سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه بولت 2018

سيارة شيفروليه بولت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

سواء كنت تقارن بين سيارة شيفروليه بولت 2018 وبين السيارات التي تعمل بالبنزين أو المركبات التي تعمل بالوقود البديل، تعد شيفروليه بولت الكهربائية طرازا ممتازًا. الشحن الكهربائي طويل المدى. يتوافق تسارع بولت بشكل جيد مع أفضل فئة من السيارات المدمجة. 

تعد سيارة شيفروليه بولت 2018 عملية وذلك بفضل تصنيفاتها الممتازة لاختبار التصادم وقائمة من الميزات القياسية.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت ترغب في شراء سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل ولكن فترة الشحن قصيرة الأمد؛ لن تلبي احتياجاتك، لذا يجب عليك شراء شيفروليه بولت الكهربائية؛ حيث تحتوي على واحدة من أطول النطاقات المتاحة بين السيارات التي لا تصنعها تسلا – 383 كم مقابل شحن كامل. يمكنك تشغيل البطارية بسهولة بشاحن 240 فولت أو استعمال شاحن DC السريع وهو يضيف 145 كم من المدى في نصف ساعة فقط.

يمكن أن توفر لك شيفروليه بولت الكهربائية مئات الدولارات كل عام مقابل السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين.

شيفروليه بولت 2018 جديدة أم قديمة الصنع؟

قدمت شيفروليه بولت كنموذج جديد تمامًا لعام 2017 ولم تقم بإجراء أي تغييرات كبيرة لعام 2018. إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة قديمة، فيمكنك توفير المال في بولت 2017.

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي 2020

سيارة شيفروليه بولت 2018 ضد غيرها

شيفروليه فولت

شيفروليه فولت هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء وتمشي 85 كم على الطاقة الكهربائية بالكامل، كما تحصل على تصنيف مكافئ EPA يبلغ 171 كم في الغالون عند استخدام محرك البنزين ومحركها الكهربائي، وقد لا تلاحظ الانتقال بين مصدري الطاقة. تعتبر فولت اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد الحرية في ملء الغاز، ولكن لا توفر فولت مساحة كبيرة في المقصورة.

تصميم سيارة شيفروليه بولت 2018

  • السعة: تتسع بولت لأربعة أشخاص بالغين بشكل مريح أو شخصين بالغين في المقدمة وثلاثة أطفال في الخلف. يتميز مقعد السائق بموضع مرتفع (مثل سيارة الدفع الرباعي) والرؤية جيدة، لكن المساند نفسها مسطحة بعض الشيء.
  • المقاعد: يتطلب الأمر بعض العضلات الإضافية لتثبيت مقعد أمان للأطفال على المقاعد الخلفية. 
  • الجودة الداخلية: المواد الداخلية لا تأتي بجودة عالية. ستجد الكثير من البلاستيك الصلب والأسطح مثل مساند الذراعين، ومع ذلك؛ التصميم الداخلي معاصر بعض الشيء.
  • الشحن: مساحة الشحن في بولت 16.9 قدم مكعب وهو جيد جدًا بالنسبة لسيارة مدمجة، رغم أنها لا تصل إلى مساحة الشحن في هونداي ايونيك وفولكس فاجن اي غولف وتويوتا بريوس برايم. قم بطي المقعد الخلفي لتصل إلى 56.6 قدمًا مكعبة من التخزين.
  • الترفيه وبلوتوث والملاحة: تتضمن واجهة MyLink نقطة اتصال واي فاي عالية السرعة، بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto لتمنحك الوصول إلى العديد من تطبيقات هاتفك الذكي.

يمكن الوصول بسهولة إلى الشاشة التي تعمل باللمس بقياس 10.2 بوصة. يعرض MyLink الكثير من المعلومات المفيدة حتى تتمكن من إدارة عادات الشحن والقيادة بشكل أفضل.

إقرأ أيضا:سيارة فورد اكسبيديشن 2014

أداء سيارة شيفروليه بولت 2018

  • المحرك: يتم تشغيل بولت بواسطة محرك كهربائي واحد مع تصنيف 200 حصان، ويقترن مع حزمة بطارية ليثيوم أيون 60 كيلو واط ساعة. التسارع فوري وسريع.
  • استهلاك الوقود: بصفتها مركبة تعمل بالبطارية، يتم تشغيل بولت بواسطة حزمة بطارية ليثيوم أيون، ويبلغ مداه المقدر بـ EPA حوالي 383 كم ويمكن إعادة شحنها بالكامل بواسطة شاحن 240 فولت في 9.3 ساعات. في المقابل تمتلك نيسان ليف 2018 فئة 243 كم من تصنيف (EPA)، وتمشي هونداي ايونيك مسافة 199 كم. ومع ذلك لا يمكنك أن تتطابق بولت مع مجموعة تسلا الكهربائية التي يمكن أن تتجاوز 483 كم. طراز تسلا هو الأحدث من طراز 3.
  • الركوب والمناورة: قام المهندسون بضبط بولت على الجانب الرياضي، هذا يعني أنه على الرغم من أن هذه السيارة الكهربائية ذات الدفع بالعجلات الأمامية مقتصدة للغاية، إلا أنها ممتعة أيضًا في القيادة. تحافظ حزمة البطارية على مركز الثقل منخفضًا وتضفي مزيدًا من الثبات. أحد الميزات الفريدة من نوعها هو وضعية القيادة. المناولة سلسة ولكن يحتاج الأمر إلى بعض التعود. أما  الفرامل فهي ليست حادة مثل BMW i3.

أمان سيارة شيفروليه بولت 2018

  • نتائج الاختبار: يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة شيفروليه بولت 2018 أعلى درجة في خمسة اختبارات تصادم فردية. توفر السيارة خاصية منع التصادم الأمامي عندما يتم تجهيزها بحزمة Driver Confidence II؛ وتشمل الفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة وتنبيه الاصطدام الأمامي وكبح المشاة الأمامي).
  • ميزات السلامة: تحتوي شيفروليه بولت 2018 على كاميرا للرؤية الخلفية وTeen Driver ويتيح النظام الأخير للوالدين خيار تعيين حدود لمستوى الصوت وإنشاء تنبيهات مخصصة للحد من السرعة ومراقبة مسافة القيادة. 

تستبدل بولت بريميير ذات المستوى الأعلى كاميرا الرؤية الخلفية الأساسية لنظام Surround Vision، وهو نظام كاميرا يوفر رؤية واضحة لمحيط السيارة، كما يأتي قياسيًا مع مرآة كاميرا خلفية (مضمنة في مرآة الرؤية الخلفية)، ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف وأجهزة استشعار لوقوف السيارة في الخلف. تشمل ميزات الأمان الفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة المسار ومؤشر المسافة التالي والحزم التلقائية العالية.

إقرأ أيضا:مرسيدس جي كلاس في الكويت

طرز سيارة شيفروليه بولت 2018

تأتي شيفروليه بولت 2018 بطرازين: الأساسي LT وطراز بريميير. الاختلافات الرئيسية قليلة، ولكن تأتي حزمة بطارية ليثيوم أيون في كليهما. يمكنك إضافة حزمة الراحة؛ مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وعجلة توجيه مدفّأة، أو حزمة Driver Confidence التي تشمل تقنية الأمان مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

شيفروليه بولت LT

تأتي شيفروليه بولت LT مع مقاعد من القماش وكاميرا خلفية وتحكم تلقائي في المناخ وضغط زر التشغيل والدخول عن قرب بدون مفتاح ونظام Teen Driver، وهو نظام يتيح لك وضع حدود ومراقبة سلوك القيادة. يأتي نظام المعلومات والترفيه مع واجهة شيفروليه MyLink، وشاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة و Apple CarPlay و Android Auto، ونظام التعرف على الصوت و OnStar مع نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية Bluetooth ومدخلين USB أماميين وستة مكبرات صوت.

شيفروليه بولت بريميير

تشمل الميزات الداخلية المطورة في شيفروليه بولت بريميير الكهربائية تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة. تعد أنظمة السلامة عالية التقنية وقياسية مثل مرآة الكاميرا الخلفية، ونظام الرؤية المحيطي ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية

السابق
سيارة شيفروليه بولت 2017
التالي
سيارة شيفروليه ترافرس 2017