سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه أفيو 2010

سيارة شيفروليه أفيو 2010

شيفروليه أفيو 2010

تعد سيارة شيفروليه أفيو 2010 أصغر سيارة من سيارات جنرال موتورز وأقلها تكلفة، وتأتي مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر وقوة 108 حصان مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات.

مواصفات سيارة شيفروليه أفيو 2010

تتوفر أفيو بعدة هياكل منها: شكل سيدان الخارجي بأربعة أبواب أو شكل هاتشباك الخارجي متعدد الجوانب والإستعمالات بخمسة أبواب؛ ويُطلق عليها بهذا الشكل إسم أفيو 5. تم تحديث أفيو سيدان على نطاق واسع عام 2007، بينما تم تحديث أفيو هاتشباك عام 2009، وتتضمن التغييرات الطفيفة الأخرى لعام 2010 إضافة كابح خلفي قياسي على  طراز Aveo5 2LT وإضافة نسب للجير الرقمي الرباعي والخماسي لناقل الحركة اليدوي لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة.

تم تصميم سيارة شيفروليه أفيو 2010 الإقتصادية لتوفير نقل معقول يوميًا؛ تتميز هذه السيارة بالراحة أكثر من القيادة الرياضية، فالكثير منا يقضون معظم أوقاتهم في التنقل من خلال حركة المرور الكثيفة ويحتاجون إلى سيارة بهذه المواصفات.

تتميز أفيو بأنها رائعة من الداخل، وأن أدوات التحكم في المناخ والصوت فيها سهلة الاستخدام؛ حيث يتم ضبط مقعد السائق وفقًا للارتفاع، لكن تشمل السلبيات فيها على نقص الطاقة والقيادة الضعيفة والداخلية الصاخبة في بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا سوبرا 2020

استهلاك الوقود في شيفروليه أفيو 2010

تشتمل هذه السيارة على الجيل الثالث من محرك التكنولوجيا البيئية (إكوتك) من جنرال موتورز سعة 1.6 لتر؛ والذي اكتسب قوة حصانية تبلغ 108 حصان لعام 2010، مربوط مع ناقل حركة يدوي ويقوم بتوفير 8.7 لتر/100كم في المدينة، و 6.7 لتر/100كم على الطريق السريع، يعتبر هذا المستوى لاستهلاك الوقود جيداً مقارنة مع منافسيها مثل هيونداي أكسنت (6.7/9.05 لتر/100كم) ونيسان فيرسا (7.13/8.7 لتر/100كم)، كما تعد سيارة هوندا فيت (6.7/8.40 لتر/100كم) وتويوتا ياريس (6.53/8.1 لتر/100كم) أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من أفيو، لكن أفيو تتميز بسعر شراء أقل.

ميزات طرز سيارة شيفروليه أفيو 2010

تأتي جميع هياكل وطرز سيارة شيفروليه أفيو 2010 مدعومة بمحرك أربعة سلندر سعته 1.6 لتر بقوة 108 حصان مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بخمس سرعات، ويوجد ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري بأربع سرعات. تأتي طرازات أفيو LS وAveo5 LS مع مقاعد من القماش وعجلة القيادة المرنة وستيريو AM /FM بأربعة سماعات مع مقبس دخل إضافي، إضافة إلى مقعد السائق القابل لضبط الارتفاع. 

يحصل هيكل أفيو 5 (هاتشباك) أيضًا على غطاء شحن خلفي ومسّاحة خلفية، لكنه يعاني من نقص في تضمين تكييف الهواء ولا يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ولا نوافذ كهربائية أو أقفال أو مرايا فيه.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا فيت 2017

يضيف كل من طرازات  أفيو 1LT وأفيو 5 1LT تكييف الهواء ومشغل أقراص CD /MP3، وعوامات، ويضيف كل من أفيو 2LT وأفيو 5 2LT مواد تنجيد مطورة من القماش والتحكم في نظام تثبيت السرعة ومرايا كهربائية ونوافذ كهربائية، إضافة إلى أقفال الأبواب الكهربائية وخاصية الدخول بدون مفتاح وراديو XM عبر الأقمار الصناعية وأدوات تحكم في صوت عجلة القيادة ومركز معلومات للسائق، وأضواء للضباب.

تشمل خيارات طرازات LT: ناقل حركة أوتوماتيكي، نظام تثبيت السرعة، فتحة سقف قابلة للإمالة، تنجيد فينيل، جناح خلفي، راديو XM متصل بالأقمار الصناعية وعجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة، كما تتوفر أيضًا قوالب جانبية للجسم ومقابض أبواب كروم ومرايا جانبية من الكروم لسيارة السيدان.

تشمل ميزات الأمان في شيفروليه أفيو 2010 على وسائد هوائية أمامية مثبتة على المقعد وأجهزة رفع حزام الأمان للمقعد الأمامي وجهاز مراقبة ضغط الإطارات.

معلومات عن سيارة عن شيفروليه أفيو 2010

تعد تشيفي أفيو (شكل سيدان وهاتشباك) نفس طول تويوتا ياريس (سيدان وهاتشباك) تقريباً، لكنها تقصر قدم تقريبًا عن هوندا فيت؛ والتي يتم تقديمها فقط كهاتشباك. أعطت إعادة التصميم لعامي 2007 و 2009 أفيو شكلًا أكثر ديناميكيًا، وكان أهم فوائده تقليل ضوضاء الرياح عند سرعات الطرق السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة اوبل فيكترا 2008

يبلغ طول شكل أفيو 5  154.3 بوصة فقط، من حيث الطول فهي أقصر بنسبة 15 بوصة من سيارة السيدان، ويعد شكل جريل الخارجي أكثر جرأة بكثير من سيارة السيدان يحيط به زوج من مآخذ الهواء التي تحتوي أيضًا على مصابيح الضباب، وتضيف سيارة السيدان بشبكتها الأصغر كمية هواء سفلية في المنتصف، ويقوم خط الأحرف فيها بتقسيم الأبواب الأمامية وتراجعها على الأبواب الخلفية.

في حين أن أفيو 5 تبدو طويلة مثل الحافلة، إلا أنها أطول من سيارة السيدان بمقدار 0.1 بوصة فقط، كما أنها أضيق بمقدار 1.2 بوصة من السيدان مع مسار خلفي أقل طولاً يبلغ 0.8 بوصة (المسافة بين الإطارات الخلفية).

تصميم سيارة شيفروليه أفيو 2010

كانت المفاجأة الكبيرة في التصميم الداخلي لسيارة شيفروليه أفيو سيدان طراز 2LT هي ثبات نسيج مقعد Charcoal Deluxe، الذي سبب مشكلة كبيرة في بعض السيارات الأخرى الأغلى ثمناً. تتمتع أفيو 5 طراز 2LT أيضًا بتصميم داخلي جذاب مع حواف خشبية مزخرفة على لوحة القيادة، وحواف جلدية على المقاعد. 

تتمتع شيفروليه أفيو 2010 بأدوات التحكم الأساسية مثل: نظام المناخ وستيريو، التصميم البسيط للغاية، أجهزة راديو تأتي مع جاك إضافي لأجهزة iPod ومشغلات MP3 الأخرى، ساعة رقمية عند قاعدة الزجاج الأمامي، كما تتميز لوحة العدادات فيها بمقاييس ذات واجهة سوداء وأرقام بيضاء تشبه الساعة.

يعد مقعد السائق في هذه السيارة قابلاً للتعديل حتى في الطراز الأساسي؛ وهي ميزة رائعة للسائقين على المدى القصير والطويل، لكن الوسادة الموجودة أسفل المقعد الأمامي قصيرة بعض الشيء بالنسبة للسائقين ذوي الأرجل الطويلة، ويمكنك تخزين العناصر الصغيرة في الصواني أمام وخلف ناقل الحركة أو في جيوب الباب.

يبلغ ارتفاع  صندوق السيارة 12.4 قدمًا مكعبًا لسيارة أفيو سيدان، بينما يحتوي شكل هاتشباك على 15.0 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية؛ التي تأتي قياسية مع غطاء شحن خلفي، يمكن طي المقعد الخلفي بشكل مسطح لفتح 37.4 قدم مكعب من غرفة الشحن، أي أقل من 42.0 قدم مكعب في أفيو 5.

قيادة سيارة شيفروليه أفيو 2010

تتنقل سيارة شيفروليه أفيو 2010 بشكل جيد في جميع أنحاء المدينة، تبلغ قوتها 108 حصانًا وهي أقل بقليل مما توفره سيارة فيت؛ التي تتميز بوزن أقل أيضاً.

تعبر أفيو على معظم المطبات بكل سهولة دون التأثير على راحة الركاب، ويتم التحكم في الضوضاء والاهتزاز فيها من خلال محركها أربعة سلندر سعته 1.6 لتر بشكل جيد، ومثل العديد من السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية تُشعرك أفيو بثقلها عند قيادتها بقوة، كما أنها لا توفر المناولة السريعة الاستجابة الموجودة في هوندا فيت.

ملخص عن شيفروليه أفيو 2010

تعد سيارة شيفروليه أفيو 2010 سيارة  ليست ذكية مثل هوندا فيت، كما أنها لا تحتفظ بسعر شرائها عند إعادة البيع أيضًا. ومع ذلك، فإنها تعتبر سيارة جيدة؛ توفر سعرًا جيداً، تصميمًا داخليًا لطيفًا وركوبًا مريحًا وكفاءة في استهلاك الوقود.

السابق
سيارة شيفروليه سايل 2019
التالي
سيارة شيفروليه أوبترا 2017