سوبارو

سيارة سوبارو امبريزا 2019

سيارة سوبارو امبريزا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

ترجع تصنيفات سيارة سوبارو امبريزا 2019 المنخفضة إلى كونها جزءاً من فئة السيارات المدمجة التي تأتي مع تنافسية عالية بطبيعتها، ولكن هذا لا يمنع من أن تكون سيارة جيدة؛ فهي تعمل بنظام الدفع الرباعي قياسياً وتوفّر درجات سلامة مرتفعة واقتصاد ممتاز للوقود، ولكن هنالك بعض السلبيات؛ فمحركها الوحيد يبدو بطيئاً، كما أن بعض المنافسين يوفرون مقصورات أفضل، بالإضافة إلى أن لديها تصنيفات موثوقية منخفضة. 

هل ينصح بشرائها؟

تقدم هذه السيارة رحلة سلسة نسبياً ولديها قبضة محكمة على الطريق، كما أنها وبشكل قياسي تعمل بنظام الدفع الرباعي، ومع ذلك هنالك العديد من السيارات في هذه الفئة تستحق الدراسة، بما في ذلك هوندا سيفيك وكيا سول.

امبريزا جديدة أم قديمة الصنع؟

أعادت سوبارو تصميم سيارة امبريزا لإصدار 2017، ولم تحصل إصدارات 2018 و2019 على تحديثات كبيرة، ولهذا السبب فإن امبريزا 2017 مماثلة تقريباً للطراز الجديد، ولكن سعرها أقل بكثير.

يمكنك توفير المزيد من المال بشراء سوبارو أقدم، ولكن ستفوتك فوائد التصميم الجديد، الذي تضمن تحديثات للتصميم الداخلي والخارجي وتعديل طفيف على قوة المحرك، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المحسّن مع شاشة تعمل باللمس ودعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وصندوق أوسع مساحة. 

إقرأ أيضا:سيارة فورد ايكو سبورت 2019

سيارة سوبارو امبريزا 2019 ضد غيرها

سوبارو WRX

تعتبر سوبارو WRX ذات الدفع الرباعي سيارة رائعة لعشاق القيادة، ويعطي محركها التيربو قوة أكبر بمرتين، كما أنها تقدم تحديثات رياضية؛ بما في ذلك مكابح بريمو عالية الأداء وتعليق رياضي، كما أنها توفر نسخة واحدة فقط وهي السيدان، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مقاعد فسيحة، ولكن توفّر امبريزا مساحة أكبر للركاب. 

هوندا سيفيك

سيفيك تعد أيضاً من فئة السيارات الكبيرة المدمجة، وهي متوفرة كسيارة سيدان وهاتشباك وكوبيه، كما أن قيادتها رائعة جداً؛ بسبب محركها القوي، وهي تتفوق على امبريزا في اقتصادها للوقود، لكنها لا توفر نظام دفع رباعي، في حين تقدم مقصورة عالية الجودة مع الكثير من المساحة.

سوبارو امبريزا 2019 من الداخل 

  • السعة: تتسع  لخمس أشخاص، كما يوجد فيها خيارات قياسية متاحة مثل تنجيد من الجلد وتدفئة للمقاعد الأمامية وقابلية التعديل الكهربائي لمقعد السائق، كما أن مقاعدها مريحة ومن السهل على السائقين ايجاد وضعية قيادة مناسبة كما أن الرؤية ممتازة في جميع الاتجاهات.
  • المقاعد: تمتلك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة إضافية للمقعد الخلفي الأوسط، كما وقام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإعطائها تقدير( جيد جداً)؛ لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تمتلك تصميم داخلي جميل مع بعض المواد عالية الجودة، على الرغم من وجود بعض البلاستيك القاسي المتناثر في أنحاء السيارة.
  • مساحة الحمولة: شكل السيدان يمتلك مساحة حمولة تقدر ب12.3 قدماً مكعباً، وتعد مساحة أقل من المتوسط لهذه الفئة، والهاتشباك يمتلك مساحة أكبر تقدر ب20.8 قدماً مكعباً وراء المقاعد الخلفية، و55.3 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تحتوي على نظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، أندرويد أوتو، تطبيق اها لاقتران الهاتف، بلوتوث، منفذ يو اس بي، ابل كاربلاي ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، هذا بالإضافة إلى الخيارات المتاحة مثل شاشة لمس كبيرة بحجم 8 بوصة مع نظام ملاحة، ستيريو بست مكبرات صوت، نظام صوت هارمان كاردون بثمانية مكبرات صوت، راديو الأقمار الصناعية، راديو اتش دي ونقطة اتصال واي فاي.

أداء سيارة سوبارو امبريزا 2019

المحرك

جميع طرازات امبريزا تأتي بمحرك رباعي بسعة 2.0 لتر وبقوة 152 حصان، ويعد ناقل الحركة اليدوي ذو الخمس سرعات قياسياً، ويوجد ناقل حركة متاح وهو متغير باستمرار ومن النوع الأوتوماتيكي. سواءً في نوع السيدان أو الهاتشباك، فإن المحرك ضعيف بشكل ملحوظ، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الممكن أن يكون بطيئاً في الاستجابة.

إقرأ أيضا:شراء سيارة من أمريكا

استهلاك الوقود 

مع المحرك الأوتوماتيكي تستهلك امبريزا سيدان 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع، أما الهاتشباك فإنها تستهلك 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع، إنها أرقام ممتازة بالنسبة للفئة.

القيادة والركوب

توفر هذه السيارة رحلة سلسة وهادئة على الطريق السريع؛ فعجلة القيادة الخاصة بها تستجيب بسرعة، كما أنها توفّر سيطرة رائعة على الطرق. إن الشيء الذي يجعل امبريزا تتفوق على غيرها هو عجلات الدفع الرباعي. 

الأمان في سوبارو امبريزا 2019

  • نتائج اختبار التصادم: حصلت امبريزا 2019 على الاختيار الأعلى للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريع،ة وتم إعطائها التصنيف الأعلى في كل اختبار.
  • ميزات السلامة: كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية في سوبارو، وهناك عدد من ميزات السلامة الأخرى المتاحة تتضمن: مراقبة بقعة عمياء، تنبيه، حركة المرور في الخلف، الكبح الخلفي التلقائي، مصابيح أمامية أوتوماتيكية ونظام السلامة آي سايت الخاص بسوبارو، الذي يضيف تنبيه الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالة الطوارئ، مساعدة البقاء على مسرب، التحذير من مغادرة المسرب والتحكم التكيفي في السرعة.

طرز سيارة سوبارو امبريزا 2019

تقدم امبريزا بأربعة طرز وشكلين للهيكل (سيدان وهاتشباك)، ولدى كل الطرز محرك أربعة سلندر يعمل بالدفع الرباعي، ويمكنك أن تختار طراز ليميتد؛ حيث أنه يعد الأفضل ويوفّر نظام آي سايت.

إقرأ أيضا:سيارة فولكس واجن طوارق 2017

سوبارو امبريزا 2.0i

في طراز امبريزا 2.0i سوف تحصل على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، تنجيد من القماش، مقاعد خلفية قابلة للفصل بنسبة 40/60، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه ستارلينك بأربعة مكبرات صوت، منفذ يو اس بي، أندرويد أوتو، آبل كاربلاي، بلوتوث، تطبيق Aha لاقتران الهاتف، شاشة لمس بحجم 6.5 بوصة، وهو متوفر أيضاً مع ناقل حركة متغير باستمرار، كما أنه لا توجد حزم متاحة، ولكن تتوفر مجموعة آي سايت لميزات السلامة. 

 سوبارو امبريزا 2.0i بريميوم

بالإضافة إلى ميزات النوع الأساسي تأتي امبريزا بريميوم 2.0i مع ناقل حركة متغير بشكل مستمر وعجلات ألمنيوم، والمقاعد الأمامية مدفأة، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونقطة اتصال واي فاي مع تطبيقات كلاود بيسد مثل Yelp، وراديو iHeart، بالإضافة إلى أن مجموعة EyeSight وتشمل الخيارات أيضا فتحة سقف وجهاز التشغيل عن بعد.

سوبارو امبريزا 2.0i سبورت

تعود امبريزا 2.0i سبورت مرة أخرى إلى ناقل الحركة اليدوي، كما أنها تحتوي على عجلات معدنية بحجم 18 بوصة، قيادة حادة مع عزم دوران نشط عند الانعطاف، عجلة القيادة الملفوفة بالجلد، مفتاح تحويل، مقاعد رياضية، بدء التشغيل بدون مفتاح، الدخول بضغطة زر، شاشة 8 بوصة وراديو HD.

سوبارو امبريزا  2.0i ليميتد

تأتي امبريزا 2.0i ليميتد مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتضيف خاصية التحكم التلقائي بالمناخ وعجلات معدنية بحجم 17 بوصة، ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد جلدية. هنالك حزمتين اختياريتين متاحتين، الحزمة الأولى تضيف خاصية مراقبة نقطة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف وفتحة في السقف، أما بالنسبة للحزمة الثانية؛ فهي تتضمن كل هذه الميزات، بالإضافة إلى شاشة لمس أكبر بحجم 8 بوصة مع نظام ملاحة ونظام الصوت هارمون كاردون مع ثمانية مكبرات صوت.

السابق
سيارة بورش كايمان 2017
التالي
سيارة بورش ماكان 2017