سيارات ومحركات

سيارة شيري تيكو

سيارة شيري تيكو

شيري تيكو

ظهرت سيارة شيري تيكو الصينية لأول مرة عام 2017، وتعد سيارة مدمجة متعددة الإستخدامات ذات حجم صغير، وتنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتحتوي على مجموعة من التجهيزات الحديثة، وتتميز بتصميمها الخارجي الفريد؛ لذا حصلت على مبيعات عالية؛ حيث يُباع حوالي 10 آلاف سيارة منها شهرياً.

أحدث موديلات سيارة شيري تيكو

سيارة شيري تيكو 2018

  • التصميم الخارجي: تتمتعشيري تيكو 2018 بتصميم مميز، حيث يبلغ طولها 4.33م تقريباً، وتتميز بعرض كلي 1.83م، وارتفاع كلي بمقدار 1.64م، كما تتضمن عجلات تشمل على قاعدة يبلغ طولها 2.63م.
  • المحرك: تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك 10 تيربو يتضمن 1.5 لتر من السعة، ويضخ قوة حصانية بمقدار 145 حصاناً؛ والتي تعمل على إنتاج 210 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويكون هذا المحرك متصلاً مع ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً يتضمن 6 سرعات.
  • التسارع: يوفر محرك السيارة سرعة قصوى يمكنها الوصول إلى 190كم/س.
  • الميزات: تتمتع سيارة شيري تيكو 2018 باحتوائها على مجموعة من ميزات الأمان التي تحمي السائق والركاب من الأخطار، إلى جانب العديد من التقنيات والتجهيزات المتنوعة الأخرى، ومنها: أنظمة مميزة تزيد من ثبات السيارة، ونظام ترفيهي متصل بشاشة يبلغ حجمها 9 بوصة، وخاصية تشغيل السيارة وإيقاف تشغيلها بسهولة من خلال الضغط على زر التشغيل.

سيارة شيري تيكو 2019

  • التصميم الخارجي: تتمتع سيارة شيري تيكو 2019 من الخارج بتصميم رائع يتضمن خمسة أبواب، ويحتوي على عدة تجهيزات تشمل على عجلات ذات تصميم رياضي يبلغ قياسها 16 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية تستخدم لتوضيح الرؤية للسائق في حالات ظهور الضباب في الجو، ومصابيح ليد أمامية وخلفية، ومساحات خاصة لزجاج النوافذ الخلفية، بالإضافة إلى مرايا جانبية تعمل من خلال نظام كهربائي.
  • المحرك: تعمل السيارة متعددة الاستخدامات هذه من خلال الاعتماد على محرك ذو 4 سلندر يتكون من 16 صباباً للوقود، وتبلغ سعته 1.6 لتر تقريباً، ويولد قوة حصانية تبلغ 126 حصاناً، كما ينتج ما قيمته 160 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، كما يتمتع هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويعتمد في نقل حركته على ناقل أوتوماتيكي للحركة.
  • التسارع: يمكن هذا المحرك سائق السيارة من أن يصل إلى سرعة عظمى بمقدار 180كم/س.
  • الميزات: تحتوي تيكو 2019 على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المميزة، مثل: ولاعة ومطفئة خاصتان للسجائر، وخاصية التحكم في الصوت من خلال استخدام الخيارات الموجودة على عجلة القيادة، وخاصية فتح وإغلاق السيارة عن بعد، إلى جانب مصباح خاص لإضاءة صندوق الأمتعة الخلفي، وتقنية بلوتوث، ومدخل AUX، ومنفذ USB، وكمبيوتر خاص للرحلات.

سيارة شيري تيكو 4 2020

  • التصميم الخارجي: تتميز سيارة شيري تيكو 4 2020 بهيكل خارجي أنيق يحتوي على مصابيح تعمل من خلال الاعتماد على تقنية ليد للإضاءة، وعجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من الألمنيوم.
  • المحرك: تحتوي هذه السيارة الصينية على محرك بنزين تبلغ سعته حوالي 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 122 حصاناً، ويستهلك حوالي 8 لتر من البنزين/100كم من المسافة في حال السير في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرق السريعة الخارجية معاً، كما تتوفر أيضاً في محرك تيربو بسعة تبلغ 1.5 لتر، ويعمل على ضخ قوة حصانية بمقدار 146 حصاناً.
  • الميزات: تتميز هذه السيارة باحتوائها على مجموعة من التقنيات والمواصفات المميزة، ومن ضمنها: شاشة خاصة للتحكم يبلغ قياسها 4.8 بوصة، ونظام صوتي رائع، ونظام مميز يستخدم لتثبيت سرعة السيارة، إضافةً إلى مكيف هواء أوتوماتيكي، ووسائد هوائية توفر الحماية لركاب السيارة وسائقها في حالة تعرض السيارة لحادث أو اصطدام.
السابق
سيارة شيري a1 أوتوماتيك
التالي
سيارات بي واي دي 2013