر hoverboard

أحدث سكوتر hoverboard

سيارة كيا فورتي 2017

سيارة كيا فورتي 2017

أنواع الرنج روفر 2018

أنواع الرنج روفر 2018

سيارة تويوتا راف فور 2019

سيارة تويوتا راف فور 2019

مواصفات أودي Q3 موديل 2022 وأهم المزايا والعيوب

مواصفات أودي Q3 موديل 2022 وأهم المزايا والعيوب

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا كورولا 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا كورولا 2021

أفضل سيارة رياضية شفروليه

أفضل سيارة رياضية شفروليه