مواصفات وعيوب واسعار سيريون 2021

مواصفات وعيوب واسعار سيريون 2021

سيارة سيريون 2021

تنتمي دايهاتسو سيريون 2021 إلى فئة السيّارات الثانويّة التي تتميّز بحجمها الصغير، وهي سيّارة تمّ تصميمها من قبل محمد زمورين موسى، وعملت الشركة على إنتاجها داخل ماليزيا فحسب مع تسويقها باسم بيرودوا ميفي في العديد من أنحاء العالم، وتمكّنت هذه السيّارة من نيل إعجاب عملاء الشركة في مختلف أنحاء العالم بسبب تصميمها الأنيق ومصاريفها التشغيليّة المنخفضة مقابل الأداء الذي يمكنها تقديمه على الطريق، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى البحث عن مواصفات وعيوب واسعار سيريون 2021 الجديدة. 

مواصفات سيارة سيريون 2021

سيريون 2021 من الخارج

تتمتّع سيريون 2021 بهيكل هاتشباك ذي أربعة أبواب جانبيّة وباب خلفيّ واحد، ويصل طولها إلى 3.89م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.50م، وعرضها 1.73م، وارتفاعها 1.51م، وتحتوي على جنطات قياسيّة يبلغ قطرها 15 إنش لكافّة العجلات في الأمام والخلف، ويصل وزن الطرز الأوتوماتيكيّة من هذه السيّارة إلى 1.000كغم، بينما يبلغ وزن الطرز التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ 980 كغم.

حرصت شركة دايهاتسو على تقديم سيّارات سيريون 2021 على العملاء بواحد من خمسة ألوان، وهي: الرماديّ والأحمر والأزرق والأبيض والأسود، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب ومرايا جانبيّة لها ذات اللون الخارجيّ للسيّارة، مع توفير مقابض من الكروم ضمن الخيارات الإضافيّة، ويتمتّع الشبك الأماميّ القياسيّ في هذه السيّارة باللون الأسود، وهي من السيّارات التي تحتوي على مصابيح LED أماميّة وخلفيّة.

إعلان السوق المفتوح

سيريون 2021 من الداخل

تضمّ هذه السيّارة خمسة مقاعد قماشيّة قياسيّة، وتحتوي على صندوق للأمتعة بسعة 277 لتراً، كما أنّها تحتوي على عجلة قيادة جلديّة في حين تتكوّن معظم أجزائها الداخليّة الأخرى من البلاستيك باستثناء مقابض الكروم الداخليّة لفتح الأبواب، وتمّ تزويدها بوحدتيّ إنارة داخليّتين للقراءة، بالإضافة إلى واقيات الشمس للركّاب الذين في المقدّمة، ولا تحتوي سيّارات سيريون القياسيّة على مسند للذراع بين المقاعد الأماميّة.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة فورد في العراق

تحتوي سيّارات دايهاتسو سيريون 2021 على العديد من الأماكن للأكواب أو زجاجات المياه، وتمّ تزويها بصندوق لحفظ المقتنيات في التابلوه، كما أنّها تضمّ لوحة قيادة أنيقة تمّ تزويدها بعدّادين تناظريّين كبيرين لعرض السرعة وعدد دورات المحرّك أثناء القيادة، وتحتوي هذه اللوحة كذلك على شاشة رقميّة صغيرة لمراقبة مستويات الوقود في الخزّات والمسافة التي يمكن قطعها قبل نفاذ الوقود، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى.

أداء سيريون 2021

تمّ تزويد كافّة سيّارات سيريون 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.3 لتر ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 95 حصاناً عند 6.000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يبلغ 121 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة اوتوماتيكيّ بأربع سرعات ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 4.93 لتر/100كم، ويرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات ويبلغ معدّل استهلاكها من البنزين 4.85 لتر/100كم، كما تتمتّع بعض الطرز الأوتوماتيكيّة بنظام اقصتصاديّ ويبلغ مصروفها 4.74 لتر/100كم أيضًا.

السلامة والأمان في سيريون 2021

حصلت دايهاتسو سيريون 2021 على نجمتين فحسب في تقييم السلامة حسب البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة، بينما تمكّنت من الحصول على أربع نجوم في مستويات الأمان حسب تصنيف البرنامج الآسويّ لتقييم السيّارات الجديدة، وتمّ تزويد هذه السيّارة بوسادتين هوائيّتين للركّاب في المقدّمة، إضافةً إلى أنّها تحتوي على احزمة أمان لكافّة الركّاب في الأمام والخلف للمحافظة على سلامتهم عند التعرّض إلى الحوادث.

عملت الشركة على تزويد هذه السيّارة بنظام تنبيه السائق عند عدم ربط حزام الأمان، وتحتوي سيريون 2021 على العديد من تقنيّات السلامة الأخرى، ومنها: نظام مراقبة الجرّ لمنع العجلات من الانزلاق عند الضغط على دوّاسة الوقود بقوّة، إضافةً إلى نظام ABS لمنع عجلات السيّارة من الانزلاق عند الضغط على المكابح بشدّة، كما أنّها تحتوي على نظام منع السرقة، ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات.

اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة suv

الراحة والترفيه في سيريون 2021

حرصت شركة دايهاتسو اليابانيّة على تزويد سيّارات سيريون 2021 بعجلة قيادة متعدّدة الوظائف ليتمكّن السائق من التحكّم في العديد من عناصر نظام الترفيه دون تشتيت انتباهه عن الطريق، كما أنّها تحتوي على نظام ترفيه يرتبط مع شاشة كبيرة تعمل باللمس، وتمّ تزويدها بنظام وسائط يحتوي على مدخل AUX، ومدخل USB، ويدعم تقنيّة البلوتوث، ويرتبط مع نظام صوتيّ يتكوّن من أربع سمّاعات ويستطيع توفير تجربة صوتيّة جيّدة.

تشتمل عناصر الترفيه الأخرى في هذه السيّارة على عجلة القيادة التي ترتبط مع نظام هيدروليكيّ لتوجيهها بسهولة كبيرة، بالإضافة إلى حاملات الأكواب التي تمنع انسكاب السوائل في المقصورة أثناء القيادة، كما أنّها تشتمل على نظام التكييف الذي يسهم في توفير درجات حرارة مناسبة، مع دوره الكبير في إزالة الضباب عن الزجاج الأماميّ، ويتمّ تشغيل سيّارات سيريون 2021 وإيقاف تشغيلها باستخدام الزرّ الكهربائيّ بدلاً من المفتاح.

عيوب سيريون 2021

تحتوي القائمة التالية على بعض من أبرز عيوب دايهاتسو سيريون 2021:

  • خيارات المحرّك المحدودة: عملت شركة دايهاتسو على تزويد كافّة سيّارات سيريون موديل 2021 بذات المحرّك البنزينيّ الذي تبلغ سعته 1.3 لتر فحسب دون تقديم أيّ من الطرز التي تحتوي على محرّك كهربائيّ أو محرّك هايبرد كما في العديد من السيّارات المنافسة.
  • سعة صندوق الأمتعة: تحتوي هذه السيّارة على صندوق خلفيّ ذي سعة منخفضة مقابل سعة الصندوق الخلفيّ في السيّارات المنافسة إلّا أنّ هذه السعة تزداد بشكل كبير جدّاً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، كما يمكن طيّ مقعد الراكب الذي في الأمام لتوفير مزيد من السعة.
  • درجات الأمان المتدنّية: لم تتمكّن دايهاتسو سيريون من الحصول على درجات أمان مرتفعة في اختبارات السلامة من قبل البرنامج الأوروبيّ للسيّارات الجديدة، كما أنّها تفتقر إلى العديد من تقنيّات الأمان التي تتوفّر بشكل قياسيّ في بعض السيّارات المنافسة.
اقرأ أيضاً:  سيارة اوبل فيكترا 2008

ميزات سيريون 2021

بالرغم من العيوب التي تعاني منها دايهاتسو سيريون 2021 إلّا أنّها تتمتّع بعدد كبير من الميّزات التي تغمر هذه العيوب وتفوقها، وأبرز هذه المميّزات ما يأتي:

  • كفاءة استهلاك الوقود: تُعدّ سيريون 2021 واحدة من السيّارات ذات المصروف المنخفض من الوقود بالنسبة إلى مصروف السيّارات البنزينيّة الأخرى في الفئة ذاتها.
  • التصميم الأنيق: تتوفّر هذه السيّارة بالعديد من الألوان الخارجيّة الأنيقة، كما أنّها تتمتّع بتصميم خارجيّ جذّاب مع حرص الشركة على تقديمها إلى العملاء بتصميم داخليّ أنيق أيضًا.
  • عناصر الترفيه: تحتوي سيريون 2021 على الكثير من أدوات الترفيه التي تفتقر إليها بعض السيّارات المنافسة، ومنها: عجلة القيادة متعدّدة الوظائف ونظام التكييف الأوتوماتيكيّ وشاشة اللمس ذات المقاس الكبير.
  • الحجم الصغير: تتمتّع هذه السيّارة بحجم صغير مما يساعد السائق على المناورة بسهولة كبيرة أثناء السير فوق الطرق الداخليّة المكتظّة بالسيّارات في حين يصعب قيادة السيّارات الكبيرة على هذا النوع من الطرق.

أسعار سيارة سيريون 2021

تصل أسعار طرز دايهاتسو سيريون 2021 الأوتوماتيكيّة إلى 15.180 دولاراً أمريكيّاً تقريباً، في حين تبلغ أسعار الطرز التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ 14.1463 دولاراً تقريباً، ويجدر التنبيه إلى زيادة هذه الأسعار نتيجة للضرائب التي تفرضها الدول على استيراد السيّارات بالإضافة إلى زيادتها بسبب مصاريف الشحن أيضًا.

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد

سيارة تويوتا هايلاندر 2018

سيارة تويوتا هايلاندر 2018

سيارة هيونداي اكسنت 2016

سيارة هيونداي اكسنت 2016

سيارة تويوتا راف 4 2016

سيارة تويوتا راف 4 2016

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا راش 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا راش 2021

وكيل سيارة جيب في الأردن

وكيل سيارة جيب في الأردن

أسعار الموتوسيكلات 2020 2021 2022

أسعار الموتوسيكلات 2020 2021 2022