سوبارو

سيارة سوبارو WRX 2015

سوبارو WRX 2015

سوبارو WRX 2015

تعد سيارة سوبارو WRX 2015 سيارة مدمجة رائعة وقوية، وتحتوي على نظام الدفع الرباعي القياسي الذي يعزز من تجربة القيادة فيها، وتحصل على درجات أمان عالية تعمل على تحسين جاذبية هذه السيارة، ومع ذلك، فإنها تتمتع بتكاليف ملكية عالية بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها.

أطلقت شركة سوبارو سيارة WRX كجزء من الجيل الذي بدأ في عام، ويتضمن عام 2017. في عام 2016 اكتسبت هذه السيارة مساعدة جديدة للسائقين وأضافت تقنية السلامة إلى موديل 2015، والتي تتضمن نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى  إصدار 2016 المستعمل إذا كانت هذه الميزات مهمة بالنسبة لك.

أداء سيارة سوبارو WRX 2015

  • المحرك: تأتي سوبارو WRX 2015 قياسية مع محرك تيربو بوكسر أربعة سلندر بقوة 268 حصانًا، وتتوفر مع محرك تيربو بوكسر أربعة سلندر بقوة 305 حصان، ويأتي كل منهما مقترناً بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر متغير باستمرار.
  • القيادة والمناورة: يساعد نظام الدفع الرباعي القياسي سيارة WRX في الثبات على الطريق، وتعتبر قيادة هذه السيارة قوية إلى حد ما؛ لكن من المحتمل أن لا تتناسب مع المتسوقين الذين يفضلون المناورة الرياضية.
  • استهلاك الوقود: يستهلك  الطراز الأساسي من WRX 2015 حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز WRX STI حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و 10.23 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA للاقتصاد في استهلاك الوقود.

مقصورة سيارة سوبارو WRX 2015

تشتمل سيارة 2015 WRX على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص وعلى العديد من الميزات المتاحة، مثل المقاعد الأمامية المدفَأة والمفروشات الجلدية والمواد الداخلية ناعمة الملمس، إضافة إلى تقنية بلوتوث ونظام أمان ونظام صوت هارمان كاردون المكوّن من تسعة مكبرات صوت ونظام ملاحة بالتحكم الصوتي والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، إلى جانب نظام التنقل المتاح؛ والذي يسبب صعوبة في الوصول إلى وظائف الصوت، وتمتاز هذه السيارة أيضاً بموصلات لاتش كاملة لمقاعد الأطفال في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط.

الأمان في سيارة سوبارو WRX 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة سوبارو WRX لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015، ومنحها أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم، لكنها لم تخضع لإختبارات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. ظ

تشمل معدات السلامة النشطة القياسية في سوبارو 2015 على: كاميرا الرؤية الخلفية، لكنها لا تتضمن معدات سلامة نشطة أخرى متاحة. 

طرز سيارة سوبارو WRX 2015

تأتي سوبارو WRX 2015 بأربعة طرازات: WRX, WRX Limited, WRX Premium, WRX STI الموجه نحو الأداء.

تشمل ميزات الطراز الأساسي WRX: التحكم التلقائي في المناخ والتحكم في التطواف وستيريو بستة مكبرات صوت مع مشغل أقراص CD ومقبس صوت إضافي وأدوات التحكم في الصوت، إضافة إلى عجلة القيادة الملفوفة بالجلد وتقنية بلوتوث، بينما تشمل وسائل الراحة في الطراز Premium مقاعد أمامية مُدفَأة ومرايا خارجية مُدفَأة وفتحة سقف، ويتميز طراز WRX Limited بتنجيد جلدي ومقعد قيادة كهربائي بثمانية اتجاهات ومصابيح أمامية مطورة، أما طراز Subaru WRX STI؛ فيأتي مزودًا بنظام تحكم تلقائي مزدوج المناخ ومقاعد أمامية مدفأة ومرايا خارجية مدفأة.

منافسو سيارة سوبارو WRX 2015

سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن

تعد سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 2015 سيارة عالية الأداء، تتميز بمحرك تيربو أربعة سلندر ينتج 291 حصاناً و300 رطل من عزم الدوران، وتتمتع بنظام الدفع الرباعي للحصول على مناورة قوية، لكن سوبارو WRX 2015 تتفوق عليها من حيث التصميم الداخلي الأفضل وتصنيف الموثوقية المتوقع بشكل أفضل؛ لذا تعد سيارة سوبارو أفضل من سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن.

سيارة فولكس واجن GTI

تشترك سيارة فولكس واجن GTI 2015  مع سيارة سوبارو WRX بدرجات متماثلة من السلامة وتقديرات موثوقية متوقعة ويوفران مناورة ممتازة وقوية، لكن يكمن الاختلاف الرئيسي بين السيارتين في التصميم الداخلي؛ حيث تتفوق فولكس واجن على سيارة WRX من حيث احتوائها على مواد داخلية أفضل.

سيارة مرسيدس CLA Class

تأتي سيارة مرسيدس CLA Class 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 355 حصانًا، في حين تأتي سيارة WRX STI بمحرك أربعة سلندر بقوة 305 حصان، وكلاهما يأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، لكن WRX هي الخيار الأفضل؛ لأنها تتميز بمساحة داخلية أكبر وتكلفة إجمالية أقل للملكية مقارنة بسيارة مرسيدس CLA Class 2015. 

السابق
سيارة سوبارو WRX 2016
التالي
سيارة سيات أرونا