اقرأ » سيارة شيفروليه امبالا 2018
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه امبالا 2018

سيارة شيفروليه امبالا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

ليس هناك شك أن سيارة شيفروليه امبالا 2018 هي سيارة جيدة، حيث أنها توفر محركاً V6، حركتها سلسة ومريحة حتى على الطرقات الصعبة. سيجد الركاب طوال القامة مساحة كبيرة لمد أطرافهم في كلا صفي المقاعد. إضافة إلى ما سبق، فإن نظام الترفيه والمعلومات فيها سهل الاستخدام.

هل ينصح بشرائها؟

سعر سيارة شيفروليه امبالا 2018 المنخفض، وتصميمها الداخلي المريح، يجعل لها قيمة عالية في فئة السيارات الكبيرة. ومع ذلك، هناك بدائل يجب أن تفكر بها أولا، مثل تويوتا أفالون وكيا كادينزا، حيث أن كلا السيارتين لها تقييم أعلى من الموثوقية التي تأتي قياسية مع محرك V6 الموفرة للطاقة. كلا السيارتين لهما مساحة داخلية واسعة وراقية؛مع ذلك فإن سعرهما أعلى.

شيفروليه امبالا جديدة أم مستعملة؟

تم إعادة تصميم امبالا لآخر مرة في 2014. تتضمن التغييرات في نموذج 2018 كاميرا رؤية خلفية، ونظام الترفيه والمعلومات (ماي لينك). إذا كنت تريد توفير المال وكنت على استعداد لقيادة سيارة مستعملة، عندها فكر بشراء امبالا 2016 أو 2017، الإختلاف الوحيد بين النموذجين هو أن أسماء السيارات تم تغييرها من (إل إس، ون إل تي، تو إل تي، و إل تي زد) إلى (إل إس، إل تي، و بريميير).

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة ميتسوبيشي في السعودية

منافسو سيارة شيفروليه امبالا 2018

بويك لاكروس

مثل امبالا، فإن بويك لاكروس لها تصميم داخلي يتضمن ميزات أساسية وإضافية عديدة. كلا السيارتين تقدم محرك بقوة V6 و4 سيلندر. يوفر محرك بويك المكوّن من 4 سيلندر إقتصاداً في استهلاك الوقود أكثر من نظام امبالا.

تويوتا أفالون

تحتل تويوتا أفالون المرتبة الأولى في فئة السيارات الكبيرة. تأتي أفالون بمحرك بقوة في 6، فضلاً عن ميزات السلامة النشطة، مثل تحذير التصادم الأمامي، والتحكم بالسرعة. تحتوي أفالون أيضاً على مواد داخلية ذات جودة أعلى لضمان الموثوقية.

تصميم سيارة شيفروليه امبالا 2018

  • السعة:تتسع امبالا لخمسة أشخاص، حيث يوفر كلا الصفين مساحة واسعة للجلوس، مما يمنح البالغين مساحة كافية للراحة.
  • المقاعد:توفر امبالا 2018 مجموعتين كاملتين من وصلات المقاعد، لكن الوصلات السفلية مثبتة بعمق في المقاعد بحيث يصعب استخدامها.
  • الجودة الداخلية:لا يمكن الخلط بين هذه السيارة وسيارة سيدان الفاخرة، حيث أن لديها بنية داخلية جيدة. تبدو المقصورة جيدة إلى حد ما، حيث أن المقاعد الجلدية متوفرة فيها.
  • مساحة الشحن:يتوفر ما يقارب من 25.7 م، فإن امبالا لديها واحد من أكبر الصناديق الخلفية في الفئة. هذه المساحة كافية لوجود العديد من نوادي الجولف أو ما يقارب 14 حقيبة.
  • الوسائط والبلوتوث والملاحة: الميزات الأساسية في امبالا تتضمن ثلاث مداخل يو إس بي، راديو، بلوتوث، ونظام المعلومات والترفيه ماي لينك مع شاشة لمس قياس 8 إنش، وهو واحد من أسهل الأنظمة استخداماً في السوق. نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، ونقطة إتصال إنترنت تعتبر أيضاً من الميزات الأساسية. الميزات الإضافية تتضمن نظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة ونظام صوتي له 11 مكبر صوت، على عكس بعض المنافسين، فإن امبالا تأتي مع ميزات إتصال أساسية مثل نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، ونقطة إتصال إنترنت. نظام المعلومات والترفيه ماي لينك أيضاً أساسي فيها (هذا هو التعديل المميز في نموذج 2018).
اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس CLA 2019

أداء سيارة شيفروليه امبالا 2018

المحرك

هناك محركين يمكنك الاختيار بينهما في امبالا، الأول هو المحرك الأساسي بقوة 127 حصان و 4 سيلندر، والثاني هو محرك V6 بقوة 305 حصان. الـ 4 سيلندر يبدو ضعيفاً، ولكن V6 يوفر القوة والتسارع.

إستهلاك الوقود

مع المحرك الأساسي، فإن امبالا تقطع مسافة 35.4 كم تقريباً في المدينة، ومسافة 48.2 كم على الطرق السريعة. ولكن محرك V6 فإن استهلاك الوقود ينخفض إلى 14.4 كم تقريباً في المدينة، ومسافة 45.6 كم تقريباً على الطرق السريعة.

القيادة والمناورة

امبالا 2018 تأتي مع ميزة الدفع الأمامي، ولكنها تفتقر إلى خفة الحركة الموجودة لدى بعض المنافسين من الفئة. لدى امبالا القدرة على الدوران بسلاسة على المنعطفات بسبب الستيرنج القوي فيها.

أمان سيارة شيفروليه امبالا 2018

  • نتائج اختبار التصادم: من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فإن شيفروليه امبالا 2018 حصلت على أعلى تصنيف من جيد في أربعة اختبارات تصادم. أيضاً حصلت على تصنيف مقبول (ثاني أعلى درجة) في اختبار التداخل الأمامي.
  • ميزات الأمان: كاميرا الرؤية الخلفية هي الميزة الأساسية الوحيدة الفعالة فيها، لكن تحذير التصادم الأمامي، تحديد المنطقة العمياء، حساسات الإصطفاف الخلفية، تنبيه حركة المرور الخلفية، وتحكمّ السرعة هي ميزات إضافية متاحة.

طرز سيارة شيفروليه امبالا 2018

تأتي امبالا بثلاثة نماذج: إل إس، إل تي، وبريميير. نموذجي إل تي و إل إس يأتيان مع محرك بقوة 4 سيلندر، أما بريميير فيأتي مع محرك بقوة V6. جميع نماذج امبالا لها دفع أمامي، ولكن التعديلات في امبالا 2018 تتضمن إضافة المزيد من الميزات القياسية. الآن، كل نماذج امبالا تأتي مع كاميرا رؤية خلفية، نظام المعلومات والترفيه ماي لينك، نظام الملاحة من أبل، ونظام أندرويد أوتو.

اقرأ أيضاً  عيوب سيارات ام جي

شيفروليه إل إس

تأتي إل إس مع محرك بقوة 4 سيلندر، وميزات مثل نظام المعلومات والترفيه ماي لينك، راديو، وكاميرا رؤية خلفية.

شيفروليه إل تي

بالإضافة إلى الميزات الموجودة في إل إس، فإن إل تأتي مع ريموت تشغيل، ونظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة. تتضمن حزمة الترفيه في إل تي نظام ماي لينك الذي تمت ترقيته ليتضمن خرائط ملاحة. أيضاً، حزمة السائق في إل تي تتضمن حساسات اصطفاف خلفية، تنبيه حركة المرور الخلفية، تحديد المنطقة العمياء، فتحة سقف كهربائية، وسبويلر خلفي.

شيفروليه بريميير

تأتي بريميير مع محرك بقوة V6. بالإضافة إلى الميزات الموجودة في إل تي، فإن بريميير تأتي مع مفروشات جلدية، مقاعد للركاب قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية مدفأة.

بالفعل أن بريميير تأتي مع كل الميزات التي يمكن أن تقدمها امبالا، إلا أن الإضافة الوحيدة المميزة فيها هي مجموعة الأمان، فهي تتضمن تحكم بالسرعة، عجلات بقياس 20 إنش، وتحذير التصادم الأمامي.