اقرأ » سيارة سوبارو xv
سوبارو سيارات

سيارة سوبارو xv

سيارة سوبارو xv

سوبارو xv  

تعتبر سيارة سوبارو xv سيارة دفع رباعي رياضية مميزة تنتمي إلى فئة السيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات، وتتمتع بقدراتها العالية، وارتفاعها المناسب عن الأرض، وتعد واحدة من السيارات اليابانية التي تم تصنيعها من قبل شركة سوبارو المختصة في إنتاج وتصنيع السيارات؛ والتي تم تأسيسها في 7 من شهر يوليو عام 1953، وبدأت بتصنيع أول سيارة لها في العام الذي يليه.

أحدث موديلات سيارة سوبارو xv  

سيارة سوبارو 2018 xv

  • التصميم الخارجي: تتمتع هذه السيارة بمظهر خارجي جذاب، وتتميز بارتفاعها 220مم عن الأرض.
  • من الداخل: تتضمن سوبارو xv 2018 من الداخل مقصورة داخلية رائعة تشمل على خزان وقود تبلغ سعته 63 لتر، وعجلة قيادة تعمل من خلال نظام كهربائي، وكمبيوتر خاص للرحلات.
  • المحرك: تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك بسعة تبلغ 1600 CC، وينتج قوة حصانية بمقدار 114 حصاناً عند وجود 6200 لفة في الدقيقة الواحدة.
  • ناقل الحركة: يقوم المحرك بنقل الحركة من خلال ناقل أوتوماتيكي للحركة يتضمن خمس سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة الدفع الرباعي هذه ما يقارب 6.5 لتر من البنزين عند السير حتى مسافة 100كم في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة، التي تقع خارج حدود المدينة معاً؛ وهي تقديرات ممتازة في توفير الوقود بالنسبة للسيارات التي تتنافس معها في الفئة التي تنتمي إليها.
  • الأمان: تتميز ببعض أنظمة الأمان الرائعة، مثل: نظام الفرملة التلقائية في حالة حدوث أمر طارئ، ونظام صوتي ينبه السائق عند مغادرته المسار المخصص له.

سيارة سوبارو 2019 xv

تعمل سيارة الدفع الكلي هذه بالاعتماد على محرك 4 سلندر تبلغ سعته حوالي لترين، ويضخ قوة حصانية بمقدار 150 حصاناً؛ والتي تعمل على توليد 196 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويكون هذا المحرك موصولاً بناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، ويسمح للسيارة بالانطلاق من السكون حتى 100كم في وقت يبلغ 10.9 ثانية تقريباً، كما يوفر سرعة قصوى تصل إلى 190كم/س، بينما يستهلك حوالي 6.4 لتر/100كم؛ وذلك في حالة قيادة السائق على الطرق الخارجية السريعة وفي طرقات المدينة الداخلية معاً.

تتمتع سوبارو xv 2019 بمقصورة داخلية تحتوي على خمسة مقاعد، وتشمل على العديد من التجهيزات والتقنيات المتنوعة، مثل: صندوق أمتعة خلفي تضمن سعة بمقدار 630 لتر، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، وممسك خاص يحمي الأكواب من الانزلاق، ومسند أمامي لتوفير الراحة لليد، وعجلة قيادة مميزة قابلة للإمالة والتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي، ومدخل AUX، وتقنية بلوتوث، ومشغل أقراص ليزرية CD، ونظام خاص يحافظ على ثبات سرعة السيارة، إلى جانب مشغل إم بي ثري، وراديو، ومدخل USB، كما تتميز هذه السيارة بالعديد من الأنظمة التي توفر السلامة والأمان للسائق والركاب، ومنها: برنامج ESP الإلكتروني الذي يحافظ على توازن السيارة، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل بشكل إلكتروني على عجلات السيارة، ومثبتات ISOFIX لربط وتثبيت مقاعد الأطفال بمقاعد السيارة الخلفية.

سيارة سوبارو 2020 xv

تتميز سيارة سوبارو xv 2020 بهيكل خارجي يتضمن مجموعة من التجهيزات الرائعة، ومنها: عجلات ذات تصميم رياضي، ومصابيح أمامية تستخدم في حالات وجود الضباب، ومرايا كهربائية تقع على جوانب السيارة. تحتوي هذه السيارة على محرك أربعة سلندر يتضمن سعة تبلغ حوالي 1600CC، ويشمل على 16 صباباً، ويعمل على ضخ 114 حصاناً من القوة الحصانية، ويتم نقل الحركة فيه عبر ناقل أوتوماتيكي للحركة يشمل على خمس سرعات مختلفة، كما يتميز بسرعة قصوى تبلغ 179كم/س، ويمكن مستخدم السيارة من الوصول حتى مسافة 100كم خلال 13.1 ثانية من الوقت.