اقرأ » سيارة شيفروليه تاهو 2019
سيارات

سيارة شيفروليه تاهو 2019

سيارة شيفروليه تاهو 2019

شيفروليه تاهو 2019

أطلقت شركة شيفروليه الأمريكية التابعة لمظلة جنرال موتورز النسخة الجديدة من سيارة شيفروليه تاهو 2019 ، والتي أتت بمواصفات تقنية عالية وإدارة جيدة على الطريق ومحرك قوي، مما يعطي السائق ثقة كبيرة  وقدرة على التحكم، بالإضافة لسلاسة استخدام الخصائص التقنية، لكن بالرغم من حجمها الكبير إلا أنها تقتصر على مساحة تخزين محدودة.

هل هي سيارة جيدة؟

تمتلك سيارة تشيفي تاهو رباعية الدفع مقصورة عائلية كبيرة، وتوفر السيارة محركين V8 مما يمنحها قوة وصلابة وتعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود إلى حد ما. من السهل قيادة تاهو على الرغم من ضخامتها، وتتمتع أيضاً بجودة ركوب عالية، إلا أن القيادة قد تبدو مقلقة قليلاً على الطرقات الوعرة.

تتمتع سيارة شيفروليه تاهو بالعديد من المزايا التي تجعلها خياراً ممتازاً للغاية، ولكن بالمقارنة مع سعرها المرتفع هنالك الكثير من السيارات المنافسة لها تمتلك مواصفات قريبة للغاية مثل سيارة فورد إكسبيديشن وهنالك أيضاً سيارة جمس يوكن.

شيفروليه تاهو جديدة أم مستعملة؟

تعتبر سيارة شيفروليه تاهو 2019 تابعة لجيل سيارات تاهو الذي تم إنتاجه في عام 2015، مع وجود تغيير وحيد ملحوظ لعام 2019 ألا وهو إصدار Premier Plus الاختياري، مما يجعل من السهل الجمع بين الميزات ومجموعة النقل الاختيارية. لم تكن هناك اختلافات كبيرة في الميزات المتوفرة، لذا بإمكانك شراء طراز 2018 Tahoe أو موديل أقدم، مما قد يوفر لك الكثير من المال، أصبح محرك V8 سعة 6.2 لتر متاحاً في طراز Tahoe لعام 2018 ، واكتسب طراز تاهو 2017 نظام Teen Driver القياسي.

منافسو سيارة شيفروليه تاهو 2019

سيارة فورد إكسبيدشن

تعد فورد إكسبيديشن 2018 التي أعيد تصميمها بالكامل واحدة من أعلى السيارات تصنيفاً، وهي تقع في قمة الهرم بين فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. بصرف النظر عن سعر سيارة فورد المرتفع، فإنها تعتبر من السيارات العائلية الرائعة، وهي أفضل من سيارة تاهو بكل المواصفات تقريباً.

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس IS 2019

تتميز سيارة إكسبيديشن بأداء ديناميكي بفضل محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني ومعالجة رشيقة نسبياً لسيارة كبيرة. كما أنها تتميز براحة عالية أثناء السفر واقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود لمثيلاتها من نفس الفئة، وقدرة سحب أعلى من جميع المنافسين تقريباً.

تقدم إكسبيديشن تصميمات داخلية راقية مع الكثير من المواد المتميزة ذات الجودة العالية. ومع ذلك، فإنها لا تأتي بالكثير من وسائل الإتصال الحديثة، وهو أمر مفاجئ نظراً لإعادة التصميم وارتفاع سعرها. هناك ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة ومساحة شحن أكبر من تاهو. تعمل قاعدة العجلة الطويلة Expedition Max على زيادة مساحة الركاب والبضائع.

جي أم سي يوكون

تعد سيارة جي إم سي يوكون من شركة جينرال موتورز مركبة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم وعائلية بامتياز، وهي تشبه إلى حد كبير تاهو، تتمتع كل من سيارات الدفع الرباعي (SUV) بنفس خيارات مجموعة نقل الحركة وسعة القطر وقائمة الميزات وأحجام الشحنات الداخلية، إلا أن مميزات سيارة يوكون أكثر بقليل من سيارة تاهو. ومع ذلك فإن أوجه التشابه بين Yukon و Tahoe تعني أن قرارك قد يرجع إلى تفضيلاتك الشخصية أو ميزانيتك.

التصميم الداخلي لسيارة شيفروليه تاهو 2019

  • عدد الأشخاص: تتسع سيارة شيفروليه تاهو 2019 من 5 إلى 9 أشخاص، ويعتمد ذلك على التكوين القياسي والذي يتكون من ثمانية مقاعد، مقعدين أماميين ومقاعد للصف الثاني والثالث. يمكنك الحصول على مقعد إضافي في الصف الأول فقط مع النموذج الأساسي، ويمكنك أيضاً التخلص من الصف الثالث بالكامل في النموذج الأساسي.
  • المقاعد: توفر سيارة تاهو ثلاث مجموعات كاملة من توصيلات المقاعد يسهل تحديد نقاط الربط والوصول إليها، ولكن قد تواجهك بعض المشكلات في تحريك يديك لتثبيت الأحزمة.
  • السعة: غرفة الشحن من احدى الجوانب السلبية لسيارة تاهو، حيث تبلغ مساحة التخزين 15.3 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثالث حوالي حجم الجذع في بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم. وبالإمكان طي الصف الثالث للأسفل والحصول على أرضية مسطحة لتصبح المساحة تقريباً 51.7 قدماً مكعبة. ومع ذلك، للتأكد من أن أرضية الشحن مسطحة ومستوية، كان على الشركة أن تجعل ارتفاع الحمولة مرتفعاً جداً. هذا يعني أنك قد تواجه بعض الصعوبات في رفع العناصر الثقيلة أو الضخمة. ستحصل على مساحة تبلغ 94.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفوف الخلفية لأسفل. تعتبر هذه مساحة كبيرة، لكنها لا تزال أقل من المتوسط للسيارات من نفس النوع.
  • المعلومات ومزايا الترفيه والبلوتوث والملاحة: تضم سيارة تاهو العديد من المميزات القياسية ومنها، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع توافق Android Auto و Apple CarPlay ، إلى جانب نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. تعد واجهة Chevy’s MyLink واحدة من أكثر الأنظمة المباشرة في السوق، وذلك بفضل وقت الاستجابة السريعة والقوائم البسيطة. هناك الكثير من الأزرار للتحكم بمستوى الصوت بسرعة أو ضبط درجة الحرارة. تحتوي تاهو على 7 منافذ USB للحفاظ على شحن الطاقم بالكامل. هنالك أيضاً العديد من المزايا القياسية مثل التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو HD، وقابس طاقة يزود الأجهزة بـ 110 فولت، وتشمل وسائل الراحة الاختيارية مشغل دي في دي في المقاعد الخلفية وشحن لاسلكي وملاحة وواحد من استريو Bose متميزين.
اقرأ أيضاً  سيارة جيب شيروكي

تصميم سيارة شيفروليه تاهو 2019

تتكون مقصورة شيفروليه تاهو من حقيبة مختلطة عندما يتعلق الأمر بالتصميم والجودة، وتعتبر معظم المواد أنيقة ومثيرة للإعجاب، ولكن لا يزال هناك عدد قليل من البلاستيك الصلب. وقد يكون ذلك مخيباً للأمال بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي مرتفعة السعر. إذا كنت على استعداد للتغاضي عن ذلك أو الانتقال إلى نموذج أعلى مع ميزات مثل المقاعد الجلدية، فمن المحتمل أن تكون راضيًا عن سيارة تاهو.

أداء سيارة شيفروليه تاهو 2019

المحرك

تأتي سيارة تاهو بقوة محرك كبيرة وهي عبارة عن محرك V8 سعة 5.3 ليتر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، والذي يعادل قوة دفع 355 حصان، بالرغم من حجم السيارة الكبير إلا أنها يمكن أن تتحرك بسهولة، ولكن قد تحتاج إلى الضغط على الوقود بشكل أكبر للزيادة من عزم السيارة في اللحظات الحرجة عند تجاوز سيارات أخرى على الطريق السريع، ولكن بالمقابل توفر السيارة قدرة عالية وسلاسة عند التنقل بين الغيارات.

استهلاك الوقود للجالون

تستهلك سيارة تاهو جالون لكل 24 كم في المدينة وجالون لكل 35 كم على الطريق السريع، وهو ما يقرب من المتوسط لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

متعة القيادة والتحكم

تتمتع سيارة شيفروليه تاهو بخفة وثقة عالية على الطريق، وتبقى المقصورة هادئة من الداخل غير متأثرة بالضوضاء الخارجية، السلبية لهذه السيارة أن حجمها الكبير يجعل اصطفافها صعباً في المواقف الضيقة وقد تواجه عرقلة في إيجاد مكان لها في الأماكن المزدحمة. إذاً فهي سيارة رائعة ويمكن الإعتماد عليها بلا شك.

أمان سيارة شيفروليه تاهو 2019

تشمل سيارات شيفروليه تاهو على مواصفات قياسية منها، كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تضمن أيضًا نظام Teen Driver الخاص بها، والذي يسمح لك بوضع قيود على السرعة وحجم الصوت، فضلاً عن مراقبة قيادة الأشخاص الآخرين الذين قد يستخدمون سيارتك.

اقرأ أيضاً  بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

تشتمل ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية وشاشة عرض رأسية وعوارض أوتوماتيكية عالية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر وحركة مساعدة المسالك العمياء ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير الأمامي من التصادم وفرامل الطوارئ، كما يهتز مقعد تنبيه السلامة المتاح لتحذيرك من تصادم وشيك.

طرز سيارة شيفروليه تاهو 2019

توفر شيفروليه تاهو 2019 ثلاث مستويات وهي LS و LT و Premier. تأتي جميع الطرز قياسية مع محرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك خلفي.

شيفروليه تاهو LS

تشمل الميزات القياسية تنجيد من القماش، مقعد أمامي قابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات،ومقعد ركاب قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، التحكم التلقائي في مناخ ثلاثي المنطقة، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، نظام التشغيل Teen، التشغيل عن بُعد، مخرج طاقة بجهد 110 فولت، مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر. يوجد أيضاً نظام معلومات وترفيه قياسي بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال Wi-Fi وستيريو بستة مكبرات صوت ومنفذ USB و Bluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة.

شيفروليه تاهو LT

تتوفر هذه السيارات بمواصفات أكثر فخامة مثل المقاعد الجلدية، ورافعة أمامية كهربائية، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام صوت Bose متميز بخمسة مكبرات صوت ، وجميع محتويات حزمة تنبيه السائق المتوفرة في طراز شيفروليه تاهو LS.

شيفروليه تاهو بريميير

يأتي هذا الطراز مع نظام التعليق المغناطيسي للتحكم في القيادة، والمقاعد الأمامية القابلة للتسخين والتهوية القابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعاً، والصف الثالث القابل للطي كهربائياً، ومقاعد الصف الثاني القابلة للتدفئة، وعجلة القيادة المسخنة، وفتح السيارة عند الإقتراب منها دون إدخال المفتاح، بدء التشغيل بالضغط على زر، والملاحة، وحركة المرور عبر الأقمار الصناعية، ونظام الصوت المحيطي بوز بـ 10 مكبرات، والشحن اللاسلكي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.